العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 25,206
عدد  مرات الظهور : 36,396,681

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-2009, 09:02 PM   #1

الصورة الرمزية طبعي الوفا

 رقم العضوية :  39991
 تاريخ التسجيل :  22-05-2009
 المشاركات :  104
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  طبعي الوفا is on a distinguished road
 اخر مواضيع » طبعي الوفا
 تفاصيل مشاركات » طبعي الوفا
 أوسمة و جوائز » طبعي الوفا
 معلومات الاتصال بـ طبعي الوفا

Ahmed35 الايمو الى ايــن؟؟؟ اسباب الايمو والتعريف بهم...



انزعجت السيدة العربية من وجود كلمة «إيمو» المكتوبة على ذراع ابنتها، وتخيلت أن الاسم لحبيب لها. وهو الأمر الذي أشعل غضبها، وأثار حنقها. لم تكن الكتابة بالقلم، لكنها كانت بآلة حادة خلفت وراءها جروحا غائرة وبقايا دماء متخثرة. وبعد شد وجذب وعراك بين الأم وابنتها بينت الفتاة المراهقة أن الإيمو مجرد نمط حياة، «ستايل» جديد يتبناه المراهقون ويتعايشون معه.



وأنها لم تحب أحدا بعد، ولم تقع في شباك مراهق آخر. كان على الأم التعسة أن تهدأ وأن تحاول أن تفهم ما لم تفهمه، وتدرك تلك التحولات التي أصابت ابنتها، بل أصابت الكثيرين ممن هم في مثل عمرها.الإيمو ثقافة فرعية ضد ثقافة الجماعة المتعارف عليها، ترتبط بالمراهقين دون سن السابعة عشرة.

وتفرعت ثقافة الإيمو من موسيقى البانك الأكثر انتشارا في بريطانيا، والتي ترتبط بالأساس بأشكال موسيقية صاخبة وحزينة ومضادة للمتعارف عليه من الكلمات والألحان. كما أنها ترتبط أيضاً بموسيقى الروك والميتال البالغة الصخب. وكما تعني كلمة البانك في أصولها اللغوية المواجهة والمعاداة لثقافة الجماعية السائدة، فإن الإيمو تمثل نوعا من الانسحاب والعزلة عن السياق العام المحيط وعدم التعامل معه.

فالإيمو حالة تمرد بالسلب على الآخرين والانسحاب عنهم، تظهر سماتها من خلال ممارسات كثيرة ومتعددة. أولى الجوانب المرتبطة بثقافة الإيمو ما يتعلق بالمظهر. فالإيمو غريبو الشكل، يرتدون الملابس القاتمة السوداء. سراويل ضيقة جدا، يكاد المرء يرى من خلالها تفاصيل أجسامهم، أو فضفاضة جدا لا يمكن من خلالها التعرف على ملامحهم الجسدية. وهم يفضلون الشعر الأسود الداكن جدا أو الأحمر اللون.

ويميل ذكور الإيمو إلى قلب شعرهم إلى الأمام الأمر الذي يغطي تقريبا نصف وجوههم. وتميل فتيات الإيمو إلى وضع الكحل بكثافة حول منطقة العينين، الأمر الذي لا ندري معه المساحة الحقيقية للعين، إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة التي تحيلهم إلى حالة من التوحش الساكن والمريب.

وغالبا ما يرتدي الإيمو كل ما هو غريب من أشكال الزي التي تتعارض في الغالب الأعم مع السائد والمتعارف عليه من أشكال الزي التي يرتديها الأفراد العاديون. وربما لا يغيب عن الذهن هنا ما نراه من أشكال غريبة تتعلق بارتداء الجينز هذه الأيام، إلى الحد الذي يشعر فيه المرء في بعض الأحيان أن السروايل الجينز سوف تسقط ممن يرتدونها، ناهيك عن تلك المشاهد الشاذة المتعلقة بإبراز الملابس الداخلية لكلا الجنسين.

لا يتعلق الأمر فقط بارتداء تلك الملابس الغريبة التي تلفت النظر بدرجة أو بأخرى، لكنها تتعدي ذلك إلى الكيفية التي يتعامل بها الإيمو مع جسده وملامحه. ففي ظل الرغبة في الانسحاب من الثقافة العامة المحيطة، لا يجد الإيمو سوى جسده كفضاء ذاتي يمكنه أن يتعامل معه كما يحب وكما يريد. من هنا تظهر ثقافة الوشم التي أصبحت سائدة بدرجة كبيرة بين الكثير من المراهقين والشباب على السواء.

كما تنتشر تلك الثقافة المتعلقة بوضع حلقات معدنية في الشفتين أو الأذنين، إضافة إلى العديد من مناطق الجسم الأخرى. يتحول الوجه إلى ساحة من المعادن المختلفة التي تخترق الجلد، وتشتبك مع تفاصيله لتخلق حالة بشرية جديدة تستدعي التأمل والتفكير. لا يخفي هنا الطابع الحساس للمراهقين، فهم عرضة لكافة التحولات البيولوجية والفكرية المختلفة.

كما أنهم أكثر فئات المجتمع تأثرا بتحولاته المختلفة، فكل ما يحدث في الواقع الاجتماعي المحيط سواء أكان أسريا أو مدرسيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا أو حتى سياسيا ينعكس عليهم بدرجة أو بأخرى. ورغم الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسات المعنية بالمراهقين، إلا أنه من الواضح أن المجتمعات العربية مازالت تهمل مسألة التعامل مع المراهقين واحتياجاتهم المعنوية والمادية المختلفة. فحساسية المراهقين تدفعهم للارتماء في أية تيارات جديدة محيطة بهم سواء أكانت محلية أو وافدة

انا اعتقد ان اقوى سبب لانتشار هذي الظاهره هو ضعف الوازع الديني للاسف الناس ابتعدت عن الدين ولهذا السبب انجرفوا ورا اغوائات الشياطين
الله يهدي بنات وشباب المسلمين

طبعي الوفا غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 01-06-2009, 12:32 AM   #2

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


يعطيكِ العافيه ربي

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع شامل مقدمة الى تقنية المعلومات+ 500 سؤال Hazem Dardar مقدمة في تكنولوجيا المعلومات IT foundation 5 14-11-2018 11:24 AM
ابي مساعدتكم بنماذج الأكسل ندوي استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 15 22-02-2017 01:13 AM
شروحات اختبار الانترنت ومعلومات الإتصال الأربعاء 12\8\1432 alsokny المعلومات والإتصالات Internet foundation 464 05-07-2014 05:14 AM
اختبار الانترنت والاوتلوك 3\3\1434 نداء الايام المعلومات والإتصالات Internet foundation 14 18-06-2013 09:37 AM
اريد الحل الله يسعدكم (( استفسارات ب الإنترنت والآوتلوكـ )) فراشة جدة استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 1 12-06-2012 12:02 AM


الساعة الآن 10:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها