العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 29,283
عدد  مرات الظهور : 37,534,906

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2010, 06:11 PM   #1
مجلس أقلام حرهـ والتربية

الصورة الرمزية إبراهيم الليث

 رقم العضوية :  29351
 تاريخ التسجيل :  17-02-2009
 المشاركات :  4,066
 الدولة :  تحت اللحاف
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3179
 قوة التقييم :  إبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » إبراهيم الليث
 تفاصيل مشاركات » إبراهيم الليث
 أوسمة و جوائز » إبراهيم الليث
 معلومات الاتصال بـ إبراهيم الليث

Imppvt10 لماذا يحرص أعداؤنا على سياقة المرأة للسيارة ؟










لماذا يحرص أعداؤنا على قيادة المرأة للسيارة ؟



الشبهة:
لماذا لا تقود المرأة السيارة في السعودية، على خلاف جميع دول العالم
إن قيادة المرأة للسيارة سيغني عن السائقين ومشاكلهم

الجواب:
إعداد: منتدى شبهات و بيان



مقدمة مهمة


حين تتدخل الدول الغربية في شئون بلادنا وتدعو بكل قوة إلى قيادة المرأة للسيارة وإلى تقبل مبادئهم وأفكارهم،فهل هذا حبا منهم لنا وحرصا منهم على مصالحنا ورغبة في الخير والنفع لنا؟


لنتأمل هذا السؤال جيدا, "هل هذا حبا منهم لنا وحرصا منهم على مصالحنا ورغبة في الخير والنفع لنا؟ "

طبعا لا !

وإذا كانوا يزعمون ذلك، فلماذا لا يطالبون بالأشياء الأخرى التي لا يختلف اثنان على أهميتها ونفعها؟

فلماذا مثلا لا يطالبون بتطوير الصناعة في بلادنا؟ وبخصوص المرأة لماذا لا يطالبون مثلا بمزيد من الرعاية والدعم المادي للنساء الفقيرات والأرامل؟ أو لماذا لا يطالبون بالمزيد من الخدمات الصحية المتطورة للنساء!

الحقيقة أنه لم يحدث أن طالبوا بأي شيء نافع لنا إطلاقا ! بل على العكس تماما !

ولايخفى على ذي بصيرة أن مطالبهم بتحرير المرأة تزداد عند تدهور العلاقات معهم. وحينما تكون العلاقات جيدة ومستقرة تخف حدة مطالباتهم.

لاشك أن الدول الغربية هي الرائدة في المجالات العلمية والهندسية والطبية. ولكن هل سمعناهم مرة واحدة يطالبون بنشر هذه العلوم النافعة في بلادنا. لا طبعا وإنما بحثوا في بلادهم عن أسوأ وأضر ما لديهم من أفكار وعادات وطالبونا بنشرها في بلادنا.



هل مضار قيادة المرأة للسيارة أكبر من منافعها؟

إن الانحلال الأخلاقي المتفشي في الغرب أخذ يفتك بهم أشد الفتك ويستنزف الكثير من اموالهم وطاقاتهم في العلاج ومحاولات السيطرة على الجرائم والمشاكل والأمراض الجنسية المهلكة التي وصلت إلى معدلات وبائية. وحين أدرك الغرب عواقب وكوارث تحرير المرأة والاختلاط وعجزوا عن منعه أرادوا نشره في بلاد المسلمين لإهلاكهم فبلاد المسلمين لا تملك مثلهم الأموال والقدرات الهائلة التي تمكنها من تحمل هذه المشاكل الفاتكة.

لقد حرصوا أن تقود المرأة السيارة لعلمهم أن هذا الأمر هو المقتل لبلادنا وأنه لو حدث -لا قدر الله – فقد انحل العقد وفتح الطريق لسلسلة من المفاسد المتوالية ابتداء بنزع الحجاب الشرعي وكشف النساء لوجوههن والاختلاط بالرجال ومايترتب عليه حتما من معاكسات وإغواء وتحرش لتقع بلادنا في النهاية في سعير الفواحش والأمراض الجنسية وأبناء الزنا والطلاق و التفكك الأسري وضياع الأبناء.

قد يزعم أحدهم أن النساء يمكن أن يقدن السيارات بدون حدوث هذه الشرور!

وسنقبل برأيه عندما يستطيع ان يذكر دولة واحدة فقط قادت فيها النساء السيارات وكشفن وجوههن ولم تنتشر فيها هذه الشرور! فعلى قدر انغماس الدول في التبرج والاختلاط تكون هذه الشرور!

نحن لا نزعم أن بلادنا خالية تماما من هذه المشاكل ولكن معدل هذه المشاكل عندنا أقل بكثير من المجتمعات الأخرى وهذا هو الإنجاز العظيم الذي حققته تعاليم الإسلام.

بإمكانكم الإطلاع على إحصائيات معدلات الأمراض الجنسية في دول العالم وستجدون بشكل عجيب أنكم بمجرد النظر إلى معدل الأمراض الجنسية ستعرفون ما إذا كانت الدولة إسلامية أم لا ومدى تطبيقها للشريعة الإسلامية. فمثلا معدل الأيدز في السعودية هو فقط 0.01 % بينما المعدل في أمريكا 0.6 % (أي ستين ضعفا)المصدر: http://www.cia.gov/cia/publications/factbook

وهل تصدقون أنه في الولايات المتّحدة الأمريكية حالياً، أكثر من 65 مليون شخص مصابون بأمراض جنسية لا يمكن علاجها! وهناك أيضا 15 مليون إصابة جديدة سنوياً. هذه حقائق موثقة وبإمكانكم بنقرة واحدة على الروابط التالية أن تجدوا الحقائق المرعبة:
المصدر: CNN والمراكز الأمريكية الحكومية للتحكم والوقاية من الأمراضhttp://www.cnn.com/2000/HEALTH/12/05/health.stds.reut/


وأكدت دراسة قامت بها وزارة الدفاع الأمريكية أن 78 % من النساء في القوّات المسلّحة تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين العسكريّين(تأمل 78 % أي 8 نساء من كل عشر تقريبا)
المصدر: الوزارة الأمريكية (Veterans Affairs):
http://www.rehab.research.va.gov/jour/08/45/3/pdf/Street.pdf

في الولايات المتّحدة أعلى معدّلات لحمل المراهقات في العالم الصّناعيّ الغربيّ . يكلّف حمل المراهقات الولايات المتّحدة على الأقلّ 7 بليون دولار سنويًّا. حوالي 800 الف فتاة يحملن بطريقة غير شرعية سنويا.المصدر وزارة الصحةالأمريكية:
http://aspe.hhs.gov/HSP/get-organized99/ch15.pdf

بلغ معدل الطلاق 50% في أمريكا, هذا مع عدم حساب حالات الإنفصال بين النساء والرجال المرتبطين بلا زواج وإلا لكان معدل الطلاق أكبربكثير من 50 %
http://www.census.gov/prod/2002pubs/p70-80.pdf


وبلغت نسبة المواليد من غير زواج في فرنسا 59% وارتفعت نسبة الطلاق إلى 57%
المصدر: جارديان : http://www.guardian.co.uk/world/2007/oct/21/france.alexduvalsmith

وسيدرك الغرب في النهاية صحة وحكمة التشريع الإسلامي سواء استغرق هذا 10 سنوات أو 50 سنة. على كل حال بدأ الغرب يستيقظ من غفلته ويدرك فداحة وسوء بعض مبادئه وهاهي إدارة الرئيس الأمريكي غيرت القانون لتشجيع المدارس غير المختلطة
(المصدر: http://news.bbc.co.uk/1/hi/education/1978021.stm )

وارتفع عددالمدارس المفصولة تماما للأولاد أو للبنات من 3 مدارس عام 1995 إلى 241 في عام 2006 .
المصدر: جريدة نيويورك تايمز:http://www.nytimes.com/2006/10/25/education/25gender.html?_r=1



كيف نجح الإسلام في حمايتنا من هذه الشرور؟

لقد نجحت تعاليم الإسلام في الحد من هذه المشاكل لأنها تعاليم عملية تأخذ في الحسبان الطبيعة البشرية التي قد تضعف أمام الشهوات فترشد الناس إلى طرق عملية تحميهم من الوقوع فيها. تعاليم الإسلام بناء مترابط من التعاليم والأنظمة. الإسلام يحد من هذه المشاكل ليس بمعالجة الأعراض ولكن بمنع المسببات الحقيقية لها وباتخاذ إجراءات وقائية.

الله خلقنا ويعرف ضعفنا أمام الشهوات لذا حرم اختلاط الرجال بالنساء لأن الاختلاط يؤدي إلى وقوع الفواحش. كما أوجب الإسلام الحجاب على النساء:

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِالْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْيُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رحيماً. (الأحزاب, 59

(وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِحِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ (الأحزاب, 53

لاشك أن قيادة المرأة للسيارة في حد ذاتها عمل مباح، ولكن إذا كان هذا المباح يؤدى إلى شيء محرم فإنه يصبح محرماً. وحين يتأمل الإنسان العاقل بحيادية وتجرد من الأهواء تبعات قيادة المرأة للسيارة فإنه يدرك عظم المفاسد الناتجة عنها ومنها:

- نـزع الحجاب بكشف الوجه تدريجيا بدعوى تسهيل القيادة. وكشف النساء لوجوههن فتنة فالوجه هو عنوان الجمال، ومحط أنظار الرجال.

- اختلاط النساء بالرجال وتعريض النساء للمعاكسات والإغواء والتحرش والأذى من الفساق من الرجال. ولنا عبرة في من سبقنا إلى هذه المهالك فوقعت الفتنة والفواحش وما يتبعها من أمراض جنسية وأبناء سفاح وطلاق وتفكك أسري.

وبالإضافة إلى ذلك:

- سيخسر الآباء والأمهات والأزواج مئات الآلاف لسيارات إضافية لبناتهم وزوجاتهم !!

- سيلقي كثير من الآباء والأزواج والأبناء والإخوان معظم مسئولياتهم على النساء كقضاء احتياجات المنزل المختلفة وتوصيل الأولاد إلى المدارس أو المراكز الصحية وغيرها بالإضافة إلى أعمالهن الأصلية من تربية للأولاد ومساعدتهم في دراستهم والقيام بشئون المنزل المتعددة، وفي هذا ظلم وإرهاق للمرأة.

- ستحدث بلا شك اختناقات مرورية هائلة في المدن بسبب تزايد عدد السيارات في الطرق فمثلا بدلا من باص به أربعون طالبة سيكون هناك أربعون سيارة!! وستسبب الاختناقات المرورية خسائر مادية ضخمة ناتجة عن تعطيل الأعمال وخسارة الكثير من ساعات العمل. فمثلا في مدينة دبي وحدها يسبب الازدحام المروري خسائر تقدر بـ 4.6 مليارات درهم سنويا. فكم تكون الخسارة في السعودية !!
المصدر :http://www.alaswaq.net/articles/2007/12/14/12755.html

- ونظرا للزيادة الهائلة في عدد السيارات ستخسر البلاد المليارات لمنشآت جديدة وطرق وجسور جديدة وأماكن توقيف وتنظيم وتدريب جديدة خاصة بالنساء



ولكن ماذا عن مشاكل السائقين وما البديل ؟

في معظم الأحوال يتحمل الآباء والأزواج والإخوان والأبناء مسئولياتهم في قضاء حوائج محارمهم ولكن موضوعنا الآن هو بخصوص:

-من لديهن ظروف خاصة ولا يوجد من يقضي لهن حاجاتهن.
- النساء العاملات خارج المنزل ويصعب على محارمهن الالتزام بتوصيلهن وإرجاعهن يوميا.


وهذه بعض الحلول المقترحة

- إلزام جميع جهات العمل حكومية وأهلية بتوفير النقل المريح والسريع للموظفات. فكما وفرت الدولة النقل المجاني لجميع الطالبات يجب أن توفر المدارس وجهات العمل الأخرى المواصلات للمدرسات والموظفات. ويكون تمويله بالاقتطاع من بدل المواصلات. وسيؤدي هذا إلى توفير مادي كبير للنساء وإلى تقليل الازدحام المروري بشكل كبير فمثلا، بدلامن 5 سيارات و 5 سائقين لنقل 5 موظفات سيكون هناك سيارة واحدة وسائق واحد لنقل 5موظفات. كما أن النساء سيتخلصن من مشاكل السائقين الخاصين من استقدام وتدريب وسكن وهروب ومشاكل أخرى!

- يجب توفيرالنقل المجاني للأسر المحتاجة ذات الظروف الخاصة وذلك للاحتياجات الضرورية كمراجعة الدوائر الحكومية أو المراجعات الصحية الروتينية، وتتكفل بذلك وزارة الشؤون الاجتماعية. (بالنسبة للتوصيل للحالات الصحية الطارئة, الهلال الأحمر الآن يتكفل بها).

- زيادة الاعتماد على الخدمات الإلكترونية لتقليل الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية وغيرها. وهذا أيضا سيقلل الازدحام المروري.


- تطوير خدمات النقل الجماعي. وهذا أيضا سيقلل الازدحام المروري

توقيع :


إبراهيم الليث غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 20-01-2010, 06:38 PM   #2

الصورة الرمزية آهات الرياض

 رقم العضوية :  32045
 تاريخ التسجيل :  14-03-2009
 المشاركات :  4,757
 الدولة :  ~الرياض~
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  216
 قوة التقييم :  آهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really nice
 اخر مواضيع » آهات الرياض
 تفاصيل مشاركات » آهات الرياض
 أوسمة و جوائز » آهات الرياض
 معلومات الاتصال بـ آهات الرياض

افتراضي


السلام عليكم ورحمه الله وبركته

انا لستوا مع أو ضد قياده المراءة السعوديه للسيارة

وجـــزكــ الله خير

توقيع :

سبحان الله وبحمده ,سبحان الله العظيم

آهات الرياض غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 07:11 PM   #3
مجلس أقلام حرهـ والتربية

الصورة الرمزية إبراهيم الليث

 رقم العضوية :  29351
 تاريخ التسجيل :  17-02-2009
 المشاركات :  4,066
 الدولة :  تحت اللحاف
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3179
 قوة التقييم :  إبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » إبراهيم الليث
 تفاصيل مشاركات » إبراهيم الليث
 أوسمة و جوائز » إبراهيم الليث
 معلومات الاتصال بـ إبراهيم الليث

افتراضي


حياكِ الله اختي همس..

لستي مع أو ضد..

ألا تشعري بأن هذا الكلام غريب..

خاصة وأنتي قلتي في ردك على أخينا الساهر:
(اتمنى انهم يطبقون ها القرار هذا
لان اي أنثى تتمنى ان المرآه السعوديه تسوق >> وانا أول وحده

بالبدايه راح تصير فوضى ورجه وبعدين يرجع كل شي لوضعه الطبيعي)


ثم أصل الموضوع الذي يُرى فيه القيادة..!!

لست بحسيبٍ ولا رقيبٍ عليكِ..
ولكن هو من باب النقاش..


وأنا أنصح نفسي وكل باحث عن الحق أنه قبل أن يتبنى قول أحد , يبحث في أقوال أهل العلم الراسخين فيه من العلماء والأئمة..
وأن نجعل نصب أعيننا قوله تعالى: ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا )

وموضوع قيادة المرأة قُتل بحثاَ, ولم تبقى شبهة أو إشكالية إلا ورُدّ عليه من قبل أهل العلم..
وأن نخشى تحذير الله لنا: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)

بارك الله فيكِ ووفقك لكل ما يحبه ويرضاه..

إبراهيم الليث غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 08:27 PM   #4
ђέήď

الصورة الرمزية رآئحة القهوهـ

 رقم العضوية :  24776
 تاريخ التسجيل :  28-12-2008
 المشاركات :  12,753
 الدولة :  ..~al3abeer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2090
 قوة التقييم :  رآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud of
 SMS :

أنآ أملْ - مُمتَد ‘ مِنْ أقصَىىْ آلـ " هِنآ " إلىْ أقصَصى آلـِ : هِنآكَ ‘

 اخر مواضيع » رآئحة القهوهـ
 تفاصيل مشاركات » رآئحة القهوهـ
 أوسمة و جوائز » رآئحة القهوهـ
 معلومات الاتصال بـ رآئحة القهوهـ

Roor


ليست قضية ضد او مع القيـاده ..

مااتوقع ان القيـــــاده خاصه للمرأه السعوديه فيها مشكله ..

يعني تلاقي اغلب الوقت الرجال يتذمر من اهله ومن مشاويرهم ..

وكثير بنات اعرفهم ظلمتهم هذي الشغله مثلا .. تنحرم من دراسه عشان مالوا خلق يوصل ..

اغلب حوائجهم مايقضونها عشان سي السيد ماله مزاااج .. خلاص ليش نحمله اكثر من طاقته ...

لو كل وحده تسوق اقل شي .. مافيه احد بيمن عليها .. لا بالطلعه ولا بالدخله .. والرجال عندنا يحب يهين المره ..

عشان كذا مايبيها تسووق .. ويتحججون بأنهم خايفين عليها .. لو جد خايف عليها مايرميها مع سوااق ويقول

خلصي اشغالكـ ماني فاضي ...

الرجال نفسه هو اللي حد المراه انها تطالب بهالشي ...

يعني مو بكل خطوه لازم يكون فيه رجال يمكن يسمح وعالاغلب لا ...

توقيع :





رآئحة القهوهـ غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 09:01 PM   #5

الصورة الرمزية آهات الرياض

 رقم العضوية :  32045
 تاريخ التسجيل :  14-03-2009
 المشاركات :  4,757
 الدولة :  ~الرياض~
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  216
 قوة التقييم :  آهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really nice
 اخر مواضيع » آهات الرياض
 تفاصيل مشاركات » آهات الرياض
 أوسمة و جوائز » آهات الرياض
 معلومات الاتصال بـ آهات الرياض

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهيثم مشاهدة المشاركة
حياكِ الله اختي همس..

لستي مع أو ضد..

ألا تشعري بأن هذا الكلام غريب..

خاصة وأنتي قلتي في ردك على أخينا الساهر:
(اتمنى انهم يطبقون ها القرار هذا
لان اي أنثى تتمنى ان المرآه السعوديه تسوق >> وانا أول وحده
بالبدايه راح تصير فوضى ورجه وبعدين يرجع كل شي لوضعه الطبيعي)

ثم أصل الموضوع الذي يُرى فيه القيادة..!!

لست بحسيبٍ ولا رقيبٍ عليكِ..
ولكن هو من باب النقاش..


وأنا أنصح نفسي وكل باحث عن الحق أنه قبل أن يتبنى قول أحد , يبحث في أقوال أهل العلم الراسخين فيه من العلماء والأئمة..
وأن نجعل نصب أعيننا قوله تعالى: ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا )

وموضوع قيادة المرأة قُتل بحثاَ, ولم تبقى شبهة أو إشكالية إلا ورُدّ عليه من قبل أهل العلم..
وأن نخشى تحذير الله لنا: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)

بارك الله فيكِ ووفقك لكل ما يحبه ويرضاه..


صح اخوي الهيثم اتمنى اني اسوق لكن اخاف احلم وبالنهايه مايتطبق القرار

عشان كذا لازم يكون عندي الموضوع عادي سواء طبق أو لم يطبق اكون عاادي

في فرص عمل كثيره خارج منطقتك سواء بقرى أو هجر شمال المملكه & جنوب & غرب & شرق )
بس صعب السكن بدون محرم
يعني بالمجتمع السعودي كل شي صعب
واذا قلنا تروحين انتي واخوك ليش احرم اخوي من شغله وجامعتها عشان وظيفه ....
واذا ابوي ايش يسوي متعود ع المنطقه الي عاش فيها سمكه صعب يفارقها

صح الحمدالله ما حتجنا لراتب الوظيفه لكن الوظيفه اثبات للذات
واذا كلامي غلط ... وجه نظر فقط ..

واقع موجود للاسف ..

آهات الرياض غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 09:17 PM   #6
مجلس أقلام حرهـ والتربية

الصورة الرمزية إبراهيم الليث

 رقم العضوية :  29351
 تاريخ التسجيل :  17-02-2009
 المشاركات :  4,066
 الدولة :  تحت اللحاف
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3179
 قوة التقييم :  إبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » إبراهيم الليث
 تفاصيل مشاركات » إبراهيم الليث
 أوسمة و جوائز » إبراهيم الليث
 معلومات الاتصال بـ إبراهيم الليث

افتراضي



اقتباس:
واذا كلامي غلط اكيد كلامي غلط لانه يتعارض مع الدين



إنتي تعترفي إنو كلامك غلط ويتعارض مع الدين..!!

وهذا فقط ينهي النقاش الذي لم يبدأ..

وأنا كأخ أرجو إنك تتقبلين نصيحتي وإن كانت علانا,,

وهي لي قبل أن تكون لكِ, فقط في كلمتين..

اتقِ الله..

واعلمي أن في القبر لن تكون هناك سيارات ولا شيئا من متاع الدنيا..

والدنيا ساعة..

(ويوم يحشرهم كأن لم يلبثوا إلا ساعة من النهار يتعارفون بينهم )

بارك الله فيكِ ووفقك لكل خير..</b></i>

إبراهيم الليث غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 09:44 PM   #7
مجلس أقلام حرهـ والتربية

الصورة الرمزية إبراهيم الليث

 رقم العضوية :  29351
 تاريخ التسجيل :  17-02-2009
 المشاركات :  4,066
 الدولة :  تحت اللحاف
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3179
 قوة التقييم :  إبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » إبراهيم الليث
 تفاصيل مشاركات » إبراهيم الليث
 أوسمة و جوائز » إبراهيم الليث
 معلومات الاتصال بـ إبراهيم الليث

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائحة القهوه مشاهدة المشاركة
ليست قضية ضد او مع القيـاده ..

مااتوقع ان القيـــــاده خاصه للمرأه السعوديه فيها مشكله ..

يعني تلاقي اغلب الوقت الرجال يتذمر من اهله ومن مشاويرهم ..

وكثير بنات اعرفهم ظلمتهم هذي الشغله مثلا .. تنحرم من دراسه عشان مالوا خلق يوصل ..

اغلب حوائجهم مايقضونها عشان سي السيد ماله مزاااج .. خلاص ليش نحمله اكثر من طاقته ...

لو كل وحده تسوق اقل شي .. مافيه احد بيمن عليها .. لا بالطلعه ولا بالدخله .. والرجال عندنا يحب يهين المره ..

عشان كذا مايبيها تسووق .. ويتحججون بأنهم خايفين عليها .. لو جد خايف عليها مايرميها مع سوااق ويقول

خلصي اشغالكـ ماني فاضي ...

الرجال نفسه هو اللي حد المراه انها تطالب بهالشي ...

يعني مو بكل خطوه لازم يكون فيه رجال يمكن يسمح وعالاغلب لا ...

حياكِ الله رائحة القهوة..

عدم تعريضك او نقاشك للمفاسد المترتبة أو القضايا المذكورة في الموضوع يدل على الإقرار بها..

مقارنا بالإشكالية التي أوردتيها..

ليست قضية ضد او مع القيـاده ..

مااتوقع ان القيـــــاده خاصه للمرأه السعوديه فيها مشكله ..

* نفي المشكلة يحتاج إلى نقاشك لما أورده العلماء من مفاسد مترتبة..
* عدم التوقع لا يكفي لرد التوقع..!! إذ التوقع مبني على دراسات ومقارنات..

يعني تلاقي اغلب الوقت الرجال يتذمر من اهله ومن مشاويرهم ..

* كم نسبتهم ..؟؟ وهل هذا يعني إرتكاب الأعظم ..!!؟؟

وكثير بنات اعرفهم ظلمتهم هذي الشغله مثلا .. تنحرم من دراسه عشان مالوا خلق يوصل ..

اغلب حوائجهم مايقضونها عشان سي السيد ماله مزاااج .. خلاص ليش نحمله اكثر من طاقته ...

* أيضاَ هل يكون إصلاح بعض الأخطاء في بعض الأفراد بغرتكاب خطأ أعظم يعم المجتمع برمته..!!؟؟

لو كل وحده تسوق اقل شي .. مافيه احد بيمن عليها .. لا بالطلعه ولا بالدخله ..

(وقرن في بيوتكن)

والرجال عندنا يحب يهين المره ..

مدري يا رجال صحيح الكلام هذا..؟؟
انا أستغرب من هذا التعميم..
إلقاء التهم بالتعميم مشكلة ربما يتم حلها بقيادة المراة للسيارة..!!!!!

عشان كذا مايبيها تسووق .. ويتحججون بأنهم خايفين عليها .. لو جد خايف عليها مايرميها مع سوااق ويقول

خلصي اشغالكـ ماني فاضي ...

استباط جيد..!!
قد تحكي عن واقعٍ تعيشينه, ولكن,, هذا لا يعني أنه الواقع الذي نعيشه..
أيضا هذا ليس مبررا..

الرجال نفسه هو اللي حد المراه انها تطالب بهالشي ...

يعني مو بكل خطوه لازم يكون فيه رجال يمكن يسمح وعالاغلب لا ...

يعني أجبرها..
والإجبار لا يكون إلا على امر مكره غير محمود..
وهل هذه المرأة المجبرة ليس لديها عقل لترتكب المكروه..


وهل إذا هضم حقٌ لي آخذه بطريقة غير مشروعة ؟؟

أرى أننا لم نفهم بعد قول الله تعالى حق الفهم: (ومن يتق الله يجعل له مخرجا)
ولم نؤمن به إيمانا جازماَ.......


أقولها بكل صراحة..
لم أتوقع هذا الرد منكِ يا قهوتنا..

إبراهيم الليث غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 10:15 PM   #8
ђέήď

الصورة الرمزية رآئحة القهوهـ

 رقم العضوية :  24776
 تاريخ التسجيل :  28-12-2008
 المشاركات :  12,753
 الدولة :  ..~al3abeer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2090
 قوة التقييم :  رآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud of
 SMS :

أنآ أملْ - مُمتَد ‘ مِنْ أقصَىىْ آلـ " هِنآ " إلىْ أقصَصى آلـِ : هِنآكَ ‘

 اخر مواضيع » رآئحة القهوهـ
 تفاصيل مشاركات » رآئحة القهوهـ
 أوسمة و جوائز » رآئحة القهوهـ
 معلومات الاتصال بـ رآئحة القهوهـ

افتراضي


توقعتكـ تستغرب كلامي 100%

بس هذا الواقع .. وهذا اللي حاصل ...

وبعدين تنوييه انت لما قلت قد تحكي عن واقعٍ تعيشينه, ولكن,, ..

انا بحياتي مانفرض عليي شي .. ولا احد يقدر يفرضه ..

وليش انفعلت كل هالانفعال ...

كثير قصص نسمعها وناس نشوفهم ..

انحرموا من دراسه ومن اشياء كثيره ..

منها ولا تزعل وحده من صديقاتي حامل .. وتحتاج لمتابعة حمل..

وحضرتوا ماله خلق يوصلها قالها شوفي اخوكـ اخوها قال شوفي الوالد ..

بالاآآخر صفت عالتاكسي .. ليه كل هالاهانه .. ليه عشان ترووح تتابع حالتها ..

تطلع روحها .. وعلى قولتكـ بالاخر تفعل الحراام .. بس عند الضروره تباح المحرمات ..


شغله ثانيه وحده نسبتها 97

علمي .. ويعني المفروض انها تدخل قسم يناسب ماوصلت اليه وماتطمح

ولاتقولي الدراسه مو مهمه .. رفض الوالد تسجيلها في كليةعلوم الحاسب ..

لانها والله بعيده عن بيتهم وماله خلق مو على طريق دوامه ..

قالتله انوا الجامعات توفر مواصلات .. قالها بنتي ماتركب مع سواق ..

طيب يعني شتسوي .. ترووح مشي .. !


(وقرن في بيوتكن) ...

صدق الله العظيم ..

انا ماكنت اتكلم عن الهياته .. اتكلم عن الطلعه الاضطراريه ...

دراسه .. مستشفى .. وغيرهـ ...


إلقاء التهم بالتعميم مشكلة ربما يتم حلها بقيادة المراة للسيارة..!!!!!

انا ماقلت هالكلام .. وماققلت ان القياده مفتاح فرج .. لكثير من المشاكل ..

بمجتمعنا مشاكل مايحلها غير ربكـ ... !



يعني أجبرها..
والإجبار لا يكون إلا على امر مكره غير محمود..
وهل هذه المرأة المجبرة ليس لديها عقل لترتكب المكروه..


ليش حكمت على كلامي اني اقصد مكرووه ..! ليش حاط براسكـ اسواء الاحتمالات


* نفي المشكلة يحتاج إلى نقاشك لما أورده العلماء من مفاسد مترتبة..

وش بالضبط المفاسد المترتبه .. ملاحقة الرجال لها .. وليش الرجال ..

ماعنده نفس يضبطها .. ويخاف الله هو ايضا كما ذكرت .. ويغض البصر ..


* عدم التوقع لا يكفي لرد التوقع..!! إذ التوقع مبني على دراسات ومقارنات..

بكل دول العالم والدول الخليجيه ماصار مشاكل تذكر .. بس عندنا ..


* كم نسبتهم ..؟؟ وهل هذا يعني إرتكاب الأعظم ..!!؟؟

عند الضروه تباح المحرمات ...


عدم تعريضك او نقاشك للمفاسد المترتبة أو القضايا المذكورة في الموضوع يدل على الإقرار بها..

لاتستنتج شي انا ماقلته ..


وشكرا ...

رآئحة القهوهـ غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 10:52 PM   #9
عضوة مميزة

الصورة الرمزية شــهرزاد

 رقم العضوية :  32735
 تاريخ التسجيل :  19-03-2009
 المشاركات :  3,604
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  5050
 قوة التقييم :  شــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud ofشــهرزاد has much to be proud of
 SMS :

الحب ياخلي ملزوم يوطي ارقاب وانت بصدك جرحت خافقي وفؤاد لاتكابر ياما صكيت حولي كل الابواب وخليت حبنا مرهون ما ينقص ولا زاد

 اخر مواضيع » شــهرزاد
 تفاصيل مشاركات » شــهرزاد
 أوسمة و جوائز » شــهرزاد
 معلومات الاتصال بـ شــهرزاد

Swahlcom A060




السلام عليكم ............


اخي الهيثم انا عندك اكبر دليل كنت اسوق السياره في مناطق كثيره

خارج المملكه طبعا وفي المانيا وبريطانيا وعندي رخصه دوليه وحتى في

البحرين اسوق لكن ابي اعطانا كلمه من تبي الناس يحترمونها

تحترم نفسها اولاااا وصدقني عمر محد التفت لنا سواء بدول الخليج

او الخارج انا لا ادعوا الى ذالك لكن لا اخفيك علما مايحدث الان من فتن

في الجامعات وتحت مسمى السائق فالله اكبر عليهم وعلى افعالهم

اشياء تشيب لها الراس انا لست مع رائحتنا في تهمة الرجال كافة في

التقصير لا لكن اقول البعض اخي لاينفع معه اي شئ اعرف بنات

يعطون اخوانهم مال حتى يوصلهم للمشوار واغلى من التاكسي

تقول كان هاين علي اروح تاكسي ولا معه لكن ضروف الحياه تجبر

البنت على الستر حتى وهى تقضي حوائجها انا ليس ضد كلامك ولكن

ناتي الي من هم اعلى مني قصدي زوجات المسؤلين >>> رحت في

داهيه خخخخخخخخخ شفتهم باام عيني يسوقون في الخارج

وحتى بناتهم مايلبسون عبايات وش نقدر نقول لهم ولا شئ لكن الله

يستر علينا والحمد لله الوالد مربينا على الديمقراطيه وعلمنا وين

الخطاء ووين الصواب

وهذي الموضوع عندنا اول شئ لازم من توعية الرجل فيها لان شبابنا

الله يهديهم من يشوفون عبايه طايره قلوبهم ترقع وهم مايدرون هل

هى حلوه ولا وحشه هههههههههههه اعذرني هذا حال اغلبهم

يمكن من الكبت اللي شايفينه وهذا يبي لها مواضيع كثيره للنقاش

فيها مشكور اخي الهيثم على طرحك الراقي وسعة صدرك لخواتك

حتى وان كان هناك عنصريه منك ههههههههههههه مقبوووووووووله

منكم يا ااااهل مكه المكرمه ((تراها دعابه )) لاتزعل اوكي



توقيع :

شــهرزاد غير متواجد حالياً
قديم 20-01-2010, 11:38 PM   #10
مجلس أقلام حرهـ والتربية

الصورة الرمزية إبراهيم الليث

 رقم العضوية :  29351
 تاريخ التسجيل :  17-02-2009
 المشاركات :  4,066
 الدولة :  تحت اللحاف
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3179
 قوة التقييم :  إبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » إبراهيم الليث
 تفاصيل مشاركات » إبراهيم الليث
 أوسمة و جوائز » إبراهيم الليث
 معلومات الاتصال بـ إبراهيم الليث

افتراضي



اقتباس:
توقعتكـ تستغرب كلامي 100%

بس هذا الواقع .. وهذا اللي حاصل ...

وبعدين تنوييه انت لما قلت قد تحكي عن واقعٍ تعيشينه, ولكن,, ..

انا بحياتي مانفرض عليي شي .. ولا احد يقدر يفرضه ..

وليش انفعلت كل هالانفعال ...

كثير قصص نسمعها وناس نشوفهم ..

انحرموا من دراسه ومن اشياء كثيره ..

منها ولا تزعل وحده من صديقاتي حامل .. وتحتاج لمتابعة حمل..

وحضرتوا ماله خلق يوصلها قالها شوفي اخوكـ اخوها قال شوفي الوالد ..

بالاآآخر صفت عالتاكسي .. ليه كل هالاهانه .. ليه عشان ترووح تتابع حالتها ..

تطلع روحها .. وعلى قولتكـ بالاخر تفعل الحراام .. بس عند الضروره تباح المحرمات ..




كلام جميل..
عند الضرورة تباح..
لكن لم تلمي إلماما كاملا بها الكلام..
إذ الضرورة خاصة فلماذا تكون الإباحة عامة..!؟؟

ثم هناك في نهاية الموضوع حلول ومقترحات لم يذكرها صاحب الموضوع فقط..
بل ذكرها أكثرمن تكلم في هذه المسالة..
لكن ليت هناك من يطالب بالمباح الصرف عنما مفاسده المترتبة وخيمة وعظيمة..

ومجرد سماع القصص أو بعض الواقع لا يخول..
إذا كنتي تعرفين فانا أيضا اعرف من النسوة من تتمنى أن تموت في البيت ولا تكون سببا لفساد المجتمع..
لكن هل وقفت الحلول عند ما تشتهيه النفوس فقط..!!


اقتباس:
شغله ثانيه وحده نسبتها 97

علمي .. ويعني المفروض انها تدخل قسم يناسب ماوصلت اليه وماتطمح

ولاتقولي الدراسه مو مهمه .. رفض الوالد تسجيلها في كليةعلوم الحاسب ..

لانها والله بعيده عن بيتهم وماله خلق مو على طريق دوامه ..

قالتله انوا الجامعات توفر مواصلات .. قالها بنتي ماتركب مع سواق ..

طيب يعني شتسوي .. ترووح مشي .. !



جئتي بقصة لا دخل لها في الموضوع..
قصدك أن تذهب بسيارة خاصة تقودها..
هو لا يرضى أصلا بالسايق فضلا عن القيادة..

ولو سلمنا.. هل برأيك يرتكب ما مفسدته اعظم على المجتمع ويطالب به لأجل مفسدة شخصية..!!
ثم القيادة لما يترتب عليها محرمة..
وإكمال الدراسة أمر مندوب..
وإذا كنتي تحتجين بالقواعد الفقهية فالقاعدة الفقهية تقول: درء المفاسد مقدم على جلب المصالح..
وهذا أقل ما يقال..
وإن كان هناك تفاوت.. فالمصلحة هنا شخصية,, والمفسدة عامة..!!


اقتباس:
(وقرن في بيوتكن) ...

صدق الله العظيم ..

انا ماكنت اتكلم عن الهياته .. اتكلم عن الطلعه الاضطراريه ...

دراسه .. مستشفى .. وغيرهـ ...





الطلعة الإضرارية لها أكثر من حل مباح, ليتكم اشتغلتوا بها عن المراء..!!


اقتباس:
إلقاء التهم بالتعميم مشكلة ربما يتم حلها بقيادة المراة للسيارة..!!!!!

انا ماقلت هالكلام .. وماققلت ان القياده مفتاح فرج .. لكثير من المشاكل ..

بمجتمعنا مشاكل مايحلها غير ربكـ ... !



وإن لم تقولي.. هو لازم الكلام الظاهر من سياقه..


اقتباس:
يعني أجبرها..
والإجبار لا يكون إلا على امر مكره غير محمود..
وهل هذه المرأة المجبرة ليس لديها عقل لترتكب المكروه..


ليش حكمت على كلامي اني اقصد مكرووه ..! ليش حاط براسكـ اسواء الاحتمالات




لو كنتي دقيقة في الألفاظ ومدلولاتها لما قلتي كلاما معناه الإكراه (الرجال هو إللي حد المرأة) !!!


اقتباس:
* نفي المشكلة يحتاج إلى نقاشك لما أورده العلماء من مفاسد مترتبة..

وش بالضبط المفاسد المترتبه .. ملاحقة الرجال لها .. وليش الرجال ..

ماعنده نفس يضبطها .. ويخاف الله هو ايضا كما ذكرت .. ويغض البصر ..




توجيه طيب..
وأظن أنه سوف يردع الشباب ...!!
ذكرتيني بأحدهم أظهر زوجته متبرجة على التلفاز
فانتقده الناس , فقال: يا خي خلي الشباب يغضوا بصرهم !!!!!!!!!!!! شي مضحك..
هل تتوقعين أن هذا الكلام منطقي..!!

وكأن لم تعرفي من المفاسد سوى ملاحقة الرجال..


اقتباس:
* عدم التوقع لا يكفي لرد التوقع..!! إذ التوقع مبني على دراسات ومقارنات..

بكل دول العالم والدول الخليجيه ماصار مشاكل تذكر .. بس عندنا ..



!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!

أما عن دول العالم .. فإليكِ هذه الإحصائية..
نقلا عن موقع صيد الفوائد:
في دراسة لليونسكو منشورة في موقعها على الانترنت تقول:
• نسبة الزنا في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من المجتمع الذي لا تقود فيه المرأة.

• نسبة الاغتصاب في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من الآخر.
• نسبة الأبناء غير الشرعيين أعلى في المجتمع الذي تقود فيه المرأة من غيره.
• نسبة التفكك الأسري والطلاق أعلى في مجتمع قيادة المرأة من غيره.

أما عن دول الخليج: فهذه دراسة ميدانية نشرتها صحيفة سبق بعنوان
( قيادة المرأة للسيارة تزيد من نسبة الطلاق )
تركي العبدالحي (سبق) الخبر:
خرجت دراسة ميدانية عن موضوع بعنوان (فيما لو سمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية) بعدة نتائج ، وأبرز هذه النتائج التي أوضح الكاتب أنه استنبطها من خلال استطلاعات رأي لمواطنين في دولة مجاورة: الازدحام المروري، وإساءة استخدام الفتيات للسيارات، وارتفاع مستوى الإيقاع بالبنات بسبب كثرة الاحتكاكات عند إشارات المرور وفي المواقع الأخرى، وارتفاع نسبة انحراف رجال المرور فيما يخص الفتيات، وارتفاع مستوى الطلاق في المجتمع، وضياع الأبناء وتشتتهم، وارتفاع نسب انحراف الفتيات والنساء المتزوجات، وانتشار الشقق المشبوهة.
وقسم الباحث الدكتور كمال الصبحي استشاري إدارة المشاريع التطويرية وأستاذ جامعة الملك فهد للبترول سابقاً في دراسته المجتمع السعودي فيما يخص قيادة المرأة للسيارة إلى ثلاثة أقسام : (قسم مؤيد لقيادتها للسيارة مع استخدام وسائل الإعلام وإحداث ضوضاء حول الموضوع ورغبة في دفع الأمور بأي وسيلة ومهما كانت النتائج) , و (قسم يحرم قيادة المرأة للسيارة) و (قسم وسطي) و (قسم رابع ليس له رأي) و (قسم خامس أخير - قال الباحث إنه ينتمي له شخصياً - يعتقد بأنه ليس هناك حوار حقيقي وأن القضية لم يتم تحليلها تحليلاً دقيقاً) .
وقال الباحث إنه قام بزيارة لدولة شقيقة واستطلع رأي الجمهور حول قضية قيادة المرأة للسيارة ، وخرج بأن جميع المعلقين والحوادث التي رآها أمامه كانت تشير إلى أن قيادة المرأة سيكون لها نتائج سلبية خالصة.
ويقول أحد المعلقين حول سلبية وجود السائق الأجنبي : "أنتم عجيبون أيها السعوديون في تحليلاتكم لهذا الموضوع، قرأت في صحفكم من يقول بأن قيادة المرأة للسيارة سيؤدي للتخلص من السائقين الأجانب، والله هذا عجيب يا دكتور، لأن المرأة عندنا كانت توعدنا بهذا الشيء في البداية، ثم أصبحت تقول: استقدم (دريول) لكي يخدم عيالك ويأخذهم للمدرسة ويحضر احتياجاتنا من السوبر ماركت، أنا مو سائقة عندك".
ويتحدث الدكتور كمال الصبحي ناقلاً تعليقاً مثيراً حول الموضوع بقوله : "أنتم بالسعودية بالكاد قادرين على السيطرة على الشباب، تجدهم عند مداخل مدارس البنات ، وتجدهم يغازلون بالأسواق، وتجدهم يفحطون بالسيارات، الوضع عندنا أصبح مثلكم بالنسبة للبنات. البنت تقول لك: أبوي.. أنا طفشانه.. بأروح البقالة. وتخرج، ولا تعلم أين تخرج. البنت تقول: أمي.. أنا مو مرتاحة وخلقي ضايق.. وعدت زميلاتي نخرج نتمشى ونشرب قهوة في كوفي شوب، وتخرج دون رقيب".
وينقل الدكتور عن أحد الباحثين نتائج دراسة من اليونسكو لم يتأكد منها بعد ، حيث تقول هذه النتائج أن نسبة الزنا في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من المجتمع الذي لا تقود فيه المرأة و نسبة الاغتصاب في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من الآخر ونسبة التفكك الأسري والطلاق أعلى في مجتمع قيادة المرأة من غيره .
كما يشير الدكتور الباحث إلى عدة نتائج قال إنها سلبية ونتجت عن قيادة المرأة وخروجها من منزلها في بلد عربي شمال أفريقي ، وأبرز هذه النتائج السلبية : (خروج المرأة من بيت أهلها وتصوير أفلام الجنس وانتشار فلل الدعارة والشقق المشبوهة وانتشار ظاهرة ترميم العذرية) .
وحذر الصبحي من أن نسبة الطلاق في السعودية بلغت 35 % وأنها سترتفع إذا ما فتحنا أبواباً كثيرة ، كما حذر من أن أهم أسباب ارتفاع نسبة الطلاق إلى 60 % في دولة الإمارات هو شعور المرأة بعدم الحاجة للرجل والعقلاء يحذروننا هنا أن نسير في نفس المنوال .
واختتم الصبحي دراسته بوضع بعض الحلول حسب رؤيته ، ومنها : إيجاد نظام نقل عام ، قطارات راقية ونظيفة ومكيفة.. سطحية أو تحت الأرض داخل المدن، قيام شركات خاصة بتوفير سيارات أو باصات راقية وصغيرة وسريعة خاصة بالسيدات.

لعل هذا كافي..

اقتباس:

* كم نسبتهم ..؟؟ وهل هذا يعني إرتكاب الأعظم ..!!؟؟

عند الضروه تباح المحرمات ...

هل ترتكب المحرمات الأعظم في وجود الاخف..
وهل ترتكب مفسدة عامة لمصلحة خاصة..!!
لا ادري من أين اتيتي بهذا الفقه..!!


ليتك تناقشين نقاشا علمياَ أقل القليل أن يكون دقيقا في العبارات..


اقتباس:
عدم تعريضك او نقاشك للمفاسد المترتبة أو القضايا المذكورة في الموضوع يدل على الإقرار بها..

لاتستنتج شي انا ماقلته ..


وشكرا ...

</b></i>

إذن فليكن النقاش علميا على كل قضية..

والعفو..

إبراهيم الليث غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلا الصوم لماذا التخصيص؟ أم مجاهد مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 4 09-06-2013 10:12 PM
لماذا تغيرنآ ؟ أبكاني قرآن ربي مجلس أوراق ملونة 10 20-10-2012 02:35 AM
لماذا علينا صوم ست ايام بعد رمضان اديم المطر مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 13 04-09-2012 05:01 PM
لماذا يراهق الرجل الاربعيني ؟؟؟؟ الزايدي مجلس تطوير الذات 11 24-05-2012 12:36 PM
لماذا لانكون كلنا ابو احمد وللعَبير شذآهـ مجلس أوراق ملونة 11 05-04-2012 12:19 AM


الساعة الآن 07:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها