العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 22,962
عدد  مرات الظهور : 35,645,776

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2010, 03:01 PM   #1

الصورة الرمزية روح القيصر

 رقم العضوية :  3
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  3,796
 الدولة :  المدينة المنورة
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  34
 عدد النقاط :  3655
 قوة التقييم :  روح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud of
 اخر مواضيع » روح القيصر
 تفاصيل مشاركات » روح القيصر
 أوسمة و جوائز » روح القيصر
 معلومات الاتصال بـ روح القيصر

Ahmed8 شلوى والذئب ..مثال على شجاعة الفتاة السعودية...مين قدكم يابنات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شلوى مثال على شجاعة الفتاة السعودية


مين قدكم يابنات

القصة الكاملة لمعركة((شلوى المظيبرية)والذئب المسعور


إهداء هذه الأبيات للبطلة(شلوى المظيبرية الرشيدية)
بنت الرجال الطيبين على عملها البطولي والقضاء على الذئب المسعور





شلوى خذت من طيب اهلها بطوله
قـضـت عـلـى ذئــب الذيـابـه بـيـدهـا
جـاء معتـدي والحـظ ماهـوب حولـه
يـاقـشـر حـظــه يوم(شلـوى)عـمـدهـا
مظـيـبـريـه بــنــت طــيـــب ورجــولـــه
الـطـيـب خــــال الـبـنــت وإلاَّ ولــدهــا


عبيد الله بن دعيع بن عمير القلادي



وإليكم القصة كامله حسب ما أوردتها صحيفة الجزيرة الغراء


6500 من المواقع المحلية والعالمية تتناقل الخبر الذي انفردت به «الجزيرة»

القصة الكاملة لمعركة «شلوى» والذئب المسعور !




صورة وا لد البطلة شلوى



صورة الذئب المسعور بعد نحره

عقلة الصقور - سالم الوهبي

تناقلت العديد من المواقع والصحف والمنتديات المحلية والخليجية والإقليمية والعالمية الخبر الذي نشرته جريدة (الجزيرة) في صفحتها الأخيرة يوم الأربعاء الماضي، تحت عنوان (فتاة عشرينية تنقذ شقيقتها من بين فكَّيْ ذئب).

(الجزيرة)، ورغبة في نقل المزيد من التفاصيل لقرائها زارت الموقع الذي تقطنه أسرة هذه الفتاة، والذي يبعد عن عقلة الصقور أكثر من 50 كلم جنوبا، والتقت بوالد الفتاتين العم: صالح المظيبري، والذي كان في قمة سعادته واعتزازه بهذا العمل البطولي الذي قامت به ابنته الكبرى (شلوى)، والذي كان نتيجته إنقاذ طفلته الصغيرة ذات الـ 11 ربيعا من بين فكي (ذئب مفترس مسعور) كاد أن يقضي عليهما مجتمعتين.. لا بل على حد قوله: فقد أنقذت الأسرة بكاملها.

يسرد رب الأسرة تفاصيل ما حدث تلك الليلة .. قائلا:

كان ذلك في ليلة السبت الماضي، تقريبا في حوالي الساعة الثالثة فجرا، حيث تعودت أن أنام بالقرب من الخيام لوحدي وفزعت من نومي بسماع صراخ قوي يأتي من الخيمة التي تنام بها عائلتي، وإذا بنداء الأم: (الْحَق علينا الثعلب هجم علينا)، وكانت تصيحُ بأعلى صوتها، معتقدة أن الحيوان المهاجم هو ثعلب وليس ذئب، عندها توقعت أن جميع من في الخيمة من أفراد عائلتي قد أكلهم هذا الحيوان المفترس، وحيث إن الكهرباء معدومة لدينا فقد أسرعت إلى سيارتي واستعنت بأنوارها على رؤية هذا الحيوان، والذي اعتقدت أنه ثعلب كما قالت الأم، لكنني أيقنت عندما رأيته أننا أمام ذئب .. وليس ثعلب، وأن ابنتي التي تبلغ من العمر 22 عاما قد أحكمت القبض عليه وبجوارها والدتها وأحد إخوتها، وكان هذا المشهد على بعد حوالي 15 مترا من الخيمة، وكان الذئب يحاول بكل جهده الهروب والتخلص منها، حيث دارت بينه وبين ابنتي معركة استطاعت في النهاية بفضل من الله إحكام القبض عليه، فسارعتُ لإحضار (سكين) وقمتُ بنحرِه على الفور ليلقى حتفه في الحال. بعدها رحت أتفقد البنتين و بقية أفراد الأسرة حيث وجدت أنه قد أصاب البنت الكبيرة في وجهها بجروح مختلفة، والبنت الصغيرة أصابها في كتفها، غير أن بقية أفراد الأسرة سلموا من أذاه ولله الحمد.

وعلى إثر ذلك نقلت البنتين مباشرة إلى مستشفى عقلة الصقور، واصطحبتُ معي الذئب لاعتقادي أن تحليله ربما يفيد في العلاج، وهناك تم إجراء الإسعافات اللازمة وتضميد جروح البنتين، وتم إعطاؤهما المصل المخصص لمثل هذه الحالات، وأفادوني في المستشفى أن عليَ الذهاب بالذئب إلى فرع وزارة الزراعة بالفوارة لإجراء التحاليل اللازمة عليه ومعرفة هل هو مسعور أم لا..؟ ووصلت إلى فرع الزراعة بالفوارة والتي تبعد عن عقلة الصقور حوالي 100 كلم وهناك أخذ الأطباء البيطريون رأس الذئب، وبعدها أكدوا لي بأن الذئب فعلا كان .. مسعورا.

الأسرة تقطن في الموقع

منذ 20 عاما..

ويقول الأب: إن أسرته تقطن في هذا المكان منذ أكثر من 20 عاما، مشيرا إلى وقوع مناوشات خلال هذه الفترة، مع الذئاب، حيث كانت تهاجمهم بين فترة وأخرى، وتأخذ فريستها من قطيع الغنم البسيط الذي لايتجاوز عدده الخمسين رأسا، ثم تعاود الكرة على فترات زمنية متباعدة جدا، لكنه أكد أنه لم يحدث من قبل أن هاجمت أحدا من أفراد أسرته.

وحول مدى انتشار الذئاب في هذا الموقع أجاب: يقال إن هذه الجبال المحيطة بنا توجد بها ذئاب لكننا لانشاهدها، ولم نشاهدها بالعين المجردة منذ فترة طويلة، لكننا نعرف أثرها عند مهاجمتها لقطيع الغنم.

وأضاف: إن أسرته تتكون منه ومن الأم وخمسة من الأبناء الذكور واثنتين من الإناث، كما أنه يسكن معهم ثلاثة أطفال آخرون هم: أبناء ابنه الأكبر، أصغرهم عمره سنتين تقريبا، وكان قريبا جدا من عمته (شلوى) التي كانت تقوم برعايته لعدم تواجد والدتهم معهم، وكان هؤلاء الأطفال الصغار نائمون داخل الخيمة مع عمتهم وجدتهم أثناء هجوم الذئب عليهم، ولولا لطف الله لكان هؤلاء الصغار فريسة سهلة للذئب المهاجم ..

الحالة الاقتصادية

والتعليمية للأسرة

تعيش هذه الأسرة المتواضعة على بعد 55 كلم في الجنوب الشرقي من عقلة الصقور بمنطقة القصيم في خيمتين وبيت شعر صغير متهالك، ويمتهنون رعي الأغنام، وعدد أغنامهم لايتجاوز 50 رأسا، وعدد الإبل لايتجاوز 20 ناقة، والدخل الوحيد للأسرة هو ماتتقاضاه من معاش الضمان الاجتماعي 2800 ريال شهريا، والأثاث كما شاهدناه على الطبيعة في هذه الخيام متهالك وبسيط جدا، وفي نظرنا أن الأسرة بحاجة ماسة إلى المساعدة.

وهناك ثلاثة من الأبناء يدرسون اثنان في المرحلة الثانوية، والآخر في المرحلة الابتدائية، أما البنات فلم يكتب لهن مواصلة التعليم فجميعهن أميّات لايعرفن القراءة والكتابة.

استقرار في الحالة الصحية

تعتبر الحالة الصحية للفتاتين حتى إعداد هذا التقرير مستقرة، وهما تراجعان وباستمرار مستشفى عقلة الصقور للحصول على المصل اللازم الذي يجب أن يكون في مواعيد محددة وفي أيام معينة، وحالتهما النفسية جيدة جدا، ويقول والدهن: إنه تلقى نصائح طبية بضرورة الاستمرار في تلقي العلاج وفق ماهو مخطط له.

***

تناقل الخبر بعد نشره عبر «الجزيرة»

حقق خبر الجزيرة حول بطولة شلوى اهتماما واسعا من قبل وسائل الإعلام عند نشر هذا الخبر، إذ نقلته أكثر من 9 صحف عالمية، وأكثر من 6500 من المواقع والمنتديات المحلية والخليجية والإقليمية، ولقي الخبر انتشارا وصدى واسعا، وكان حديث المجالس على الصعيد الداخلي، فقد أثار هذا العمل البطولي للفتاة (شلوى) إعجاب الجميع.

وتلقت (الجزيرة) اتصالات عديدة للسؤال عن موقع العائلة والحالة الصحية للفتاتين، مع الإشادة بالفعل البطولي للفتاة، وكانت نسبة التعليقات عالية على الخبر في بعض المواقع، من بينها موقع (الجزيرة)، ومواقع يصعب حصرها.

وكان آخر الاتصالات التي تلقيناها من فريق العمل في (بوابة الأمل) التابع لموقع أم . بي . سي والذي طلب تفاصيل موسعة عن الحادث.

مشاهدات

الأب فخور جدا بابنته (شلوى) وكذلك الإخوة الذكور أشادوا بما قامت به أختهم.

بعد الحادث .. وعلى عكس ما كان متوقعا، فما تزال الأسرة تسكن في نفس مكان إقامتها، إذ لم تتنتقل إلى موقع آخر ربما يكون أكثر أمنا من هجوم الذئاب، ولم تتغير طريقة معيشتهم أو نومهم، بل إن كل شيء كما هو من قبل مهاجمة الذئب لهم.

قبل هجوم الذئب بحوالي أربع ليال .. يعتقد أن نفس الذئب كان قد هاجم قطيع الأغنام وحصل على فريسة منها،

و يبدو أنه عاد مرة أخرى ليلقى حتفه بين يدي (شلوى) التي أحكمت القبض عليه لحين وصل أبوها ونحره بالسكين.

كثير من المنتديات الخاصة بالفتيات نقلت الخبر مفتخرات بهذا العمل البطولي للفتاة.

من المتوقع أن يتم تكريم الفتاة كما تعودنا في مثل هذه المواقف البطولية.

عدد من المواقع الإلكترونية نقلت خبر الفتاة دون أن تشير إلى أن مصدره جريدة (الجزيرة)، وهي بذلك تخالف مهنية العمل الإعلامي!

المصدر صحيفة الجزيرة
..............
اي بنت ترد على الموضوع لو كانت مكان شلوى ايش راح تسوي؟

توقيع :



جاااااري البحث ...........

روح القيصر غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 21-10-2010, 03:41 PM   #2
تم حظره
~الخير يا يمه أشوفه جنة أقدامكـ ~


 رقم العضوية :  22694
 تاريخ التسجيل :  21-11-2008
 المشاركات :  19,110
 الدولة :  ~قلب ست الحبايب"
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  1368
 قوة التقييم :  كبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud ofكبرياء أصايل has much to be proud of
 اخر مواضيع » كبرياء أصايل
 تفاصيل مشاركات » كبرياء أصايل
 أوسمة و جوائز » كبرياء أصايل
 معلومات الاتصال بـ كبرياء أصايل

افتراضي


ماشاء الله عليها ... عن جد بنت رجال .... ترى هذه بنت البدو الأصيلة "عيني عليها باردة"

وأنا فخوره كونها من بلدي ....

راااح أجاوب على سؤالك ؟؟؟

اي بنت ترد على الموضوع لو كانت مكان شلوى ايش راح تسوي؟
عن جد لو أنا مكانها كان هربت منه وياروح مابعدك روح >>> خخخخ

يسعدك قيصرنا على هالأخبار الحلوة والجونااان

كبرياء أصايل غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 03:48 PM   #3

الصورة الرمزية روح القيصر

 رقم العضوية :  3
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  3,796
 الدولة :  المدينة المنورة
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  34
 عدد النقاط :  3655
 قوة التقييم :  روح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud ofروح القيصر has much to be proud of
 اخر مواضيع » روح القيصر
 تفاصيل مشاركات » روح القيصر
 أوسمة و جوائز » روح القيصر
 معلومات الاتصال بـ روح القيصر

افتراضي


اصوله

صح معاك حق بنت نفتخر فيها

بس ليش تهربي

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه

ياخوافه

تسلمي على المرور

روح القيصر غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 07:57 PM   #4
'¨¯¨» فــديــتــهـ «¨¯¨'

الصورة الرمزية وللعَبير شذآهـ

 رقم العضوية :  52691
 تاريخ التسجيل :  05-10-2009
 المشاركات :  14,155
 الدولة :  ॓على ذاك الطريق اللي ஃ يسمونه غرام احباب ● ●
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  6220
 قوة التقييم :  وللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud ofوللعَبير شذآهـ has much to be proud of
 SMS :

كونوا مثلي / متفائله حد الإفرااااااااااااااط ألم يقل عز وجل " أنا عند حسن ظن عبد بي " ^__^

 اخر مواضيع » وللعَبير شذآهـ
 تفاصيل مشاركات » وللعَبير شذآهـ
 أوسمة و جوائز » وللعَبير شذآهـ
 معلومات الاتصال بـ وللعَبير شذآهـ

افتراضي


^______^

الله عليكي يا شلوى

والله انك كفو .... نشمية <<< نشمية ولا هلاله ههههه
والنعم والله بها

بــ 10 رجاجيل <<< كانها اهانة ؟!


اظن لو كنت مكانها لا سمح الله ...

اممممم

اجلس اطالع وابكي ... وازعق واجري

زي المجنونه انادي احد ينقظها خخخخخخخ


يعطيك العافية مراسلنا ^___^

يسعني التواجد في صفحاتك ~

توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة وللعَبير شذآهـ ; 21-10-2010 الساعة 08:01 PM
وللعَبير شذآهـ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 21-10-2010, 09:16 PM   #5
»waRdt aL3shag•»

الصورة الرمزية دانة العبير

 رقم العضوية :  20171
 تاريخ التسجيل :  22-09-2008
 المشاركات :  20,634
 الدولة :  فْـٍ قًلْبَه ـٍيْ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  3603
 قوة التقييم :  دانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud ofدانة العبير has much to be proud of
 SMS :

أَغِيْب أَيَّام وَأَرْجِع أَيَّام بِـ الْشَّوْق وَاللَّهِفَة وَنَفْس الْمَوَدَّة مّاهْو بَـ كَيْفِي بَس لـ ظرُوَفِي أَحْكَام وَإِلَا الْغِيَاب أَمُوْت مَاطَال مُدَّة

 اخر مواضيع » دانة العبير
 تفاصيل مشاركات » دانة العبير
 أوسمة و جوائز » دانة العبير
 معلومات الاتصال بـ دانة العبير

افتراضي


ما شاء الله تبارك الله

بجد فتاة نفتخر فيها ..وتستحق التكريم على عملها البطولي

أنقذت أهلها بالكـآمل ..

مابي أتخيل نفسي مكـآنها ..

لإني ماأدري ايش ممكن أعمل ..

والحمدلله على النعمة اللي احنا فيها ..

الله يرضى عليك

توقيع :



ربي لا تحرمني من قلوب تعودت وجودها قربي ...

A-M-F

دانة العبير غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 12:58 AM   #6
ILOVE China

الصورة الرمزية اميره الذوق

 رقم العضوية :  79307
 تاريخ التسجيل :  05-07-2010
 المشاركات :  1,035
 الدولة :  في قلب الصين
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  اميره الذوق is on a distinguished road
 SMS :

تـــــــــــــــــذكر ســــــــورة [الــكهف ] كـــل جمــــعة

 اخر مواضيع » اميره الذوق
 تفاصيل مشاركات » اميره الذوق
 أوسمة و جوائز » اميره الذوق
 معلومات الاتصال بـ اميره الذوق

افتراضي


مبين انها بنت ناس ماشاء

الله عليها

وبصراحه لو كنت مكانها

امكن بموووت من الخووف



شئ طبيعي ههههه


يعطيكي الف عافيه

روح القيصر

اميره الذوق غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 22-10-2010, 11:53 PM   #7
يرحمها الله

الصورة الرمزية كل الأمل

 رقم العضوية :  43401
 تاريخ التسجيل :  22-06-2009
 المشاركات :  3,324
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  272
 قوة التقييم :  كل الأمل is just really niceكل الأمل is just really niceكل الأمل is just really nice
 اخر مواضيع » كل الأمل
 تفاصيل مشاركات » كل الأمل
 أوسمة و جوائز » كل الأمل
 معلومات الاتصال بـ كل الأمل

افتراضي


ماشاء الله تبارك الله .. شجاعة نادرة ..

الله يحفظها ..

وعن سؤالك .. مااتخيل اكون بمكانها بعيد الشر..

يعطيك العافية

كل الأمل غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 11:24 PM   #8
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي


مـاشَاء الَلّه تَبَارَك الْلَّه

كَفُو .. الْلَّه يُبَيِّض وَجْهِهَا وَيَحْفَظَهَا لِأَهْلِهَا

شَجَاعَه وْتَضْحِيِّه مِن شَلْوَى ..اتَوَقَّع البِيئِه الْلِي

عَاشَتـ فِيْهَا كـان لَهَا الدَّوْر الْاكْبَر فِي ذَآَك

دَايِم نَسْمَع او نَقْرَأ قِصَص عَن شُجَاعَة مَن يَعِيْش فِي البِيئِه البدَوَيْه

مَوْقِفـ صَعْبـ مَااقْدّر اتَّخَيُّل نَفْسِي بِنَفْس

مَوْقِفـ شَلْوَى

قِصَّه جَمِيْلـه .. الْلَّه يَرْضَى عَلَيْك

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها