عرض مشاركة واحدة
قديم 22-01-2014, 11:12 PM   #1

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,707
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي كلمة المرور الأسوأ على الإنترنت في 2013




كشف تقرير حديث لمؤسسة "سبلاش داتا" الأمنية أن كلمة المرور "123456" باتت كلمة المرور السيئة الأكثر شيوعا على الإنترنت متفوقة على كلمة "Password" في عام 2013.

وهي المرة الأولى التي تتخلى فيها "Password" على لقب أسوأ كلمة مرور متداولة على الشبكة العنكبوتية منذ أن بدأت الشركة إصدار تقاريرها السنوية.

و جاءت في المرتبة الثالثة "12345678"، وهو نفس المكان الذي تتواجد فيه منذ عام 2012، فيما حلت "qwerty" و"abc123" في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب، كما أن كلمة "iloveyou" ارتفعت مركزين لتدخل في قائمة الـ 10 الأوائل، وتحديدا في المركز التاسع.

وحذرت الشركة على لسان مديرها التنفيذي، من ارتباط كلمات المرور بأسماء التطبيقات والمواقع الشهيرة التي يستخدمها على الإنترنت، مشيرا إلى ظهور كلمات مثل "adobe123" و"Photoshop" للمرة الأولى في قائمة الـ 25 الأوائل.

ونصحت "سبلاش داتا" بضرورة الاعتماد على مفهوم "جمل المرور"، التي يتم فيها اعتماد كلمات، أو أعداد، أو رموز عشوائية، يسهل تذكرها.

اضافة مهمه من استاذنا الصمت الرهيب ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الرهيب مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية ابو ابراهيم هذي اسوء كلمة سر من عرفت الانترنت ..

هناك نوع من الاختراقات يسمى بالاختراق عن طريق الذكاء الاجتماعي هذا مايحتاج لا برامج ولا صفحات بس يحتاج مخ ذكي من المخترق بحيث يستطيع ان يستدرج الشخص الذي امامه حتى يعرف معلوماته الشخصية وخلافه ..

وعن طريق هذا العمل يستطيع تخمين الباسوورد او اجابة السؤال السري اوحتى المعلومات التي نطلبها اي شركة للتحقق من الشخص .

وفيه اختراق عن طريق التخمين هذا تظهر مهارة الاشخاص عندما يريدون اكتشاف كلمة مرور الواير لس في مكان تواجدهم
فيبدأ التجربة بأسهل الخيارات التي من المتوقع ان تكون هي كلمة المرور من 1-6 او 1-9 او العكس او اسم الفندق اورقم جوال وهكذا وقس على ذلك الكثير من البرامج

فيجب على المستخدمين الحذر واختيار كلمات مرور متنوعه وصعبة اومتوسطة والابتعاد عن كلمات المرور التقليدية حتى لايكونون عرضة لاي اختراق في اي مكان .

عذراً على الإطاله وشكراً على الموضوع الجميل .



توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .