مجلس تطوير الذات يهتم بتنميه المهارات وتطوير الذات والسلوكيات , فن التعامل ,بناء الذات , تطوير الشخصية


عدد مرات النقر : 21,322
عدد  مرات الظهور : 35,284,976

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2010, 02:44 AM   #1
عضو مبدع
الله أكبر

الصورة الرمزية الموناليزا

 رقم العضوية :  23364
 تاريخ التسجيل :  02-12-2008
 المشاركات :  2,205
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1628
 قوة التقييم :  الموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud of
 SMS :

نتواصل بالقلوب وإن أبعدتنا الدروب ....... ونحيا بالدعاء وإن صعب اللقاء

 اخر مواضيع » الموناليزا
 تفاصيل مشاركات » الموناليزا
 أوسمة و جوائز » الموناليزا
 معلومات الاتصال بـ الموناليزا

Brows طرق ذكية لزيادة مرتبك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم علومكم إن شاء الله الجميع في أفضل حال


مناسبة الموضوع هو ان أول ماتوظفت كنت فرحانه بالراتب لانه مقارنه بلي حوله يعتبر افضل عرض
بس اكتشفت ان عطائي أعلى بكثير من الراتب واستحق اكثر وعشان يزيد الراتب لازم اطالب بالزياده ولا مافي احد معبرني
وعشان اضمن الموافقه قلت لازم اقرا أكثر عن الموضوع وادخل بئلب جامد ع الإداره

والحمد الله لقيت مطلبي واستفدت كثير وقلت لازم أفيد اخواني وخواتي بالعبير

أقروا الموضوع بتركيز وتمعن واعولي

طرق ذكية لزيادة مرتبك

لكي تحصل على زيادة، عليك أن تكون ممثلا بارعا وتعرف كيف تلتمسها من دون أن تبدو كأنك تستجدي.
وفي ما يلي إليك ست خطوات تساعدك كي يكون لطلبك تأثيرا فاعلا:
أولا- قم بتغيير موقفك.
إن أكبر عثرة في سبيل الحصول على زيادة في الدخل هي ما ندعوه موقف "التلميذ الصالح".
هل تتذكر أيام دراستك حين كان همك الأوحد أن تنجح، كانت التمطلبات حينذاك محددة بوضوح، وفي نهاية السنة يرقى كل تلميذ أتم واجباته إلى الصف الأعلى. وهذا كل شيء.
أما متطلبات العمل فتختلف. فالنظام هنا لايهتم بك، بل عليك أنت أن تهتم به. لكن كثيرين منا تغيب عنهم هذه الحقيقة.
خذ مثلا عندما يكون الشغل خفيفا. إننا نسترخي في انتظار ان يقولوا "هم" لنا "نحن" ماذا نعمل. وإذا تدنت الأرباح نلومهم لقراراتهم التي كنا نعرف أنها خاطئة، متناسين أننا لم نفعل شيئا للتأثير فيها. ونحن نخشى أن نصادق الرئيس لكي لا يعتبر تملقا لكسب رضاه والحصول على امتيازات.
لكن هذا المسلك ربما كان خطرا. يقول "أدل شيل" وهو خبير في هذا الحقل: "كنت مرة أدير حلقة دراسية ضمت 28 عاملا على وشك الصرف لأن شركتهم أوكلت أعمالها إلى متعهد خاص. فأخبر رئيس العمال زملاءه أن اللوم يقع عليه. قال: "كم يؤسفني أنني لم أقم مع رئيسي علاقة شخصية فأسأله عن هواياته وعائلته وكيف أمضى عطلته السنوية وعن سير الأمور في الشركة. إذا لكنت علمت بالقرار في حينه فطلبت منه أن ينقلنا أو يعهد إلينا نحن في أشغال الشركة".
عليك أن تولي علاقتك برئيسك الاهتمام ذاته الذي توليه عملك. فهل يسعك أن تفترض أن رئيسك ملم بحسن أدائك؟ وهل أنت مطلع على أعماله؟ أفلا يجدر بك أن تطلعه على عملك وتستنير بآرائه وتظهر له أنك مهتم بسير العمل في القسم؟ ولكن لا تقصر حديثك على الأمور التي تتعلق بالعمل. إسأله عن هوايته مثلا وعن رحلته الأخيرة وعن آرائه في الأخبار الصباحية. أظهر له أنك مهتم به شخصيا، ومع الوقت لابد من أن يبادلك اهتمامك.
ثانيا- أعط من نفسك أكثر
إن الإقتصار على حسن أداء العمل لا يفي بالمطلوب لكي تحصل على زيادة في الراتب، لأن ذلك هو ما استخدمت من أجله. إنما عليك أن تقوم بعمل استثنائي لكي تستحق الزيادة. وقد تسأل ما هو العمل الاستثنائي؟
والجواب: إنه يختلف حسب العمل، والمكان، وغير ذلك، إنما كل موظف يستطيع أن يعرف العمل الاستثنائي وإليك نموذجا له.
كثيرون تجاوزون حدود عملهم من دون أن يدركوا ذلك. جرب الآتي: في نهاية كل يوم اسأل نفسك: أي عمل أديته ولم يكن في نطاق واجباتي؟ سجله في مذكراتك، وعندما يحين موعد تقويم إنجازك سيكون لديك سجل جاهز عما أديته من أعمال إضافية لا تعيها ذاكرتك.
ثالثا- أعرض قضيتك على مسؤوليك، ولكن بعد التخطيط لها.
قبل كل شيء فكر في الزيادة التي تتوخاها؟ تحقق من زملائك في العمل وفي شركات أخرى عن الرواتب التي يتقاضونها وقارنها براتبك.
وإذا كنت تنتمي إلى مؤسسة مهنية فاسأل عن رواتب زملائك في مؤسسات أخرى أو في حقول عمل أخرى. خذ في الاعتبار خبرتك وأهمية الشركة ومركزها ومسؤوليات وظيفتك، ثم حدود الراتب الذي يليق أن تطالب به.
لخص قضيتك على الورق وبين إنجازاتك التي يراها رئيسك ذات قيمة له وللقسم وللشركة. أذكر الاقتصاد الذي حققته في الوقت والمال والزبائن الجدد الذين كسبتهم والخدمات التي وفرتها والأنظمة الجديدة التي أحدثتها وتلك التي عدلتها. حاول أن تبين ما تعنية هذه الإنجازات للشركة في ما يختص بالاقتصاد وتوفير المال.
بعد ذلك قرر بنفسك الطريقة الفضلى لعرض قضيتك. هل يفضل رئيسك الخرائط والرسوم البيانية أم الحديث العادي؟ هل يحتاج إلى تلخيص مكتوب لطلبك؟ مهما تكن الأجوبة تذكر هذا: خطط للعرض بموجب ما يريده هو لا ما تريده أنت.
نظم نقاطك بترتيب جيد. بعد دقيقة أو دقيقتين من المحادثة الودية ابدا طرح قضيتك: تستطيع أن تقول مثلا: "لقد طلبت هذه المقابلة للتحدث عن راتبي". أعرض مهماتك الحالية بإيجاز، وستدهش حين تعلم كم هي غير واضحة في عقول بعض الرؤسا. ثم عدد إنجازتك تاركا أبلغها تأثيرا إلى النهاية. لا تأت على ذكر الراتب الذي تتوخاه حتى يكون رئيسك استمع إلى كل التوضيحات.
إن سرد أسباب شخصمية لطلب الزيادة أمر جيد ومغري. فربما كنت في حاجة إلى شراء بيت أو إرسال ولدك الجامعة. ولكن دع هذه الأمور وال تذكرها إلا إذا سئلت. شدد على ما أنجزته من أعمال في خدمة الشركة وليس على ما يمكن الشركة أن تعمله لك.
تمرن على إلقاء عرضك بصوت عال وواضح. سجل إلقاءك أو دع أصدقاءك يقومونه. لا تحفظ ما ستقوله غيبا. ستبدو أكثر إقناعا إذا توكت على وحي الساعة.
رابعا- اعتمد على التفاوض.
لا تلتمس ولا تطالب بلهجة الأمر. وجه حديثك بحيث يشعر كلا الجانبين بأنه شيئا.
أطلب أعلى مما تعتبره زيادة مشروعة ودع لرئيسك الفرصة كي يخفضه بحسب ما يرى مناسبا، فيشعر بأنه لا يزال صاحب الأمر والنهي.
كن مستعدا لما قد يطلبه رئيسك منك في مقابل الزيادة. ربما كان ذلك مشروعا لم يؤت على ذكره أو عملا إضافيا يسند إليك. في وسعك أن تقول: "يسرني أن أؤدي هذه الواجبات، لكنني بصراحة لا أستطيع تبريرها مع راتبي الحالي". في هذه المناسبة تتاح لك الفرصة لطلب ترفية أو إعادة تصنيف، وترافق ذلك زيادة في الراتب.
يجب أن يكون شرحك هادئا وواقعيا. لا تضخم ادعاءك فتقول إنك افضل موظف في القسم. إن هذا يعتبر مجرد هراء. لكنك إذا قلت إن حصتك في العمل تجاوزت حدودها لجاء كلامك وقعيا.
خامسا- توقع الاعتراضات.
إذا تقدمت بمطالبك ورفضها المسؤولون عنك فلا تيأس، فهذا يحصل لأفضل الناس. حافظ على هدوئك واطلب منه تفسيرا لموقفه.
ربما واجهك بأخطاء ارتكبتها، فلا تحاول أن تجد أعذارا. إنما بين له أنك تعلمت من هذه الأخطاء لتحسين أدائك. وإلى ذلك، أفلا يقال إن الطريقة الوحيدة لتفادي الأخطاء هي ألا تجرب أبدا؟
إذا لم يستجب لك استنادا إلى إنجازك فاطلب تفصيلا للأسباب. إبحث عما يجب أن تعمل وفي أي تاريخ لكي تستحق الزيادة. أكتب مذكرة متفهمة لأجوبة رئيسك واطلب مقابلة ثانية حالما ترى أنك أصبحت مؤهلا وتفي بالمتطلبات.
وماذا لو أجاب رئيسك أن الشركة ليست في وضع يمكنها من إقرار الزيادة حالا؟ عندئذ إسأل متى يصبح الوضع مناسبا. إذا كانت الزيادة التي تطلبها كبيرة فربما كانت مخالفة للقوانين. ولكن تذكر أن القوانين في معظم الشركات ليست متحجرة، لأن الإدارة الحسنة تعلم أن عليها الحتفاظ بالموظف الذي يتمتع بكفايات استثنائية.
وهنا تلجأ إلى التهديد بترك عملك إذا لم تحصل على ما تريد؟ والجواب: إن الأفضل ألا تفعل. فرئيسك يدرك أنه ربما خسرك. إلزم الصمت ودع ما هو واضح من دون أن تشير إليه.
على كل حال: لا تكن متوترا. هدئ روعك وتذكر أنك وإن لم تنل الزيادة فقد تعلمت الكثير بطلبك. اتخذ الموقف الذي المليونير الأمريكي ج. ب. فوكا حين خسر صفقة تجارية كبيرة إذ قال: "إنني لم أخفق، لأنني بت أعلم كيف أنجح في المرة المقبلة".
سادسا- إعرف نقاط قوتك.
من أقدم الحكم المأثورة تلك التي تقول: "إعرف نفسك"، فإذا كنت ترغب في تسويق ضاعتك بنجاح فلا بد من أن تعرف أولا قدراتك وطاقاتك، في كافة مجالات الحياة. ولذلك يجب أن تعرف كل نقاط ضعفك، حتى تتغلب عليها، ويجب أن تعرف مصادر قوتك كي تستمد منها الطاقة لنجاحك، وبإمكانك أن تعرف نفسك من خلال التحليل الدقيق لذاتك ولتصرفاتها.
وعيب الجهل بالذات يمكن أن يبرز لدى طلبك لأي وظيفة، ولقد حصل ذلك مع أحد الأشخاص بعد أن أعطى عن نفسه انطباعا جيدا عند رب العمل، ولكن عندما سألها الأخير: ما هو الراتب الذي تتوقعه؟ جاء جواب طالب الوظيفة غامضا، وكان ذلك يعني أنه لا يملك هدفا محددا. فقال له رب العمل: "سوف ندفع لك ما يساوي قيمتك بعد أن نختبرك مدة أسبوع واحد".
لكن طالب الوظيفة رفض ذلك مدعيا أنه يتلقى أجرا أكبر في المكان الذي يعمل فيه، وبهذا فقد فشلت مساومته وخسر فرصة الوظيفة الجديدة، بسبب أنه لم يعرف نفسه.
من هنا فإن عليك قبل أن تبدأ المفاوظة على تعديل في راتبك أو في مركزك الحالي أن تتأكد من أنك حقا تستحق أكثر من الذي تحصل عليه حاليا. فطلب الزيادة في المال أو المركز قد يختلف كليا عما تستحقه بالمزيد، ويخطئ الكثير من الناس بمقارنة رغباتهم بمستحقاتهم، لأن متطلباتك المالية تختلف كليا عن قيمتك الحقيقة. وهذه القيمة تتحدد كليا بقدرتك على تقديم خدمات مفيدة، وبقدرتك على جعل الآخرين يقدمون خدماتهم.

وفي الأخير لا تنسون هذا الدعاء ((اللهم بارك لنا فيما أعطيتنا واجعله عونا على طاعتك))

في حفظ الله ورعايته

توقيع :

الموناليزا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 27-04-2010, 09:23 PM   #2
عضو مبدع
الله أكبر

الصورة الرمزية الموناليزا

 رقم العضوية :  23364
 تاريخ التسجيل :  02-12-2008
 المشاركات :  2,205
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1628
 قوة التقييم :  الموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud of
 SMS :

نتواصل بالقلوب وإن أبعدتنا الدروب ....... ونحيا بالدعاء وإن صعب اللقاء

 اخر مواضيع » الموناليزا
 تفاصيل مشاركات » الموناليزا
 أوسمة و جوائز » الموناليزا
 معلومات الاتصال بـ الموناليزا

افتراضي


والله من التحطيم ولا رد

شكلي نزلت الموضوع في المكان الغلط

بس والله المقال روعه ومفيد وحسبت انه بيفيد الكثير عشان كذا نزلته


عوافي للكل

الموناليزا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 27-04-2010, 10:02 PM   #3
لاإله إلا أنت سبحانك !

الصورة الرمزية أذكر الله

 رقم العضوية :  29047
 تاريخ التسجيل :  14-02-2009
 المشاركات :  1,291
 الدولة :  في أرض الله الواسعة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  126
 قوة التقييم :  أذكر الله has a spectacular aura aboutأذكر الله has a spectacular aura about
 اخر مواضيع » أذكر الله
 تفاصيل مشاركات » أذكر الله
 أوسمة و جوائز » أذكر الله
 معلومات الاتصال بـ أذكر الله

Icon39


السلاااااااااااااااام عليكم

أحلى موضوع وربي ..

حنا طيبين دام في أمثالك بهالمجلس الله يسعدك ..
لاوالله ولاتحطيم ولاشي الموضوع قمة تبارك الرحمن وبكل صراحة استفدت
استفادة كبيرة منه الله حافظك ..

؛؛

بل يستحق الخمس نجوووووووم وبجدارة ..

أنا أشكرك لروحك النقية كل الود ياموناليزا ^ـ^

توقيع :

لااله الا انت سبحانك. اني كنت من الظالمين
!!

أذكر الله غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 02:49 AM   #4

الصورة الرمزية ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

 رقم العضوية :  30016
 تاريخ التسجيل :  24-02-2009
 المشاركات :  6,238
 الدولة :  بّقَلْبُهُ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1222
 قوة التقييم :  ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of
 SMS :

[ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ]

 اخر مواضيع » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 تفاصيل مشاركات » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 أوسمة و جوائز » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 معلومات الاتصال بـ ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

افتراضي


ياحيا الله كاتبة الموضوع ومحتوى الموضوع...

نووورتي يالغلا برجوعك...


بس هاااه بشري عسى زادو راتبك..>> بتآخذ الزياده..


يعطيكِ العافيه ع الطرح وإن شآءالله بستفيد منو قريب...

توقيع :



دعوووووواتكم ياأهل العبير


أحلى أم ( كل الأمل)

- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور
مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
- اللهم اجعل لها من فوقها و من تحتها و من أمامها و من خلفها
و عن يمينها و عن يسارها نورا من نورك يا نور السموات و الأرض
اللهم آمين آمين
رحمك الله (كل الأمل)

♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 05:26 PM   #5
عضو مبدع
الله أكبر

الصورة الرمزية الموناليزا

 رقم العضوية :  23364
 تاريخ التسجيل :  02-12-2008
 المشاركات :  2,205
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1628
 قوة التقييم :  الموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud of
 SMS :

نتواصل بالقلوب وإن أبعدتنا الدروب ....... ونحيا بالدعاء وإن صعب اللقاء

 اخر مواضيع » الموناليزا
 تفاصيل مشاركات » الموناليزا
 أوسمة و جوائز » الموناليزا
 معلومات الاتصال بـ الموناليزا

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أذكر الله مشاهدة المشاركة
السلاااااااااااااااام عليكم


أحلى موضوع وربي ..

حنا طيبين دام في أمثالك بهالمجلس الله يسعدك ..
لاوالله ولاتحطيم ولاشي الموضوع قمة تبارك الرحمن وبكل صراحة استفدت
استفادة كبيرة منه الله حافظك ..

؛؛

بل يستحق الخمس نجوووووووم وبجدارة ..


أنا أشكرك لروحك النقية كل الود ياموناليزا ^ـ^


يعني الخمس نجوم جبر خواطر

تسلمين يارب

ومرورك يكفيني

الموناليزا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2010, 05:31 PM   #6
عضو مبدع
الله أكبر

الصورة الرمزية الموناليزا

 رقم العضوية :  23364
 تاريخ التسجيل :  02-12-2008
 المشاركات :  2,205
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1628
 قوة التقييم :  الموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud ofالموناليزا has much to be proud of
 SMS :

نتواصل بالقلوب وإن أبعدتنا الدروب ....... ونحيا بالدعاء وإن صعب اللقاء

 اخر مواضيع » الموناليزا
 تفاصيل مشاركات » الموناليزا
 أوسمة و جوائز » الموناليزا
 معلومات الاتصال بـ الموناليزا

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الصمت مشاهدة المشاركة
ياحيا الله كاتبة الموضوع ومحتوى الموضوع...

نووورتي يالغلا برجوعك...

بس هاااه بشري عسى زادو راتبك..>> بتآخذ الزياده..

يعطيكِ العافيه ع الطرح وإن شآءالله بستفيد منو قريب...

الله يحييك ويبقيك عشوقه

تسلمين يارب

هانت إن شاء الله بس دعواتك والزياده فداك

الله يعافيك منووووووووووووووووره

الموناليزا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 05:14 PM   #7
زهرهـ خنقها الزمنـ يوماً ..!

الصورة الرمزية دمعة فراق

 رقم العضوية :  24094
 تاريخ التسجيل :  17-12-2008
 المشاركات :  3,156
 الدولة :  حيَثُ يَنتَعِشْ العَـــــطََاء..
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  90
 قوة التقييم :  دمعة فراق will become famous soon enough
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 اخر مواضيع » دمعة فراق
 تفاصيل مشاركات » دمعة فراق
 أوسمة و جوائز » دمعة فراق
 معلومات الاتصال بـ دمعة فراق

افتراضي


هلا وغـــــلا بموناليزتنا



من طول الغيبات ...........



والله هذا اللي يقهر أن دائماً العطاء يكون أضعاف أضعاف المٌقابل


بس تعودنا دايم أننا نعطي بكُل مافينا بغض النظر عن المٌقابل


وأفكــــار حلوه صراحه بس أهم شيء النتيجه المترقبه من هذه النقاط


يسلموووووو مـــــــــوني

توقيع :























دمعة فراق غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 08:44 PM   #8

الصورة الرمزية bothana

 رقم العضوية :  70859
 تاريخ التسجيل :  08-04-2010
 المشاركات :  104
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  bothana is on a distinguished road
 اخر مواضيع » bothana
 تفاصيل مشاركات » bothana
 أوسمة و جوائز » bothana
 معلومات الاتصال بـ bothana

افتراضي


مشكوره خيتو طرق حلوه



دمتي بودي

توقيع :

bothana غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 09:46 PM   #9

الصورة الرمزية احلى خواتها

 رقم العضوية :  70228
 تاريخ التسجيل :  02-04-2010
 المشاركات :  121
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  احلى خواتها is on a distinguished road
 اخر مواضيع » احلى خواتها
 تفاصيل مشاركات » احلى خواتها
 أوسمة و جوائز » احلى خواتها
 معلومات الاتصال بـ احلى خواتها

افتراضي


يعطيك الف عافيه


اخت موناليزا

احلى خواتها غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 10:31 PM   #10
Has A Reputation Beyond Repute

الصورة الرمزية أحمد نسيب

 رقم العضوية :  220
 تاريخ التسجيل :  17-10-2005
 المشاركات :  4,029
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  50215
 قوة التقييم :  أحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud of
 اخر مواضيع » أحمد نسيب
 تفاصيل مشاركات » أحمد نسيب
 أوسمة و جوائز » أحمد نسيب
 معلومات الاتصال بـ أحمد نسيب

افتراضي


الموضوع حلو ورائع يا موناليزا والطرق مفيدة لمن يستخدم عقله
كذلك هناك طريقة أخرى تسمى بالإقتصاديات لا أذكرها في وقتي الحالي وهي من موضوع لمحاضرة حضرتها منذ وقت طويل

سأحاول البحث عنها والحضور بها لعل أن يستفيد بها أحد

وإن تأخرت فأعذروني لعلي لم أجدها....


سلامي لك وتقديري ومودتي


توقيع :

سبحانك اللهم وبحمدَك

من يهتم بنفسه العليا يصبح رجلا عظيما، أما من يهتم بنفسه السفلي فيصبح رجل وضيعا.
منسيوس
فيلسوف صيني كونفوشيوسي قديم.

أحمد نسيب غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قياس يُصدر 205 الآف بطاقة ذكية للطالبات أبكاني قرآن ربي مجلس أوراق ملونة 6 19-01-2014 07:02 PM
طرق رائعه للصدقه شوقي غلبني مجلس أوراق ملونة 8 14-10-2012 04:52 AM
7 طرق لضمان الشعور بالسعادة وتحسين المزاج شيفت ديليت مجلس عـائـلـتـي 2 19-09-2012 11:45 PM
طرق موجزة لطرد الخوف من حياتك ...مهم الزايدي مجلس الصحة والغذاء 16 30-06-2012 03:28 PM
أكثر أنواع طرق الاتصال التالية سرعة الكناري استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 1 11-03-2012 12:06 PM


الساعة الآن 07:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها