• ×

02:03 مساءً , الخميس 22 فبراير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

المحرقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رآهم أجمعين ينقضّون على ذلك الفلسطينيّ المزارع العجوز وزوجته وحفيدته الصّغيرة،ويستفردون بهم شمال الحاجز الشّائك الذي يفصل المستدمرة عن حقل العجوز الفلسطينيّ،ويمزّقونهم إرباً بالفؤوس،العجوز المسكين دافع عن زوجته وحفيدته الصّغيرة إلى أن فصل فأس ما رأسه عن جسده،وبتر فأس آخر في الوقت ذاته كفّه عن يده وهو يردّ الضّربات النّاهشة عن حفيدته الصّغيرة التي تشبّثت بحضن جدّتها وفؤوس المستدمرين الصّهاينة تمشّط لحمها بدءاً من الظّهر.
لقد رآهم يفعلون ذلك بدم بارد وبمتعة،ودون سبب خلا الاستمتاع بتعذيب بشر عزّل،لقد شاهد كلّ شيء بأمّ عينيه،ثم رآهم ينسحبون كالضّباع الجبانة إلى أوكارهم في المستدمرة.
لم يرَ استياء حقيقيّاً على وجه والديه عندما تفاجآ برؤيته يرمقهما برهبة واستنكار،اقتربت أمّه منه،وربتتْ على كتفه بيدها المنجّسة بدم الأبرياء،ثم ثنته في حضنها على كره منه،ولبستْ قناع الآدميّة الذي لا يليق بها،وقالتْ له بحنان ممجوج: "حبيبي الصّغير الجميل (ليفي)،أنتَ تعرف أنّنا نحن اليهود مستضعفون،ويجب أن ندافع عن أنفسنا".
أردف أبوه قائلاً كمن يرتّل سفراً من أسفاره المزوّرة: "لقد قتلونا هناك،نعم في المحرقة في ألمانيا قتلونا جميعاً،يجب أن ننتقم من العالم بأسره بسبب ذلك".
صمت الطّفل،وظلّ يحدّق في وجهي والديه المتوحّشين،ودعا الله في سرّه أن يرسل والديه المتوحّشين إلى جحيم أيّ محرقة كانتْ.

قصة قصيرة يوميات فلسطينيّة د.سناء الشعلان/ الأردن أديبة أردنية من أصول فلسطينية

بواسطة : rasl_essaher
 0  0  69
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:03 مساءً الخميس 22 فبراير 2018.