مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 29,569
عدد  مرات الظهور : 37,578,947

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2009, 04:10 PM   #1
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

Ahmed30 خذ عروسه والثانيه مجاناً


في هذا الوقت تعددت أنواع الزواج وتلونت ومعها تتعدد الأسباب والظروف حتى صار لها مسميات عدة لا يستطيع الشخص في المجتمع أن يقارن بينها وبين ميزات بعضها وسلبياته وذلك لوجود شعرات رقيقة تفرق بين بعضها وتتجاوز الآخر ، وهكذا !!

فهناك على رأس المسيرة زواج المسيار وبعده أتى زواج المسفار ومن ثم زواج المصياف ويسبقها زواج المتعة ولأن الظروف تحتم على الشخص أن يساير ظروفه وأن ( يستر ) على نفسه فإن ظروف الدراسة في الخارج حتمت على بعض شبابنا باختراع زواج المبتعث والذي هو أقرب من زواج المسيار ولكن جاري استخراج تأشيرة مسمى جديد لهذا النوع من الزواج !!

لا أعلم ما الذي حل بنا وما هي الظروف التي طرأت على مجتمعنا حتى نضطر لمثلٍ هذه الأنواع من الزيجات ؟!!
هل الحاجة ( الجنسية ) هي المسيطر والمتحكم بهذه الأنواع للكثير من المختارين له والمقتنعين به ؟!!
هل الظروف ( المادية ) هي من أجبرت بعضهم على إيجاد الفرصه لنفسه لولوج أي نوع من الأنواع الزيجاية السالفةٍ الذكر ؟!!
هل ( الانتفــــــاخ ) المادي لبعضهن وظروفهن العائلية أجبرتهن على سلوك بعض الأنواع لمثلٍ هذه الزيجات ؟!!
هل ( الإلحـــاح ) الأكاديمي حاول أن يجد بعض الطرق لسلوك بعض الأنواع لتلك الزيجات ؟!!

استشارتني إحداهن قبل أربعة أشهر وقالت إبن عمي ينوي خطبتي لأنه هو تم قبوله في البعثة وأنا كذلك ، فاتفقنا على الزواج حتى لا أسافر خارج البلاد والجميع يعلم ويصيبني شيء من حديث الناس ـ كبعض أنواع الأسر في المجتمع ـ فوافق على الزواج بي والانفصال بعد الانتهاء من الدراسة !!!
بعد شرحها لي للمشكلة وطلبها الرأي أجبتها بسؤال واحد وهو .. هل ترضين بشهادة الماجستير مقابل صك طلاقك ؟!!
فتحت عينيها وكأنها تسمع هذا الحديث لأول مره وهزت رأسها وانصرفت !!

إن مسألة تعدد أنواع الزيجات جعلت من بعض العصابات في مملكتنا الحبيبة يستغلها لأجل تزويج بعض الرجال وخصوصاً المقتدر منهم أو غيره فالمثل يقول ( يعجز عن منظرة ويقدر على مرّه ) ، من نساء مستأجرات باسم المسيار وزواج المتعة وغيره !!

بل إنه وعلى حسب ما قرأت بدأت الكثير من مشاريع الربح تدور حول هذا الموضوع ، ومن أجل إشباع رغبات البعض والإطاحة بهم أحياناً واستغلالهم وتسبيب الأمراض لهم لا سمح الله ، وكم سمعنا عن أخبار صحفيه بخصوص القبض على مثلٍ هذه العصابات المتمردة على ظروف بعض أفراد المجتمع السعودي والكثير من ظروفه ..

إن الكثير من المواضيع المطروحة بخصوص هذا الموضوع ومن وجهة نظري الشخصية لم تأتي بالحل الحازم والجازم لها ، بل هي مصادمات ثقافية ومناقشات وجدالات دون الوصول لحل أكيد وطرق واضحة بعيدة عن التدليس واللف والدوران !!

وآخر علوم هذه الأنواع ذلك الضيف بذلك البرنامج ـ الفاضح ـ والذي لا يستمتع معدّيه إلا أن يأتوا بضيوف سعوديين أو اتصال سعودي ـ سخيف ـ وبعيد عن أخلاقيات المجتمع السعودي المحافظ ، فيأتي ذاك العربي ويقول وبكلٍ بجاحة أنه تزوج من سعودية ـ غنية ـ هي التي طلبته من أجل إشباع غرائز جنسية وكل ذلك باسم ـ زواج المسيار ـ !!

في نهاية حديثي أود أن أذكر لكم بأن صاحبتي فضلت أن تجلس في بيت ٍ والدها دون ماجستير لتنتظر أبن الحلال بعيداً عن زواج المبتعث وغيره عندما علمت بأن مرارة الطلاق قد تذيب حلاوة الشهادة العليا !!

هل يا ترى الحل للجميع بأن ترفع الفتاة لدينا لافتة ـ للزواج العادي 100% ـ ولا شيء سواه ؟!!


مما قرأت


توقيع :























دمعة فراق غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 08-03-2009, 04:56 PM   #2

الصورة الرمزية أبوراشد الرشود

 رقم العضوية :  30907
 تاريخ التسجيل :  05-03-2009
 المشاركات :  1,507
 الدولة :  الرياض
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  40
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  أبوراشد الرشود is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أبوراشد الرشود
 تفاصيل مشاركات » أبوراشد الرشود
 أوسمة و جوائز » أبوراشد الرشود
 معلومات الاتصال بـ أبوراشد الرشود

افتراضي


موضوعكي في غاية الروعه




والله يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض


والله يزوج كل عانس الزواج الحلال اللي يرضيها

أبوراشد الرشود غير متواجد حالياً
قديم 08-03-2009, 04:58 PM   #3
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

افتراضي


حياك اخوي ابوراشد 000 شاكره مرورك العذب

دمعة فراق غير متواجد حالياً
قديم 09-03-2009, 12:01 AM   #4
تم حظره
~الخير يا يمه أشوفه جنة أقدامكـ ~


 رقم العضوية :  22694
 تاريخ التسجيل :  21-11-2008
 المشاركات :  19,110
 الدولة :  ~قلب ست الحبايب"
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1368
 قوة التقييم :  كبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud of
 اخر مواضيع » كبرياء أصايل
 تفاصيل مشاركات » كبرياء أصايل
 أوسمة و جوائز » كبرياء أصايل
 معلومات الاتصال بـ كبرياء أصايل

افتراضي


يعطيكِ العافية

موضوع مهم لكن هناك من هم أفضل مني لرد عليه

ودمتم.........

أصايل

كبرياء أصايل غير متواجد حالياً
قديم 09-03-2009, 10:03 PM   #5
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

افتراضي


حياكِ الله أختي أصايل

دمعة فراق غير متواجد حالياً
قديم 09-03-2009, 10:06 PM   #6

الصورة الرمزية (FOFO)

 رقم العضوية :  20870
 تاريخ التسجيل :  25-10-2008
 المشاركات :  2,282
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  (FOFO) is on a distinguished road
 اخر مواضيع » (FOFO)
 تفاصيل مشاركات » (FOFO)
 أوسمة و جوائز » (FOFO)
 معلومات الاتصال بـ (FOFO)

افتراضي


مشكوره على الموضوع

توقيع :

؛

(FOFO) غير متواجد حالياً
قديم 09-03-2009, 11:17 PM   #7
»waRdt aL3shag•»

الصورة الرمزية دانة العبير

 رقم العضوية :  20171
 تاريخ التسجيل :  22-09-2008
 المشاركات :  20,634
 الدولة :  فْـٍ قًلْبَه ـٍيْ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3603
 قوة التقييم :  دانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud of
 SMS :

أَغِيْب أَيَّام وَأَرْجِع أَيَّام بِـ الْشَّوْق وَاللَّهِفَة وَنَفْس الْمَوَدَّة مّاهْو بَـ كَيْفِي بَس لـ ظرُوَفِي أَحْكَام وَإِلَا الْغِيَاب أَمُوْت مَاطَال مُدَّة

 اخر مواضيع » دانة العبير
 تفاصيل مشاركات » دانة العبير
 أوسمة و جوائز » دانة العبير
 معلومات الاتصال بـ دانة العبير

افتراضي


بالفعل اصبح تفكير البعض أن الزواج لقضاء الحاجة..
ونسوا أن الزواج سكن الأرواح وسعادة القلبين...
واعتبر من يفكر بهذه الطريقة تفكيره همجي بعيد كل البعد عن الواقع..
يعطيك العافية على الطرح الجميل...دمتي للعبير..

توقيع :



ربي لا تحرمني من قلوب تعودت وجودها قربي ...

A-M-F

دانة العبير غير متواجد حالياً
قديم 09-03-2009, 11:20 PM   #8
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي


لا حول ولا قوة الاب الله وصل بنا الحاال الى هذا الحد
كل شخص عنده كرامه مايرضى بالفعل هذا
يعطيك العااافيه

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
قديم 10-03-2009, 01:42 PM   #9
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

افتراضي


شاكره مرور الجميع

دمعة فراق غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها