العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 36,756
عدد  مرات الظهور : 40,245,513

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-2010, 08:54 AM   #1

الصورة الرمزية أجمل ابتسامة

 رقم العضوية :  52176
 تاريخ التسجيل :  29-09-2009
 المشاركات :  3,263
 الدولة :  في عالمي الجميل ...
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  2816
 قوة التقييم :  أجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud ofأجمل ابتسامة has much to be proud of
 SMS :

.:: ~{ اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد }~ ::.

 اخر مواضيع » أجمل ابتسامة
 تفاصيل مشاركات » أجمل ابتسامة
 أوسمة و جوائز » أجمل ابتسامة
 معلومات الاتصال بـ أجمل ابتسامة

Swahlcom A060 اتق الله أيها الأمير ... الرسالة الثانية من الدكتور الفنيسان



اتق الله أيها الأمير ... الرسالة الثانية من الدكتور الفنيسان
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين ومن سار على منهجه إلى يوم الدين القائل:
( إن الله ليرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين) رواه مسلم.

والقائل:( لا يمنعن أحدكم مخافة الناس أن يقول الحق إذا شهد أو علم) مسند الإمام أحمد.
مما دعاني لمعاودة النصيحة للأمير خالد الفيصل أمران :
الأول: منحه لقب الشخصية الرائدة لعام 2010 م من بريطانيا وهو جالس على كرسيه .
الثاني: وفاة د/ محمد عبده يماني عقب مناصحته له في مجلسه- عن إيقافه حلقات تحفيظ القرآن وقد جاء رحمه الله يناصحه باكيا مستعطفا لإعادة تلك الحِلق فسقط مغما عليه ثم توفي رحمه الله بعد نقله إلى المستشفى بساعات!!.
أما منحه الجائزة فهي من لجنة جوائز السفر العالمية في بريطانيا والتي لم تمنح إلا ثلاث مرات منذ عام 1993 م كما نشرته الصحف السعودية يوم الاثنين 2/12/1431هـ ومما قال رئيس الجائزة- جراهام كوك- بالنص ( إن هدف الجائزة تشجيع كل من قام بأكثر من المطلوب وأدى دوراً بارزا برؤية وأهداف فرضت التغير بل التغير للأفضل... وقال- جراهام كوك- إن الأمير خالد الفيصل مسئول وشاعر وإنسان داعم للخير والإنسانية وفنان ذو رؤى..... الخ)
وقراءة هذا الخبر يظهر منها:
1- يبدو أن أمير منطقة مكة المكرمة رائد (التغريب) في هذه البلاد وهو أمير مهبط الوحي!!!!! وهو صاحب المنهج الخفي الذي يعمل له منذ زمن كالدعوة إلى الاختلاط .وتحرير المرأة ،واتهام العلماء، والدعاة، والمصلحين بأنهم أصحاب منهج خفي. والواقع أنه صاحب المنهج الخفي الذي ينطبق عليه المثل العربي ( رمتني بدائها وانسلت ). وكان كثير من طلاب العلم والدعاة وأهل الخير يقولون هذا في مجالسهم ومنتدياتهم وكنت أدافع عنه وأقول:

اتقوا الله ربما كان ذاك منه عن اجتهاد خاطئ، أو جهل في الحكم،
فعليكم بالتلطف معه بالمناصحة فقد أمر الله نبيين من أنبيائه بالذهاب إلى فرعون والتلطف معه

قال تعالى :( اذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى) (الآية )

ولكن بعد حصوله على الشهادة التقديرية من لندن وهو جالس على كرسيه حصل عليها لتطويره

منطقة مكة المكرمة كما يقول النصراني- جراهام كوك- ( ما شاء الله الكفار يشكرون من يطور مكة!!!).
ثم إن إعراضه وتنكبه لمنطق الحوار والمناقشة والسماع برحابة صدر للرأي والرأي الأخر وكأنه لم يسمع للحوار الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين في الداخل والخارج!! بعد هذا كله ظهر لي ما كنت أدافع به أصحابي عنه بعد أن شرد أكثر من (120) ألف طالب و مشرف في حلقات تحفيظ في منطقة مكة المكرمة مما يدل على أنه أظهر منهجه الخفي حيث وصل إلى مرحلة الإعلان التي لا داعي معها للتخفي!!
2- قول رئيس الجائزة عنه بأنه( قام بأكثر من المطلوب) مما يؤكد أنه رائد لـ(تغريب) استحق التشجيع عليه.
بل لم تعط له إلا بعد أن ظهرت جرأته على حملة كتاب الله سبحانه ومحفظيه فاستحق هذا الوسام!!!.
3- قال رئيس الجائزة عنه أيضا أن الأمير:( أدى دوراً بارزاً برؤية وأهداف فرضت التغيير بل التغيير للأفضل..)

صدقت يا كوك (وأنت الكذوب): إن الأمير مسئول وشاعر وإنسان! ولكن بني جلدته وأهل بلده أعلم به منك! .
4- من الغريب والعجيب أن يعمم خبر منحه الجائزة من وكالة الأنباء السعودية أي أن وزارة الثقافة والإعلام تبارك تيار التغريب !!

قد يقول قائل إن مجرد نشر الوكالة لهذا الخبر لا يعني أن الوزارة كذلك.

أقول: هذا صحيح لو لم تقم الشواهد صباح مساء في إعلامنا المقروءة، والمسموعة، والمنظورة من السخرية والاستهزاء بالأحكام الشرعية، ومناهجنا التعليمية، ومؤسساتنا الرسمية كهيئة كبار العلماء، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومجلس القضاء.

والتضييق إعلاميا على الدعاة والناصحين في مشاركاتهم الإعلامية ،وبرامجهم ،وقنواتهم، وفتاويهم..الخ.
5- إن توقيت الجائزة البريطانية الممنوحة للأمير على جهوده -غير المشكورة- للصد عن كتاب الله تلاوةً وذكرا مما يوحي أن وراء الأكمة ما ورائها. كيف وأعداء المملكة العربية السعودية يتربصون بها من الداخل :( الرافضة – المتصوفة- المرجفون )
ومن الخارج : (الهيئات الدولية الكافرة- والمنظمات الصليبية الحاقدة- وبعض الأفراد المغرضين في الخارج ).
أيها الأمير :

اتق الله ولا تغضب ولا تتبرم ممن يقول لك : اتق الله فقد قيلت هذه الكلمة لمن هو أفضل منك وقالها من هو أفضل مني.
وأعلم أيها الأمير: أن الآمال مهما كانت ممدودة فإن الآجال والأنفاس قريبة محدودة.

وأعلم أن متابعتك للنت واستخدام سلطتك للمواقع الإسلامية وتهديدها بالإغلاق لن يغلق منابر الحق والخير فما أغلق أهل الأهواء على الدعاة والمصلحين باباً إلا وفتح الله أمامهم أبوابا!.
وأخيرا ربما تقول في نفسك كيف تجرأ عليّ هؤلاء وأنا من أنا وأنا الأمير ابن الملك الراحل

وأجيبك قائلا: إنك لست أكثر الناس ذنوبا ومعاصي ولكنك أجرئهم على إظهارها بين الناس والآخرون قد استتروا بستر الله فستر الله عليهم .

ونصيحتي لك أن تتب إلى الله وترجع إلى ربك وتنقض ما غزلت يداك من الإثم .
أسأل الله لي ولك حسن الختام... أسال الله لي ولك حسن الختام... أسأل الله لي ولك حسن الختام.
اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تهدي الأمير خالد الفيصل إلى الحق إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
اللهم إن كان في سابق علمك هدايته فمنّ بها عليه عاجلاً غير آجل. وانصر به دينك . وإن كان في علمك غير ذلك فاكفنا شره وشر الأشرار بما تشاء إنك أنت القوي الجبار.
اللهم من أرادنا ،وأراد كتاب ربنا، وبلادنا ،وأمننا ،وإيماننا، ودعوتنا، وشبابنا بسوء. فأشغله بنفسه واجعل تدميره في تدبيره واجعله عبرة للمعتبرين .
وصلى الله على نبينا محمد.
أ***. د/ سعود بن عبد الله الفنيسان.
أستاذ التفسير وعلوم القرآن وعميد كلية الشريعة بالرياض- سابقا.

توقيع :

وقف كل الأمل .. لا تحرموها الأجر .. نشراً واستماعاً .. :)

هنا











أجمل ابتسامة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداعاً أيها البطل أم مجاهد مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 10 11-07-2013 02:18 AM
شرح حديث (اتق الله حيثما كنت) عبد الله الساهر مجلس نبي الرحمة وعظماء التاريخ الاسلامي 14 29-01-2012 09:09 AM


الساعة الآن 10:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها