مجلس تطوير الذات يهتم بتنميه المهارات وتطوير الذات والسلوكيات , فن التعامل ,بناء الذات , تطوير الشخصية


عدد مرات النقر : 19,612
عدد  مرات الظهور : 34,973,250

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-2010, 03:12 AM   #1
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,503
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

Swahlcom A060 مختارتي للغالين^________________^











التقليد مرض نفسي اجتماعي





مما لاشك فيه أن الإنسان يتأثر بمن حوله وبما حوله من أشخاص وأحداث وأشياء .. والإنسان المتوازن يتأثر ويؤثر .. وهذا يعني أن التقليد يمكن أن يكون طبيعياً ، حيث يتأثر الإنسان بالأشخاص من حوله بأفكارهم وسلوكهم وتصرفاتهم وثيابهم وغير ذلك . وهذا يساهم في قبوله في الجماعة التي ينتمي إليها ويعزز مكانته فيها ، ويعتبر ذلك نوعاً من التكيف الاجتماعي الناجح .

والطفل أكثر تأثراً من البالغ الراشد وهو يقلد أكثر لأن معلوماته وخبراته قليلة ، وعندما يكبر فهو يصبح أقل تأثراً وتقليداً وأكثر تأثيراً واستقلالية . والتقليد بالمعنى المرضي يعني التأثر الشديد بالآخرين ، والبحث عن تقليدهم في الملبس والشكل والهيئة وطريقة الكلام ، وفي المسكن والمشتريات وغير ذلك دون أن يكون في ذلك مصلحة حقيقية أو نفع أو ملاءمة لشخصية الإنسان وظروفه الخاصة .

ومثل ذلك تقليد شخصية مشهورة أو مذيعة ..حيث تبذل الفتاة جهوداً كبيرة في التقليد من حيث المظاهر لتصبح شبيهة " بالبطلة " ، ودون الوصول إلى المضمون الإيجابي والمفيد لتلك الشخصية لأنها تفتقد ذلك أصلاً .. وكثير من يسعى وراء الموضات والمظاهر والتقليد وهم يظنون أنهم أصبحوا أحسن حالاً وأنهم امتلكوا النجاح والمنزلة والشهرة .. ولكنهم في الحقيقة يتعلقون بقشور وأوهام ويضيع منهم الجوهر والمضمون ، مما يجعل معاناتهم مستمرة .. وهم لايرتون ولايشعرون بالرضى الحقيقي عن أنفسهم وظروفهم .

والتعلق بالنجوم والأبطال ظاهرة اعتيادية في مرحلة المراهقة .. وتختلف المجتمعات في نجومها وأبطالها وفي صفاتهم وسلوكهم .. والتعلق يرضي حاجات نفسية عميقة ترفع من قيمة الذات وتشعرها بالقوة والرضا .. والقدوة الحسنة مطلوبة دائماً .. ولابد من الاختيار الناجح للنجوم والأبطال وللقدوة الحسنة ..

وعادة يقلد الأضعف الأقوى ويتأثر به كما يقلد الصغير الكبير ، لأنه يشعر بالنقص والضعف ويتمنى أن يتخلص من ضعفه ونقصه من خلال التشبه والشبه .. ويحقق ذلك درجة من الرضا والاطمئنان المؤقت ..

وفي الجانب الآخر يمكن أن يكون التقليد دافعاً للجد والتحصيل واكتساب المهارة والقدرات .. وفي ذلك دفع إيجابي وطبيعي ومطلوب .. والإنسان يسعى للأفضل والأحسن دائماً .. ولابد من التفريق بين تقليد القوالب الجامدة الشكلية الفارغة ، وبين الوصول إلى المضمون الأقوى والأنجح من خلال الجد والتحصيل والعمل .

ويلعب الحسد والتنافس دوراً مهماً في التقليد حيث يقلد البعض أعمال الآخرين الناجحة ولكن بشكل مزيف ..لأنه لايمتلك جوهر النجاح من حيث الموهبة والدأب والمثابرة والإمكانيات ..

والمقلد عموماً شخصية تشكو من النقص وعدم الثقة بذاتها .. ولايمكنها أن تحقق ذاتها وأن ترضى عنها من خلال أعمالها العادية وسلوكها واستقلاليتها وإنتاجيتها.. وهي قلقة وغير مستقرة وتبحث عن ذاتها من خلال الآخرين فقط .. ولايمكنها أن تنظر في أعماقها لتكتشف مواقع القوة والضعف بل تهرب إلى التفكير السطحي والكسب السريع والإطراء من الآخرين .. كما أنها أقل نضجاً وتماسكاً وفعالية .. وهي تتأثر بسرعة وتتقلب وتفتقد إلى القوة الحقيقة والعمق والنجاح ..

وأخيراً .. لابد للإنسان من أن يبحث عن ذاته وأن يفهمها ويطورها ويغنيها بما يناسبها من خلال الجد والكفاح والطموح والتحصيل في كافة المجالات المفيدة والبناءة بعيداً عن التقليد السطحي وعن القشور الهشة التي لاتسمن ولاتغني من جوع ..

==================

الكاريزما charisma




هل التقيت في حياتك شخصآ يخطف انظار الجميع لحظة دخوله الى مكان معين ؟
هل وجدت نفسك تراقبه بتمعن ؟
هل شعرت وكأنك تعرفه من قبل وأنك متفق معه في كل مايقول ؟

ترى ماهو سر " الكاريزما " التي يتمتع بها هذا الشخص ؟


الكريزما :- هي الروح التي تبعث الطاقة العاطفية المؤثرة في الناس على المستوى الفكري او الحسي او الانعالي بواسطة ( التواصل البصري , نبرة الصوت ودرجته , المهارة الخطابية الملامسة لحاجة الناس , الهيئة ولغة الجسد والحالة التي تسود الجو العام ) .



ترجع اصول كلمة " الكريزما " الى اصول اللغة اليونانية القديمة وتعني (( هبة او موهبة الهية )) والكريزما تتمثل في الشخصية الجذابة او المؤثرة التي تملتلك القدرة على التأثير الايجابي في الاخرين عن طريق التواصل معهم فكريآ وعاطفيآ بحيث يشعر الشخص المقابل بالراحة والاطمئنان الى الشخص الكريزماتي ويفتح له قلبه ويثق به .

يعتبر الحكماء ان الكريزما هي صفة فطرية تولد مع الانسان بينما يرى بعض علماء النفس المعاصرين والعاملين في مجال التدريب ان الكريزما صفة يمكن اكتسابها وتعلمها وذلك عن طريق زيادة وعي الفرد بذاته ومشاعره وانفعالاته وربط ذلك بقراءة حاجات الاخرين وانطباعاتهم والعمل على تحسين اسلوبه في التواصل معهم بما يزيد من انجذابهم له مايمكنه من التأثير بهم .


وأهم مايميز الاشخاص الذين يملكون " الكاريزما "
هي الدرجة فوق الطبيعية من الثقة بالنفس .

والكاريزما لاتقتصر فقط على اسلوب المهارات التواصلية المميزة والفطنة وسرعة البديهة والصوت الواثق الهادئ والنظرات الحازمة المباشرة , بل هي كل ذلك معآ مجسدآ في روح واثقة عازمة وملامسة لآمال الناس .

وقد يرغب الكثيرون في اظهار هذه الخاصية امام الناس , لمحاولة التأثير عليهم او لأظهار السلطة ، ولكن الفرق الحقيقي بين الشخصية الكاريزماتية والشخصية التي تدعي الكاريزما بهدف السلطة ، هو الشعور الحقيقي مع الناس ، فمجرد ظهور هذا الشخص امام الناس او الجمهور , يشكل تلبية لحاجة انسانية في نفس كل واحد من جمهوره كالأمل ، والاستقرار , والنجاح ، وتحدي الصعاب.

فعندما تستمع لشخص عنده " كاريزما " فانك تشعر بانجذابك الى الاصالة والرزانة التي يمثلها وتتأثر مشاعرك بما يقول وبالطريقة التي يطرح فيها افكاره دون ان تعي ذلك حتى انك قد تجد نفسك مستعدآ لعمل ما يطلبه منك تلقائيآ ، لشدة موافقتك له .

تكمن قوة الشخصية الكاريزماتية في القدرة على السيطرة على القدرات التفكيرية والعاطفية والانفعالية للجمهور.

وتوجد سبع مكونات للشخصية الكاريزماتية وكلما زاد امتلاء الشخصية بكل صفة من هذه الصفات زادت الكاريزماتية عند الشخص حتى اذا امتلك هذه الصفات جميعآ اصبح شخصآ يتمتع بالكاريزما وهذه الصفات السبع :





1- القدرة على بث رسالات غير لفظية للآخرين بشكل لاشعوري:


وذلك عن طريق جعل الشخص الاخر يفهم ماتريد ان تقوله بدون الحاجة للكلام يلعب المظهر والتصرفات دورآ اساسيآ في تأثيرك على غيرك واعطائهم الانطباع الذي تريدهم ان يأخذوه منك .


2- الشخصية المقنعة:


وهي القدرة على تبسيط الامور المعقدة بحيث يستطيع اي شخص ان يفهم ماتريد . ولكي يتحقق لك ذلك عليك ان تثقف نفسك وتكون نشيطآ , طموحآ وواثقآ من نفسك وقدراتك .


3- مهارة التواصل بشكل فعال مع الاخرين والقدرة على الاتصال معهم عاطفيآ وفكريآ


يمكن ان يطور الشخص مهارته التواصلية والاجتماعية مهاراته التواصلية والاجتماعية حتى يزيد من شعبيته وجاذبيته وذلك بالتدرب على التعبير عن نفسه وافكاره بوضوح دون ايذاء لمشاعر الاخرين مع الحفاظ على اظهار الاحترام والتعاطف الصادق مع الاخرين . كما أن سرعة البديهية واللباقة في الكلام والتصرفات ، والحكمة والاصالة في التفكير يزيد من الجاذبية والتأثير .


4- مهارة الاستماع الجيد للآخرين


بالرغم من قلة ممارسة مهارة الاستماع الجيد في حياتنا , إلا ان الاستماع ضروري جدآ في عملية التواصل لأنه يمكنك من فهم الاخرين بالشكل الصحيح , والتحدث معهم باللغة التي يفهمونها , ممايشعرهم بأنهم متميزين في حضورك فيتأثرون بما تقول .


5- القدرة على استعمال المساحة والوقت بشكل حكيم في تحديد مدى قربك من الآرين وبعدك عنهم واحترام خصوصياتهم


وهذا الامر يعتبر اساسي في بناء علاقاتك مع الاخرين او هدمهما ..!
فالذكاء يكمن في اختيار الوقت والشخص المناسب لكل موقف , حتى يكون تأثيرك أقوى .


6- القدرة على التأقلم مع الاخرين عن طريق فهم شخصياتهم وطريقة تفكيرهم


فهذا العامل يزيد من كفاءتك في الاتصال والتعامل وبالتالي انسجامهم معك , بما لايتعارض مع القيم والاخلاق ولايلغي شخصيتك . واحذر من اللجوء الى التقليد الاعمى للآخرين .


7- بعد النظرة


ان كنت تتمتع بنفاذ البصيرة والقدرة على رؤية ماهو ايجابي ومفيد في الامور فإن ذلك سيقوي الصبر والتحدي في نفسك نحو التغيير الايجابي , حاول ان تستمع لأحاسيسك ولاتنكرها , افهمها حتى تستطيع التعبير عنها بشكل واضح , فيتشجع الناس على تصديقك ويتأثرون بك .


واذا اردت ان تعرف ما اذا كانت شخصيتك كاريزماتية , اسال نفسك الاسئلة الاتية :-



. هل لديك القدرة على التعبير عما تريد بلغة العيون , دون ان تتكلم ؟

. هل تمتلك مهارات الاستماع الجيد ؟

. هل لديك القدرة على صياغة كلامك بأسلوب جيد مؤثر فيمن أمامك على اختلاف فئات الناس ؟


. هل لديك القدرة على الاقناع والتأثير فيمن حولك ؟

. هل لديك القدرة على التكيف مع الآخرين وإيجاد الحلول العملية الذكية ؟

. هل لديك القدرة على استغلال الوقت بفعالية نحو الانجاز ؟

. هل تستطيع قراءة مشاعرك بذكاء ومعرفة ما الذي تريده بالضبط ، وماهية أهدافك ؟

. هل تستطيع استشعار مشاعر الاخرين , ومعرفة ما يحتاجونه ؟

. هل لديك قدرة على التحكم بانفعالاتك واظهارها بأسلوب ايجابي مؤثر في الناس نحو التغيير ؟

. هل تتمتع بالحاسة السادسة او مايعرف بالحدس او البديهة ؟




كن فريدآ في ايجاد الافكار العملية الذكية لتطويرمحيطك , واصقل شخصيتك بحيث تبهر جميع من يعمل معك . وهذه بعض الافكار التي تزيد من مستوى الكاريزما في شخصيتك :

- عندما تتحدث ، اجلس جيدآ , وابعد يديك عن وجهك ، كن واثقآ مما تقول وتكلم بوضوح وهدوء ولتكن لهجتك متفائلة ، كن مقتنعآ ومتحمسآ لما تقول حتى تؤثر فيمن حولك ، كن واثقآ من نفسك واشعر الآخرين بذلك .

اما عند الوقوف ، قف بشكل مستقيم ومريح ولاتهز قدميك او تقضم اظافرك او تلعب بقلم في يدك ، حتى لايشعر الشخص المقابل لك بأنك متوتر او خائف .


- عندما يتحدث اليك شخص اجعله يشعر بأنك مهتم به وانك مستمتع بالتحدث اليه وابتسم في وجهه بين الحين والاخر ، وعندما يتكلم اليك هز رأسك وأشعره بأنك مستمع لما يحدثك به وحافظ على لغة العيون ونطاق التعبير بينكما .


- عندما تتحدث الى مجموعة كن واثقآ من نفسك ومرتاحآ لمن حولك وللمحيط الذي توجد فيه ، وغير موقعك بين الحين والاخر لتشعر الجميع بوجودك .

- أعط الاخرين انطباعآ جيدآ عن نفسك منذ لقائك الاول بهم ، فقد تكون هذه فرصتك الوحيدة لتثبت شخصيتك امامهم. حافظ على لغة العيون بينك وبين متحدثك ،لأن هذا سيساعدك على التقرب منه .
أستمع جيدآ له ، فذلك سيشجعه على التحدث معك بأريحية والوثوق بك وبالتالي يسهل عليك إقناعه



أطفال يفشون الأسرار ..!


ويقول أخصائي علم النفس الدكتور عاطف شواشرة:» ان الاطفال تحت عمر 11 سنة يحفظون كل شيء ويقولونه دون فهم رموز الحياة المجردة مثل السر ومفهوم السرية وغيرها التي لا وجود لها في حياتهم ولا يمكن إدراكها فهذه المفهاهيم غير ماثلة للعيان».
ويبين أن على الأهل عدم الاطلاع والافصاح عن المواضيع المهمة والكبيرة امام اطفالهم خوفا من لجوء الطفل إلى الكذب عند سؤاله عن الموضوع امامه لإرضاء الوالدين لتغيير الحقيقة او ان يتحدث بكل ما دار امامه.
ويشير إلى ان على الوالدين تعليم اطفالهم بهدوء وروية مدى خصوصية ما يدور في المنزل وأن هذه أمور خاصة لا يجب ان يطلع عليها أحد حتى الاقرباء والاصدقاء ومع مرور الوقت سيدرك الطفل معنى خصوصية المنزل.
مبينا أن على الوالدين تعليم اطفالهم عدم إفشاء أسرار المنزل لانها تزعج الاخرين وانها من الامور غير المستحبة وعليهم ان يتحدثوا بأحاديث أخرى أمام طفلهم تفيده وتشكل لديه بدء الاهتمام بالمعارف.
ويبين خبراء علم الاجتماع أن الطفل يقوم بإفشاء أسرار المنزل من غير قصد قد تعود إلى اسباب منها شعور الطفل بالنقص أو رغبته في أن يكون محط إنتباه وإعجاب للحصول على أكبر قدر من العطف والرعاية وعادة يتخلص الطفل من هذه العادة عندما يصل إلى مستوى يميز فيه بين الحقيقة والخيال.
وبحسبهم فإن على الاهل ان يعطوا الاطفال المزيد من الثناء والتقدير عندما يلتزم الطفل بعدم إفشاء الاسرار الخاصة بالمنزل .
وعلى الاهل الالتزام بعد إفشاء أسرار غيرهم امام اطفالهم لأنهم قد يعمدون إلى ذلك من باب التقليد إضافة إلى عدم معالجة الامور بالعنف ووقف اللوم المستمر لانه يفاقم المشكلة.
وتنصح دراسات بعدم توبيخ الطفل وعدم المبالغة بذلك عند إفشاء الاسرار فمثلا يجب عدم الكلام معه لمدة ساعة مع إعلامه بذلك.
ويمكن للوالدين الاستعانة بالحكايات والقصص ما قبل النوم والتطرق لحوادث وقصص مشابهة لغرس هذا المفهوم لدى الطفل إضافة لتعليم الاطفال الآداب الدينية وغرس الأخلاق لدى الطفل كالأمانة وحب الآخرين وعدم الكذب وعدم افشاء الاسرار

المراة فريسة الامراض النفسية




المرأة فريسة الأمراض النفسية! في ما مضى كان الرجل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية من المرأة، حيث كان عليه مواجهة أعباء الحياة والمستحقات المالية، وضغوط العمل وصخب الشارع، في الوقت الذي كانت فيه المرأة بمنأى عن هذه الأمور. أما اليوم، ونتيجة "المساواة" في الحقوق والواجبات، ودخول المرأة ميدان العمل، فقد سقطت بدورها فريسة هذه الأمراض! أسباب معاناة المرأة من الضغوط النفسية عدم الاستقرار العاطفي داخل الأسرة: خصوصاً في المجتمعات الخليجية حيث يغفل الآباء والأمهات عن إشباع الطفل عاطفياً في بدايات عمره، فينشأ الحرمان العاطفي الذي يولد بدوره جوعاً عاطفياً يستمر حتى الكبر، ويتعاظم نتيجة عدم السماح للمرأة في المجتمعات العربية بالتعبير عن مشاعرها والبوح بمكنوناتها، أو الإعراب عن إعجابها بشخص ما، ما يعرضها بالتالي لضغوط نفسية جمة. العنف والتمييز والإضطهاد أشارت منظمة الصحة العالمية إلى تعرض بين 16 و 50% من نساء العالم إلى العنف خلال حياتهن، كما أكدت تقاريرها تعرضهن للإضطهاد والتمييز العنصري بسبب الجنس، خصوصاً في المجتمعات العربية التي تعاني خلالها المرأة من السلطة الأبوية المطلقة قبل زواجها، لتنتقل بعدها إلى سيطرة الزوج، والذي غالباً ما يسلبها حقوقها. إهمال الزوج: تعاني المرأة بعد الزواج في بحثها عن الحب والعاطفة، اللذين افتقدتهما في منزلها الأسري، لذا فهي بحاجة ماسة إلى تعويضهما من خلال الزوج الذي تستمد منه العطاء، أما في حال عدم استجابة الرجل، فتزداد معاناتها النفسية، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة الإكتئاب عند المرأة المتزوجة أعلى مما عند غير المتزوجة، كما أن نسبة اللواتي يرتدن العيادات النفسية بسبب المشاكل الزوجية تصل إلى 70%. وتصيب ظاهرة تعدد الزوجات-خصوصاً في المجتمعات الخليجية- والطلاق وتبعاته من فصل الم عن أبنائها وحرمانها من رؤيتهم، المرأة بصدمات نفسية جمة. الملل: ويعتبر الملل أحد أهم أسباب المشاكل النفسية، التي تعاني منها المرأة في المجتمعات العربية، نتيجة نمط حياتها الروتيني، وكثرة أوقات فراغها، خصوصاً المرأة غير العاملة، وعد شعورها بالإستقلالية والتجدد نتيجة تابعيتها المالية للرجل، ناهيك عن دور الفضائيات المنتشرة بكثرة، والتي تواصل بث كل جديد ومشاهدة المرأة لها يصيبها بالوسواس القهري، ويجعلها في هوس وتفكير مستمر للوصول إلى أناقة وجمال ورشاقة المذيعات والفنانات، ما يفاقم حالتها النفسية ويزيد وضعها سوءاً. مضاعفات الأمراض النفسية للأمراض النفسية عوارض عديدة تؤثر على صحة المرأة وحالتها الفيزيولوجية، ومنها: تأخر الدورة الشهرية، والتي تصاحبها عادة آلام شديدة نتيجة الحالة النفسية المتدهورة، بالإضافة إلى مخاطرها على الحامل، حيث قد تؤدي إلى الإجهاض،وعسر الولادة، وارتفاع نسبة اجراء الولادة القيصرية، كما تؤثر على الجنين. أساليب العلاج للمناهج التعليمية دور كبير في توعية المرأة، خصوصاً في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وعلى وسائل الإعلام بث حملات توعية تفيد المرأة وتساعدها على الاستقرار النفسي عبر تثقيفها وتعريفها بأخطائها، وتجدر الإشارة إلى ضرورة انشاء مراكز اجتماعية ونفسية في المناطق كافة، وعقد اجتماعات اسبوعية لتثقيف المرأةومساعدتها في تخفيف مشاكلها الأسرية، وإجراء لقاءات مع خبراء في شؤون المرأة من ذوي الكفاءات والمؤهلات بشؤون علم النفس والاجتماع والتربية. ويعتبر "العلاج بالعمل" أسلوباً حديثاً وناجعاً يساعد المرأة على تخطي مشاكلها النفسية، ويقوم على إشغال المرضات نفسياً بأعمال مهنية متعددة: كالخياطة والتطريز اليدوي والرسم وشؤون المطبخ والتدبير المنزلي والتجميل، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية، الخ... ويساهم هذا العلاج في التأهيل الاجتماعي للمرأة لمواجهة الحياة، وتحويل اهتمامها من الحال الصحية إلى حال العمل والإنجاز، كما يساعدها على التخلص من دوافع السلوك العدواني، ويحول طاقتها من عنيفة وسلبية إلى فعالة ومنتجة فتتحسن حالها وتتخطى مرحلة المرض.منقول للفائدة

























توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 07-02-2010, 04:59 AM   #2
فديت إلي يقولون مملوحهـ

الصورة الرمزية فديت روحي !~

 رقم العضوية :  63603
 تاريخ التسجيل :  01-02-2010
 المشاركات :  22
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  فديت روحي !~ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » فديت روحي !~
 تفاصيل مشاركات » فديت روحي !~
 أوسمة و جوائز » فديت روحي !~
 معلومات الاتصال بـ فديت روحي !~

افتراضي


يسلموووووووووووووو قلبوووووووووو ع الموضوع ..

ودي..

فديت روحي !~ غير متواجد حالياً
قديم 07-02-2010, 05:57 PM   #3
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,503
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي





عزوف غير متواجد حالياً
قديم 08-02-2010, 09:38 PM   #4
لاإله إلا أنت سبحانك !

الصورة الرمزية أذكر الله

 رقم العضوية :  29047
 تاريخ التسجيل :  14-02-2009
 المشاركات :  1,291
 الدولة :  في أرض الله الواسعة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  126
 قوة التقييم :  أذكر الله has a spectacular aura aboutأذكر الله has a spectacular aura about
 اخر مواضيع » أذكر الله
 تفاصيل مشاركات » أذكر الله
 أوسمة و جوائز » أذكر الله
 معلومات الاتصال بـ أذكر الله

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وطيب صلواته
أيا دلال التميز ^^

×؛

بحق بحق بحق موضوع رائد وفريد من نوعه

التقليد وماأدراك ماالتقليد ؟! ثم تعريف الكريزما و مكونات للشخصية الكاريزماتية
مكوناتهابحد ذاتها أسطورة تحاكي الأبداع في صلب الموضوع !!

؛؛

يادلال
وإن كان ماجُدتِ به هنا هو من نقلك إلا أني أرى أن
يختم بالتميز
وسيرصع بخمسة نجووووم

ومع هذا وربي لن أوفي حقه ..

؛؛

جُل وعظيم الإمتنان حقاً أيا دلال لما تبذليه من جهد ..

شكر الله لكِ وبورك في وقتك ...

؛؛

دعوة للجميع أن يروا هذا الموضوع لأهميته ..!

توقيع :

لااله الا انت سبحانك. اني كنت من الظالمين
!!

أذكر الله غير متواجد حالياً
قديم 09-02-2010, 01:08 AM   #5
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,503
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي



مشرفتنا الغالية :::
لاعدمناك ولاننحرم منكي دمتي بود

عزوف غير متواجد حالياً
قديم 09-02-2010, 04:49 AM   #6
مجلس أقلام حرهـ والتربية

الصورة الرمزية إبراهيم الليث

 رقم العضوية :  29351
 تاريخ التسجيل :  17-02-2009
 المشاركات :  4,066
 الدولة :  تحت اللحاف
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3179
 قوة التقييم :  إبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud ofإبراهيم الليث has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » إبراهيم الليث
 تفاصيل مشاركات » إبراهيم الليث
 أوسمة و جوائز » إبراهيم الليث
 معلومات الاتصال بـ إبراهيم الليث

افتراضي



موضوع أكثر من رائع..
أستفدت منه الكثير..


جزاكِ الله خيرا..
ولي عودة لقراءة موضوع الكاريزما مرة أخرى..



توقيع :


إبراهيم الليث غير متواجد حالياً
قديم 09-02-2010, 05:00 AM   #7
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,503
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي


منوووووووووووووووووور الهيثم الاروع مرورك


عزوف غير متواجد حالياً
قديم 10-02-2010, 02:48 AM   #8
عضو مميز
سبحان الله وبحمده

الصورة الرمزية حرمة زورو

 رقم العضوية :  24469
 تاريخ التسجيل :  23-12-2008
 المشاركات :  3,252
 الدولة :  الولايات المتحده الامريكيه
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  19
 قوة التقييم :  حرمة زورو is on a distinguished road
 SMS :

موجعه وجهة رحيلك :(

 اخر مواضيع » حرمة زورو
 تفاصيل مشاركات » حرمة زورو
 أوسمة و جوائز » حرمة زورو
 معلومات الاتصال بـ حرمة زورو

افتراضي


طرح اكثر من رائع


يعطيك الف الف عافيه

توقيع :

حرمة زورو غير متواجد حالياً
قديم 10-02-2010, 03:41 AM   #9
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,503
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي



عزوف غير متواجد حالياً
قديم 11-02-2010, 08:45 AM   #10
انتظرتكــ

الصورة الرمزية مشتاقلها حييل

 رقم العضوية :  45947
 تاريخ التسجيل :  14-07-2009
 المشاركات :  2,592
 الدولة :  في عيونك وداخل قلبك وبين شفافك
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  128
 قوة التقييم :  مشتاقلها حييل has a spectacular aura aboutمشتاقلها حييل has a spectacular aura about
 SMS :

}{ آنآ عنديَ آمڷ آشۈف آڷدنيَآ بَّخيَر آنآ عنديَ آمڷ آشۈف آڷنآس حبَّآيَبَّ }{ }{ آنآ عنديَ آمڷ آفرح ڪْڷ قڷبَّ حزيَن }{

 اخر مواضيع » مشتاقلها حييل
 تفاصيل مشاركات » مشتاقلها حييل
 أوسمة و جوائز » مشتاقلها حييل
 معلومات الاتصال بـ مشتاقلها حييل

افتراضي


تسلميييين ع الموضوع الرائع

حقيقة هذه الظاهره منتشره وبكثره

والله موضوووع جدا مفيد

الله يعطيكِ العافيه

مشتاقلها حييل غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها