العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 25,547
عدد  مرات الظهور : 36,462,612

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2010, 01:52 AM   #1

الصورة الرمزية ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

 رقم العضوية :  30016
 تاريخ التسجيل :  24-02-2009
 المشاركات :  6,238
 الدولة :  بّقَلْبُهُ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1222
 قوة التقييم :  ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of
 SMS :

[ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ]

 اخر مواضيع » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 تفاصيل مشاركات » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 أوسمة و جوائز » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 معلومات الاتصال بـ ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

افتراضي •.¸.• مـوسـوعـة كـأس الـعـالـم •.¸.•
















مقدمة:

الفيــــفا



-تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في مقر الاتحاد الفرنسي للالعاب الرياضية usfsa

في باريس في 21 مايو 1904 .



·وقع قانون تأسيس الفيفا ممثلو الاتحادات :

·بلجيكا : لويس مهوليناس وماكس كين

·فرنسا : روبرت غرين وآندريه آسبر

.الدنمارك : لودفيغ سيلو

·هولندا : كارل انتون وويليام هيرشمان

.اسبانيا : آندريه اسبر

·السويد : لودفيغ سيلو

· سويسرا : فيكتور أي شنايدر



·وكانت أول مباراة دولية كانت بين فرنسا وبلجيكا في 1 مايو 1904 .

·أول رئيس للفيفا هو الصحفي روبرت غرين (1904-1906) وهو صحفي بجريدة ((MATIN))

·يضم الاتحاد الدولي 204 دولة عالمية.



رؤساء الفيفا


.الفرنسي روبرت غرين 1904 – 1906

·الانجليزي دانييل يورلي وولفول 1906 – 1918

·الفرنسي جول ريميه 1921 – 1954

·البلجيكي رودلف ويليام 1954 – 1955

·الانجليزي آرثر ديروري 1955-1961

·الانجليزي ستانلي راوس 1961-1974

·البرازيلي جواو هافيلانج 1974-1998

.السويسري جوزيف بلاتر 1998 والى الان






تأسيس كأس العالم






وهذي صورة اول كأس للعالم





بدأت فكرة بطولة كأس العالم عندما دعا الفرنسي ألين جيرار في بداية القرن العشرين إلى جمع شباب العالم في بطولة دولية يمارسون فيها اللعبة الصاعدة التي بدأت تسحر الألباب بعد بداياتها في انجلترا.

غير أن الحرب العالمية الأولى وأدت تلك الفكرة أو أجلتها إلى حين،و بعد أن وضعت الحرب أوزاها جاء فرنسي آخر هو جول ريميه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 1928 وهنري ديلواني السكرتير العام للاتحاد، ليحي فكرة مواطنه وكان العالم وقتها بحاجة إلى معاني جديدة تقرب لشباب الصاعد من بعضه البعض وتمنحه مفاهيما جديدة تحتلف عن تلك التي أدت إلى الحرب فكان الاجماع هذه المرة على فكرة جول ريميه .وعقب انتهاء أولمبياد 1928 تم اصدار قرار باقامة نهائي كأس العالم كبطولة دولية مستقلة لكرة القدم بعيدا عن الألعاب الأولمبية تنظم كل أربع سنوات مابين الألعاب الأولمبية .وحدد لها جائزة كأسا ذهبية سمي باسم كأس جوليه ريميه نسبة وتكريما لمن أوجد البطولة ،يزن 4 كجم، وطوله 30 سم، وتتجاوز قيمته ال 50000 فرنك فرنسي، أو 3000 جنيه إسترليني.واتقفت الشخصيات الرياضية على أن تقام أول بطولة عالمية لكرة القدم وقد أثار هذا القرار في بداية -إصداره حفيظة الكثير من الناس وبالذات أولئك الذين يهتمون بالألعاب الأولمبية كجملة ولا يقبلون لها تفصيلا ، ولم يكن في تفكير من طرح الفكرة حينذاك إلى ما سيكون من شأن البطولة على مختلف شرائح المجتمعات، حيث ستتسيد عقول وتحوز متابعة البشر في شتى بقاع الأرض، فطغت على غيرها من بطولات ، واستحقت لقب صاحبة الجلالة في الرياضة. وأصبح أمل كل فريق من دول العالم هو نيل شرف المشاركة بها، وتبقى أية بطولات محلية أو قارية على مستوى جميع فرق العالم ما هي إلا تأهب وتأهيل للتألق في بطولات كأس العالم.

ولكن بقيت أماكن اقامتها محتكرا مابين أوروبا وأميركا اللاتينية. حتى نظمت بطولة كأس العالم في أمريكا عام1994 ،والتي كانت أول بطولة تقام خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ، بالاضافة إلى بطولة كأس العالم لعام 2002 التي نظمت في سيؤول من قبل اليابان وكوريا الجنوبية.وسنحاول خلال هذا البحث التعرف على الأحداث التي رافقت كل دورة منذ عام 1930 وحتى آخر دورة اقيمت في عام 2002.








جون ريميه.. مؤسس كأس العالم

تقول سجلات كرة القدم أنه لا يمكن الفصل بين تاريخ مسابقة كأس العالم، واسم الفرنسي (جون ريمية) باعث هذه المسابقة، والرجل الذي قدم من مدينة (بيل فرانش) جنوب فرنسا ليحقق حلماً حالت الظروف دون تنفيذه منذ بداية القرن العشرين، ولم تكتب له البداية إلا في العالم الثلاثين في (مونتفيديو) فعلى الرغم من أن فكرة بعث بطولة للعالم في كرة القدم كانت ضمن طموحات الاتحاد الدولي منذ عام 1904 خلال أول مؤتمر للفيفا في باريس، وتعهدت سويسرا بتنظيم البطولة بعد سنة فقط، إلا أن المشروع سقط في الماء بسبب تدخل البريطانيين وعرقلتهم للمشروع، ولم يعد الحديث عن هذه البطولة إلا خلال أولمبياد عام 24 بعد أن سحر لاعبو، الأورجواي الجماهير بعروضهم الشيقة، رغم غياب المحترفين إذ لم تكن الدورات الأولمبية مفتوحة إلا للهواة.
وتحمس (جون ريميه) من جديد ليأمر، وهو رئيس للفيفا منذ أن تم تعينه عام 21، أمر بتكوين لجنة لدراسة بعث بطولة عالمية بمشاركة المحترفين. وفي مؤتمر أمستردام عام 28 تأكد للجميع أن الفكرة قابلة للتحقيق، وتم الاتفاق على بعث المسابقة عام 30، وتكلفت الأورجواي بتنظيم البطولة، حماس (جون ريميه) مكنه من تحقيق حلمه، أو قل جزءاً منه، إذ لابد أن يكتب النجاح للمسابقة في أول تجربة لها، فقام بتكليف الفنان الفرنسي (أبيل لافلور) بنحت كأس للبطولة، واضطر جون ريميه إلى حمل الكأس في حقيبته وإخفائها عن الجميع خلال الرحلة البحرية التي حملت مسؤولي الفيفا والمنتخبات الأوروبية المشاركة عبر المحيط إلى (مونت فيديو) حيث كتب لمسابقة كأس العالم أن تولد.

ومنذ انطلاق المسابقة ظل جون ريميه يعيش معها أحلى الفترات، وحتى التوقف الاضطراري بسبب الحرب العالمية الثانية لم يفقد الرجل إيمانه في تواصل المغامرة، إذ عادت المسابقة إلى نشاطها ليعش معها نسختين عامي 50 و54، قبل أن يتوفى في السادس عشر من شهر أكتوبر من عام ستة وخمسين عن عمر ناهز الثالثة والثمانين، إلا أنه أغمض إغماضته الأخيرة وهو مطمئن على مصير ما اصطلح فيما بعد على تسميته بالمونديال.. مونديال الجميع.







التصفيات


من بطولة كأس العالم الثانية في عام 1934، أقيمت تصفيات كأس العالم بصورة منتظمة، وقد أقيمت التصفيات في المناطق الستة في العالم (أوروبا، آسيا، أفريقيا، أمريكا الجنوبية، أمريكا الشمالية، أوقيانوسيا)، وفي كأس بطولة يحدد الفيفا عدد المنتخبات التي تتأهل من كل قارة، وبشكل عام يكون هذا التحديد بحسب قوة الفرق التي في القارة.




و تبدأ تصفيات كأس العالم عاد قبل البطولة بسنتين أول ثلاثة سنوات، ومنذ عام 1938 يتأهل الفريق المضيف بصورة مباشرة، وكان في السابق بطل المسابقة السابقة يتأهل إلى البطولة مباشرة، ولكن تم ألغاء هذا النظام في عام 2006.
البطولة
و بعد أن يتأهل 32 فريق إلى كأس العالم، تتنافس هذه الفرق لمدة شهر كامل في أرض الدولة المضيفة، وتبدأ المنافسات بدور المجموعات، ويليه دور خروج المغلوب.
و يتكون دور المجموعات من 8 مجموعات، ويلعب كل أربعة فرق في مجموعة ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وفي الدور الثاني الذي تقام المنافسات فيه على شكل خروج المغلوب، وإذا استمر التعادل بين الفريقين يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي، وفي حالة استمر التعادل في القت الإضافي، فإن الفريقين يتوجهان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.





اختيار المستضيف لكأس العالم

كانت مسألة إستضافة الدول لكأس العالم في البداية أمرا مثيرا للجدل، حيث كان اختيار المكان الذي ستلعب فيه النهائيات أمرا صعبا، حيث تبلغ الرحلة من أمريكا الجنوبية إلى أوروباأكثر من ثلاثة أسابيع، وكان قرار إسناد استضافة كأس العالم لكرة القدم 1930 إلى أوروغواي أدى إلى مشاركة أربعة دول أوروبية بالمسابقة، وفي كأسي العالم الذيت تلو هذه البطولة، تم اقامتهم في أوروبا، مما أدى إلى انسحاب منتخب أوروغواي لكرة القدم ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم.
و بعد كأس العالم لكرة القدم 1958، ولتجنب حدوث مشكلات أخرى، اعتمد الفيفا نظام التناوب في استضافة كأس العالم بين أوروبا وأمريكا الجنوبية، والذي استمر حتى كأس العالم لكرة القدم 1998، حتى قامت اليابان وكوريا الجنوبية بتقديم طلب مشترك لإستضافة النهائيات في عام 2002، وهي أول بطولة تقام في قارة آسيا، وفي كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا ستكون هي البطولة الأولى التي تقام في أفريقيا.
و يقام تصويت حول إستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في الفيفا، وفي تصويت بطولتي 2010 و2014 كان التصويت بين دول اتحاد قارة واحدة، وستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في أمريكا الجنوبية، وهي المرة الأولى التي تقام في أمريكا الجنوبية منذ كأس العالم لكرة القدم 1978، وفي عام 2004 صوت اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم لمنح البرازيل الثقة في إستضافة كأس العالم، ولكن في عام 2006 قررت كولومبيا الدخول في المنافسة لإستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014.
و في كأس العالم لكرة القدم 2018، لم يتم اختيار أي قارة ستستضيف كأس العالم، وهنالك العديد من الدول التي ابدت استعدادها لإستضافة كأس العالم مثل إسبانيا وأستراليا والمكسيك وإنجلترا و(بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ مجتمعة)










السجل الشرفي لكأس العالم













سجل الاكثر تسجيلا في نهائيات كأس العالم














سجل هدافي بطولات كأس العالم













الاحصائيات والارقام القياسية



الأكثر ظهورا في نهائيات كأس العالم

  • منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر المنتخبات وصولا إلى كأس العالم لكرة القدم، حيث وصل إلى كأس العالم 19 مرة (في جميع البطولات التي أقيمت).

الأكثر فوزا بكأس العالم

  • منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر المنتخب فوزا ببطولة كأس العالم لكرة القدم (فاز خمسة مرات).

الأكثر لعبا في نهائي كأس العالم

  • منتخب البرازيل لكرة القدمومنتخب ألمانيا لكرة القدم هما أكثر منتخبين وصلا إلى نهائي كأس العالم، حيث وصلا إلى سبعة مباريات نهائية.
الأكثر لعبا في الدور قبل النهائي

  • منتخب ألمانيا لكرة القدم هو أكثر المنتخبات لعبا في الدور قبل النهائي، حيث لعب فيه 11 مرة.

أكثر الفرق لعبا للمباريات في كأس العالم

  • منتخب البرازيل لكرة القدمومنتخب ألمانيا لكرة القدم هما أكثر الفرق لعبا للمباريات في كأس العالم، حيث لعبا 92 مباراة.

أقل المنتخبات لعبا للمباريات في كأس العالم

  • منتخب أندونيسيا لكرة القدم هو أقل المنتخبات لعبا في كأس العالم، حيث لعب مباراة واحدة فقط.

أكثر الفرق فوزا في المباريات في كأس العالم


  • منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر الفرق فوزا في مباريات كأس العالم، حيث فاز في 64 مباراة.

أكثر المنتخبات خسارة في كأس العالم

  • منتخب المكسيك لكرة القدم هو أكثر المنتخبات خسارة في مباريات كأس العالم حيث خسر 22 مباراة.

أكثر المنتخبات تعادلا في كأس العالم

  • منتخب ألمانيا لكرة القدمومنتخب إيطاليا لكرة القدم هما أكثر المنتخبات تعادلا في تاريخ كأس العالم، حيث تعادلا 19 مرة.

أكبر عدد من المباريات التي لم يحقق فيها منتخب الفوز أو التعادل


  • أكبر عدد من المباريات التي لم يحقق فيها منتخب الفوز أو التعادل في 6 مباريات، وقد سجل هذا الرقم من منتخب السلفادور لكرة القدم.

أكبر عدد من المباريات التي لعبها منتخب من دون فوز


  • أكبر عدد من المباريات التي لعبها منتخب من دون فوز هو ستة مباريات، وقد سجل باسم منتخب السلفادور لكرة القدمومنتخب بوليفيا لكرة القدم.

أكثر الفرق تسجيلا للأهداف


  • منتخب البرازيل لكرة القدم هو أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في كأس العالم، حيث سجل 201 هدف.

أكثر الفرق تقبلا للأهداف

  • منتخب ألمانيا لكرة القدم هو أكثر منتخب دخل في مرماه أهداف، حيث دخل في مرماه 112 هدف.

أقل المنتخبات تسجيلا للأهداف

  • أقل عدد من الأهداف تم تسجيله من قبل المنتخبات المشاركة في كأس العالم هو صفر وقد سجله كل من : منتخب كندا لكرة القدمومنتخب الصين لكرة القدمومنتخب اليونان لكرة القدمومنتخب ترينداد وتوباغو لكرة القدمومنتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم.

أكبر معدل لتسجيل الأهداف في المباراة


  • وقد سجله منتخب هنغاريا لكرة القدم وهو 2,27 هدف في المباراة.

أقل معدل لتسجيل الأهداف في المباراة


  • وقد سجله منتخب أنغولا لكرة القدم، وهو 0,67 هدف في المباراة.

أكثر الفرق تقابلا في كأس العالم



أكثر الفرق تقابلا في كأس العالم هما منتخب البرازيل لكرة القدمومنتخب السويد لكرة القدم، وقد ألتقيا سبعة مرات.



أكثر الفرق التي لعبت في كأس العالم وتأهلت إلى الدور الثاني في كل مرة

وقد سجله منتخب الدنمارك لكرة القدمومنتخب إيرلندا لكرة القدم وهو ثلاثة مرات.

أكثر الفرق التي شارك في كأس العالم ولم تتأهل إلى الدور الثاني بتاتا

  • هو منتخب أسكتلندا لكرة القدم، حيث شارك 8 مرات في كأس العالم لكرة القدم، ولم يتأهل إلى الدور الثاني ولا مرة.




الإحصائيات في البطولة الواحدة



أكثر المنتخبات فوزا

  • وقد حققه منتخب البرازيل لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2002، حيث فاز في سبعة مباريات (جميع اللقاءات).

أكثر الفرق تسجيلا للأهداف


  • وهو منتخب هنغاريا لكرة القدم، وقد سجل 27 هدف في كأس العالم لكرة القدم 1954.

أكثر عدد من الأهداف التي تلقاها منتخب


  • وقد تلقى منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم 16 هدف في كأس العالم لكرة القدم 1954.

أكبر معدل لتسجيل الأهداف في بطولة

  • منتخب هنغاريا لكرة القدم سجل معدل 5,4 أهداف في المباراة الواحدة في كأس العالم لكرة القدم 1954.




الإنجازات الفردية



أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف

  • أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كأس العالم هو رونالدو حيث سجل 15 هدف (البرازيل 1998 - 2006).

أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في بطولة واحدة


  • أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في بطولة واحدة هو جاست فونتين، حيث سجل 13 هدف في كأس العالم لكرة القدم 1958.

أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة


  • أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة هو أوليغ سالينكو حيث سجل 5 أهداف (منتخب روسيا لكرة القدم × منتخب الكاميرون لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1994).

أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نهائي كأس العالم

  • هو جيوف هورست حيث سجل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1966.

أكثر اللاعبين تسجيل هاتريك في مباراة واحدة

  • ساندور كوشيتش من منتخب هنغاريا لكرة القدم (1954) وجاست فونتين من منتخب فرنسا لكرة القدم (1958) وجيرد موللير من منتخب ألمانيا لكرة القدم (1970) وغابرييل باتيستوتا من منتخب الأرجنتين لكرة القدم (1994 - 1998)

اللاعبين الذين سجلوا هدفا على الأقل في كل مباراة في كأس العالم

  • أليسيدس غيغيا من منتخب الأوروغواي لكرة القدم (1950، أربعة أهداف في أربعة مباريات) وجاست فونتين من منتخب فرنسا لكرة القدم (1958، ثلاثة عشر هدفا في سته مباريات) وجارزينيو من منتخب البرازيل لكرة القدم (1970، سبعة أهداف في ستة مباريات).

أصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف


  • بيليه هو أصغر اللاعبين، حيث كان عمره 17 سنة و 239 يوم في مباراة منتخب البرازيل لكرة القدمومنتخب ويلز لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1958.

أصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نهائي كأس العالم


  • بيليه هو أصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نهائي كأس العالم، حيث كان عمره 17 سنة و 249 يوما في مباراة منتخب البرازيل لكرة القدمومنتخب السويد لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1958.

أكبر اللاعبين تسجيلا للأهداف


  • هو روجيه ميلا، حيث سجل هدفا في مباراة منتخب الكاميرون لكرة القدمومنتخب روسيا لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1994، وكان عمره 42 سنة و 39 يوما.

أكبر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نهائي كأس العالم

  • هو نيلس ليدهولم، حيث سجل هدفا في مباراة منتخب السويد لكرة القدمومنتخب البرازيل لكرة القدم في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1958، وكان عمره 35 سنة 263 يوما.

أسرع هدف سجل في كأس العالم


  • وسجله هاكان شوكور في مباراة منتخب تركيا لكرة القدمومنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2002، وسجله بعد مرور 11 ثانية.

أسرع هدف في نهائي كأس العالم


  • وسجل يوهان نيسكينز في مباراة منتخب هولندا لكرة القدمومنتخب ألمانيا لكرة القدم في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1974، وقد سجله بعد مرور 90 ثانية.




حراس المرمى


أكثر حراس المرمى الذين شاركوا في مباريات ولم يدخل عليهم هدف

  • 10 مباريات، بيتر شيلتون من منتخب إنجلترا لكرة القدم (1982 - 1990)، وفابيان بارتيز من منتخب فرنسا لكرة القدم (1998 - 2006).

أكثر عدد من الدقائق التي لعبها حارس مرمى دون أن يدخل عليه هدف

  • 517 دقيقة، وقد حقق هذا الرقم فالتر زينغا حارس منتخب إيطاليا لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1990.

أكثر حراس المرمى الذين دخلوا عليهم أهداف


  • أنتونيو كارباخال من منتخب المكسيك لكرة القدم، حيث دخل عليه 25 هدف.
  • محمد الدعيع من المنتخب السعودي لكرة القدم، حيث دخل عليه 25 هدف.

أكثر حراس المرمى الذين دخلوا عليهم أهداف في بطولة واحدة

  • هونغ دوك يونغ من منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، وقد دخل في مرماه 16 هدف في كأس العالم لكرة القدم 1954.

أقل حراس المرمى الذين فازوا في البطولة ودخلت أهداف في مرماهم


  • فابيان بارتيز من منتخب فرنسا لكرة القدم (1998) وجانلويجي بوفون من منتخب إيطاليا لكرة القدم (2006) حيث دخل في مرماهم هدفين.
أقل عدد من الأهداف في بطولة واحدة

  • باسكال زوبربوهلر من منتخب سويسرا لكرة القدم حيث لم يدخل في مرماه أي هدف في كأس العالم لكرة القدم 2006.

أكثر حراس المرمى تصديا لركلات الجزاء


  • يان تومازيسكي من منتخب بولندا لكرة القدم في عام 1974 وبراد فريدل من منتخب أمريكا لكرة القدم في عام 2002 حيث تصديا لركلتي جزاء.








المدربون



أكثر المدربين مشاركة في كأس العالم

  • هيلموت سشون مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم (1966 - 1978).

أكثر المدربين فوزا في المباريات


  • هيلمون سشون مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم فاز في 16 مباراة.

أكثر المدربين فوزا في كأس العالم

  • فيتوريو بوتسو مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم في عامي 1934 و 1938.

أكثر المدربين تحقيقا للإنتصارات المتتالية


لويس فيليب سكولاري، حيث فاز في 11 مباراة متتالية مع منتخبي البرازيلوالبرتغال (2002 - 2006)


أكثر المدربين مشاركة في كؤوس العالم

  • بورا ميليتونوفتش، حيث درب خمسة منتخبات هم : منتخب المكسيك لكرة القدم (1986) ومنتخب كوستاريكا لكرة القدم (1990) ومنتخب أمريكا لكرة القدم (1994) ومنتخب نيجيريا لكرة القدم (1998) ومنتخب الصين لكرة القدم (2002).

أصغر مدرب في كأس العالم

  • خوان خوسيه تراموتولا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1930، حيث كان عمره 27 سنة و 267 يوم.

أكبر المدربين في كأس العالم

  • تشيزري مالديني مدرب منتخب البارغواي لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2002، حيث كان عمره 70 سنة و 131 يوم.





الحضور الجماهيري



أكبر حضور جماهيري في مباراة

  • 199,854 شخص في مباراة منتخب الأوروغواي لكرة القدمومنتخب البرازيل لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1950 في استاد ماراكانا.
أقل حضور جماهير في مباراة

  • 300 شخص في مباراة منتخب رومانيا لكرة القدمومنتخب بيرو لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1930 في استاد بوكيتوس.

أكبر معدل حضور جماهيري في كأس العالم

  • 68,991 شخص في كأس العالم لكرة القدم 1994.

أقل معدل حضور جماهير في كأس العالم

  • 23,235 شخص في كأس العالم لكرة القدم 1934.

الكروت الصفراء والحمراء



أسرع لاعب تم طرده في كأس العالم

  • هو خوسيه باتيستا من منتخب أوروغواي لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1986 بعد 56 ثانية.

أكثر اللاعبين حصولا على كروت في كأس العالم

  • زين الدين زيدان من منتخب فرنسا لكرة القدم (6 بطاقات، 1998 - 2006) وكافو من منتخب البرازيل لكرة القدم (6 بطاقات، 1994 - 2006).

أكثر اللاعبين حصولا على بطاقات حمراء

  • ريغوبرت سونغ من منتخب الكاميرون لكرة القدم، وزين الدين زيدان من منتخب فرنسا لكرة القدم، حيث حصلا على كرتين أحمرين.

أكثر بطولة تم إشهار فيها الكرت الأحمر


  • كأس العالم لكرة القدم 2006 (28 كرت في 64 مباراة).

أكثر الفرق حصولا على البطاقات الحمراء


  • منتخب الأرجنتين لكرة القدم حصل على 10 بطاقات حمراء من 64 مباراة.

أكثر البطولات من حيث الكروت الصفراء

  • كأس العالم لكرة القدم 2006 (345 كرت في 64 مباراة).

أكثر الفرق حصولا على كروت صفراء

  • منتخب الأرجنتين لكرة القدم حصل على 88 كرت أصفر في 64 مباراة.

أكثر المباريات تم إشهار البطاقات الصفراء فيها
  • مباراة منتخب البرتغال لكرة القدمومنتخب هولندا لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2006.






الضربات الترجيحية



أكثر الفرق لعبا للضربات الترجيحية

  • منتخب الأرجنتين لكرة القدمومنتخب فرنسا لكرة القدمومنتخب إيطاليا لكرة القدمومنتخب ألمانيا لكرة القدم، حيث لعبوا أربعة مرات.

أكثر الفرق لعبا للضربات الترجيحية في بطولة واحدة
  • منتخب الأرجنتين لكرة القدم (1990) ومنتخب إسبانيا لكرة القدم (2002).

أكثر الفرق فوزا بركلات الترجيح

  • منتخب ألمانيا لكرة القدم فاز في أربعة مباريات.

أكثر الفرق فوزا بركلات الترجيح في بطولة واحدة
  • منتخب الأرجنتين لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1990، حيث فازوا مرتين.

أكثر اللاعبين تسديدا لركلات الترجيح وخسر فيها

  • روبيرتو بادجو حيث لعب ثلاثة مرات
  • (كأس العالم لكرة القدم 1990وكأس العالم لكرة القدم 1994وكأس العالم لكرة القدم 1998).
أكبر النتائج في كأس العالم

كانت أكبر النتائج في كاس العالم مسجلة في مباراة المجر 10-1 السلفادور
وجاء بعدها بنتيجة تسعة أهداف في المباراتين التاليتين : (المجر 9-0 كوريا الجنوبية) و(يوغوسلافيا 9-0 زائير)



وهنا سرد لأكبر النتائج حسب تاريخها :


1930 (الأرجنتين 6-1 الولايات المتحدة) و(الأوروغواي 6-1 يوغوسلافيا)* 1930(إيطاليا 7-1 الولايات المتحدة)*
1938 (السويد 8-0 كوبا)*
1950
(الأوروغواي 8-0 بوليفيا)* 1954 (المجر 9-0 كوريا الجنوبية)*
1958 (تشيكوسلوفاكيا 6-1 الأرجنتين) و(ألمانيا الغربية 6-1 النمسا)*
1962 (المجر 6-1 بلغاريا)* 1966 (ألمانيا الغربية 5-0 سويسرا)*
1970 (المكسيك 4-0 السلفادور)* 1974 (يوغوسلافيا 9-0 زائير)* 1978
(ألمانيا الغربية 6-0 المكسيك)* 1982 (المجر 10-1 السلفادور)*
1986 (الإتحاد السوفيتي 6-0 المجر)* 1990 (ألمانيا الغربية 5-1 الإمارات العربية المتحدة) و(تشيكوسلوفاكيا 5-1 الولايات المتحدة)* 1994 (روسيا 6-1 الكاميرون)*
1998 (إسبانيا 6-1 بلغاريا)* 2002 (ألمانيا 8-0 السعودية)*

(الارجنتين 6-0صربيا) * 2006م




للأمآآآآآنه ملطوووووش مع شوية مدري شسمه...

توقيع :



دعوووووواتكم ياأهل العبير


أحلى أم ( كل الأمل)

- اللهم انقلها من ضيق اللحود و القبور إلى سعة الدور و القصور
مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين و الصالحين والشهداء
- اللهم اجعل لها من فوقها و من تحتها و من أمامها و من خلفها
و عن يمينها و عن يسارها نورا من نورك يا نور السموات و الأرض
اللهم آمين آمين
رحمك الله (كل الأمل)

♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 20-05-2010, 03:45 AM   #2

الصورة الرمزية ملاك بس شيطانه

 رقم العضوية :  48243
 تاريخ التسجيل :  03-08-2009
 المشاركات :  5,720
 الدولة :  يمــ نجمهـ وقمر
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  14441
 قوة التقييم :  ملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud ofملاك بس شيطانه has much to be proud of
 SMS :

من ذمني اعرف انه ماهو بـ صوبي.. القافله ماشيه هيهات ياصلها!..وكانه حكى بي فـ ظهري فدوه له ذنوبي ..ذنوبي كثار زين انه يقللها

 اخر مواضيع » ملاك بس شيطانه
 تفاصيل مشاركات » ملاك بس شيطانه
 أوسمة و جوائز » ملاك بس شيطانه
 معلومات الاتصال بـ ملاك بس شيطانه

افتراضي


موضوع روووووووووووووعه

ومعلومات أروع

حماس المونديال

بس ماأدري ليه حاسه كأس العالم السنه هاذي مابيكون حلو كثير

عكس مونديال المانيا كان رائع من كل الجهات

يعطيك الف عافيه


توقيع :






سَآبْقَى كَاْلعِطْرْ
آلْفِتُ آلإنَتِبَاهُ مِنْ غَيِرِ ضَجِيْجٌ
يَعْرِفٌنِيٍ اَلْجَمِيْعُ وَآبِقَىْ رَغِمَ ذَلِكَ


سِرَاً

ملاك بس شيطانه غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 20-05-2010, 03:48 AM   #3
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  25,653
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي


الله علا المعلومات الرائعه تغطية جميلة

الله يسعدك يالغلا

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 10:06 PM   #4

الصورة الرمزية ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

 رقم العضوية :  30016
 تاريخ التسجيل :  24-02-2009
 المشاركات :  6,238
 الدولة :  بّقَلْبُهُ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1222
 قوة التقييم :  ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of
 SMS :

[ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ]

 اخر مواضيع » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 تفاصيل مشاركات » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 أوسمة و جوائز » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 معلومات الاتصال بـ ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

افتراضي


ملووووكه...

عزوووف...


الله يعافيكم ويسعدكم يآآآرب...

مشكوووورات ع المرور الحلو...


♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 23-05-2010, 05:14 PM   #5

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  70,702
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة االله وبركاته


موسوعة رجعتي فيها الذكريات الجميلة .. وايام كاس العالم


يعطيك العافية .. وماقصرتي .. واكيد ننتظر تقاريرك في النهائي

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 27-05-2010, 02:34 AM   #6

الصورة الرمزية ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

 رقم العضوية :  30016
 تاريخ التسجيل :  24-02-2009
 المشاركات :  6,238
 الدولة :  بّقَلْبُهُ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1222
 قوة التقييم :  ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of
 SMS :

[ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ]

 اخر مواضيع » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 تفاصيل مشاركات » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 أوسمة و جوائز » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 معلومات الاتصال بـ ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

افتراضي


الله يعافيك ويرضى عليك يآآآرب...

نوووورت...

♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 29-05-2010, 04:34 AM   #7

الصورة الرمزية جيرارد

 رقم العضوية :  1706
 تاريخ التسجيل :  21-09-2006
 المشاركات :  6,027
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  3491
 قوة التقييم :  جيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud ofجيرارد has much to be proud of
 SMS :

سبحان الله و الحمد لله و الله آكبر

 اخر مواضيع » جيرارد
 تفاصيل مشاركات » جيرارد
 أوسمة و جوائز » جيرارد
 معلومات الاتصال بـ جيرارد

افتراضي


عمل جباااار

يا كابتن ـه الف ششكر على هيك معلومااات

توقيع :

<<<< حتى الواد ده بيحب الريدز

جيرارد غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 29-05-2010, 04:52 AM   #8

الصورة الرمزية ورود المحبه

 رقم العضوية :  53434
 تاريخ التسجيل :  15-10-2009
 المشاركات :  8,343
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2875
 قوة التقييم :  ورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud ofورود المحبه has much to be proud of
 SMS :

ツ استغـفر الله العظيم الذي لاإله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ツ

 اخر مواضيع » ورود المحبه
 تفاصيل مشاركات » ورود المحبه
 أوسمة و جوائز » ورود المحبه
 معلومات الاتصال بـ ورود المحبه

افتراضي



ورود المحبه غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 10:17 AM   #9

الصورة الرمزية ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

 رقم العضوية :  30016
 تاريخ التسجيل :  24-02-2009
 المشاركات :  6,238
 الدولة :  بّقَلْبُهُ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1222
 قوة التقييم :  ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ has much to be proud of
 SMS :

[ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ]

 اخر مواضيع » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 تفاصيل مشاركات » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 أوسمة و جوائز » ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥
 معلومات الاتصال بـ ♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥

افتراضي


ياهلا بيكم وربي يعافيكم...

مشكووورين ع المرور العذب...

♥ ~ روح بلا هويـہ .!! ♥ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها