العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 29,172
عدد  مرات الظهور : 37,489,159

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2010, 05:18 PM   #1

الصورة الرمزية أجمل ابتسامة

 رقم العضوية :  52176
 تاريخ التسجيل :  29-09-2009
 المشاركات :  3,263
 الدولة :  في عالمي الجميل ...
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  2816
 قوة التقييم :  أجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud of
 SMS :

.:: ~{ اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد }~ ::.

 اخر مواضيع » أجمل ابتسامة
 تفاصيل مشاركات » أجمل ابتسامة
 أوسمة و جوائز » أجمل ابتسامة
 معلومات الاتصال بـ أجمل ابتسامة

B1 (( اخر كلام في قضية تسخين السيارة من عدمها ))



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


:: الموضوع خاص بالشباب ::

لكن يهمكم لو سمحوا بسياقة الحريم ههههه

الله لا يكتب علينا ،،، << خايف عليكم

،،
بس تورطت ما عرفت فين أحطه ،، قلت العاااام مناسب له ،،


::





(( اخر كلام في قضية تسخين السيارة من عدمها ))




لأصحاب السيارات والسائقين



المقصود بالتسخين هو تشغيل السيارة والمحرك بارد ، والانتظار لفترة معينة تطول أو تقصر حتى تسخن المكينة ، ثم تمشي بالسيارة ..




كل السيارات الحديثة اللي تشتغل بنظام "حقن الوقود" والمعروف عاميـًا بالـ"البخاخات" (( من موديلات التسعينات وممكن قبل حتى .. )) ما تحتاج التسخين .. أبداً ..


إضافة: إذا تركت السيارة بدون تشغيل لعدة أيام فأن طرمبة البنزين تحتاج إلى بعض الوقت لإيصال الوقود إلى المستوي المطلوب لتشغيل المحرك وبالتالي تحتاج إلى وقت أطول لتشغيله لذلك تم تصميم علبة صغيرة لتخزين الوقود تحت الضغط المطلوب لتشغيل المحرك في أي وقت حتى بعد عدة أيام من توقف السيارة عن العمل هذه العلبة تسمى مخزن الضغط? fuel accumulator .



وفكرة التسخين كانت مع السيارات القديمة التي تعمل بالـ"كربوريتر" والتي من عيوبها عدم توزيع الوقود بشكل جيد على جميع اسطوانات المحرك وصعوبة تشغيل السيارة في الأجواء الباردة



وراح نتكلم اليوم كلام علمي ميكانيكي بعيداً عن : (( قالولي – سمعت – من خلال تجربة )) !!





س : متى تكون السيارة مستعدة للانطلاق بعد التشغيل ؟؟



ج : متى ما اكتملت دورة الزيت على (( كامل )) أجزاء المكينة عن طريق ضخ طرمبة الزيت للزيت من مخزن الزيت أسفل المكينة



س : كم تأخذ دورة الزيت من الوقت حتى تكتمل ؟؟



ج : تختلف المدة التي تستغرقها دروة الزيت من سيارة لسيارة ، ومن محرك لمحرك ، لكنها لا تتجاوز في معظم السيارات – حسب علمي – 10 ثوان فقط .. وفي كثير منها أقل ..



س : وكيف أعرف أنها اكتملت في سيارتي ؟؟



ج : تعرف من خلال طريقة سهلة جداً ..


راقب اللمبات التحذيرية اللي تولع في الطبلون مع تشغيلة السيارة (( ABS-CHECK ENGINE - AIRBAG ... إلخ )) ..



تلاحظ إنها تشتغل في أول التشغيل ، وخلال ثوان تنطفيء كلها تلقائياً ..



إذا انطفأت كل اللمبات التحذيرية فمعناها إن دورة الزيت عندك اكتملت ، وتستطيع قيادة السيارة ..



(( مصانع السيارات تصمم كومبيوتر السيارة على إنه يفحص هذه الأشياء اللي تولع لمباتها خلال فترة تدوير الزيت الأولى مع دفع طرمبة الزيت له ، بشكل إن الفحص ينتهي وتنطفي اللمبات مع اكتمال تدوير الزيت .. ))


وهذا الكلام – إنك تنتظر اللمبات تنطفي وبعدها تمشي – نصت عليه بعض الكتلوجات صراحة (( مثل


بعض كتلوجات تويوتا )) ..

وبعضها تحدد مدة قصيرة بالثوان – مثل كتلوج الكامري أو السوناتا


وبعضها تكتفي إنها تذكر إن سيارتك حديثة ولا تحتاج للتسخين أصلاً – مثل الأزيرا والسوناتا - ..


لكن في كل الأحوال جميع شركات السيارات تذكر في كتلوجات السيارات الحديثة إنها مصنوعة بشكل أنها لا تحتاج للتسخين ..


واللي أكد لي كلامي (( هو مهندس ميكانيكي ، وتم ابتعاثه من شركة عبد اللطيف جميل لمصانع تويوتا في تايلند لمدة سنتين بعد البكالوريوس ، ويعمل مدير صيانة أحد الفروع حالياً في جدة ))


وقال : إن جميع السيارات الحديثة البخاخات من تويوتا أو غيرها ما تحتاج أكثر من الثوان الأولى للتشغيل ، وبالتحديد – وهذا كلامه – بعد انطفاء لمبات التحذير في الطبلون ..



وهذا اللي يسويه هو في سياراته كلها ..



ولو كانت المسألة مهمة جداً لسلامة المكينة – مثل ما يقول بعض الشباب – ما كان أغفلتها الشركة المصنعة للسيارة في الكتلوج .. (( إلا إذا كنا نفهم أكثر من المصنع .. !! ))



إضافة:


زيوت السيارة الحديثة قد تم تطويرها وتختلف كثيرًا عن الزيوت القديمة من ناحية اللزوجة، حيث اللزوجة العالية في الزيوت الحديثة تسهل عملها في المكينة بدون الحاجة للحرارة العالية لزيادة اللزوجة كما هو الحال في الزيوت القديمة.


س : هل توجد مشكلة لو انتظرت عدة دقائق بالسيارة قبل التحرك بها ؟؟



ج : نعم .. !!


المشكلة إن السيارة مع الوقوف المستمر لعدة دقائق يبدأ الكربون بالتجمع الزائد في المحول الحفاز أو الكنداسة الخاصة بتخفيف ابنعاثات الغازات الضارة والكربون للجو وتسبب – على المدى الطويل – مشكلة وخلل في الكنداسة نفسها ، وتغير في العزم ..



(( وهذا الموضوع مذكور في كتلوج الأزيرا ))


س : هل إذا مشيت بالسيارة والحرارة أسفل العداد ما طلعت ، تخرب المكينة لأن الزيت بارد ؟؟؟



ج : أولاً : عداد الحرارة هذا يقيس حرارة موية الرديتير اللي تسخن من احتكاكها بجوانب المكينة ، وبالتالي إنت الآن تقيس درجة حرارة الموية ماهي حرارة الزيت ..


(( بعض السيارات القديمة والجيوب يجي فيها عداد حرارة الزيت ))



ثانياً : الزيت البارد ما يضر السيارة ، لأن الزيت يحمى بحرارة المكينة ، إذا ارتفعت حرارتها ارتفعت حرارته ..



والزيوت معدة ومصنوعة أصلاً للاستخدام في درجات الحرارة المختلفة ، العالية الحرارة ، والشديدة البرودة ، ولزوجة الزيت تزيد مع الحرارة لتتناسب مع زيادة حرارة الاحتكاك داخل المكينة ..



لكن هذا لا يعني أن انخفاض لزوجة الزيت البارد عن لزوجته وهو حار أنه لا يؤدي عمله لتزييت أجزاء المكينة بكفاءة ، أو أنه سيؤدي – ولو على المدى البعيد – إلى تآكل في المكينة ، أو خراب في أجزائها ، لأن المحرك لا يحتاج للزوجة الزائدة إلا في حال ارتفاع الحرارة داخل أجزاء المكينة ..



وزيت المحرك إنما صمم من أجل أن يعمل على حماية المكينة من آثار الاحتكاك في جميع الظروف ، وعلى جميع درجات الحرارة ، ووصت به شركات تصنيع السيارات لحماية محركاتها لكي تمشي مئات الآلاف من الكيلومترات ، ولم تطلب من قائد السيارة أن ينتظر قبل قيادتها ، أو أنه يجب عليه تسخين زيت المحرك قبل القيادة (( مثل سيارات الديزل مثلاً )) ..


فهل نقول بأننا لا نثق في عمل زيت المحرك ، وفي عمل خبراء تصنيع الزيوت والسيارات في العالم في مختلف الشركات ، ونثق في آراء بعض من لم يعرف – ربما – كيف تعمل المكينة أصلاً ؟؟!! >>>> لا أقصد شخص بعينه ..


س : هل إذا كانت السيارة في منطقة وصلت لدرجة التجمد (( تحت الصفر )) تحتاج للتسخين لفترةطويلة لأن الزيت يكون بارد جداً ، ولزوجته لاتساعد أن يصل إلى جميع أجزاء المكينة إلا بعد فترة ؟



ج : لابد أن نفهم أولاً أن الزيوت تصنع بناءً على مواصفات ومقاييس معينة ، ومن أهمها : درجة الحرارة الخارجية ، وتناسب لزوجة الزيت معها حتى يعمل بكفاءة تامة داخل المحرك ..



وهذا ما ترمز إليه الأرقام التي تصنف بها الزيوت من قبل المعهد الأمريكي SAE وغيره ، والتي تعتمد على إعطاء (( رمز معين عبارة عن رقم يساوي درجة حرارة خارجة معينة )) ..


فلا تعني الأرقام 20/50 – مثلاً – أن الحرارة تبدأ من 20 درجة مئوية إلى 50 درجة مئوية (( على الفهم الخاطيء المنتشر بين الناس )) ..



لكنها تعني أن الحرارة الخارجية العليا والدنيا للمحرك الذي يستطيع أن يعمل فيه هذا الزيت بكفاءة هي درجات الحرارة التي استخدمت لها هذه الأرقام كرموز ..


وبناءً على اختلاف درجات الحرارة الخارجية المصنعة على أساسها هذه الزيوت تتم كتابة هذه الرموز على العلبة ، والمفترض أن يتم اختيار الزيت الأفضل بناءً عليها ..



ولاحظ أن أثقل زيت منها 20 / 50 صنع ليعمل بكفاءة في درجة حرارة خارجية تحت خط الصفر بعدة درجات ، أي أقل من درجة التجمد ..


إذن فدرجة التجمد وما تحتها لا تعوق زيت المحرك في الوصول إلى تزييت جميع أجزاء المكينة بفاعلية ، وبخاصة إذا كان اختيار درجة لزوجة الزيت مناسباً للمكان ..



س: إذا كانت درجة التجمد وما تحتها لا تعوق الزيت في تزييت المكينة بفاعلية ، فلماذا توصي بعض الشركات (( مثل تويوتا في كتلوج الكامري)) بالانتظار لمدة أطول قبل الانطلاق بالسيارة ؟ - حُددت المدة في الكتلوج بعدة دقائق -


ج : السبب ليس هو الزيت قطعاً لما ذكرناه قبل قليل ، وإنما السبب هو ماء الرديتير ، فإذا كان ماء الرديتير أصلياً ، فإنه يكون موزوناً ليعمل في درجة التجمد بإضافة نسبة من مانع التجمد إلى المحلول ، وتختلف نسبة المانع للتجمد بحسب درجة الحرارة أيضاً (( كما يذكر هذا ويحدده كتلوج الأزيرا )) ..



وتبلغ أعلى نسبة لإضافة محلول عدم التجمد إلى ماء الرديتير 60 % من تكوين ماء الرديتير ، وحينها يمكن للماء أن يقاوم حتى 45 درجة تحت الصفر كما يذكر الكتلوج ..


لكن إذا كانت درجة الحرارة تنزل كثيراً عن الصفر ، أو كان الماء الموجود في السيارة غير مهيأ للعمل في درجات التجمد ، فإنه ينبغي تسخين هذا الماء قليلاً حتى تمشي المركبة ..



والحل هو تسخين المحرك من خلال الزيت ، حتى يعود مع الحركة الهادئة إلى حرارته الطبيعية – أي أعلى من درجة حرارة التجمد - ، والحرارة الطبيعية هنا ليست هي الحرارة القصوى للمحرك ، وإنما هي الحرارة العادية التي تكتسبها أجزاء المحرك الداخلية من خلال الدوران الهاديء لفترة أطول (( قليلاً )) من الفترة العادية التي يأخذها المحرك للاستعداد قبل التحرك بالسيارة ، كما ينص على ذلك بعض كتالوجات هايونداي صراحة


ولذلك نرى توصيات المهندسين في عدة مواقع – منها مواقع رسمية لشركات سيارات عالمية مثل فورد وتويوتا وغيرها - بعدم الحاجة لتسخين السيارة أصلاً ..



وكذلك مواقع رسمية مثل صحة البيئة في كندا - التي تنزل درجاتها تحت الصفر بكثير – توصي بعدم إطالة فترة تسخين المحرك عن المعتاد ..


وسبب ذلك أننا لو افترضنا أن ماكينة السيارة تحتاج إلى درجة حرارة معينة ، وأنت تحاول الوصول لـهذه الدرجة المناسبة من خلال التسخين ، فإن هذا يأخذ في بعض الأحيان إلى 7 دقائق ، أما إذا شغلت وانتظرت 30 ثانية و مشيت ، ستحصل الماكينة على الحرارة المناسبة بعد دقيقتين وربما أقل ، و هذا يفيد الماكينة و يزيد من طول عمرها الإفتراضي



س : ما هو سبب ما يقوله بعض الناس أن – فلان – ضربت مكينته بسبب عدم التسخين ، و- فلان - تضررت سيارته بسبب عدم التسخين إذا كان كلامك هذا صحيح ؟؟



ج : السبب في كل سيارة يختلف عن الأخرى ، لكن كل الأسباب (( الميكانيكة )) الحقيقية ليس لها علاقة بالتسخين إطلاقاً ، ولكن الإنسان يبحث دائماً عن (( شماعة )) يعلق عليها الأشياء التي لا يجد لها تفسير مقبول عنده ..!!



-----------------------------------------



خلاصة الموضوع :



السيارات التي تحتاج التسخين - لمدة لا تتجاوز دقيقتين - هي الموجودة في مكان تصل درجة حرارته إلى ما تحت الصفر ..



وهذا الشيء غير موجود عندنا في المملكة إلا في مناطق وفترات قليلة – الشمال في الشتاء ولعدة أسابيع فقط - ..



وأما بقية أشهر العام ، فهي في الشمال مثل بقية مناطق المملكة فوق الصفر ..



والسيارات لا تحتاج في الشمال إلى تسخين ، فكيف تحتاج إلى تسخين في مدن مثل مكة والرياض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



وجهة نظر (( ميكانيكية )) قابلة للنقاش ...



توقيع :

وقف كل الأمل .. لا تحرموها الأجر .. نشراً واستماعاً .. :)

هنا











أجمل ابتسامة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 04-09-2010, 01:04 AM   #2
»waRdt aL3shag•»

الصورة الرمزية دانة العبير

 رقم العضوية :  20171
 تاريخ التسجيل :  22-09-2008
 المشاركات :  20,634
 الدولة :  فْـٍ قًلْبَه ـٍيْ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3603
 قوة التقييم :  دانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud of
 SMS :

أَغِيْب أَيَّام وَأَرْجِع أَيَّام بِـ الْشَّوْق وَاللَّهِفَة وَنَفْس الْمَوَدَّة مّاهْو بَـ كَيْفِي بَس لـ ظرُوَفِي أَحْكَام وَإِلَا الْغِيَاب أَمُوْت مَاطَال مُدَّة

 اخر مواضيع » دانة العبير
 تفاصيل مشاركات » دانة العبير
 أوسمة و جوائز » دانة العبير
 معلومات الاتصال بـ دانة العبير

افتراضي


ام سوريـ ,, اي دونتـ آندرستاند اني وورد << تخصصي دباباتـ ههههههههه

بتــ ,, آي ويلـ آسك مآي براذر ....

عوآإفيـ أجملـ .. والله يحفظكم من شر هالسيآراتـ

توقيع :



ربي لا تحرمني من قلوب تعودت وجودها قربي ...

A-M-F

دانة العبير غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 03:44 AM   #3

الصورة الرمزية أجمل ابتسامة

 رقم العضوية :  52176
 تاريخ التسجيل :  29-09-2009
 المشاركات :  3,263
 الدولة :  في عالمي الجميل ...
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  2816
 قوة التقييم :  أجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud of
 SMS :

.:: ~{ اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد }~ ::.

 اخر مواضيع » أجمل ابتسامة
 تفاصيل مشاركات » أجمل ابتسامة
 أوسمة و جوائز » أجمل ابتسامة
 معلومات الاتصال بـ أجمل ابتسامة

افتراضي


يا شين الإنبراشة ههههه <<< ربنا يسعدك

::

طيب يا ستي أسألي البرذر تبعك ،، وتل مي وت واز هيز أنسر <<< أبو الإنجليزي المترجم هههه



أجمل ابتسامة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 06:35 AM   #4
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي


معلوّمَاتـ رَائِعــه رَاح تُفِيْدُنَا فِي حَالـ

مـ أَعْطُوْنَا الْضَّوْء الْأَخْضَر

فِي الْشِّتَاء نَنْتَظِر الْسَّيَّارَه تُسَخِّن اقِلـ شَيْء عَشْر دَقَائِقـ

مَّو دَقِيْقَتَيْنـ حَتَّى لَو مَاوِصَلـ الْجَو لِدَرَجِة الْتّجَمُّد

تَعَالَوْا فِي شَهْر مُحْرِم وَاعْمَلُوْا دِرَاسِه =\

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 06:43 AM   #5

الصورة الرمزية حكايا

 رقم العضوية :  72586
 تاريخ التسجيل :  28-04-2010
 المشاركات :  13,463
 الدولة :  al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  6409
 قوة التقييم :  حكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud of
 SMS :

كَلَّن عَلَى نِيَّتِه ,,يُلْقَى تُوافِيقِه ..^_^

 اخر مواضيع » حكايا
 تفاصيل مشاركات » حكايا
 أوسمة و جوائز » حكايا
 معلومات الاتصال بـ حكايا

افتراضي


stooooop موقالكم الموضوع للشباب اشوف النسوان هما اللي داخلييييين اقول مالنا الاوبث...

ههههههه وربي وناسه لونسوقتلقون حوادث بكل مكان غشيمات...@

توقيع :




حكايا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 10:56 PM   #6

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,207
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


بصراحة معلومات ودي ان اخواني يفهموها كلهم ياخذوا خمس دقايق تسخين


وندوش اول شهر جديدة وبعدها مافي إلا الكرف ..

::

بس والله معلومة 20/50

بصراحة استوقفتني ... لاني اغير زيت سيارتي على كذا ..



اقتباس:
ولاحظ أن أثقل زيت منها 20 / 50 صنع ليعمل بكفاءة في درجة حرارة خارجية تحت خط الصفر بعدة درجات ، أي أقل من درجة التجمد ..

غيرت مفاهيمي يا اجمل ..

يعطيك العافية

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2010, 09:51 AM   #7
'¨¯¨» فــديــتــهـ «¨¯¨'

الصورة الرمزية وللعَبير شذآهـ

 رقم العضوية :  52691
 تاريخ التسجيل :  05-10-2009
 المشاركات :  14,155
 الدولة :  ॓على ذاك الطريق اللي ஃ يسمونه غرام احباب ● ●
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  6220
 قوة التقييم :  وللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud of
 SMS :

كونوا مثلي / متفائله حد الإفرااااااااااااااط ألم يقل عز وجل " أنا عند حسن ظن عبد بي " ^__^

 اخر مواضيع » وللعَبير شذآهـ
 تفاصيل مشاركات » وللعَبير شذآهـ
 أوسمة و جوائز » وللعَبير شذآهـ
 معلومات الاتصال بـ وللعَبير شذآهـ

افتراضي


انا جييييييييييييييت


عن عن ،،، بب بيـــــــــب

<<< صوت سيارة دوبها تشتغل والبواري


اهـــــــــــا وانا اقول اشبها السيارة ؟!


يا الله اتاري الشغله كدا ؟


اجل يبغالي بكره اجرب



اصلا حتى انا قلت نفس الكلام واضاربت داك اليوم مع اخويا بهذا السبب



لكن دحين خلاص فهمت الهرجة


بس بسألك اجمل



يعني لازم اسوي اللي قلت عليه ؟!



خلاص اصلا ما يحتاج انا فاهمة الهرجة من زمان


<<<<< سلامات ميدو عسى ما شر ؟!





اجملنا ،،، اتحداك اذا فهمت من كلامي شيء


هذا انا كمان ما فهمت من هرجتك شيء



^_ _ _ _ ^


هع








بس تدري ايش اللي عجبني في الموضوع















هذي الصورة

















لو اني جنب دا الرجال وعند السيارة دي .... كان من زمان جا خبري من البرد

ههههههههههههه <<<< اما انك توووحفة



يعطيك العافية اخوي ~

توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة وللعَبير شذآهـ ; 06-09-2010 الساعة 10:19 AM
وللعَبير شذآهـ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2010, 10:49 AM   #8
ياصبـــَاح الجـــَرح والحـــًزن الاكــــُيد *

الصورة الرمزية O X Y G E N

 رقم العضوية :  45858
 تاريخ التسجيل :  13-07-2009
 المشاركات :  1,612
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2789
 قوة التقييم :  O X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud ofO X Y G E N has much to be proud of
 SMS :

رﺑي آﺳقً أمي ۆ أبي ُرآﺣﺣہ ۈ عآﻓﯾہ ( دۈن آﮔﺗفآء ۈلآ ﺗرﯾني ﻓﯾھم ﺑأﺳا ﯾﺑﮔﯾني ♡ ) * * * * اميـــــــــــنً

 اخر مواضيع » O X Y G E N
 تفاصيل مشاركات » O X Y G E N
 أوسمة و جوائز » O X Y G E N
 معلومات الاتصال بـ O X Y G E N

افتراضي


موضوع رائع
لاكن ابوي يشغل السياره الساعه 1 الظهر بالصيف
عشان تسخن
هههههههههههه

توقيع :

*
،
؛

﴿رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ﴾

*
؛

،

O X Y G E N غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 08-09-2010, 12:04 AM   #9
عضو مبدع

الصورة الرمزية روشة

 رقم العضوية :  71389
 تاريخ التسجيل :  14-04-2010
 المشاركات :  714
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2927
 قوة التقييم :  روشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud of
 اخر مواضيع » روشة
 تفاصيل مشاركات » روشة
 أوسمة و جوائز » روشة
 معلومات الاتصال بـ روشة

افتراضي


يعطيك العافية

توقيع :

روشة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 16-09-2010, 05:40 AM   #10

الصورة الرمزية أجمل ابتسامة

 رقم العضوية :  52176
 تاريخ التسجيل :  29-09-2009
 المشاركات :  3,263
 الدولة :  في عالمي الجميل ...
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  2816
 قوة التقييم :  أجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud of
 SMS :

.:: ~{ اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد }~ ::.

 اخر مواضيع » أجمل ابتسامة
 تفاصيل مشاركات » أجمل ابتسامة
 أوسمة و جوائز » أجمل ابتسامة
 معلومات الاتصال بـ أجمل ابتسامة

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيعي مني يغارون مشاهدة المشاركة
معلوّمَاتـ رَائِعــه رَاح تُفِيْدُنَا فِي حَالـ

مـ أَعْطُوْنَا الْضَّوْء الْأَخْضَر

فِي الْشِّتَاء نَنْتَظِر الْسَّيَّارَه تُسَخِّن اقِلـ شَيْء عَشْر دَقَائِقـ

مَّو دَقِيْقَتَيْنـ حَتَّى لَو مَاوِصَلـ الْجَو لِدَرَجِة الْتّجَمُّد

تَعَالَوْا فِي شَهْر مُحْرِم وَاعْمَلُوْا دِرَاسِه =\


درجة الحرارة وتأثيرها في محرك السيارة يعتمد على نوعية الزيت ،،

في زيوت كما ذكرت ،، تتحمل درجة حرارة -40 بدون ما يكون فيه أي تأثير عليها وتعمل بكفاءة عالية جدا

وراح تعرفي الشي دا لمن يسمحولك !! هههه << أشوفك متحمسة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكايا مشاهدة المشاركة
stooooop موقالكم الموضوع للشباب اشوف النسوان هما اللي داخلييييين اقول مالنا الاوبث...

ههههههه وربي وناسه لونسوقتلقون حوادث بكل مكان غشيمات...@

من جد 7 بنات ردو ورجال واحد هههههههههههههه وي وي وي متحمسات للسواقة ههههه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله الساهر مشاهدة المشاركة
بصراحة معلومات ودي ان اخواني يفهموها كلهم ياخذوا خمس دقايق تسخين


وندوش اول شهر جديدة وبعدها مافي إلا الكرف ..

::

بس والله معلومة 20/50

بصراحة استوقفتني ... لاني اغير زيت سيارتي على كذا ..




غيرت مفاهيمي يا اجمل ..

يعطيك العافية


عافاك ربي !! ومشكور عالمتابعة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وللعَبير شذآهـ مشاهدة المشاركة
انا جييييييييييييييت


عن عن ،،، بب بيـــــــــب

<<< صوت سيارة دوبها تشتغل والبواري


اهـــــــــــا وانا اقول اشبها السيارة ؟!


يا الله اتاري الشغله كدا ؟


اجل يبغالي بكره اجرب



اصلا حتى انا قلت نفس الكلام واضاربت داك اليوم مع اخويا بهذا السبب



لكن دحين خلاص فهمت الهرجة


بس بسألك اجمل



يعني لازم اسوي اللي قلت عليه ؟!



خلاص اصلا ما يحتاج انا فاهمة الهرجة من زمان


<<<<< سلامات ميدو عسى ما شر ؟!





اجملنا ،،، اتحداك اذا فهمت من كلامي شيء


هذا انا كمان ما فهمت من هرجتك شيء



^_ _ _ _ ^


هع








بس تدري ايش اللي عجبني في الموضوع















هذي الصورة

















لو اني جنب دا الرجال وعند السيارة دي .... كان من زمان جا خبري من البرد

ههههههههههههه <<<< اما انك توووحفة



يعطيك العافية اخوي ~


هلابك ميدو ،، هههه ربنا يسعدك يارب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون امها مشاهدة المشاركة
موضوع رائع
لاكن ابوي يشغل السياره الساعه 1 الظهر بالصيف
عشان تسخن
هههههههههههه


وي والله مرة التوقيت سييء ههههههههه مو بس تسخن تولع ههههههه الله يسعدك يارب ويحفظك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روشة مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية

الله يعافيكي يارب

أجمل ابتسامة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقفات تربوية من سيرة الرسول في القرآن الكريم عزوف ۩ ۞ ۩ مجلس القرآن الكريم وعلومه ۩ ۞ ۩ 11 03-01-2018 03:12 AM
ابي مساعدتكم بنماذج الأكسل ندوي استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 15 22-02-2017 12:13 AM
أكثر المدن الصناعية كآبة في العالم "نوريلسك" Rassan روائع الفن التشكيلي والفوتغرافي 10 03-08-2015 10:28 PM
الجزء الأول فضائل عشر ذي الحجة عزوف مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 12 19-11-2014 07:54 AM
مشكلة ولدي وألي عنده حلي يفدني نصف الليل مجلس عـائـلـتـي 6 15-06-2014 12:23 AM


الساعة الآن 08:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها