مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 11,165
عدد  مرات الظهور : 19,451,175

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-2005, 08:47 AM   #1

الصورة الرمزية أمـ جود ـ

 رقم العضوية :  4
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  6,370
 العمر :  32
 عدد النقاط :  32
 قوة التقييم :  أمـ جود ـ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أمـ جود ـ
 تفاصيل مشاركات » أمـ جود ـ
 أوسمة و جوائز » أمـ جود ـ
 معلومات الاتصال بـ أمـ جود ـ

~ 0 * الضغوط الحياتية وتأثيراتها * 0 ~


جميعنا نتعرض لبعض الضغوط في حياتنا وتختلف نظرتنا لهذه الضغوط لذا

لابد أن نتعرف على معنى الضغوط أولاً

تُعرف الضغوط الحياتية بأنها ( التي تحفز طاقتنا وتشحذها لحل المشاكل بل

وتفجر الطاقة الإبداعية التي تكمن داخل الإنسان، لكن إذا نظر إليها الإنسان

وتعايش معها على نحو سلبي بشيء من الخوف، والقلق، والغضب، والشعور بالذنب

ستؤدى إلى تدميره في هذه الحالة تكون عبارة عن حالة من حالات الإحباط العقلي

والوجداني استجابة لتأثيرات خارجية

الضغوط الحياتية قد تكون موحده لكن المستقبل لهذه الضغوط يختلف

من حيث نظرة كل منا لهذه الضغوط

* فالبعض يرى أنها محبطة لهمته على الإنجاز ويستسلم لها

* والبعض يرى فيها تحدي لقدرته على مواجهة الحياة وتحقيق آماله

كذلك تختلف طرق التنفيس عن الضغط

فهناك من يعمل على كبت الإنفعالات الناتجه عن الضغط والتنفيس الداخلي

وهذا ضار جداً ( يظهرعلى شكل عوارض جسدية يؤدي للإصابة بالكثير من

أمراض العصر )

وهناك من يقوم بالتنفيس عن هذا الضغط بكثرة الشكوى وهذا ينطبق عليه المثل

- كثير الشكوى قليل الحيلة

والأسلوب الأفضل هو إنتظار الوقت المناسب لمناقشة المشكلة الناتجه

عن هذا الضغط بهدوء بعيداً عن الإنفعال

ما هي آثار هذه الضغوط على كل من الجسد والعقل والسلوك ؟؟؟

عدم القدرة على التخلص من الضغوط بشكل صحيح يؤثر على الإنسان في كل جوانبه

على المستوى الجسدي :-

زيادة القلق الناتج عن الضغط يترجم بشكل عوارض جسدية متعددة

( قرحة المعدة – اضطرابات الغدة الدرقية – سقوط الشعر –تشنج القولون –

البول السكري – الآم الأسنان – ضغط الدم – الحساسية الجلدية – التهاب المفاصل –

أمراض القلب )


على مستوى العقل :-

تشويش التفكير

ضعف الذاكرة

ضعف القدرة على اتخاذ القرار السليم مما يزيد من القرارات الغير متزنة

أما على مستوى السلوك :-

تزيد حساسية الشخص فيثور لأتفه الأسباب مما يؤدي للندم على بعض السلوكيات

يميل بالشخص نحو العزلة والإبتعاد عن الناس

زيادة قابلية العنف في السلوك سواءً بالكلام أو الأفعال مما يؤدي بسهولة للوقوع

في الخطأ بحق الآخرين

كذلك لهذه الضغوط تأثير كبير على علاقتنا الأسرية وعلاقتنا بمن حولنا

فلانستمع لمن حولنا ولا نعطيهم الإهتمام اللازم لهم

الرد على كلامهم وطلباتهم بانفعال

نسيان الأمور المهمة لكل من يهمنا أمره

تبادل الحديث بشكل مبهم غير واضح ومحدد

~ 0 * الضغوط الحياتية وتأثيراتها * 0 ~

توقيع :



مٍَآعُآدُ يًرٍضَيًنٍيً وَفٍآ...و لآيًزٍعُلنٍيً جََفٍآ..
مٍَتِسِآويًهُـ َفٍيً خٍآطَرٍيً ..ظِلمٍَـ آلبُشُرٍ وآنٍصِآَفٍهُمٍَـ..
ولو تِوَقٍَِفٍ آلدُنٍيًآ عُلىٍ شُمٍَعُ آلغٌَرٍآمٍَـ آلليً طََفٍآ..
بُعُضَ آلشُمٍَوعُ..أنٍآ أتِعُمٍَدُ گسِرٍهُآ وآتِلآَفٍهُآ..

أمـ جود ـ غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 18-09-2005, 08:56 AM   #2
عبير في العبير

الصورة الرمزية محمد عبدالمنعم

 رقم العضوية :  37
 تاريخ التسجيل :  09-09-2004
 المشاركات :  163
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  35
 عدد النقاط :  1310
 قوة التقييم :  محمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud ofمحمد عبدالمنعم has much to be proud of
 اخر مواضيع » محمد عبدالمنعم
 تفاصيل مشاركات » محمد عبدالمنعم
 أوسمة و جوائز » محمد عبدالمنعم
 معلومات الاتصال بـ محمد عبدالمنعم

افتراضي


موضوع هايل يا قيصور

تكرم

توقيع :

محمد عبدالمنعم غير متواجد حالياً
قديم 19-09-2005, 01:20 AM   #3


 رقم العضوية :  58
 تاريخ التسجيل :  08-10-2004
 المشاركات :  198
 العمر :  32
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  د/محمد الصباغ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » د/محمد الصباغ
 تفاصيل مشاركات » د/محمد الصباغ
 أوسمة و جوائز » د/محمد الصباغ
 معلومات الاتصال بـ د/محمد الصباغ

افتراضي


بس مش كل مشكله ولها حل
فماذا لو لوصارت هذه الضغوط واقعا لابد أن تحياه
ماذا لوصارت حياة وليست ضغوط وقتية ماذا ستفعل؟
بعيدا عن الامراض وكل هذه الاعراض الجسدية
ستفقد حماسك للحياة ككل
اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا

د/محمد الصباغ غير متواجد حالياً
قديم 19-09-2005, 10:50 AM   #4

الصورة الرمزية أمـ جود ـ

 رقم العضوية :  4
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  6,370
 العمر :  32
 عدد النقاط :  32
 قوة التقييم :  أمـ جود ـ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أمـ جود ـ
 تفاصيل مشاركات » أمـ جود ـ
 أوسمة و جوائز » أمـ جود ـ
 معلومات الاتصال بـ أمـ جود ـ

افتراضي


لي عوده


وسوف اعرض كيفية مواجهة المشاكل والضغوط الحياتية


ولكن ننتظر آرائكم

أمـ جود ـ غير متواجد حالياً
قديم 24-09-2005, 02:41 AM   #5

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  60,345
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  34
 عدد النقاط :  152376
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


على مستوى العقل :-

تشويش التفكير

ضعف الذاكرة



عندك حق بكل ماذكرت


تسلم لنا القيصر

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها