• ×

01:50 صباحًا , الجمعة 2 أكتوبر 2020

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

خطوات سهلة لتقديم الدروس الافتراضية عن بعد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خطوات سهلة لتقديم الدروس الافتراضية عن بعد

كشفت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن خطوات سهلة تتيح للمعلم إعداد وتقديم الدروس للطلاب "عن بعد" بطريقة فعالة.




وقالت وزارة التعليم، في انفوغراف، عزيزي المعلم.. عزيزتي المعلمة: اتباعك للخطوات التالية يتيح لك تقديم درسك الإفتراضي والتواصل مع طلابك بطريقة فعّالة.


وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قد أكد سابقاً على أنه سيتم تسجيل الحضور للطلاب عبر منصة "مدرستي" من أول حصة ابتداء من يوم الأحد الماضي، وسيتم محاسبة الطلاب على الحضور "عن بعد".


وأشار آل الشيخ، خلال لقائه عدداً من رؤساء تحرير الصحف وكُتّاب الرأي وممثلي وسائل الإعلام بحضور وزير الاتصالات، إلى أن اليوم الدراسي يبدأ بالنشيد الوطني والتمارين الرياضية، ثم تبدأ الحصص من الأولى إلى الأخيرة، وسيتم التحضير واحتساب أي تأخير في الدخول للمنصة أو أي حالات غياب، لافتاً إلى وجود تواصل بين المرشد الطلابي وقائد المدرسة مع أسرة الطالب وولي أمره في حال تأخره أو غيابه.


وبين وزير التعليم، أن الوزارة وضعت حلا غير اعتيادي يكون تفاعلياً متزامناً من خلال منصة "مدرستي"، وغير متزامن من خلال دروس عين في 23 قناة.


وأكد آل الشيخ، أن منصة مدرستي ليست مشروعاً لوزارة التعليم، ولكنها مشروع للوطن، والجميع فيها شركاء، في محاولة لنقل المدرسة إلى منازل الطلاب عبر وسائط متعددة، من خلال تعاون المدارس وقادتها والمعلمين والمعلمات وشغفهم في تذليل الصعاب، وتسهيل الرحلة التعليمية عن بعد للطلاب والطالبات.
بواسطة : rasl_essaher
 0  0  40
التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:50 صباحًا الجمعة 2 أكتوبر 2020.