مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 21,831
عدد  مرات الظهور : 35,381,565

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2009, 06:23 PM   #1
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

أصمــــتي لتزيـــدي جمالا؟؟؟؟


المعروف ان الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجها كثيرا، وتقول أبحاث علم النفس ان الرجل يعتمد عادة الصمت لأنه بعكس المرأة، قليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه، لكن أحدث دراسة اجتماعية تؤكد ان المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمت لكي تكون أكثر قوة وجاذبية.



«السكوت من ذهب»


مقولة يكررها كثيرون، لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناها لتسلحت بها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحا ووطدت ثقة واحتراما بينها وبين الطرف الآخر.

هذا ما كشفته الدراسة .


اعتمدي الصمت الفعال،
أي ان تكتفي بالتعبير عن غضبك واستيائك بنظرات حادة وثاقبة من عينيك فقط، عندها سيترجم الآخرون صمتك على انه ثقة زائدة في النفس وقوة غامضة تجعلهم يحارون في رد فعلك، ويصعب عليهم توقع ما سيصدر عنك. عندها ستدركين ان للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم.



لكي لا تندمي
ـ ان الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة عامة ومع شريك العمر خاصة، بمعنى انه عندما تكون المرأة حذرة في كل كلمة تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهم لها.
والمرأة التي تطبق اسلوب الصمت عندما تغضب، انما تفكر مليا قبل حصول ردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز اكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش مع الطرف الآخر
لكن اذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغير هدى وتقع في اخطاء وتصدر عنها الفاظ قد تندم عليها لاحقا.



يبوح بأسراره
ـ ان صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي، فعندما يصمت الرجل مثلا تقلق المرأة و تغضب ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الاحاديث واحدا تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار امامه.
وهكذا على المرأة ان تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي فيضطر للكلام واخراج كل ما لديه و بذلك تسمع ما تريد سماعه .




أكثر ذكاء
عدا عن قوته، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ ويجعلها في نظر زوجها اكثر ذكاء وأعمق تفكيرا. فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب، عليها ان تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه . فهو سيحاول ان يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها، وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها انسانة جديرة بالاعتماد عليها في المواقف الصعبة.




تثير انتباهه
قيمة الصمت تتضح اكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال والقاء الشائعات ، وهؤلاء في نظر الرجال محبات للثرثرة وغير جديرات بحب واحترام ازواجهن،

بينما المرأة التي تستمع اكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة، هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها.




مستودع أمين
والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لانها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة واكثر تأثيرا على الآخرين ، ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة ان تفشي أسراره أمام الآخرين.



وقد قال أحد الحكماء " لو علمت المرأه أن الصمت يزيدها جمالا لصمتت طيله حياتها "

دمعة فراق غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 17-01-2009, 07:19 PM   #2
Has A Reputation Beyond Repute

الصورة الرمزية أحمد نسيب

 رقم العضوية :  220
 تاريخ التسجيل :  17-10-2005
 المشاركات :  4,029
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  50215
 قوة التقييم :  أحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud of
 اخر مواضيع » أحمد نسيب
 تفاصيل مشاركات » أحمد نسيب
 أوسمة و جوائز » أحمد نسيب
 معلومات الاتصال بـ أحمد نسيب

افتراضي


غاليتي دمعة فراق:

كما عهدتك يا سيدتي فأنت والتميز ترافقان بعضكما البعض فقل ما نجد مواضيع هادفة لا تحمل بصمة دمعة فراق ولهذا أحببت أن أشكرك يا سيدتي وأدعو الله عز وجل أن تدوم تلك الصفة بك يا سيدتي.


بخصوص ما ذكرت عن الصمت تلك اللغة التي نحاول ان نتعلمها يا سيدتي ولما له من فوائد جمة سأبدأ ثرثرتي المعتادة والمعهودة عني في المواضيع:

من المعروف أن السكوت من ذهب كما أن الكلام من فضة وحسب فلسفتي الخاصة والتي تقول أن كلا المعدنين نفيس لكن لماذا الكلام من فضة ولماذا السكوت من ذهب.

الكلام من فضة وذلك لتنوع نوعية الكلام فهاك الكلام المفيد والهادف كالمناقشات العلمية وإلقاء الدروس والمحاضرات وغيرها الكثير يا سيدتي وهناك عكسه وهو الكلم الفارغ والذي لا يحمل أي قيمة وهذا معروف لدى الكل ولا يحتاج إلى تعريف لكن تم الأختيار أن يكون من الذهب وليس من الألماس أو غيره من المعادن النفيسة ولأن الذهب محبوب من الكل لكن ليس الكثير منا يقدر الحصول عليه نجد الصمت الكل يرغب به لكن القليل يحصل عليه وأيضا القليل منا من يحافظ عليه ولا يبيعه لأجل أشياء أخرى...ستقولين أن الألماس أغلى من الذهب لكن سأضع مثال إن أحضرنا سبيكة من الذهب وصنعنا أخرى من الألماس وأحضرنا مطرقة وسندان فلو وضعنا سبيكة الألماس على السندان وطرقناها بالمطرقة لتكسرت على عكس سبيكة الذهب التي ستظل كما هي وإن حصل بها بعض الخدوش لكنها لم تتكسر.


ما ذكرتي ن أن الصمت والحذر مرتبطان ببعضهما أجده أنه حقيقة لا مجال فيها للكذب.ولكن قضية الموقف الدفاعي ليست في كل الأحيان فهي تعتمد على نوعية وشخصية وطريقة التعامل الذي بين الطرفين فالبعض حين يجد الصمت من الأخرين فإنه يتركهم على حالهم لكن لا يرخى دفاعه في نفس الوقت.



حكاية التنفيس عن الحال بالغضب أجده نوع من فقدان السيطرة والصمت ذكاء أيضًا لكن لا تجعله يضع في موقف محرج تندم عليه.


أصبتي بقولك أن الصمت يجعلك من الانسان مصدر ثقة لغيره في عملية بوح الأسرار ويضي على صاحبه نوع من الجمال والهيبة والغموض ولكن يخالفني بعض علماء الاجتماع والذيم يقولون أن الثرثارين أصحاب قلوب بيضاء فالذي على قلوبهم على ألسنتهم لكن لا ننسى أن ذلك قد يضعنا على خط النار حيث أنه معروف لدى الكل أن الثرثرة الفارغة نقطة ضعف يستغلها الكثير من الناس لنيل مصالحهم الشخصية من الثرثارين.


أعتذر في خاتمتي فكما قلت في البداية أنا ثرثار ودائمًا ما أطيل ردودي دون فائدة.

تقبلي تقديري واحتراماتي


سلامي لك

توقيع :

سبحانك اللهم وبحمدَك

من يهتم بنفسه العليا يصبح رجلا عظيما، أما من يهتم بنفسه السفلي فيصبح رجل وضيعا.
منسيوس
فيلسوف صيني كونفوشيوسي قديم.

أحمد نسيب غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 01:13 AM   #3

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


دمعة فرااااااااااق


يعطيكِ العاافيه ربي

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 02:26 AM   #4
تم حظره
~الخير يا يمه أشوفه جنة أقدامكـ ~


 رقم العضوية :  22694
 تاريخ التسجيل :  21-11-2008
 المشاركات :  19,110
 الدولة :  ~قلب ست الحبايب"
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1368
 قوة التقييم :  كبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud of
 اخر مواضيع » كبرياء أصايل
 تفاصيل مشاركات » كبرياء أصايل
 أوسمة و جوائز » كبرياء أصايل
 معلومات الاتصال بـ كبرياء أصايل

افتراضي


فعلاً حياتي أحياناً أشعر بثقة في النفس عندما ألتزم الصمت,فطبيعة شخصيتي إني إنسانه حساسه,في بعض الأحيان أكون مزاجية,وأحياناً إنفعالية,ولكن تعلمت الدرس أن أكون أكثر صمتاً.
تسلمي حياتي مواضيعك هادفه...........

ودمتم...........
أصايل

كبرياء أصايل غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 04:34 AM   #5
عضو مبدع
الله أكبر

الصورة الرمزية الموناليزا

 رقم العضوية :  23364
 تاريخ التسجيل :  02-12-2008
 المشاركات :  2,205
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1628
 قوة التقييم :  الموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud of
 SMS :

نتواصل بالقلوب وإن أبعدتنا الدروب ....... ونحيا بالدعاء وإن صعب اللقاء

 اخر مواضيع » الموناليزا
 تفاصيل مشاركات » الموناليزا
 أوسمة و جوائز » الموناليزا
 معلومات الاتصال بـ الموناليزا

افتراضي


في نظري أن الصمت ليس في كل الأحوال محمود

فالشخص يجب أن يكون صاحب موقف ويعبر عن رأيه

قد يكون الصمت حل في بعض المواقف لكنه كارثه في أغلبها


"خير الكلام ماقل ودل " المفروض أن يكون شعار المرأه وليس الصمت


هذا رأي أختي "دمعة فراق"
ولكي مني كل الود والتقدير والأحترام

توقيع :

الموناليزا غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 05:27 AM   #6

الصورة الرمزية فلورندا

 رقم العضوية :  4815
 تاريخ التسجيل :  23-07-2007
 المشاركات :  4,591
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  15
 قوة التقييم :  فلورندا is on a distinguished road
 اخر مواضيع » فلورندا
 تفاصيل مشاركات » فلورندا
 أوسمة و جوائز » فلورندا
 معلومات الاتصال بـ فلورندا

افتراضي


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

توقيع :



فلورندا غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 06:32 AM   #7
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي




«السكوت من ذهب»


مقولة يكررها كثيرون، لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناها لتسلحت بها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحا ووطدت ثقة واحتراما بينها وبين الطرف الآخر.

هذا ما كشفته الدراسة .

غالبا ماتكون ردة فعلي ع كثيييييييير من الامور اللي تضايقني الصمت والمقربين لي يقولون لي (الحقوق تبي حلوق)
ولكن بعد ماقرأت ماكتبتي رضيت عن نفسي

شكرا لكِ دمعه مميزه

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 08:28 AM   #8
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

افتراضي


أحمــــد النسيب: أنت ترى بأن ثرثرتكــ القيمه بدون فــــائده ولكن أحببت أن أوضح لكـــ الصـــوره (ياسيدي الثرثار):
فأنت من الذين ينطبق عليهم المثل القـــــــائـــــل:((السكو من فضه والكـــلام من ذهب))
نورت متصفحي كالعاده بردودكــ المشعه كمعدنك النفيس00000000

سااكت قهر:مرســي على مرورك والذي عودتني عليه 00000 ومـــرحبـــا مليوون0000

المونااليزا:جميع المواضيع وردودهـــا عباره عن وجهاات نظر ورأي وليس هناك مجال للإختلاف فيها
فرأيك على العين والرآس 0000 أسعدتني بمروركـ الذي عطر وطيب صفحتـي0000

كبرياء أصـــايل: إن الإنســـان الحسااس في نظري كالألمـــاس بريقه يخطف الأنظاار ويشترى بغالي الأثمان00000
وبالنسبة لي انا أعتبرها صفه جميله وجذابه بالشخص الذي يتحلى بهـــا بعكس مايصفها الآخروون بأنها صفه
غير حميده وينصحوننا بالتخلص منها000000 ووحيــــــــاكي دووووم يالغـــــــلا0000

فلورند: أثـــــابكـــي الله على نشـــــاطكي المعهوووود من شخصكـ وياهـــــلا فيك00000

طبيعي مني يغارون: ((الحقوق تبي حلووق)) ---((خير وسيله للدفااع الهجووم))
_مع احترامي لكل من يؤمن بهذه المقولات _ فأنـــــا أعتبرهـــا وسيلة وحجة الضعيف 00000
وليس معنى صمتنا في بعض الموااقف التي لاتحتمل الكلام والصرااخ بأننا لانعرف كيفية أخذ الحقوق
وآلية الدفااع عن النفس فهنااك طرق أسمى وأرقـــى نلجـــأ لهــــا عند الحااجه00000
طبيعي مروركـ العذب كدهن العود(كمبودي) على قلبـــي00000

دمعة فراق غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 01:19 PM   #9

الصورة الرمزية شموخ العبير

 رقم العضوية :  23194
 تاريخ التسجيل :  29-11-2008
 المشاركات :  46
 الدولة :  riyadh
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  شموخ العبير is on a distinguished road
 اخر مواضيع » شموخ العبير
 تفاصيل مشاركات » شموخ العبير
 أوسمة و جوائز » شموخ العبير
 معلومات الاتصال بـ شموخ العبير

افتراضي


فعلا انا مع ان الصمت احيانا ابلغ من الكلام...

رائعه حروفكـ

تقبلي مروري...

دمتي بود,,,

توقيع :

شموخ العبير غير متواجد حالياً
قديم 18-01-2009, 11:24 PM   #10
‏​دفنٺ ا̄لحگيً بـ / عرۅقيً ۅقلٺ ي رب عطنيً مِن الصبر اگ

الصورة الرمزية الحان الصبا

 رقم العضوية :  21251
 تاريخ التسجيل :  31-10-2008
 المشاركات :  8,024
 الدولة :  ♪ღآينمًـآ وجًد النًقآء تًجدُنيَ♪ღ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2070
 قوة التقييم :  الحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud of
 SMS :

خذي الہنا من حياتي يايمة... عطيني شقا حياتگ .... ماپي الپسمہ پشفاتي .... يگفيني پسمہ شفاتگ ....

 اخر مواضيع » الحان الصبا
 تفاصيل مشاركات » الحان الصبا
 أوسمة و جوائز » الحان الصبا
 معلومات الاتصال بـ الحان الصبا

افتراضي








الحان الصبا غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها