مجلس نبي الرحمة وعظماء التاريخ الاسلامي سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم والدفاع عنه


عدد مرات النقر : 19,836
عدد  مرات الظهور : 35,014,089

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2010, 04:43 PM   #1
~ كُلنا كالقمر لنا جانب مظلم ~


 رقم العضوية :  55894
 تاريخ التسجيل :  05-11-2009
 المشاركات :  89
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  34
 قوة التقييم :  همسة غروب is on a distinguished road
 اخر مواضيع » همسة غروب
 تفاصيل مشاركات » همسة غروب
 أوسمة و جوائز » همسة غروب
 معلومات الاتصال بـ همسة غروب

افتراضي طـــاق طـــاق طـــــــاقية


السلامعليكم ورحمه الله وبركاته طاق طاق طاقيه

.. لعن الله من كان يعرفمعناها ويرددها سرخطير احذروا يامسلمين؟ لعبه خطيره لم ندرك معناها؟ طاقطاق طاقيه تتذكرونها ....من يعرف معناها.. انشوده زمان كنا نحب ننشدهاعندما نجلس على شكل دائره ثم يدور احد منا حول الدائره ويمسك بطاقيه ثمينشد طاق طاق طاقيه رن رن ياجرس محمد راكب على الفارس والدبه طاحت فيالبير وصاحبها واحد خنزير مين هو مين؟ وتوضع الطاقيه حول احدنا وعندمانلتفت من تكون وراء الطاقيه يلحق به ثم يعود لتكرار السابق وهكذا لعبهجميله في ايام طفوله ولكن السؤال من يعرف سر معنى هذه الانشوده؟ القصد منطاق طاق طاقيه هي طاقيه اليهودي التي يلبسها على راسه اكيد تعرفونها ورينرين ياجرس هو يقصد اجراسهم التي يدقونها عند الذهاب لكنائسهم محمد راكبعلى الفرس: هو الرسول محمد عليه افضل الصلاه وازكى التسليم وانه يحاربهموهو يركب الفرس والدبه: يقصد بها ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها وحماهاوشرفها من قول كل منافق<لعنهم الله>طاحه في البير ويقصد بها حادثهالافك التي وقعت بها ام المؤمنين وصاحبها واحد خنزير ويقصدبها من اوتهمامع عائشه رضي الله عنها في حادثه الافك صحابي جليل رضي الله عنه قاتلهمالله ولعنهم الله وشل لسانه من الفها ساهم في نشرها الدال على خير كفاعله....

همسة غروب غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 20-05-2010, 09:52 PM   #2


 رقم العضوية :  72713
 تاريخ التسجيل :  29-04-2010
 المشاركات :  277
 الدولة :  مصر
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  قمر الحياة is on a distinguished road
 SMS :

اذا كنت تريد ان تكون عليك معرفة نفسك اولا

 اخر مواضيع » قمر الحياة
 تفاصيل مشاركات » قمر الحياة
 أوسمة و جوائز » قمر الحياة
 معلومات الاتصال بـ قمر الحياة

Disgust1


جزاك الله كل خير ولعن كل من قصد برسولنا الكريم اى اسائه اوخطا
فهذا دليل على غيظهم منه

قمر الحياة غير متواجد حالياً
قديم 21-05-2010, 12:10 AM   #3
~ كُلنا كالقمر لنا جانب مظلم ~


 رقم العضوية :  55894
 تاريخ التسجيل :  05-11-2009
 المشاركات :  89
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  34
 قوة التقييم :  همسة غروب is on a distinguished road
 اخر مواضيع » همسة غروب
 تفاصيل مشاركات » همسة غروب
 أوسمة و جوائز » همسة غروب
 معلومات الاتصال بـ همسة غروب

افتراضي


أسعدني مرورك الكريم

همسة غروب غير متواجد حالياً
قديم 21-05-2010, 02:19 PM   #4
»waRdt aL3shag•»


 رقم العضوية :  20171
 تاريخ التسجيل :  22-09-2008
 المشاركات :  20,634
 الدولة :  فْـٍ قًلْبَه ـٍيْ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3603
 قوة التقييم :  دانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud of
 SMS :

أَغِيْب أَيَّام وَأَرْجِع أَيَّام بِـ الْشَّوْق وَاللَّهِفَة وَنَفْس الْمَوَدَّة مّاهْو بَـ كَيْفِي بَس لـ ظرُوَفِي أَحْكَام وَإِلَا الْغِيَاب أَمُوْت مَاطَال مُدَّة

 اخر مواضيع » دانة العبير
 تفاصيل مشاركات » دانة العبير
 أوسمة و جوائز » دانة العبير
 معلومات الاتصال بـ دانة العبير

افتراضي



اقتباس:
هاجمت منتديات إلكترونية لعبة "طاق طاقية" التي تقول كلماتها "طاق طاقية، رن رن يا جرس، محمد راكب عالفرس", بسبب فتاوى مجهولة المصدر تحذر من اللعبة, وتصف عباراتها بأنها "شركية" وتزعم أن تفسير عبارة " طاق طاقية" يعود إلى طاقية اليهودي التي يلبسها على رأسه, أما "الجرس" فهو الجرس الذي يرن عند الذهاب للكنائس, كما يربطون بين حادثة الإفك التي تعرضت لها السيدة عائشة رضي الله عنها وبين عبارة أخرى في اللعبة هي " والدبى طاحت في البئر".
اللعبة الشعبية وعلى امتداد سنوات كثيرة مارسها كثير من الأجيال, إلا أنها اندثرت وعفا عليها الزمن على الرغم من عشق الأطفال لها ببراءة والذين كانوا يمارسونها قديما حتى في المدارس بينما لا يزال بعضهم يلعبها حتى وقت قريب.

"الوطن" تحدثت إلى المستشار القضائي الشيخ صالح اللحيدان لمعرفة مدى صحة الحملة والرأي الشرعي في اللعبة, وأشار إلى أن السؤال عن هذه اللعبة يعد من الأسئلة المستجدة التي يجب أن تبعث وإن كانت لعبة لا تحتاج إلى سؤال لأنها لعبة طفولية وبريئة.
وقال اللحيدان "يجب أن نبعث ونبحث عن أصل هذه اللعبة الأصل لا يدل على أنها لعبة يهودية وأيضا لا يدل على أنها منهج يهودي أو نصراني".
وأضاف فيما ورد في تأويل مفردات هذه اللعبة بأن المقصود من كلمة "والدبى طاحت في البير" أنها عائشة رضي الله عنها زوج الرسول وما أثير ضدها من تهم حول حادثة الإفك فمستبعد حيث أن عائشة كانت طويلة ونحيفة أما المليئة الجسم فهي سودة بنت زمعة وكذلك أم سلمة، أما عائشة فقد ثبت أن أم رومان كانت تؤكلها الخيار مع التمر ليزداد وزنها رضي الله عنها .
وأكد اللحيدان على عدم الحساسية من هذه الألعاب, مشيرا إلى أنه رغم تجربته العلمية الطويلة والقضائية والجنائية لا يجد ما يوجب أن نلصق هذه اللعبة حسب الموافقة إلى ديانة معينة، فالطاقية أصلها طوقي وأطلق عليها العوام كلمة طاقية ويطلق المغرب العربي عليها الكوفية. وقال "لا أظن أن طاق طاقية لها مغزى يهودي أو اتجاه معين والمبالغة في هذه النواحي وإلصاق الحكم الشرعي في هذه النواحي أمر لا يجوز وتأصيل المسائل والعلوم يحتاج إلى نص شرعي وتاريخي وكثير مما يرد من وسائل الإعلام أو من بعض الدعاة الذين يميلون لحسن النية إن شاء الله ، وأضاف لا أرى في ذلك محظوراً شرعياً حسب ما بين يدي وحسب ما وقفت عليه".
يذكر أن لعبة "طاق طاقية" كما هو معروف لعبة يجلس الأطفال فيها على شكل دائرة ويدور أحد الأطفال حولهم ويمسك بطاقية ويبدأ في ترديد عبارات معينة ثم يضع الطاقية خلف أحد الجالسين خلسة ويواصل دورانه وعندما يكتشف الطفل الآخر وجود الطاقية خلفه يقوم بأخذها والجري خلف الطفل الذي يدور إلى أن يجلس الآخر مكانه ويواصل الثاني اللعبة وهكذا

نرجو التأكد ممـآ ننشر .. لكيلا نقع في الشبهـآت

دانة العبير غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها