مجلس الصحة والغذاء المشاكل الصحية وعلاجها ومعلومات طبية


عدد مرات النقر : 19,851
عدد  مرات الظهور : 35,016,435

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-2008, 04:10 AM   #1

الصورة الرمزية وفيت حتى أنتهيت..

 رقم العضوية :  21014
 تاريخ التسجيل :  27-10-2008
 المشاركات :  738
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  12
 قوة التقييم :  وفيت حتى أنتهيت.. is on a distinguished road
 اخر مواضيع » وفيت حتى أنتهيت..
 تفاصيل مشاركات » وفيت حتى أنتهيت..
 أوسمة و جوائز » وفيت حتى أنتهيت..
 معلومات الاتصال بـ وفيت حتى أنتهيت..

*المــــــــــــــــــــو *



فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !
وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...



ودمتم بصحة وعافية....

وفيت حتى أنتهيت.. غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 28-11-2008, 03:33 PM   #2

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


وفيت


بارك الله لكِ على هذه الملعومات القيمه


دمتي بود

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
قديم 28-11-2008, 04:10 PM   #3
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي


شكرا لك ع هذه المعلومات القيمه عن فاكهتي المفضله(المـــــــــــوز)

تحياتي

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
قديم 04-12-2008, 11:29 PM   #4

الصورة الرمزية وفيت حتى أنتهيت..

 رقم العضوية :  21014
 تاريخ التسجيل :  27-10-2008
 المشاركات :  738
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  12
 قوة التقييم :  وفيت حتى أنتهيت.. is on a distinguished road
 اخر مواضيع » وفيت حتى أنتهيت..
 تفاصيل مشاركات » وفيت حتى أنتهيت..
 أوسمة و جوائز » وفيت حتى أنتهيت..
 معلومات الاتصال بـ وفيت حتى أنتهيت..

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكت قهر مشاهدة المشاركة
وفيت


بارك الله لكِ على هذه الملعومات القيمه


دمتي بود

شاكره مرورك
تحياتي

وفيت حتى أنتهيت.. غير متواجد حالياً
قديم 04-12-2008, 11:31 PM   #5

الصورة الرمزية وفيت حتى أنتهيت..

 رقم العضوية :  21014
 تاريخ التسجيل :  27-10-2008
 المشاركات :  738
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  12
 قوة التقييم :  وفيت حتى أنتهيت.. is on a distinguished road
 اخر مواضيع » وفيت حتى أنتهيت..
 تفاصيل مشاركات » وفيت حتى أنتهيت..
 أوسمة و جوائز » وفيت حتى أنتهيت..
 معلومات الاتصال بـ وفيت حتى أنتهيت..

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيعي مني يغارون مشاهدة المشاركة
شكرا لك ع هذه المعلومات القيمه عن فاكهتي المفضله(المـــــــــــوز)

تحياتي

شاااكره مرورك
تحياتي

وفيت حتى أنتهيت.. غير متواجد حالياً
قديم 08-12-2008, 04:21 PM   #6

الصورة الرمزية عروووب الجنوووب

 رقم العضوية :  22241
 تاريخ التسجيل :  15-11-2008
 المشاركات :  425
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  18
 قوة التقييم :  عروووب الجنوووب is on a distinguished road
 اخر مواضيع » عروووب الجنوووب
 تفاصيل مشاركات » عروووب الجنوووب
 أوسمة و جوائز » عروووب الجنوووب
 معلومات الاتصال بـ عروووب الجنوووب

افتراضي


مرسي مع اني اول مرة اعرف

سبحان الله

توقيع :



عروووب الجنوووب غير متواجد حالياً
قديم 10-12-2008, 12:59 AM   #7

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  70,058
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


دائما الرياضيين .. يستخدموا الموز في إمدادهم بالطاقة ..


الله يجزاك خير على الاضافة المميزة

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
قديم 13-12-2008, 02:31 PM   #8

الصورة الرمزية عبير

 رقم العضوية :  1926
 تاريخ التسجيل :  11-12-2006
 المشاركات :  6,658
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  13
 قوة التقييم :  عبير is on a distinguished road
 اخر مواضيع » عبير
 تفاصيل مشاركات » عبير
 أوسمة و جوائز » عبير
 معلومات الاتصال بـ عبير

افتراضي


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

عبير غير متواجد حالياً
قديم 15-12-2008, 06:54 AM   #9

الصورة الرمزية وفيت حتى أنتهيت..

 رقم العضوية :  21014
 تاريخ التسجيل :  27-10-2008
 المشاركات :  738
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  12
 قوة التقييم :  وفيت حتى أنتهيت.. is on a distinguished road
 اخر مواضيع » وفيت حتى أنتهيت..
 تفاصيل مشاركات » وفيت حتى أنتهيت..
 أوسمة و جوائز » وفيت حتى أنتهيت..
 معلومات الاتصال بـ وفيت حتى أنتهيت..

افتراضي


[QUOTE=عبد الله الساهر;166837][color="navy"]دائما الرياضيين .. يستخدموا الموز في إمدادهم بالطاقة ..


الله يجزاك خير على الاضافة المميزة [/
color][/QUOTE
نورت صفحتي مرورك الخالد
تحياتي

وفيت حتى أنتهيت.. غير متواجد حالياً
قديم 15-12-2008, 06:57 AM   #10

الصورة الرمزية وفيت حتى أنتهيت..

 رقم العضوية :  21014
 تاريخ التسجيل :  27-10-2008
 المشاركات :  738
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  12
 قوة التقييم :  وفيت حتى أنتهيت.. is on a distinguished road
 اخر مواضيع » وفيت حتى أنتهيت..
 تفاصيل مشاركات » وفيت حتى أنتهيت..
 أوسمة و جوائز » وفيت حتى أنتهيت..
 معلومات الاتصال بـ وفيت حتى أنتهيت..

افتراضي


شاكر مروركم
أختي عرووب الجنوب
و عبير..
تحياتي

وفيت حتى أنتهيت.. غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها