مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 29,153
عدد  مرات الظهور : 37,483,440

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2010, 03:09 AM   #1
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  26,521
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

16 أخبار الجمعه **


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم

هروب20 نزيلاً من مستشفى الأمل بجدة والجهات الأمنية تعيد 4


قامت الجهات الأمنية بإلقاء القبض على أربعة نزلاء من إجمالي عشرين نزيلاً فروا من مستشفى الأمل مساء أمس الخميس كانوا منومين ويتلقون العلاج بقسم الحالات الحادة و إزالة السموم وذلك بعد الاعتداء على ممرضي القسم.

من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الصحية الدكتور سامي باداود بأنه قد تم تشكيل لجنة طارئة للتحقيق في أسباب هروبهم ولا زال البحث جاري عن الفارين الباقين لإعادتهم للمستشفى في أسرع وقت.


















أربعينية نازحة تشنق نفسها في جازان


أقدمت امرأة أربعينية من إحدى الاسر النازحة من قرية المنجارة التابعة لمحافظة أحد المسارحة أول من أمس على الانتحار . و قال الناطق الاعلامي بشرطة منطقة جازان المقدم عوض القحطاني بأن المتوفية من النازحين وقاطنة في قرية المنجارة ولديها ثلاثة أطفال من زوجها السابق حيث وجدها زوجها معلقة بحبل بأحد الأعمدة بالمنزل الذي تقطن فيه، وكانت لابسة عباءتها عندما وجدت منتحرة.








عصابة تستولي على ثلاثة ملايين ريال من حساب شركة للطيران !!



ألقت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص إثر تورطهم في سرقة أكثر من مليونين وتسعمائة ألف ريال من حساب إحدى شركات الطيران بالرياض .

وجاءت عملية القبض على اللصوص الخمسة بعد أن تلقت شرطة منطقة الرياض بلاغاً من إحدى شركات الطيران عن سرقة دفتر شيكات من مكتب المحاسبة، واتضح فيما بعد أنه سحب من حساب الشركة مبلغ مليونين وتسعمائة وأربعين ألف ريال بعد تزوير التوقيع.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض جمعت معلومات البلاغ، وشكلت فريق عمل مهمته البحث والتحري عن الجناة وكشف هويتهم ، وقد اتخذ فريق العمل جملة من التدابير والإجراءات البحثية والتي أسفرت عن كشف هوية الجناة والقبض عليهم في وقتٍ قياسي .. وبالتحقيق معهم اعترفوا بالتخطيط الكامل لهذه السرقة وتنفيذها بعد توزيع الأدوار بينهم.

وبتفتيش منزل أحدهم عثر فيه على أربع عشرة سبيكة ذهباً ومبالغ أربعمائة ألف ريال كما عثر على أختام ومطبوعات لمؤسسات حكومية وبطاقات أحوال مزورة وصور بطاقات ودفاتر شيكات موقعة وشيكات مسجلة بأسماء مستفيدين وختم مكتوب فيه (يصرف للمستفيد الأول) ووثائق أخرى.

جهة التحقيق لا تزال تجري تحقيقاتها معهم بتوسع لمعرفة دور كل منهم وما إذا كان لهم أعوان ولحصر أنشطتهم الإجرامية والقضايا التي ارتكبوها بأساليب أخرى، وسيحالون إلى الجهات القضائية المختصة بعد استيفاء الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه القضايا.









دلل على وجودها بصورة التقطت بأحد الجمارك
« الشورى» يحذر من المواد « المشعة » ويطالب بغرف « الرياض» للحد من خطورتها
:

حذر عضو مجلس الشورى عبد الملك الخيال من أثر المواد المشعة التي تدخل عبر الموانئ ودعا عبر توصيتين قدمها على إثر مناقشة تقرير المؤسسة العامة للموانئ إلى إنشاء غرف خاصة مبطنة بالرصاص تحفظ المواد المشعة التي تدخل المملكة حتى يتم استلامها من قبل مستورديها ، وطالب بتوصية أخرى بتزويد جميع موانئ المملكة بأجهزة كبيرة للكشف عن المواد المشعة في الحاويات، وأشار الخيال إلى أن إقرار مثل هذه التوصيات يوقف تهريب المواد المشعة واستعمالها في أغراض تهدد سلامة وأمن المملكة كما أن إنشاء الغرف المبطنة بالرصاص يحمي العاملين في الموانئ وقال إن مشاهداته لمواقع المواد التي ترد للمملكة أثبتت عدم وجود غرف خاصة لتخزين المواد المشعة عند وصولها مؤكداً أن لديه صوراً مصورة داخل أحد الجمارك تبين وجود المواد المشعة بين الأمتعة والتجوال حولها في كل مكان .

من جانبه طالب مساعد رئيس مجلس الشورى عبد الرحمن البراك بإجراء دراسة تقييمية من جهة محايدة لمعرفة مستوى أداء برنامج التخصيص الذي أوكلت المؤسسة إسناد تشغيل الموانئ السعودية للقطاع الخاص بعقود الإسناد التجاري، وأوضح في مبرراته للتوصية أن مرور أكثر من عشر سنوات على بداية تطبيق برنامج تخصيص تشغيل الموانئ يتطلب إجراء دراسة تقييمية من جهة محايدة للوقوف على واقع حال هذه الموانئ والإيجابيات والسلبيات المصاحبة لهذا البرنامج وأشار البراك إلى أن بعض الموانئ خاصة ميناء جدة الإسلامي والملك عبد العزيز بالدمام قد واجهت مشكلة تكدس البضائع بسبب عقود التشغيل ، ولفت البراك المجلس إلى قراره الخاص بسعودة الوظائف في تلك العقود وقال "إن عمل هذه الدراسة سيقوم واقع الحال" وأكد أن عملية التنمية التنظيمية والإدارية للأجهزة المعنية بالإشراف على هذه العقود كما هو الحال مع المؤسسة العامة للموانئ تتطلب إجراء هذه الدراسة التقييمية .












قلق تجديد العقود سنوياً يهدد أمنهن الوظيفي ..
الراتب المقطوع وعدم التثبيت وقلة المحفزات.. «مثلث المعانات» لمعلمات محو الأمية

معلمات محو الامية يبذلن جهودا في تعليم كبيرات السن وتأهيلهن
ا ، أبدى عدد كبير من معلمات محو الأمية اللاتي يعملن بنظام التعاقد مع إدارات التربية والتعليم في مختلف مناطق المملكة بعقود عمل سنوية ومكافأة شهرية تبلغ 2500 ريال على بند محو الأمية للجامعيات، و2000 لغير الجامعيات (البند المخصص لمعلمات محو الأمية المسائية) استياءهن من طول أمد معاناتهن دون أن يتم ترسيمهن على وظائف رسمية بالدرجة التي يستحقنها إسوة بالمعلمات الرسميات. وقال عدد منهن في تصريحات ل"الرياض": نحن معلمات محو الأمية نؤدي عملنا بكل أمانة وإخلاص ونبذل جهدا في سبيل المواطنة الحقة، فنحن نعمل دون توقف، كما أننا حريصات على المواظبة باستمرار والحضور إلى أعمالنا مبكرا، ونعامل بمثل ما تعامل به المعلمة الرسمية بكل البنود ومنها الأداء الوظيفي، كما أن مؤهلاتنا جامعية، وبعضنا يحملن درجة الماجستير بالإضافة إلى الخبرات والدورات العلمية والتعليمية، ومع نهاية العام تظهر آثار المخاوف على وجوهنا، ويبدأ الخوف من عدم تجديد العقود لبعض المعلمات حتى يصدر قرار تجديد العقد.

عشرون سنة بالراتب المقطوع

وقالت المعلمة الجوهرة المسيلي: أعمل بنظام العقد السنوي في برنامج محو الأمية منذ قرابة عشرين سنة، وأحمل مؤهل الدبلوم من معهد إعداد المعلمات، ورغم طول هذه المدة فإن المسؤولين في وزارة التربية والتعليم لم ينظروا إلى طلباتي المتكررة ورغبتي في تثبيتي على وظيفة رسمية، كما أنهم لم يقدروا هذه الخبرة الطويلة في تعليم محو الأمية. وتضيف أناشد المسؤولين في وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم أن يسمعوا صوت معلمات محو الأمية، وذلك بسرعة النظر في تحسين أوضاعنا وتحقيق آمالنا في التثبيت على وظائف رسمية، وإراحتنا من قلق تجديد العقود. وتضيف متذكرة سنوات العمر التي قضتها في هذا المجال: إن حياتها الاجتماعية تأثرت من عدم تثبيتها وزميلاتها، خاصة وأن جميع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تتغير إلا أن وضعهن باق على حاله لم يتغير. وتشير إلى أن من المشاكل التي تواجهها معلمة محو الأمية عدم الشعور بالأمان الوظيفي كون العقود لاتجدد بشكل مستمر مما يشعرهن بعدم الاستقرار إلى جانب استهلاك جزء كبير من الرواتب في توفير وسائل تعليمية تتطلبها العملية التعليمية للدارسات خاصة الكبيرات منهن، ما يعني استهلاك الجزء الأكبر من الراتب لتأمين هذه الاحتياجات وتلبية احتياجات الأسرة. كما قالت: عادة تلجأ معلمات محو الأمية خلال عطلة الصيف

( فترة انقطاع الراتب ) إلى الاستغناء عن الأشياء الكثيرة والاكتفاء بالضرورة منها فقط وتنتهي الإجازة مخلفة وراءها بعض الديون التي يتم سدادها بعد حلول العام الدراسي الجديد، وذلك في حال تجديد العقد.

الوضع محبط للكثيرات

وتضيف المعلمة فاتن عبد الرحيم قائلة: إنني إحدى المعلمات اللاتي أمضين سنوات طويلة على وظيفة "العقد السنوي" دون تثبيت، أو تقاعد، أو زيادة في الراتب المقطوع، مؤكدة أن الوضع محبط، ولا يعكس أي اهتمام من قبل المسؤولين بوضعنا أو رغبة في معالجته، لافتة إلى أنها ومع نهاية كل عام تضع يدها على قلبها خوفا من عدم تجديد العقد للعام القادم، رغم أن وضعها الاجتماعي صعب فهي أرملة وتعيش مع أطفالها على راتبها، في ظل احتياجاتهم الماسة والمتمثلة في المعيشة والملبس والأدوات المدرسية والماء والكهرباء والهاتف وغيرها. وأبدت أشد الألم من عدم احتساب الخدمة والتقاعد. كما لفتت إلى أن أمد معاناتها وزميلاتها قد طال بسبب عد حسم أمرهن ووضعهن على وظائف رسمية، خاصة وأنهن يؤدين عملهن بكل أمانة وإخلاص، ويحرصن على المواظبة باستمرار والحضور إلى العمل مبكرا، وأنهن في الوقت نفسه يعاملن بما تعامل به المعلمة الرسمية بكل البنود ومنها الأداء الوظيفي. قائلة: مع نهاية العام تظهر آثار المخاوف على وجوهنا، ويبدأ الخوف من عدم تجديد العقود لبعض المعلمات حتى يصدرقرارتجديد العقد.

حق مشروع . . ولكن

وتؤكد المعلمة فاطمة المالكي أنها تعبت من طول الوعود من انتظار التثبيت على وظائف حكومية، قائلة: إن التثبيت أصبح حقاً مشروعاً لمعلمات محو الأمية اللاتي أمضين زهرة شبابهن في التعليم، وأن لهن حقوقاً كبيرة في ذلك، في ظل قبولهن للعمل براتب زهيد قدره (2500) ريالا. وأضافت: نطالب بأن يكون هناك نظرة واقعية تقدر وضعنا، وسنواتنا اللاتي أمضيناها في السلك التعليمي في سبيل تعليم شريحة غالية على قلوبنا ألا وهن أمهاتنا وأخواتنا الكبيرات، وتمنت أن يكون هناك تغير سريع لوضعهن أما باعتماد تثبيتهن أو تعديل سنوي للراتب، أوعقد طويل يكفل للمعلمة حقها وأمنها الوظيفي، وتستطيع من خلاله أن توفر لنفسها وأطفالها معيشة كريمة. مشيرة إلى أن الوضع الوظيفي لمعلمات محو الأمية لا يتساوى مع الوضع الوظيفي لغيرهن من معلمات مراحل التعليم المستمر ، وأشارت إلى أنه يتم التعاقد معهن براتب لا يتناسب مع حجم المهمة الملقاة عليهن والتي تتمثل في صعوبة توصيل المعلومات المنهجية لطالبات محو الأمية المتقدمات في السن وممن انقطعن عن التعليم لأسباب مختلفة بجانب أن عملهن يتطلب التعامل مع سيدات في سن متقدم وبنظرة محدودة للتعليم.

الخوف الساكن في الداخل

أما المعلمة سمرالعبدالله فتقول: إنها تعاقدت مع وزارة التربية والتعليم بعقد مقطوع قدره (2500) ريال في برنامج محو الأمية وكانت آنذاك تحمل مؤهل الدبلوم من معهد إعداد المعلمات، واستطاعت أن توفق بين تعليم محو الامية في المساء وإكمال الدراسة في الصباح، حيث التحقت بالجامعة وحصلت على البكالوريوس،ولا زالت حالها كما هي منذ أكثر من عشر سنوات. مشيرة إلى شهادتها التي حصلت عليها مؤخرا ولم تشفع لها في أن تجد وظيفة، بل بقيت على نظام محو الأمية تتجرع الخوف من عدم تجديد العقد مع نهاية كل عام من ناحية ، وقلة الراتب من ناحية أخرى. قائلة: لك أن تتخيل قلقنا من عدم معرفتنا بمصيرنا، خاصة وأن النظام لا يكفل لنا حقوقنا، ولا الترسيم ينصفنا ولا عملنا يثبت أحقيتنا بما نطالب به من حق مشروع.

اختصاص ديوان الخدمة

من جانبه قال مصدر في وزارة التربية والتعليم: إن برنامج معلمات محو الأمية جاء بهدف فتح المجال أمام الخريجات اللاتي لم يجدن وظيفة للعمل في سبيل نشر العلم وإتاحة الفرصة للنساء الكبيرات اللاتي فاتهن قطار التعليم العام للالتحاق بركب العلم وبالتالي القضاء على الأمية في أوساط الكبيرات، ومن هنا جاءت فكرة إيجاد فرص وظيفية للخريجات اللاتي لم يحصلن على فرص وظيفية لتقديم خدمة تعليم الكبيرات من بنات البلد . ولفت إلى أن تثبيتهن على وظائف رسمية في الدولة من اختصاص ديوان الخدمة المدنية.












قناة فوكس.. و«عذر أقبح من ذنب»




ضجت شبكة الإنترنت يوم أمس بصيحات الاستهجان التي أطلقها مجموعة من المواطنين ضد قناة فوكس للمسلسلات على خلفية بثها لحلقة من المسلسل الرسومي "عائلة سيمبسون" يرون أنها حملت شيئاً من التعريض بالذات الإلهية، وقد جاءت استجابة إدارة القناة بشكل سريع حيث أوقفت عرض الحلقة وشددت الرقابة على محتوى المسلسل إجمالاً.

ومع تقديرنا لموقف إدارة القناة إلا أننا نرى في تصرفها إشارة خطيرة إلى ضعف الرقابة المسبقة في قناة مفتوحة يفترض أنها تقدم برامجها لمجتمع محافظ يمتلك منظومة قيمية خاصة، فمسألة أن تعرض القناة برنامجاً مخالفاً لهذه القيم ثم تعتذر وتعلن أنها ستقوم بالرقابة على هذا البرنامج بالذات، فهذا يدل على غياب الرقابة من الأساس وأن البرنامج كان يعرض مباشرة دون فحص وتدقيق في محتواه، وإلا كيف فات على إدارة القناة أن ما ورد في تلك الحلقة يمثل استفزازاً صريحاً للمشاهدين؟!

إننا نشدد دائماً على ضرورة الرقابة على القنوات المفتوحة بالذات لأنها تدخل كل البيوت ويشاهدها الصغار قبل الكبار، وقد تتسبب غفلة بسيطة للرقيب في خلخلة قناعات النشء وإرباكهم عقدياً وفكرياً، كما لابد من التأكيد على نقطة مهمة وهي أنه ليس بالضرورة أن كل عمل مقبول في الغرب سيجد قبولاً في مجتمعنا المحافظ فلابد من مراعاة اختلاف زاوية النظر لكل مجتمع والبحث عن مواد إعلامية تلائم قناعات المشاهدين ولا تصادمها، خاصة في القنوات المفتوحة التي تخاطب شريحة واسعة من المشاهدين أكثرها من الصغار الذين لا يزالون في طور التكوين ويخشى عليهم من التذبذب الروحي عند تعرضهم لأفكار تتناقض مع ما تربّوا عليه.

ثم إنه لا يكفي أن يكون العمل رسومياً ليصبح صالحاً للأطفال أو للعائلة، فالمعروف في التلفزيون الأمريكي أنه يقدم مسلسلات رسومية لا يشاهدها إلا الكبار لما تحتويه من جرأة فكرية تمسّ العقائد والإلهيات، مثل مسلسل "ساوث بارك" وغيره، والمشكلة أن قنواتنا لا تزال تتعامل بسهولة مع أي عمل رسومي وتظنه صالحاً للعرض أمام الأطفال، والأوقات التي اختارتها قناة فوكس لعرض مسلسل "سيمبسون" تؤكد أنها تؤمن بهذا التصور.












العدل تستحدث 200 وظيفة​ لإصلاح ذات البين..
تحويل محاكم الضمان «لمحاكم أحوال شخصية».. وتسهيل ممارسة المرأة لحقوقها
تتجه وزارة العدل للتوسع في افتتاح مكاتب الصلح داخل المحاكم وتطوير عملها ودعمها بالعديد من الكوادر المؤهلة بعد أن أثبتت التجربة نجاحها حيث تنوي الوزارة استحداث 200 وظيفة بمسمى عضو لجنة إصلاح.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة أن مكاتب الصلح الجديدة ستسهم في حل كثير من الخلافات الزوجية وقضايا الأحوال الشخصية من قبل قاضي الصلح مما يحقق أهداف المحكمة الجزئية للضمان والانكحة.

ولفت المصدر إلى ان الشريعة الاسلامية كفلت للمرأة كامل حقوقها التي من بينها حق الترافع والاثبات، وسهلت الوزارة لها ممارسة هذه الحقوق بافتتاح اقسام نسائية في محاكم الضمان وجارٍ حالياً تحويل محاكم الضمان والانكحة القائمة الى محاكم أحوال شخصية مع العمل على إنشاء محاكم أحوال شخصية في المدن التي لاتوجد فيها محاكم ضمان وأنكحة.

وكشف المصدر ان الوزارة تعمل على تسريع منظومة التطوير الشاملة لكل المرافق العدلية وفق ما تتطلبه المرحلة الحالية والمستقبلية مشيرا الى ان الاجهزة المختصة تعمل حاليا على دراسة التوصيات التي تصدر عن الندوات والملتقيات المختلفة التي نظمتها الوزارة وخلال اسابيع ستطلق حزمة واسعة من الانجازات في هذاالاطار سيلمس الجميع فوارقها الايجابية.






92،69 % من المعلمات سعوديات
استبعاد 37 مدرسة أهلية من تصنيف «التربية»


كشفت الإدارة العامة للإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم عن استبعاد 37 مدرسة أهلية منها مدارس رياض أطفال ومدرستين ابتدائيتين من التصنيف المعتمد لدى وزارة التربية والتعليم من عدد 1813 مدرسة أهلية في المملكة ، فيما بلغت المدارس الحاصلة على الدرجة الثالثة 71 مدرسة ، كما حصلت 803 مدارس على الدرجة الأولى في سجل التقويم للعام الدراسي 1429 - 1430.

ومن ناحية أخرى بلغ عدد الطالبات في المدارس الأهلية إلى نهاية العام الدراسي 1430 202337 طالبة ، كما بلغت نسبة المعلمات السعوديات في المدارس الأهلية 92،69 % بعدد كلي 19472 معلمة من عدد 21006 معلمة في المملكة.

وأكد الدكتور فهد الطياش المشرف على الإعلام التربوي بالوزارة ل «الرياض» بأن أبرز المخالفات المرتكبة من المدارس الأهلية تتمثل في افتتاح مدارس ومراحل بدون ترخيص ، ووجود موظفات في المدارس دون موافقة جهة الإشراف ، وتجاوز الأنظمة فيما يخص وجود غير المواطنات ممن لسن على كفالة المدارس وعدم تحقيق بعض المدارس لإستراتيجية توطين الوظائف ( السعودة ) ، واستمرار بعض المدارس في مباني مستأجرة لا تتناسب كبيئات تعليمية محفزة ، والنقص في التجهيزات المدرسية .

وأشار د.الطياش إلى أن الوزارة تواجه عدم تجاوب من عدد قليل من المدارس مع جهة الإشراف وتتعامل الوزارة مع تلك المدارس وفق لوائح ونظم ، حيث يتم تشكيل لجنة للنظر في نوع المخالفة فإذا كانت المخالفة من الدرجة الأولى فينبه المالك أو المستثمر أو الممثل عن الشركة تنبيها كتابيا من مدير إدارة التربية والتعليم ، أما إذا رفعت التوصيات بالعقوبة بسحب الترخيص أو إيقاف النشاط أو إغلاق المدرسة أو تغريمها فيصدر من صاحب الصلاحية بالوزارة ويعاد لإدارة التربية والتعليم لتنفيذه ، وإذا كانت المخالفة من الدرجة المتقدمة ( عقائدية أو أخلاقية ) فتسحب الوزارة الترخيص نهائيا ، أما التغريم الذي لا يقل عن 500 ريال ولا يتجاوز 5000 ريال فيصاحب كل العقوبات من إيقاف النشاط أو سحب الترخيص أو الإغلاق ، وفي حالة كان القرار بإغلاق أو إلغاء ترخيص مدرسة أهلية يكون نافذاً في نهاية العام الدراسي، ويتم تشكيل لجنة تبدأ عملها بإبلاغ الطلاب وأولياء أمورهم بقرار الإغلاق وإلغاء الترخيص، والمسارعة في إجراء التنسيق اللازم لتوجيه طلاب المدرسة المغلقة أو الملغى ترخيصها إلى مدارس أخرى يرغبونها حكومية كانت أم أهلية وتسهيل عملية قبولهم مع مراعاة عدم تضررهم من إغلاق مدرستهم، والاطمئنان على عملية إرسال ملفات الطلاب إلى المدارس التي تم توجيههم إليها بعد التنسيق مع مالك المدرسة المغلقة أو الملغى ترخيصها بشأن استكمال الرسوم الدراسية المستلمة، ومخالصة مالية لرواتب المعلمات وتسليم أختام وترخيص المدرسة وكشوف الطالبات والسجلات اللازمة لجهة الإشراف .

وأوضح د.الطياش بأن النقاط المخصصة للدرجة الأولى أن تحصل المدرسة على 251 – 300 نقطة وتقل النقاط تنازلياً حتى إذا حصلت المدرسة على 150 نقطة فما دون فتستبعد المدرسة من التصنيف المعتمد من وزارة التربية والتعليم .








يستقطب أكثر من خمسة آلاف زائر من خارج بريطانيا
المملكة تشارك في أكبر ملتقى وزاري للتعلم والتكنولوجيا


يحظى المنتدى البريطاني للتعلم والتكنولوجياLATWF باهتمام بالغ من الحكومة البريطانية كل عام حيث يوفر المنتدى فرصة لها لصناع القرار والوزراء ورؤساء الهيئات والمنظمات والمختصين للمشاركة والاطلاع على أحدث المبتكرات ووسائل التقنية والحلول الناجحة في مجال التعليم والتدريب هذا بالإضافة إلى المعرض البريطاني لتقنيات التعليم والتدريب BETT Show 2010 المصاحب للمنتدى في نفس الفترة.

ويعتبر هذا الحدث السنوي أضخم معرض تنظمه المملكة المتحدة حيث يستقطب أكثر من خمسة آلاف زائر من خارج بريطانيا سنويا وأكثر من ثلاثين ألف زائر محليا كما أنه يجذب أكثر من ستمائة شركة ومؤسسة تعليمية خاصة بالتعليم والتدريب واستخدام التقنية في التعليم مما يتيح فرص للتعاون المشترك وتطويع المعرفة والتكنولوجيا لتطوير التدريب والتعليم بما يخدم الخطط والإستراتيجيات الوطنية. وبالإنابة عن سمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم سوف يترأس الأستاذ فيصل بن معمر نائب الوزير وفد المملكة العربية السعودية المشارك لحضور المنتدى والمعرض وفعالياته. كما أن المجلس الثقافي البريطاني سيقوم بترتيب وتنسيق زيارات وجولات ميدانية للمدارس والكليات ومراكز الامتياز التقني للاطلاع على أحدث تقنيات التعليم والتعلم في بريطانيا ولقاءات تعريفية لبعض القطاعات التعليمة البريطانية ذات الصلة مثل هيئة شبكات التقنية التعليمية البريطانية ونموذج لمدرسة المستقبل وذلك لتبادل المعلومات والتعرف على آليات العمل والتطبيق المستخدمة وبحث سبل التعاون المختلفة.








الخدمة المدنية تدعو 516 مواطنة متقدمة للوظائف الإدارية والصحية إلى مراجعتها.. الأسبوع المقبل


دعت وزارة الخدمة المدنية / 516 / مواطنة إلى مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بداية من يوم السبت المقبل حتى نهاية دوام يوم الاربعاء 27/1/1431ه حسب تقويم أم القرى ، بهدف مطابقة ما سجلته على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات من أصول وثائقهن الرسمية التي بحوزتهن.

وأوضحت الوزارة أن هذه الدعوة لا تعني الترشيح وإنما لمطابقة بيانات المتقدمات المعلنة أرقام تقديمهن بناء على ما تم تسجيله من قبلهن على موقع الوزارة مع أصول الوثائق الرسمية مؤكدةً أن من لم تتطابق وثائقها الرسمية مع البيانات التي دونتها على موقع الوزارة فسيتعذر مواصلتها بهذه المفاضلة وسيتم دعوة من تليها في الترتيب حسب النقاط الحاصلة عليها كل متقدمة. وطلبت الوزارة من المعلنة ارقام تقديمهن عند مراجعتهن فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب الوثائق التالية للمطابقة :/رقم الطلب الذي حصلت عليه المتقدمة من موقع وزارة الخدمة المدنية ومن فقدت الرقم أو نسبته عليها الدخول لموقع وزارة الخدمة المدنية / www.mcs.gov.sa / واختيار ايقونة متابعة طلب التوظيف للحصول على رقم الطلب / نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل / أصل وثيقة التخرج من نسختين منها ، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية او المعدل التراكمي وتاريخ التخرج / أصل شهادة الخبرة المسجلة على الموقع لمن تتوفر لديها خبرة مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختين منها/ اصل شهادة الدورات التدريبية المسجلة على الموقع لمن تتوفر لديها دورات تدريبية مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختين منها /أصل شهادة التعليم الزائد المسجل على الموقع ، لمن يتوفر لديها بعد حصوله على الدرجة العلمية مع نسختين منها/.

وبينت الوزارة ان من لم تراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً عن رغبتها في دخول المفاضلة. علماً بأن ارقام طلبات المتقدمة المدعومة للمطابقة متوفرة حالياً عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت.






مناقشة أول رسالة ماجستير في تقنيات «النانو»


بتمويل من معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود نوقشت أول رسالة مختصة بعلوم وتقنيات النانو في الجامعة، حيث ناقش الطالب عبدالرحمن بن محمد الدخيل من قسم الفيزياء والفلك بكلية العلوم رسالة الماجستير التي قدمها بعنوان "الخصائص الضوئية لجسيمات السيليكون النانوية في الزجاج المحضر بتقنية السائل الهلامي". وقد أعجب الحاضرون بعرض الطالب والنقاشات التي تمت خلاله، كما أثنى البروفيسور منير حسن نايفه عضو اللجنة الممتحنة كثيرا على المستوى العلمي والتجريبي للرسالة.

الجدير بالذكر أنه يجري الآن تسجيل براءة اختراع في الولايات المتحدة ببعض نتائج الرسالة.

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 08-01-2010, 04:50 AM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,207
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ماشاء الله تبارك الله .. تنوع رائع ..

من حزن إلى توظيف ومن نصب واحتيار إلى آمال وبراءة اختراع ..

عين على حال الكثير .. ونسأل الله ان تستقر الاوضاع ويحيى الجميع حياة كريمة

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
قديم 08-01-2010, 06:04 PM   #3
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  26,521
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي


*** مساء الخير *** منور عبدالله الساهر شكرا للمرور

بس هذي اخبار بعض صحفنا للجمعه أنشاء الله مانشوف الاخبار مرة ثانية

الحزينة اكيد الله يرضى عليك تحياتي..

عزوف غير متواجد حالياً
قديم 08-01-2010, 06:45 PM   #4
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اخبــآر منووعه


يعطيكٍ ـآلعافيه ..

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
قديم 08-01-2010, 06:52 PM   #5
بنت كوووووووووووول

الصورة الرمزية لسـ شقاوهـ ـعة

 رقم العضوية :  59392
 تاريخ التسجيل :  28-12-2009
 المشاركات :  105
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  لسـ شقاوهـ ـعة is on a distinguished road
 اخر مواضيع » لسـ شقاوهـ ـعة
 تفاصيل مشاركات » لسـ شقاوهـ ـعة
 أوسمة و جوائز » لسـ شقاوهـ ـعة
 معلومات الاتصال بـ لسـ شقاوهـ ـعة

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

توقيع :





حلو نعيش " الحب " بقلوب الأطفآل ,!

وأحلى لو إن العمر كله { طفوله }

لسـ شقاوهـ ـعة غير متواجد حالياً
قديم 08-01-2010, 07:24 PM   #6
عضوة مميزة

الصورة الرمزية بسمات الطفولة

 رقم العضوية :  2011
 تاريخ التسجيل :  25-12-2006
 المشاركات :  4,633
 الدولة :  فيـ شريانهـ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  785
 قوة التقييم :  بسمات الطفولة has a reputation beyond reputeبسمات الطفولة has a reputation beyond reputeبسمات الطفولة has a reputation beyond reputeبسمات الطفولة has a reputation beyond reputeبسمات الطفولة has a reputation beyond reputeبسمات الطفولة has a reputation beyond reputeبسمات الطفولة has a reputation beyond repute
 اخر مواضيع » بسمات الطفولة
 تفاصيل مشاركات » بسمات الطفولة
 أوسمة و جوائز » بسمات الطفولة
 معلومات الاتصال بـ بسمات الطفولة

افتراضي


دلوله ،،

يسلموووووو يالغلا ع الاخبااااار ،،

لكِ ودي غالتي

توقيع :



ع ـمـآنـية ۉ آفٺخر بآرضي ۉلآني بآلفخر مغرۉرة
آلى من قال لي ۉش ديرٺڪ قلٺ السلطنـه
رفيعة آلرآس بآفعآل حقيقة مآ ٺعرف ـآلزۉر
ٺسطرهآ ٺۉآريخ آلفخر بصفحآٺ ۉرديه

بسمات الطفولة غير متواجد حالياً
قديم 09-01-2010, 12:50 AM   #7
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  26,521
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي


ياهلا والله منوووووووووووووووووووووور ين

الله يسعدكم يارب شكرا للمرور

عزوف غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الاهلي في صحف | اليوم الاربعاء 7 -10 -1434-هـ الظل مجلس أوراق ملونة 2 15-08-2013 07:22 AM
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 4 / 10 / 1434 هـ من الصحف الظل مجلس أوراق ملونة 3 13-08-2013 03:27 PM
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 3 / 10 / 1434 ه من الصحف الظل مجلس أوراق ملونة 4 13-08-2013 03:26 PM
أخبار الاهلي في صحف | اليوم السبت 3 شوال 1434ه الظل مجلس أوراق ملونة 4 13-08-2013 03:25 PM
أخبار الهلال ليوم السبت 21 / 3 / 1434 هـ من الصحف الظل مجلس أوراق ملونة 1 02-02-2013 07:16 AM


الساعة الآن 10:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها