العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 30,063
عدد  مرات الظهور : 37,714,100

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-2008, 11:42 PM   #1
عضوة مميزة


 رقم العضوية :  21979
 تاريخ التسجيل :  11-11-2008
 المشاركات :  551
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  41
 قوة التقييم :  ~زهــ اللوتـــس ـــرة~ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » ~زهــ اللوتـــس ـــرة~
 تفاصيل مشاركات » ~زهــ اللوتـــس ـــرة~
 أوسمة و جوائز » ~زهــ اللوتـــس ـــرة~
 معلومات الاتصال بـ ~زهــ اللوتـــس ـــرة~

افتراضي للنقاش : الدفاع النفسي ، وعقدة النقص ..


ان الشخص الذي يشعر بعدم " التقدير الاجتماعي " أو " المكانة الاجتماعية " يسعى _ جاهدا _ لآن يبالغ فيما يقوم به من أعمال ، علماً بأن هذا الشعوّر قد يكون حقيقيا ، وقد يكون من صنع الشخص نفسه ، أي متوهما ، و هذه هي نظرته المتدنية إلى ذاته .
وقد نجد بعض الأفراد _ ممن يمتلكون صفات ضئيلة في الجمال الجسدي _ يميلون إلى المرح والخفة والدخول المباشر والصادق إلى قلوب الناس ...
ولعل المثل القائل : " إن كل ذي عاهة جبار " يمكن أن يكون مثال على ذلك ...
في بداية رسالتنا الحوارية النقاشية ... اترك لكم المجال لتسجيل أرآكم في المقدمة السابقة .... وعلى استعداد ان اتلقي ونتلقي تساؤلات الجميع خدمة للتواصل وصولا الى اهداف الادراج النقاشي بانتظار الجميع ان شاء الله

~زهــ اللوتـــس ـــرة~ غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 24-11-2008, 11:47 PM   #2

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


الدفاع النفسي

تاسيسه من قبل والوالدين فمثلا اب يضرب احد اطفاله اما اخوته ويفضلهم عليه

فعندما يكبر يصبح ضعيف شخصيه جدا

ولا يدافع عن نفسه

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
قديم 24-11-2008, 11:59 PM   #3
عضوة مميزة


 رقم العضوية :  21979
 تاريخ التسجيل :  11-11-2008
 المشاركات :  551
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  41
 قوة التقييم :  ~زهــ اللوتـــس ـــرة~ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » ~زهــ اللوتـــس ـــرة~
 تفاصيل مشاركات » ~زهــ اللوتـــس ـــرة~
 أوسمة و جوائز » ~زهــ اللوتـــس ـــرة~
 معلومات الاتصال بـ ~زهــ اللوتـــس ـــرة~

افتراضي


[B]تشرفت بالرد..أخ ساكت[/B[COLOR="Blue"]]......COLOR]
للتواصل :
عقدة النقص " ... هي رفض مقولة " اضيء شمعة بدلا من ان تلعن الظلام الف مرة "
مارأيك

~زهــ اللوتـــس ـــرة~ غير متواجد حالياً
قديم 26-11-2008, 05:01 AM   #4

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,221
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


موضوع للنقاش مميز ..


اقتباس:
ان الشخص الذي يشعر بعدم " التقدير الاجتماعي " أو " المكانة الاجتماعية " يسعى _ جاهدا _ لآن يبالغ فيما يقوم به من أعمال ، علماً بأن هذا الشعوّر قد يكون حقيقيا ، وقد يكون من صنع الشخص نفسه ، أي متوهما ، و هذه هي نظرته المتدنية إلى ذاته .

ان من يشعر بهذا الشعور ... عليه ان يحاول وان يسعى للحصول على ذلك .. بشرط عدم المبالغة ..

فمن حصل على التقدير الاجتماعي .. والمكانة .. بالتاكيد أن لديه مايؤهله .. للوصول إلى ذلك ..

واحيان .. لايكون لديه حتى مايؤهله ان يدير نفسه .. لكنها بهرجة الدنيا .. ونتنها ..

فعلى كل من يسعة إلى ذلك .. ان ينظر إلى اي هدف قد يقربه امله .. ومحاولته الوصول إلى ذلك ..

فإن كان هدفه الدين لا الدنيا .. فعليه وعليها ان يسعون إلى تحقيق ذلك ..

وان كان غير ذلك .. فلا عليه إلا ان يلزم نفسه وان يحمد الله على ماهو فيه ..

وان كان يبحث عن مكانه فقط حتى يقال .. هذا فلان .. فقد يقال له ذات يوم .. قد قيل .. لك . . فلاينفعه شيء ..

ولما تضيق عليه الايام وترميه في احدى مزابل التاريخ .. لايجد احداً حوله والجميع قد اختفى . . فهم ايضاً يتبعون بهرجة الحياة ..

عافانا الله وإياكم منها ..



اقتباس:
وقد نجد بعض الأفراد _ ممن يمتلكون صفات ضئيلة في الجمال الجسدي _ يميلون إلى المرح والخفة والدخول المباشر والصادق إلى قلوب الناس ... ولعل المثل القائل : " إن كل ذي عاهة جبار " يمكن أن يكون مثال على ذلك ...

احد اصدقائي .. معاق جسدياً .. لكنه وهبه الله محبه في قلوب كل من يصادفهم ...

فاسمحي لي هذا فضل الله يؤتيه من يشاء


طال حديثي وبإنتظار نقاشاتكم اخوتي ...

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
قديم 28-11-2008, 07:28 PM   #5
»waRdt aL3shag•»

الصورة الرمزية دانة العبير

 رقم العضوية :  20171
 تاريخ التسجيل :  22-09-2008
 المشاركات :  20,634
 الدولة :  فْـٍ قًلْبَه ـٍيْ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3603
 قوة التقييم :  دانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud of
 SMS :

أَغِيْب أَيَّام وَأَرْجِع أَيَّام بِـ الْشَّوْق وَاللَّهِفَة وَنَفْس الْمَوَدَّة مّاهْو بَـ كَيْفِي بَس لـ ظرُوَفِي أَحْكَام وَإِلَا الْغِيَاب أَمُوْت مَاطَال مُدَّة

 اخر مواضيع » دانة العبير
 تفاصيل مشاركات » دانة العبير
 أوسمة و جوائز » دانة العبير
 معلومات الاتصال بـ دانة العبير

افتراضي


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

توقيع :



ربي لا تحرمني من قلوب تعودت وجودها قربي ...

A-M-F

دانة العبير غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها