مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 29,938
عدد  مرات الظهور : 37,637,579

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-2005, 01:18 AM   #1

الصورة الرمزية صمت الجمال

 رقم العضوية :  35
 تاريخ التسجيل :  06-09-2004
 المشاركات :  1,120
 العمر :  38
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  صمت الجمال is on a distinguished road
 اخر مواضيع » صمت الجمال
 تفاصيل مشاركات » صمت الجمال
 أوسمة و جوائز » صمت الجمال
 معلومات الاتصال بـ صمت الجمال

افتراضي الأسئلة المتداولة حول برامج Windows Mobile


ما هو كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile؟
ما هو كمبيوتر الجيب مع الهاتف المضمّن الذي يستند إلى Windows Mobile؟
ما هو الهاتف الذكي الذي يستند إلى Windows Mobile؟
ما هو نوع الشاشة الموجودة في الأجهزة؟
كيف يمكن مزامنة الجهاز مع الكمبيوتر المكتبي؟
ما هو Microsoft Pocket Outlook؟
ما هو Microsoft Pocket Internet Explorer؟
ما هو Windows Media Player؟
ما هو Microsoft Pocket Word؟
ما هو Microsoft Pocket Excel؟
ما هو Microsoft Reader؟
هل يمكنني استخدام جهازي لإرسال رسائل فورية؟
ما هي تقنية Wi-Fi؟
ما هي تقنية Bluetooth؟
ما هي تقنية الأشعة تحت الحمراء؟
ما هي الذاكرة RAM؟
ما هي الذاكرة ROM؟
ما هي بطاقة SD؟
ما هي بطاقة CF؟
ما هي بطاقة الوسائط المتعددة MultiMediaCard (MMC)؟
ما هي بطاقة PC؟
س: ما هو كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile؟
ج: إن كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile هو عبارة عن جهاز يُحمل باليد يسمح لك بتخزين واسترداد البريد الإلكتروني، وجهات الاتصال الخاصة بك، والمواعيد، وتشغيل ملفات الوسائط المتعددة، والتسالي، وتبادل الرسائل النصية باستخدام MSN Messenger، واستعراض الويب، وغيرها. ويمكنك أيضاً تبادل المعلومات أو مزامنتها مع كمبيوتر مكتبي.

س: ما هو كمبيوتر الجيب مع الهاتف المضمّن الذي يستند إلى Windows Mobile؟
ج: إن كمبيوتر الجيب مع الهاتف المضمّن الذي يستند إلى Windows Mobile يجمع كافة الوظائف القياسية الموجودة في كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile مع تلك الموجودة في هاتف نقّال غني بالميزات. إن برنامج Windows Mobile المعدّ لكمبيوتر الجيب مع الهاتف المضمّن يدمج ميزات المساعد الرقمي الشخصي مع الهاتف بحيث يمكنك طلب جهات الاتصال، أو إرسال رسائل SMS، والتعرّف على أصحاب المكالمات الواردة أو الحصول على معلومات المكالمة بسهولة. باستخدام كمبيوتر الجيب مع الهاتف المضمّن الذي يستند إلى Windows Mobile وخدمة الاتصال اللاسلكي من خلال مشغّل نقّال مثل T-Mobile، يمكنك الوصول لاسلكياً إلى الإنترنت، أو إلى شبكات الشركة، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتلقيها وذلك لمساعدتك في البقاء على اتصال عندما تكون على الطريق.

س: ما هو الهاتف الذكي الذي يستند إلى Windows Mobile؟
ج: إن الهاتف الذكي الذي يستند إلى Windows Mobile يدمج وظائف المساعد الرقمي الشخصي PDA ضمن مجموعة مركزية الصوت محمولة باليد يمكن مقارنة حجمها مع حجم الهواتف النقّالة الموجودة في أيامنا هذه. إن الهواتف الذكية التي تستند إلى Windows Mobile مصممة للتشغيل بيد واحدة باستخدام لوحة مفاتيح للوصول إلى الميزات الصوتية وتلك الخاصة بالبيانات. إنها مثالية للمحادثات النصية والصوتية وهي توفر الوصول لاسلكياً إلى معلومات Outlook والاستعراض المشفر للمعلومات الخاصة بالشركة أو الخدمات الموجودة على الإنترنت. إن الهاتف الذكي الذي يستند إلى Windows Mobile يعطيك الخيار للتواصل بواسطة الصوت أو الكتابة النصية مع القدرة على الوصول إلى المعلومات والخدمات بحيث يمكنك البقاء على اتصال حتى عندما تكون على الطريق.

س: ما هو نوع الشاشة الموجودة في الأجهزة؟
ج: الكريستال السائل (LCD) هي التقنية المستخدمة للشاشات المسطحة في أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة كمبيوتر الجيب، والأجهزة الأخرى. الترانزستورات الرقيقة الطبقة (TFT) هي عبارة عن لوحة LCD تستخدم ترانزستور واحد لكل بكسل (عنصر صورة). يسمح هذا التصميم لكافة أجهزة كمبيوتر الجيب أن تقدم شاشة متألقة الألوان وتستجيب بسرعة وتستخدم الطاقة بفاعلية. تحتوي بعض الطرازات أيضاً على شاشات TFT ذات خلفية مضاءة للحصول على رؤية واضحة أفضل ما يمكن عندما تكون الإنارة منخفضة.

س: كيف يمكن مزامنة الجهاز مع الكمبيوتر المكتبي؟
ج: إن كافة أجهزة كمبيوتر الجيب، وكمبيوتر الجيب مع الهاتف المضمّن، والهواتف الذكية التي تستند إلى Windows Mobile تتضمن وسيلة للتوصيل مع الكمبيوتر الشخصي بواسطة ActiveSync – وهو برنامج من Microsoft يقوم بإدارة الاتصال بين الكمبيوتر المكتبي والجهاز. يمكنك تكوين ActiveSync لمزامنة البريد الإلكتروني، والمواعيد الموجودة في التقويم، وجهات الاتصال وغيرها.

س: ما هو Microsoft Pocket Outlook؟
ج: هو الإصدار النقّال من Microsoft Office Outlook 2002. يتضمن Pocket Outlook برامج التقويم، وجهات الاتصال، والمهام، وعلبة الوارد، والملاحظات. تسمح لك هذه التطبيقات البرمجية بجدولة المواعيد، وإدارة جهات الاتصال، وتنظيم المهام، أو كتابة الرسائل بخط اليد أو إنشاء الرسائل الصوتية مباشرة على الجهاز الذي يستند إلى Windows Mobile. يمكنك استخدام ActiveSync لمزامنة البيانات من Pocket Outlook مع Outlook 2002 على الكمبيوتر المكتبي.

س: ما هو Microsoft Pocket Internet Explorer؟
ج: هو الإصدار النقّال من Microsoft Internet Explorer. يمكنك استخدام Pocket Internet Explorer لعرض صفحات ويب أو WAP على الجهاز الذي يستند إلى Windows Mobile. وأثناء الاستعراض، يمكنك أيضاً تحميل ملفات وبرامج جديدة إلى الجهاز الذي يستند إلى Windows Mobile من الإنترنت.

س: ما هو Windows Media Player؟
ج: إن Windows Media Player هو عبارة عن برنامج يسمح لك بتشغيل أفلام الفيديو والموسيقى الرقمية عالية الجودة على الجهاز الذي يستند إلى Windows Mobile. ويمكّنك Windows Media Player من تحميل المحتوى من الإنترنت، وتشغيل الموسيقى في الخلفية أثناء العمل في البرامج الأخرى.

س: ما هو Microsoft Pocket Word؟
ج: هو الإصدار النقّال من Microsoft Office Word، الذي يُوفر إمكانيات فعّالة لمعالجة النصوص والمعدّ لكمبيوتر الجيب.

س: ما هو Microsoft Pocket Excel؟
ج: هو الإصدار النقّال من Microsoft Office Excel، برنامج التحليل وجداول البيانات.

س: ما هو Microsoft Reader؟
ج: هو برنامج يُمكّنك من قراءة الكتب الإلكترونية على كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile. الكتب الإلكترونية هي الإصدارات الرقمية من الكتب المطبوعة، مقدمة من قبل العديد من دور النشر. يستخدم Microsoft Reader تقنية ClearType ليقدم نصوصاً واضحة وسهلة القراءة على شاشة كمبيوتر الجيب.

س: هل يمكنني استخدام جهازي لإرسال رسائل فورية؟
ج: إن MSN Messenger الموجود على جهازك الذي يستند إلى Windows Mobile يوفر لك بيئة المحادثة نفسها التي يوفرها MSN Messenger الموجود على الكمبيوتر المكتبي لديك. وهذا يشمل تسجيل الدخول التلقائي، والتحقق من حالة الاتصال بالنسبة للآخرين، وإرسال الرسائل الفورية وتلقيها، وإنشاء محادثة بالرسائل الفورية مع مجموعة من جهات الاتصال. يتطلب إرسال الرسائل الفورية أن يكون الجهاز الذي يستند إلى Windows Mobile مجهزاً بتقنية Wi-Fi أو يتضمن خدمة الهاتف النقّال، والتي قد يترتب عليها رسوم مستقلة.

س: ما هي تقنية Wi-Fi؟
ج: الاسم الشائع للشبكة المحلية اللاسلكية التي تطابق مواصفات 802.11b المعيّنة من قبل معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE. تسمح شبكات Wi-Fi بنقل البيانات بسرعة عالية جداً تصل إلى 11 ميغا بت في الثانية. وهي تُستخدم من قِبل العديد من المؤسسات، وتتوفر بشكل متزايد في المطارات والأماكن العامة. بعض أجهزة كمبيوتر الجيب التي تستند إلى Windows Mobile تحتوي على إمكانيات Wi-Fi مضمّنة، بينما تقبل أجهزة أخرى بطاقات توسيع من نوع Wi-Fi.

س: ما هي تقنية Bluetooth؟
ج: هي مقياس لتوفير اتصالات لاسلكية قصيرة النطاق بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. توفر تقنية Bluetooth أسلوباً سريعاً ومناسباً لتبادل المعلومات بين جهاز يستند إلى Windows Mobile وكمبيوتر المنزل. بعض الأجهزة التي تستند إلى Windows Mobile تحتوي على إمكانيات Bluetooth مضمّنة؛ بينما تقبل أجهزة أخرى بطاقات توسيع مستقلة من نوع Bluetooth.

س: ما هي تقنية الأشعة تحت الحمراء؟
ج: إن الإرسال اللاسلكي للبيانات باستخدام الأشعة تحت الحمراء (IR)، هو نوع من الإشعاع الكهرطيسي بطول موجة أقل بقليل من موجة الضوء الأحمر. تستخدم الأجهزة التي تستند إلى Windows Mobile الأشعة تحت الحمراء لتبادل المعلومات مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة الأخرى.

س: ما هي الذاكرة RAM؟
ج: الذاكرة التي تحتوي على نظام التشغيل، والبرامج، والوظائف الحالية الأخرى في الكمبيوتر أو أي جهاز آخر. يمكن للكمبيوتر القراءة والكتابة بسرعة على هذه الذاكرة السريعة، والتي تبقى نشطة طالما أنها مزوّدة بالطاقة. يتم تزويد أجهزة كمبيوتر الجيب التي تستند إلى Windows Mobile بذاكرة RAM ذات سعة 32 ميغا بايت على الأقل، مما يمكّنها من تشغيل عدة برامج في نفس الوقت، بينما يتم تزويد الهواتف الذكية التي تستند إلى Windows Mobile بذاكرة RAM ذات سعة 16 ميغا بايت على الأقل.

س: ما هي الذاكرة ROM؟
ج: ذاكرة القراءة فقط (ROM) – ذاكرة دائمة مضمّنة داخل الكمبيوتر، أو كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile، أو أي جهاز آخر، وهي تحتفظ بمحتوياتها حتى عند إيقاف تشغيل الجهاز. يمكن الوصول إلى ROM (للقراءة) بسرعة، ولكنها في العادة لا يمكن تعديلها (الكتابة فيها). يتم تزويد أجهزة كمبيوتر الجيب التي تستند إلى Windows Mobile بذاكرة ROM ذات سعة 32 ميغا بايت على الأقل، مما يمكنها من التمهيد بسرعة.

س: ما هي بطاقة SD؟
ج: بطاقة الذاكرة الرقمية الآمنة هي بطاقة ذاكرة سريعة بحجم الطابع البريدي تُستخدم كسعة إضافية لتخزين البيانات، والبرامج، وملفات الموسيقى، وغيرها، والتي يسهل نقلها بين الجهاز النقّال والكمبيوتر المكتبي.

س: ما هي بطاقة CF؟
ج: إن CompactFlash® هي عبارة عن جهاز تخزين قابل للإخراج صغير بحجم علبة أعواد الثقاب وهو يعمل بعدة طرق مثل أجهزة المودم ، وبطاقات الشبكات اللاسلكية وEthernet، وBluetooth، وبطاقات الهاتف الرقمي، وUSB، والماسحات الضوئية الليزرية، وغير ذلك. الفرق الوحيد بين التصنيف CF Type I وCF Type II هو سماكة البطاقة. يمكنك بسهولة توسيع الأداء الوظيفي لجهازك باستخدام بطاقة CF، ولكنك قد تحتاج إلى حزمة توسيع لجهازك لتوفير موضع لتوصيل البطاقة.

س: ما هي بطاقة الوسائط المتعددة MultiMediaCard (MMC)؟
ج: هي عبارة عن بطاقة ذاكرة قابلة للإخراج بحجم الطابع البريدي. تُستخدم MMC لتخزين البيانات، مثل الصور، أو الفيديو، أو النصوص، التي يمكن نقلها بسهولة بين كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile والكمبيوتر المكتبي. بطاقات MMC تشبه بطاقات SD، ما عدا أن بطاقات MMC تفتقر إلى مفتاح الحماية ضد الكتابة.

س: ما هي بطاقة PC؟
ج: هي عبارة عن جهاز قابل للإخراج بحجم بطاقة الائتمان يثبّت في الكمبيوتر أو كمبيوتر الجيب الذي يستند إلى Windows Mobile. تُصنّف بطاقات PC كبطاقات من النوع I، أو II، أو III، بحسب سماكتها الفعلية. وعند توصيلها بكمبيوتر الجيب، يمكن لأجهزة بطاقة PC أن توفر مخزناً للبيانات أو إمكانيات للاتصال، مثل الاتصال بخط هاتف أو شبكة محلية.

توقيع :




أنا رحاله صغير أحمل في جيبي بذور ( بذور محبه ) كلما التقيت بإنسان زرعة معه بذوري إن سقاها كبرت وأينعت وإن لم يسقها ماتت واندثرت
وما همني إن سقاها أو ماتت ما يهمني هو عندما أصعد قمت الجبل وأنظر خلفي وأرى بساتين المحبة أشعر حينها بالإنسانيه


صمت الجمال غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 03-12-2005, 05:51 AM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,221
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


وهي التي تدعم جوالات الكيوتيك والاي ميت

شكرا لك ياصموووته الرائعه

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
قديم 10-12-2005, 09:48 PM   #3
Has A Reputation Beyond Repute

الصورة الرمزية أحمد نسيب

 رقم العضوية :  220
 تاريخ التسجيل :  17-10-2005
 المشاركات :  4,029
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  50215
 قوة التقييم :  أحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud of
 اخر مواضيع » أحمد نسيب
 تفاصيل مشاركات » أحمد نسيب
 أوسمة و جوائز » أحمد نسيب
 معلومات الاتصال بـ أحمد نسيب

افتراضي


لووووووووووووووووووووووول


ايش الابداع هذا كله


والله انك مبدعة من جد


سلمت يمناك على هذا المجهود الجبار



سلامي لك ودمتي بود

توقيع :

سبحانك اللهم وبحمدَك

من يهتم بنفسه العليا يصبح رجلا عظيما، أما من يهتم بنفسه السفلي فيصبح رجل وضيعا.
منسيوس
فيلسوف صيني كونفوشيوسي قديم.

أحمد نسيب غير متواجد حالياً
قديم 15-12-2005, 11:54 AM   #4

الصورة الرمزية أمـ جود ـ

 رقم العضوية :  4
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  6,182
 العمر :  36
 عدد النقاط :  32
 قوة التقييم :  أمـ جود ـ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أمـ جود ـ
 تفاصيل مشاركات » أمـ جود ـ
 أوسمة و جوائز » أمـ جود ـ
 معلومات الاتصال بـ أمـ جود ـ

افتراضي


يخليكي ربي


غالية

توقيع :



مٍَآعُآدُ يًرٍضَيًنٍيً وَفٍآ...و لآيًزٍعُلنٍيً جََفٍآ..
مٍَتِسِآويًهُـ َفٍيً خٍآطَرٍيً ..ظِلمٍَـ آلبُشُرٍ وآنٍصِآَفٍهُمٍَـ..
ولو تِوَقٍَِفٍ آلدُنٍيًآ عُلىٍ شُمٍَعُ آلغٌَرٍآمٍَـ آلليً طََفٍآ..
بُعُضَ آلشُمٍَوعُ..أنٍآ أتِعُمٍَدُ گسِرٍهُآ وآتِلآَفٍهُآ..

أمـ جود ـ غير متواجد حالياً
قديم 20-12-2005, 12:08 AM   #5

الصورة الرمزية صمت الجمال

 رقم العضوية :  35
 تاريخ التسجيل :  06-09-2004
 المشاركات :  1,120
 العمر :  38
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  صمت الجمال is on a distinguished road
 اخر مواضيع » صمت الجمال
 تفاصيل مشاركات » صمت الجمال
 أوسمة و جوائز » صمت الجمال
 معلومات الاتصال بـ صمت الجمال

افتراضي


الله يسلمكم ويديمكم دوووم


الشكر لله ثم لدعمكم

صمت الجمال غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا حول و لا قوة إلا بالله عزوف مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 9 21-04-2014 03:14 AM
القبول في برامج جورجيا في جامعة فيصل عبد الله الساهر مجلس أوراق ملونة 4 28-01-2014 03:31 AM
تقرير تقني حول تطبيقات المحادثة الآمنة والمشفرة.. سمو الأميرهـ عبير مجلس عبير التقنية 8 27-07-2013 02:33 AM
بــرامج الحـمايـة للأنــدرويد Android.... سمو الأميرهـ عبير مجلس عبير التقنية 7 27-07-2013 02:26 AM
أسئلة وحقائق حول فيروس كورونا عبد الله الساهر مجلس الصحة والغذاء 6 17-05-2013 10:38 PM


الساعة الآن 08:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها