مجلس الصحة والغذاء المشاكل الصحية وعلاجها ومعلومات طبية


عدد مرات النقر : 29,287
عدد  مرات الظهور : 37,536,137

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2009, 11:01 PM   #1

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي خل الأعشاب أو الكمبوتشا Kombucha


مقدمة

طريقة تحضير الكمبوتشا Kombucha

فوائد خل الأعشاب أوفوائد الكمبوتشا


--------------------------------------------------------------------------------


مقدمة:
كائن حى مكون من أنواع نافعة معروفة من البكتريا والخمائر يشبه نموه فطر عيش الغراب وبهذا الاسم يسمى فى بعض الدول. اكتشفه الصينيون منذ2230عام تقريبا بعد أن لمسوا تاثيرها السحرى فى علاج بعض الأمراض المستعصية والمزمنة لدى ملوك وأمراء الصين وكوريا واليابان وقد اقتصر استخدامها حينئذ على معالجة الملوك والأمراء فقط، ثم انتقلت منهم الى روسيا وبقية دول شرق آسيا ثم الى بقية دول العالم.

وهذا الكائن التكافلى لا يعيش الا على الشاى بانواعه ويفضل الأخضر لأنه يحتوى على مواد مفضلة لديه يحولها باذن الله نتيجة عملية التخمر الى مواد نافعة لها خصائص تنشيطية وعلاجية وغذائية ساحرة حتى لقب فى بعض دول أوربا وأمريكا ﺒ "ﺇكسير الحياة".




طريقة تحضير الكمبوتشا Kombucha

المقادير والادوات:

1- واحد لتر ماء (خالى من الكلور أو مقطر)- ويمكن التخلص من الكلور بالغلى.
2- 5جرام شاى- ملء ملعقة طعام- من أى نوع ويفضل الشاى الاخضر الصينى اذا تيسر.
3- 70-100جم سكر (يفضل سكر الجلوكوز) ولا ينصح بالعسل حتى النحل أو أنواع السكر الأخرى.
4- برطمانات زجاج فقط (وليس أى خامة أخرى ما عدا اﻹستنالس) يفضل سعه 5لترات فاكثر.
5- قماش نظيف للتغطية- واستيك لربط الأغطية.

طريقة التحضير:

1- نزع أى خواتم أو دبل من اليد وغسلها بالماء والصابون جيدا وعدم ترك لرائحة الصابون فيها.
2- يغلى الماء لمدة 5 دقائق ثم تضع الشاى فى الماء المغلى ويقلب ويترك لمدة 20دقيقة بعيدا عن النار ليبرد.
3- يصفى الشاى فى البرطمان المعد للتجهيز وهوساخن ويضاف السكر ويقلب جيدا حتى تمام الذوبان.
4- تترك لتبرد برودة الجو العادى ثم تضاف الخميرة (جزء من قرص سابق+ كوب من الشاى المتخمر مسبقا) ويكفى ذلك لتحضير ثلاثة لترات(يفضل استخدام برطمانات زجاج سعة 5 لتر يوضع فيها 3لتر شاى)وتترك فراغ للتنفس ولا تستخدم البلاستيك أو الالومنيوم.
5- تغطى البرطمانات بقطعة قماش نظيفة وتحاط باستيك فلوس وتحفظ البرطمانات فى مكان جيد التهوية بعيدا عن الحرارة أو الضوء المباشر الشديد(وخاصة ضوء الشمس) وتكون البرطمانات بعيدة عن الاهتزاز طوال فترة التخمر(8-14يوم).
6- من أراد انتاج أقراص جديدة نظيفة ونشطة تستعمل خميرة لك ولغيرك وزع كمية من الشاى المتخمر لمدة أسبوع فقط على مجموعة برطمانات مربة صغيرة وغطها بقطعة قماش واحفظها فى مكان هادئ أو مظلم لمدة أسبوع اخر سوف تتكون اقراص شكلها جميل ونظيف وفعالة كخميرة ويمكن أن تهدى منها لمن تشاء (لأن الأقراص المتكونة فى بداية التخمر تدمص صبغات الشاى فتكون داكنة- الى جانب فقاعات الغاز داخلها فيكون شكلها غير مفضل لاستعمالها فى انتاج الشاى الجديد).

كيفية استعمالها :

1- بعد التخمر الذى يستمر اسبوع فأكثر حسب الرغبة فى الفائدة والطعم ( طعمها عسلى بعد 7 أيام يبدأ من اليوم الثامن فى زيادة اللذوعة وزيادة الفائدة) يتم كشف البرطمان ونقل القرص المتكون الى طبق زجاج أو صينى- ثم نقل الشاى المتخمر الى أوانى زجاجية أو استنالس ويحفظ فى الثلاجة للشرب.ويترك جزء من الشاى المتخمر يضاف الى الجديد مع جزء من القرص المتكون.
2- تبدأ الجرعة لمن يشرب أول مرة بحوالى 30مل(نصف فنجان قهوة) ثلاث مرات يوميا الأولى على الريق ولا تأكل الا بعدها بنصف ساعة على الاقل لمدة ثلاث أيام ثم تزداد الجرعة الى 50مل( قرب ملء الفنجان) وأول اسبوع من الاستخدام ومع بداية الأسبوع الثانى تصل الجرعة الى 100مل (كوب شاى متوسط) ثلاث مرات يوميا (الأولى على الريق).
3- لمن أراد التخسيس الى جانب الخواص العلاجية يشرب الشاى المتخمر 14يوم ويقسم الجرعة الثانية والثالثة نصفها قبل الأكل بنصف ساعة والثانية بعد الأكل بنصف ساعة.
4- أما لتحسين وزن الجسم نحو الزيادة المقبولة يشرب الشاى المتخمر لمدة سبعة أيام فقط وتكون الجرعتين الثانية والثالثة بعد الأكل بنصف ساعة.
5- لعلاج السكر والضغط والسرطان وأمراض الكبد المختلفة يفضل شرب الشاى المتخمر14يوم والجرعتين الثانية والثالثة بعد الأكل بنصف ساعة.
6- لعلاج الأمراض الجلدية وحب الشباب وغيرها تدهن الجلد أو البشرة ثلاث مرات يوميا بقطنة نظيفة من شاى متخمر14 يوم مع الشرب المعتاد.
7- لمن لا يشكو من أى شى ويريد تنشيط جسمه وعقله ونفسه الشرب من الشاى المتخمر لمدة 11 يوم ثلاث مرات يوميا(الأولى على الريق قبل الأكل بنصف ساعة)
8- الجرعة للأطفال أقل من4-6 سنوات ملعقة أكل 3 مرات يوميا ولا تزيد عن ذلك من المتخمر8 أيام ماعدا حالات الدهان يؤخذ من المتخمر14 يوم، والأطفال من6-12 سنة تكون الجرعة القصوى30 مل 3مرات يوميا ولا تزيد عن ذلك. بينما الجرعة للبالغين16 سنة فأكثر فتكون منا وصفنا تبدأ ﺑ 30 مل ثم 50 مل فى أول أسبوع ثم تنظيم على100 مل ثلاث مرات يوميا.
9- تستعمل غرغرة لعلاج التهابات اللوز أو الحنجرة أو الأحبال الصوتية. كما تستعمل مضمضة لعلاج التهابات الفم واللسان واللثة وذلك لمدة 5 دقائق 5مرات يوميا( تخمر14 يوم).
10- قد لا يستسيغ البعض لذوعة طعمها وخاصة بعد التخمر14 يوم لذلك يمكن اضافة أى عصائر أو مكسبات طعم بشرط أن تكون الاضافة عند الشرب مباشرة ولا يضاف أى شئ غريب عن الشاى سواء اثناء التحضير أو اثناء التخزين للشرب لأن ذلك يفسد مفعولها.
11- تؤدى المواظبة على الشرب وبانتظام مثل الجرعات الدوائية ولمدة طويلة قد تصل الى شهر على الاقل الى ظهور نتائج ملموسة تظهر من خلال التحاليل أو الأشعة للمرضى أو تؤدى للتحسن الواضح أو الهدف المستخدمة من أجله.
12- قد تحتاج بعض الأمراض المزمنة الى الانتظام لمدة قد تصل الى 3 أشهر أو أكثر ليظهر مفعولها العلاجى لتلك الأمراض وتستخدم كحقنة شرجية لعلاج تقرحات القولون والامساك المزمن.
13- بعض الحالات المرضية تتحسن مع أول أسبوع من الشرب أو الدهان مثل الأمراض الجلدية والالتهابات فى الفم أو المعدة أو القولون أو الامعاء.
14- سمى الله وجرب والله الشافى فالامر لن يكلف الكثير وليس لها أى اثار جانبية الى فى حالة الفشل الكلوى التام لأنها تنزع سموم الجسم وتطردها عن طريق الكبد.
15- يستهلك الفرد البالغ300مل يوميا فى 30 يوم= 9000مل= 9لتر فى الشهر، وتتكلف ال10 لتر كيلو سكرﺑ 2 جنيه مثلا+ باكو شاى 50جم ﺒ 1 جنيه مثلا = 3 جنيه فى الشهر، ما رايك؟
16- نظرا لتاثيرها العنيف فى نزع أى سموم أو كيماويات ضارة من الجسم قد يتعرض الانسان حسب كمية السموم فى جسمه الى دوخة أو اسهال أو مغص لمدة بسيطة من يوم الى 4 ايام على أقصى تقدير ثم يبدأ التحسن اذا استمر فى الشرب لذلك كانت البداية بكمية قليلة وتزداد تدريجيا لهذا السبب( لآن الجسم قد يعتاد على وجود بعض السموم بل يعتمد عليها فى بعض أموره فيحدث خلل نتيجة نزعها مثل التوقف المفاجئ عن التدخين مثلا مع اختلاف التاثير هنا) ومن السموم التى لا يخلو منها جسم بقايا الأدوية والمبيدات فى العلاج والأطعمة المختلفة سواء خضر أو فاكهة وغيرها.




فوائد خل الأعشاب أوفوائد الكمبوتشا :

(وﺇذا مرضت فهو يشفين)

يقول رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : لكل داء دواء . فأذا أصيب دواء الداء برأ بأذن الله عز وجل . ( رواه مسلم عن جابر )
وقال أيضا : ﺇن الله تعالى لم ينزل داء ﺇلا أنزل له دواء ، علمه ، وجهله من جهله ، ﺇلا السام وهو الموت . ( رواه السيوطى وصححه عن أبى سعيد )

وحكم الكبوتشا من خلال مراحل تخمرها حكم الخل ، وعن الخل قليل :
عن عائشة ؛ قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم اﻹدام الخل . ( رواه مسلم ).

حدثنا عنبسة بن عبد الرحمن عن محمد بن زاذان ؛ أنه حدثه قال : حدثتنى أم سعد قالت : عندنا خبز وتمر وخل . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم اﻹدام الخل .
اللهم بارك فى الخل . فأنه كان ﺇدام الأنبياء قبلى . ولم يفتقر بيت فيه خل . ( رواه بن ماجه ) واﻹدام: ما يطيب به الطعام .

وقد سجل الأطباء ومن استخدموا الكمبوتشا كثير من فوائدها فى مختلف أنحاء العالم ﺇليك أهمها :
1. تقلل من تكوين التجاعيد وتحسن لون البشرة .
2. توقف تكوين الخلايا السرطانية . بأذن الله
3. تساعد فى الشفاء من التهابات المفاصل والآم العضلات .
4. علاج ضد ضغط الدم المرتفع فهى تثبت ضغط الدم فى مستواه الأمثل .
5. تحسن الصحة العامة وتقلل التوتر وتساعد على النوم الهادﺉ .
6. تعالج اﻹمساك ، وتوقف اﻹسهال المعدى ، تعالج البواسير ، تعالج التهاب المصران الغليظ والأمعاء الدقيقة ، تعالج المعدة المتوترة ، وتعالج حموضة المعدة ، تعالج ﺇضطرابات القولون والقولون العصبى .
7. تنقى الدم ، تساعد على عمل الكلى بكفاءة أكثر ، كما تساعد الكبد وعمل المرارة بكفاءة أكثر ، تذيب حصى المرارة وحصى الكلى .
8. تعالج النقرس .
9. تقلل مستوى الكولسترول فى الدم ، تحافظ على مرونة الشرايين ، تعالج أنسداد الشرايين ، تقلل ألم التهاب الأوعية الدموية .
10. تساعد على التخسيس ، لأنها تساعد على حرق الدهون ، تقوى العضلات مع التخسيس للرياضيين وخاصة كمال الأجسام فتحسن حالة النشاط للرياضى .
11. تعالج التهاب البروستاتا ، وتحسن القدرة الجنسية واﻹنجابية .
12. تعالج السكر بضبط ﺇتزانه فى الدم ، وتبطى الانخفاض المفاجى لسكر الدم .
13. تعالج الأمراض الناشئة عن ضعف جهاز المناعة ، مثل بعض أنواع الحساسية .
14. تزيد مقاومة مرضى اﻹيدز .
15. تعالج التهاب الحلق وأمراض الربو والرئة .
16. تقلل من الخمول فى سن الياس ، وتعيد للجسم نضارته ونشاطه .
17. تعالج العرق السكرى للأقدام .
18. تعالج المياه الزرقاء والأمراض الأخرى للعيون .
19. تعالج اﻹكزيما ، والجدرى ومناطق القوباء ، ويجب الدهان منها خارجيا لمعالجة الطفح الجلدى والبثور المعدية مثل حب الشباب مع الشرب .
20. تحتوى على مضادات حيوية قوية وعامة وفعالة ضد الكثير من الميكروبات .
21. تخلص الجسم من السموم والسوائل الزائدة .
22. تحسن المقاومة ضد المواد الكيميائية الضارة .
23. تعالج الأويديما وتضخم الأرجل .
24. تمنع تكاثر البكتريا والخمائر الضارة وتخلص الجسم من أنواع الطفليات .
25. لها أثار عجيبة على تحسين فروة الرأس وخاصة فى حالة الصلع ، تساعد على نمو الشعر وتقويته وتسرع من معدل نموه .
26. تخفيض مستوى الكحولات فى الدم وتهدﺉ من آلام الكسور والكدمات ، تقوى وتحسن نمو الأظافر .
27. من كل ما سبق نلاحظ أنها تحسن الصحة العامة مما يؤدى لتحسين اﻹنجاز العقلى والقدرة الجسدية .

** هام جدا :

اﻹنسان الوحيد الذى يحظر عليه شرب الكمبوتشا هو المصاب بفشل تام فى وظائف الكبد .

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 07-08-2009, 02:32 AM   #2
ђέήď

الصورة الرمزية رآئحة القهوهـ

 رقم العضوية :  24776
 تاريخ التسجيل :  28-12-2008
 المشاركات :  12,753
 الدولة :  ..~al3abeer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2090
 قوة التقييم :  رآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud of
 SMS :

أنآ أملْ - مُمتَد ‘ مِنْ أقصَىىْ آلـ " هِنآ " إلىْ أقصَصى آلـِ : هِنآكَ ‘

 اخر مواضيع » رآئحة القهوهـ
 تفاصيل مشاركات » رآئحة القهوهـ
 أوسمة و جوائز » رآئحة القهوهـ
 معلومات الاتصال بـ رآئحة القهوهـ

افتراضي


جزاك الله خيـــر..

يعطيك العافيه..

توقيع :





رآئحة القهوهـ غير متواجد حالياً
قديم 07-08-2009, 04:23 AM   #3
‏​دفنٺ ا̄لحگيً بـ / عرۅقيً ۅقلٺ ي رب عطنيً مِن الصبر اگ

الصورة الرمزية الحان الصبا

 رقم العضوية :  21251
 تاريخ التسجيل :  31-10-2008
 المشاركات :  8,024
 الدولة :  ♪ღآينمًـآ وجًد النًقآء تًجدُنيَ♪ღ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2070
 قوة التقييم :  الحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud ofالحان الصبا has much to be proud of
 SMS :

خذي الہنا من حياتي يايمة... عطيني شقا حياتگ .... ماپي الپسمہ پشفاتي .... يگفيني پسمہ شفاتگ ....

 اخر مواضيع » الحان الصبا
 تفاصيل مشاركات » الحان الصبا
 أوسمة و جوائز » الحان الصبا
 معلومات الاتصال بـ الحان الصبا

افتراضي


يعطيك العافيه






توقيع :

تعلّمــوا العطاء حتّى في ظروفكم الخانقة ،
تعلّموا كيف تهدون النّور لمن حولكم

وإن كانت خفاياكم حالكة. . جداً !

تعلّموا أن تهبوا لأحبابكم ابتسامة . . وإن كنتم تبكون !
ابذلوا ، فثواب العطاء سيمسح متاعبكم ،
ويخبئ لكم فرجاً من حيث لاتحتسبونْ . .
ولأجر الآخرة أكبرْ ”*

.. ....... ...".."...............



كل الأمــل ..
في جنات الخلد إن شاء الله
اللهم آمنها يوم العرض والنشور
يا عزيز ياغفور إنا لله وإنا إليه راجعون

الحان الصبا غير متواجد حالياً
قديم 07-08-2009, 02:19 PM   #4

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائحة القهوه مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيـــر..

يعطيك العافيه..

الله يعاااافيكِ اختي

نووورتي

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
قديم 07-08-2009, 02:19 PM   #5

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرور أنثى مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه







الله يعاااافيكِ اختي

نووورتي

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
قديم 09-08-2009, 08:37 AM   #6

الصورة الرمزية ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

 رقم العضوية :  30016
 تاريخ التسجيل :  24-02-2009
 المشاركات :  6,238
 الدولة :  بّقَلْبُهُ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1222
 قوة التقييم :  ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of
 SMS :

[ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ]

 اخر مواضيع » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 تفاصيل مشاركات » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 أوسمة و جوائز » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 معلومات الاتصال بـ ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

افتراضي


يعطيك العافيه خفي الشوووق...

توقيع :



دعوووووواتكم ياأهل العبير


أحلى أم ( كل الأمل)

- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور
مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
- اللهم اجعل لها من فوقها و من تحتها و من أمامها و من خلفها
و عن يمينها و عن يسارها نورا من نورك يا نور السموات و الأرض
اللهم آمين آمين
رحمك الله (كل الأمل)

♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ غير متواجد حالياً
قديم 10-08-2009, 09:02 PM   #7

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الصمت مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه خفي الشوووق...

الله يعااافيكِ أختي

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أثناء الحج.. أبكاني قرآن ربي مجلس الصحة والغذاء 6 28-08-2015 04:01 AM
لقاح الإنفلونزا الموسمي أبكاني قرآن ربي مجلس الصحة والغذاء 8 28-08-2015 03:35 AM
الجزء الثاني : يوم عرفه عزوف مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 13 19-11-2014 07:58 AM
الجزء الأول فضائل عشر ذي الحجة عزوف مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 12 19-11-2014 07:54 AM
مشكلة ولدي وألي عنده حلي يفدني نصف الليل مجلس عـائـلـتـي 6 15-06-2014 12:23 AM


الساعة الآن 09:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها