العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس تطوير الذات

مجلس تطوير الذات يهتم بتنميه المهارات وتطوير الذات والسلوكيات , فن التعامل ,بناء الذات , تطوير الشخصية


عدد مرات النقر : 21,462
عدد  مرات الظهور : 35,311,540

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2010, 12:48 PM   #1
مشرفة مجلس الشريعة

الصورة الرمزية نديم الليل

 رقم العضوية :  21996
 تاريخ التسجيل :  11-11-2008
 المشاركات :  8,689
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3825
 قوة التقييم :  نديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud of
 SMS :

اللهم اغفرلي ولوالدي وارحمهماكما ربياني صغير اللهم اشرح لي صدري ويسرلي امري واحلل عقدتي..

 اخر مواضيع » نديم الليل
 تفاصيل مشاركات » نديم الليل
 أوسمة و جوائز » نديم الليل
 معلومات الاتصال بـ نديم الليل

Brows من تريد إزالة الهموم والأحزان تدخل وتلتزم بالشرط ...!!!


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



تطبيق عملي ...


وأنت الآن تقرأين هذه الكلمات طبّقي ما أقووول الآن – أنا أقول الآن –


هيا نبدأ ...



مستعدة


0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0


أبتسمي ... <<<<<< رجااااااء بدون ضحك على هالتمرين المتعوب عليه ...!!!!
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
هل طبقتت ما قلته لك الآن ...!!!
0
0
0
0
0
0
0
0
0


إن كنت طبقتيه الأن فهذا أكبر دليل على أنك مؤمنة بأن التغيير بيدك ... وأن التغيير يبدأ منك أنت وما الآخرين والظروف إلا أسباب خارجية


وإن لم تطبقيه ... فهذا دليل على أنك مؤمنة بأن التغيير بيدك فأنت من يتقدم أو يتأخر له ...!!!


أنت تستطيعين أن تبتسمي ...



وتستطيعين أن تقولي لاااااااا


وتقولين أصلا أنت ماتعرف حجم المصيبة اللي نزلت على قلبي ولا تحس بالمشاعر المتضاربة اللي كدرت خاطري وأنا الآن أفكر بالإنتقام أو الأنتحار أو ........!!!!



وبالتأكيد أنني سأقووول لك هذا هو إختيارك وأنت حرّة ولن تجدي أحد يجبرك على أن تبتسمي ...!!!



طيب عشان ننتهي من هالتمرين الصعب ......أرجووك إبتسمي



أنا متأكد أنك ستقولين – أببتسم – رغم الجروح التي في قلبي والطعنات التي لن أنساها


عشان هالمقال اللي مدري أيش آخرته
0
0
0
0
0
0


وكأني أحس أنك إبتسمتي ...<<<<< شكرا لك لقد إنتهى التمرين


يقول المثل ( إذا ضحكت ضحكت لك الدنيا ، وإذا بكيت بكيت لوحدك ) <<< ليس دائما


والذي أريد الوصول إليه أن الإنسان حين يفهم ويعي ويعقل ويتشرّب قلبه هذه القاعدة سيرتاح لأنه يفهم أنه هو المسؤول عن اختياراته ... وهو القادر على اختيارها دون غيره ...!!!


س : هل الله يعلم ما تعيشينه الآن من فرح أو من همّ وغم ...؟؟؟
بالتأكيد أن الجواب هو ( نعم ) .


فلماذا نتلذذ بالهموم والغموم ونستعذب عذابها ونجترّها ( نكررها ونعيدها ) مع أننا نعلم أنها تصيب كل – أقول كل – الناس وأولهم الأنبياء ، ومن فهم وأدرك ... علم أن الأنبياء كانوا لا يسمحون للهموم والغموم أن تتوغّل في حياتهم ،
لقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة أخرجه أحمد وأبو داود 1319 وحسنه الألباني في صحيح الجامع برقم 4703, ومعنى حزبه: أي نزل به أمر مهم أو أصابه غم, وكان يقول: "يا بلال أقم الصلاة أرحنا بها" أخرجه أحمد وأبو داود وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم 7892.



- أليس الهمّ قدر من الله ..؟؟؟ بلى


- أليس الدواء قدر من الله ...؟؟ بلى


- أليس النبي محمد يقول( ما أنزل الله من داء ، إلا أنزل له شفاء ) رواه البخاري ومسلم ..؟؟ بلى
- إذن فالداء موجود والدواء موجود ... والذي بقي هو العمل على إزالته ، فالشكوى لوحدها لن تقدم أي شيء في حل المشكلة ...


يقول المثل ( بدل أن تلعن الظلام أشعل شمعة )


فبدل أن يمر العيد ونحن نستجرّ العذاب القديم من مواقف سبقت وجرحت وطعنت >>> وهي قدر سابق لا حكم لنا فيه فلنشعل شمعة الرضا بالقضاء ، وأن نعرف كيف نحارب الهمّ والغم ولو أن نقلل منه بدل أن نعيش في وسطه .. ونقلب عيدنا فلّة ووناسة وفرحة ولو لم نصل للمستوى المطلوب إبتدااااءاَ...



وخذي بعض هذه الشمعات التي بها نزيل أو نخفف من القلق والهم والغم ...

1- ذكر الله ( ألا بذكرتطمئن القلوب) وليس شرطاً أن نطمئن ويرتاح القلب مباشرة ولكن مع الإصرار سنصل للنتيجة .
2- الإسترجاع وهو قول ( أنا لله وإنا إليه راجعون )ولو علم الناس مافيها من الأجر لكرروهاااااااااااا دااااائماااااا
3- الإسترخاء <<< ولو بيدي كان قررته بالمدارس وهو علاج للسكر والضغط وغيرهااااااا
4- العفو والصفح فهو راحة للإنسان نفسه وأرجعوا لمقالي الذي بعنوان ... عمل هذا رسول الله فارتااااح
5- الصبر (وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ) (35)
6- الصلاة والسنن ومحاولة الخشوع وإطالة السجوووووووووووود
7- مناجاة الله والشكوى إليه ( فالله يحب أن يسمع أنينك )
8- الحرية النفسية فهي تزيل المشاعر السلبية والهم ويعيش الواحد مرتاحاً دون قلق ... وهي علم eft
9- تدبر القرآن ... ويكفي أن ابن تيمية تحسر على عمره الذي لم يقضيه في تدبر القرآن ،،،، وهو ابن تيمية ....!!!



س : هل أنت الوحيدة في الدنيا أو في هذه اللحظة ومصابة بالقلق ..؟؟
الكثير والكثير والكثير مصابون بالقلق والهموم والغموم فقد يكون بسبب أنفسهم ، أو بسبب جهلهم بدنياهم ، أو بسبب قلة علمهم بحقوقهم وواجباتهم ، أو نقص فهمهم بالدنيا وطبيعتها وسبل العيش بهاا ، أو لأن الله يريد أن يخفف من ذنوبهم .. وما أجمل قول النبي محمد (من هو أسفل منكم. ولا تنظروا إلى من هو فوقكم؛ فهو أجدر أن لا تَزْدروا نعمة الله عليكم" متفق عليه. ...)


- التشكي – رفع الصوت – لطم الخدود – شق الثياب – النياحة - ........... كلها تزيد من القلق والهموم الغموم ولو كان فيها خير لدلّنا عليها النبي محمد ولكن هي صدمات تمر على كل إنسان ويصمد من يملك قلبا ممتلئاً بالإيمان وبالصبر كما قال الرسول للمرأة .... إنما الصبر عند الصدمة الأولى


ويملك يقيناً يجعله يتحكم بنفسه حين تصدمه المصيبة فالنبي يدعو ( ومن اليقين ماتهوّن ...) <<< والسؤال هل تعرفين كيف تملأي قلبك باليقين ...!!؟؟؟ أبحثي في النت وستجدين الطريقة المثلى ..


مشى المعافى بن سليمان مع صاحب له .. فالتفت إليه صاحبه عابساً وقال : ما أشد البرداليوم ؟ فقال المعافى : أستدفأت الآن ؟ قال : لا .. قال : فماذا استفدت من الذم ؟لو سبّحت لكان خيراً لك .


- ردة فعلنا تجاه ما يحدث هو الذي نملكه ، أما ما يحدث فليس بملكنا ولا نستطيع تغييره (عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (ألا تعجبون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم يشتمون مذما ويلعنون مذمما وأنا محمداً) [رواه البخاري


ويقول الدكتور بشير الرشيدي في كتابه الجميل (إكتشف ذاتك ) ... ( أنت لا تملك أن تغير وجهات نظر الآخرين فيك ، ولكن تملك أن تقبل أو ترد هذه الوجهات )


ويقول المثل ( لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك.... ولكنك تستطيع أن تمنعها أن تعشش في رأسك )


- كثير من المشاكل التي نتوقع وقوعها في المستقبل لا تقع بنسبة 90% ( أسمعوا شريط كيف نجفف ينابيع القلق )
مع العلم أن المشاكل المستقبلية تقابل بالتخطيط والإستعداد والبحث عن الحلول والإستشارة وجاء في المثل ( لاتعبر الجسر حتى تأتيه )


وأنا أعلم أن الموضوع ليس بالأمر السهل فالأفكار الحزينة والتي تذكرنا بهذه المشاعر لا تستأذن بل تأتي وتتكرر وتضيق الصدر ... والحل معها بهذه القاعدة البسيطة في تركيبها والصعبة في تطبيقها وإنتظار تأثيرهاااااااااااا


القاعدة تقول : (( توقف - ألغِ - إستبدل )


والمعنى إذا أقبلت تلك الفكرة السيئة والتي ستثير المشاعر السلبية فلنقل لها بصوت مسموع ( توقفي )


ثم نقول لها بصوت مسموع ( ألغي ) مع وضع علامة ( x ) على هذه الفكرة بالهواء أو على يدك


ثم لنستبدلها بأي شيء يشغل البال بأي شي كالقيام من المكان والبدء بأي عمل ولو غير مهم كتنظيف أو ترتيب أو ... ، أو ترديد الأناشيد أو الأشعار أو الهجينيات ، أو اللجوء لشخص تكلمه بالهاتف أو مباشرة أو الصلاة أو الطبخ أو ..... أو أي عمل آخر



السعادة ليست في الوصول للهدف الذي أنت تسعى للوصول إليه ... بل إن كل لحظة في حياتك هي متعة ، وقد تزداد أحيانا وقد تنقص ... ولكن المهم أن نعلم أنها في القلب وليست في يد أي مخلوق يتحكم بهاااااا
قال ابن القيّم رحمه الله تعالى عن حال شيخ الإسلام ابن تيميّة في الوابل الصيب ص٥٩
قال لي مرة : مايصنع أعدائي بي ؟ أنا جنتي وبستاني في صدري — يعني بذلك إيمانه وعلمه أوالكتاب والسنّة — أين رحت فهي معي لا تفارقني .... إن حبسي خلوة ، وقتلي شهادة ، وإخراجي من بلدى سياحة , وكان يقول في محبسه في القلعة : لو بدلت لهم ملء هذه القلعة ذهبا ما عدل عندى شكر هذه النعمة أو قال : ماجزيتهم على ما سببوا لي فيه من الخير .
وكان يقول في سجوده وهو محبوس : اللهمّ أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ماشاء الله — يعنى يكرر ذلك كثيرا–.
وقال لي مرة: المحبوس من حبس قلبه عن ربه تعالى والمأسور من أسره هواه .


- أجمع الحكماء والفلاسفة على أن السعادة في العطاء وليست في الأخذ تأملوا لهذين الحديثين ....
قال الرسول – صلى الله عليه وسلم -أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه ديناً ، أو تطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهراً ، ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظاً ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله قدمه يوم تزل الأقدام ، وإن سوء الخلق ليفسد العمل ، كما يفسد الخل العسل). صحيح السلسلة الصحيحة 906


قال صلى الله عليه وسلم : ( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله أو القائم الليل الصائم النهار)


فأين من تبحث عن وظيفة فإن وجدت فقد تنسى أنها تخدم الناس ولله الفضل ... ومن لم تجد أصبحت في قلق وهم وضياع للعمر ولعن للحكومة وللمسؤولين عن الوظائف وتنسى أو تتناسى أن الأعمال التطوعية فيها السعادة ولو لم تأخذ عليه مقابل


ليست السعادة في المال فقط ... سأل الملياردير الأمريكي وهو من أكبر أثرياء العالم عن السعادة فقال إني لا أعرف هذه الكلمة ...!!!


أنسى الماضي بسلبياته ,, حتى لا يفسد مـــســـتــقــبــلك


س : إلى متى هذا الهم سيستمر ..؟؟
فإن كان إلى وقت قريب ثم سينتهي .. فالحمد لله ولنتأكد أن الهم والقلق لن يقدم أو يؤخر في حل المشكلة ..
وإن كان إلى وقت بعيد أو أنه قد لا يزول أبداً ... فالحمد لله والهم والقلق لن يقدم أو يؤخر فيها شيئاً ...


إذن فالقلق والهم والغم – الذي يمكن ردّه وطرده – لن يفيد فلماذا الإصرار على الترحيب به والتلذذ بالعذاب شعرنا أو لم نشعر ...!!!


س : هل أوجدنا الله في هذه الحياة من أن أجل أن يعذبنا أو ينتقم منّا ...!!!


بالتأكيد أن هذا محال ...


فلنعلم أن هذه المصائب لا تقع علينا إلا لأنها تمحيص وتخفيف وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة


تمرين عملي مهم جدا ..


أجلسي في مكان هاااااادئ وتخيّلي – أرجوك لا تضحكين على هالفكرة – نعم تخيلي وأنت مغمضة عينيك أنك مسرورة وسعيدة ومبتسمة <<< ستجدين هذا الشعور الجميل يملأ جوانحك ... وليس شرطاً أن هذا التمرين سيحل المشكلة ولكن سيجعلك ترتاحين من قلقها مع وجودها ( وهي الفكرة التي تقوم عليها الحرية النفسية eft


أعلّل النفس بالآمال أرقبها..................ما أضيق العيش لولا فسحة الأملِ<<< الأمل هنا خيال وبالمستقبل


أن المهموم حين يصاب بالهم فالله قد إبتلاه ... ومادام الهم في نفس هذا المهموم فالله قد أكرمه بأن جعل الأجر مستمر وعدّاد الحسنات لا يقف مادام المبتلى صابرا محتسباً

توقيع :



اللهم ارحم كل الامل وغفرلها وتجاوزعنها
وجعل قبرها روض من رياض الجنة

امين امين
إنا لله وإن اليه راجعون
أدخل هنا لاتررد..


تفائلي خلي حياتك كلها أمل


أنصح كل مريض بأن يتصدق بأعز ما يملك و يكرر ذلك فسيشفيه الله و الله لا يضيع أجر المحسنين

نديم الليل غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 15-08-2010, 12:52 PM   #2
مشرفة مجلس الشريعة

الصورة الرمزية نديم الليل

 رقم العضوية :  21996
 تاريخ التسجيل :  11-11-2008
 المشاركات :  8,689
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3825
 قوة التقييم :  نديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud of
 SMS :

اللهم اغفرلي ولوالدي وارحمهماكما ربياني صغير اللهم اشرح لي صدري ويسرلي امري واحلل عقدتي..

 اخر مواضيع » نديم الليل
 تفاصيل مشاركات » نديم الليل
 أوسمة و جوائز » نديم الليل
 معلومات الاتصال بـ نديم الليل

Rose


قاعدة مهمة جدا ....


ما يعتقدهـ الأخرين عنـــك .. لا عــــلاقة لك بـــه



لنتأمّل هذه النصوص ...
قال النبي محمد ( ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ... ) فأين المهموم عن فهم هذه الكلمات حين يقولها ...!!!


قال الله تعالى ( وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ) أليس هذا الهم والقلق بسبب الإنسان جنى به على نفسه قال تعالى ( وَإِنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِكَ قُل كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ فَمَالِ هَؤُلاءِ الْقَوْمِ لا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً * مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ ) [النساء:78-79].


الله يصيب الأنبياء بالهم والحزن ومع هذا يصبرون ... فكيف بك أنت أيها الضعيف ...أسمع إلى يعقوب حين قال (قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (86)...)


- حين يعيش المبتلى في وسط المشكلة ويفكر فيها دائماً فالحل هو كسر الحالة التي يعيشها وتغيير وضعه إما برياضة أو مشي أو ذكر أو ... فأكثر الذين ينتحرون في آخر الليل لأنهم لم يجدوا من يكسر حالتهم السيئة فأتبعوا أنفسهم هواها . وهو سبب من أسباب سؤال الله لموسى ( وما تلك بيمينك يا موسى ) حتى يكسر حالة القلق الذي أصابه والخوف الذي ملأ قلبه .


قال الله تعالى (الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) فلنبعد عن تفكيرنا أن الله سينعّمنا بالدنيا ثم يدخلنا الجنة ولكن لابد من الإبتلاء .


فقد روى البخاري حديثاً صحيحاً يقول فيه الرسول صلى لله عليه و سلم:" من يرد الله به خيراً يصب منه"


قال الله تعالى ( إن الإنسان خلق هلوعا ....... ) ليس شرطاً أن نكون مثل الناس في تلقي الهموم والترحيب بها والعيش بداخلها ، فالله وضع الحل وهو الصلاة ... ولكن أكثر الناس لا يعلمون


معلومات لم ولن أنساها ….


أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يحزن ويقلق ولكنه كان يحاربها ويصدّها … مع أنها قد تغلبه وتكون أقوى منه كما في حادثة خروجه من الطائف وكان مغموما فلم يفق إلا في قرن الثعالب …
وأنه في العام الذي توفي فيه عمه أبو طالب وزوجته خديجة .. سمي عام الحزن


وأظن أن هذا لم يكن مقبولاً عند النبي محمد بل غالب حياته فرح وتبسّم وحب للنفس …



أخيرا ....


إذا لم تستفيدي من كل هذه الكلمات فالآن تأكدت أنك عضوة ترغبين بالهم والقلق ولا تريدين التغيير .... ومثل هؤلاء لا يمكن أن يوجد لهم حل .


لنتأمّل هذا الحديث العظيم ....
عن الطفيل بن أبي بن كعب عن أبيه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذهبثلثا الليل قام فقال يا أيها الناس اذكروا الله اذكروا الله، جاءت الراجفة تتبعهاالرادفة، جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه، قال أبي: قلت، يا رسول الله إنيأكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي، فقال ما شئت، قال: قلت الربع، قال: ما شئت،فإن زدت فهو خير لك، قلت: النصف، قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك، قال: قلت فالثلثين، قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك، قلت أجعل لك صلاتي كلها، قال إذن تكفى همك ويغفر ذنبك، قال أبو عيسى: هذا حديث حسن صحيح



منقول


دمتم في حفظ الرحمن
اللهم صل وسلم وبارك على نبينامحمد

نديم الليل غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 22-08-2010, 02:54 PM   #3

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


سلمت يدآكِ ع النقل الرآئع والمفيد

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 09:34 AM   #4
مشرفة مجلس الشريعة

الصورة الرمزية نديم الليل

 رقم العضوية :  21996
 تاريخ التسجيل :  11-11-2008
 المشاركات :  8,689
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3825
 قوة التقييم :  نديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud ofنديم الليل has much to be proud of
 SMS :

اللهم اغفرلي ولوالدي وارحمهماكما ربياني صغير اللهم اشرح لي صدري ويسرلي امري واحلل عقدتي..

 اخر مواضيع » نديم الليل
 تفاصيل مشاركات » نديم الليل
 أوسمة و جوائز » نديم الليل
 معلومات الاتصال بـ نديم الليل

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكوتي كلآآم مشاهدة المشاركة
سلمت يدآكِ ع النقل الرآئع والمفيد


ربي يسعدك ويرزقك من حيث لاتحتسب امين

دمت في حفظ الرحمن
اللهم صل وسلم وبارك على نبينامحمد

نديم الليل غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 10:14 AM   #5

الصورة الرمزية آهات الرياض

 رقم العضوية :  32045
 تاريخ التسجيل :  15-03-2009
 المشاركات :  4,757
 الدولة :  ~الرياض~
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  216
 قوة التقييم :  آهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really nice
 اخر مواضيع » آهات الرياض
 تفاصيل مشاركات » آهات الرياض
 أوسمة و جوائز » آهات الرياض
 معلومات الاتصال بـ آهات الرياض

افتراضي


جزاك الله الف خير

توقيع :

سبحان الله وبحمده ,سبحان الله العظيم

آهات الرياض غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 12:01 PM   #6
عضو مبدع

الصورة الرمزية روشة

 رقم العضوية :  71389
 تاريخ التسجيل :  14-04-2010
 المشاركات :  714
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2927
 قوة التقييم :  روشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud of
 اخر مواضيع » روشة
 تفاصيل مشاركات » روشة
 أوسمة و جوائز » روشة
 معلومات الاتصال بـ روشة

Icon39


الله يسعدك في الدارين

توقيع :

روشة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 01:30 PM   #7

الصورة الرمزية سميه

 رقم العضوية :  47523
 تاريخ التسجيل :  27-07-2009
 المشاركات :  640
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  106
 قوة التقييم :  سميه has a spectacular aura aboutسميه has a spectacular aura about
 SMS :

أحيانا يأتينا شعور يجعلنا فقط نراقب العالم ,نعيش معهم بصمت لا نحدث ضجه ولا أي آثر,نعيش مرحلة التأمل فقط .

 اخر مواضيع » سميه
 تفاصيل مشاركات » سميه
 أوسمة و جوائز » سميه
 معلومات الاتصال بـ سميه

افتراضي



ندومة

بارك الله فيك ياعسل

وجعل لك بكل حرف سطرتيه حسنة

موضوع قليل فيه كلمة روعة

دمتي في حفظ الله

سميه غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 23-08-2010, 11:40 PM   #8

الصورة الرمزية حكايا

 رقم العضوية :  72586
 تاريخ التسجيل :  28-04-2010
 المشاركات :  13,463
 الدولة :  al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  6409
 قوة التقييم :  حكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud of
 SMS :

كَلَّن عَلَى نِيَّتِه ,,يُلْقَى تُوافِيقِه ..^_^

 اخر مواضيع » حكايا
 تفاصيل مشاركات » حكايا
 أوسمة و جوائز » حكايا
 معلومات الاتصال بـ حكايا

افتراضي


الله يسعدك ويطمن قلبك ع النقل الرائع...

توقيع :




حكايا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 25-08-2010, 04:07 AM   #9
ђέήď

الصورة الرمزية رآئحة القهوهـ

 رقم العضوية :  24776
 تاريخ التسجيل :  28-12-2008
 المشاركات :  12,753
 الدولة :  ..~al3abeer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2090
 قوة التقييم :  رآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud of
 SMS :

أنآ أملْ - مُمتَد ‘ مِنْ أقصَىىْ آلـ " هِنآ " إلىْ أقصَصى آلـِ : هِنآكَ ‘

 اخر مواضيع » رآئحة القهوهـ
 تفاصيل مشاركات » رآئحة القهوهـ
 أوسمة و جوائز » رآئحة القهوهـ
 معلومات الاتصال بـ رآئحة القهوهـ

افتراضي


جزاك الله خيرا .. رآآئعه

توقيع :





رآئحة القهوهـ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 25-08-2010, 08:27 AM   #10

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  70,233
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


نصائح ودرر .. للجنسين .. فالاحساس بالهم والغم للطرفين


نسأل الله ان يرزقنا الصبر والاحتساب .. عند وقوع المصائب

وان يجعل قلوبنا عامره بذكره


بارك الله فيك ونفع بك ... ونسأل الله ان يكون تغيير في نظره الجميع لما يصيبهم من سوء

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج فعال و بسيط لأي مرض دون تدخل الأطباء !!! زهرة الموف مجلس الصوتيات والمرئيات 6 14-11-2014 12:07 AM
لكل بنت تريد الزواج نوره ا مجلس عـائـلـتـي 11 10-08-2014 12:55 AM
معلومات مهمة عن إزالة الشعر همس~ مجلس عـائـلـتـي 4 18-05-2013 04:04 PM
انثئ ذوق تريد ترحيب انثئ ذوق مجلس أوراق ملونة 6 18-01-2013 08:11 AM
لمن تريد النجاح بالوورد أحبكم يأمي وأبوي معالجة الكلمات word foundation 13 12-01-2012 08:45 PM


الساعة الآن 07:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها