• ×

12:22 صباحًا , الجمعة 2 أكتوبر 2020

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1442هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1442هـ

يعدُّ اليوم الوطني السعودي المناسبة الأهم والأعز على قلوب جميع السعوديين لما له من مكانة كبيرة في تاريخ بلادهم، ففي هذا اليوم وحَّد الملك عبدالعزيز آل سعود أرجاء الوطن تحت راية التوحيد.



ويتطلع المواطنون بشغفٍ وحماسٍ كبيرين لقدومه، ويخططون مسبقاً لكيفية قضاء هذه المناسبة الغالية والاستمتاع بها مع الأهل والأحباب.


وفي كل عام، تُعلن الدولة هذا اليوم عطلة رسميةً في جميع الدوائر الحكومية والخاصة.


ووفقاً لتقارير عديدٍ من وسائل الإعلام السعودية، سيتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام بطرق استثنائية يغلفها الكثير من الحذر والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


موعد إجازة اليوم الوطني

حدَّدت الحكومة السعودية موعد إجازة اليوم الوطني لهذا العام 1442هـ يوم الأربعاء الـ 6 من شهر صفر 1442 هـ، الموافق لـ 23 من شهر سبتمبر 2020.


ويأتي الاحتفال بهذا اليوم بعد أن تم توحيد البلاد التي كانت متفرعة الأطراف، وكان توحيدها أمرًا عسيرًا، إلى أن جاء الملك عبد العزيز ووحَّدها وأعلن قيام المملكة العربية السعودية، وسُمِّي ملكاً عليها، لذا يعدُّ الملك عبد العزيز المؤسس الحقيقي للسعودية، وفي تاريخ 23 سبتمبر من العام 1932 رُفِعَ علم السعودية لتعلن جيوش الملك عبد العزيز نهاية الحروب، وتوحيد رقعة البلاد وإطلاق مُسمَّى «مملكة» عليها.
بواسطة : rasl_essaher
 0  0  46
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:22 صباحًا الجمعة 2 أكتوبر 2020.