العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 22,913
عدد  مرات الظهور : 35,630,520

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2011, 10:21 PM   #1
عضو مبدع

الصورة الرمزية روشة

 رقم العضوية :  71389
 تاريخ التسجيل :  14-04-2010
 المشاركات :  714
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2927
 قوة التقييم :  روشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud ofروشة has much to be proud of
 اخر مواضيع » روشة
 تفاصيل مشاركات » روشة
 أوسمة و جوائز » روشة
 معلومات الاتصال بـ روشة

W6w 200506031057363fb2e1b5 (نساؤنا والرياضة ) للدكتور عبدالمحسن البكر


بسم الله الرحمن الرحيم
نساؤنا والرياضة

الدكتور / عبدالمحسن بن عبدالكريم البكر
مشكلة المشكلات اليوم في حياتنا الاجتماعية هي المرأة ، لأنها قلب المجتمع ، والقلب مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ولو أننا وفقنا إلى إصلاح المرأة ، وإعانتها على أداء رسالتها الحقة لسعدنا وسعد نساؤنا...
فالمرأة بالأمس هي أحسن من اليوم حالاً وأطيب أعمالاً وأكرم مالاً..لقد كانت بالأمس أكثر حياءً وأصون عفةً ، تسر صاحبها إذا نظر إليها وتطيعه إذا أمرها وتحفظه في عرضها وماله إذا غاب عنها..
أما اليوم ، فنراها في كثير من المجتمعات قد سفرت وفجرت ، ثم تهتكت وتعرت ، ثم زاحمت ونافست ثم تاجرت بلحمها وعرضها في أعشاش الرذيلة وأوكار الضلال..
وتلك حالة تستدعي البحث والتدبير والعلاج والتطبيب والأخذ بالحسم الحازم والإصلاح الفاصل ، حتى تنقذ الأمة من الكارثة العظمى التي تصيبها حتماً إذا ظلت المرأة على ما هي فيه من غي وطغيان وفساد وبهتان!!
وكم كنا نود من الكتاب والأدباء والمفكرين الذين يدَّعون الإصلاح الاجتماعي فينا أن يعطوا هذه المشكلة حقها من العناية والرعاية ، فيصارحوا المرأة بحقيقة رسالتها في الحياة ، ويبصّروها بمغبة اندفاعها الوخيمة ويقصروها عند حدودها التي شرعها الله لها ، ففي المرأة أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وبناتنا ، وكل أولئك عزيز علينا..
لكن الذي حدث ـ مع الأسف العميق والحزن البليغ ـ أن كثيراً من أولئك الكتاب أخذوا يزينون للمرأة التمرد والعصيان والفسوق والطغيان ـ وفي رحلي داهية وأنا لا أشعر ـ أخذوا يزينون ذلك من خلال المساحة الإعلامية الكبيرة جداً التي تمكنوا منها وأتيحت لهم في ظل غياب وانعزال المصلحين الحقيقين ، فجاؤا بآبدة من الأوابد حينما رفعوا شعاراتهم تارةً باسم السفور ، وتارةً باسم الحرية ، وتارةً باسم النهضة الاجتماعية ، وتارة بمشاركة الرجال في سائر أعمالهم ، حتى ما كان منها عنيفاً وشاقاً!!
واليوم نرى المبشرين الجدد بالحضارة الغربية وهم من بني جلدتنا تمثلوا في هؤلاء الكتاب الضعفاء الذين يعرفون ظاهراً من الرأي لا يدركون مذهبه ، ولا يحققون ما ينتهي إليه ، وينفذون في حكمهم على الظاهر لا على البصيرة هؤلاء لا يعرفون في حقوق المرأة إلا أن ننزع حجابها ولباسها كيفما اتفقت وتحت أي مسمى كان ، فنراهم أحياناً يتناولونه من زاوية اجتماعية واقتصادية حينما يطالبون بقيادة المرأة ، وأحياناً ينادون بالاختلاط في جميع صوره وأشكاله : الأسواق ، المدارس ، المستشفيات.....الخ
وهاهم اليوم ينظرون لها من منظار صحي ورياضي ، فيأسفون على ترهل أجساد النساء وانعدام الرشاقة!! وحرمان المرأة من ممارسة حقها في الرياضة!! حتى آل بهم الأمر إلى المطالبة بمشاركة المرأة في الدورات الأولمبية القادمة!! وكم نحن بسطاء جداً حينما ظننا أنهم يطالبون بحقوق أو (عقوق المرأة)
حتى طفقنا نناقشهم بقال الله وقال رسوله وسردنا لهم جملةً من الأحكام الفقهية وأقوال العلماء ، ظناً منا أن القوم متأولون!! غير أن الليالي والأيام قد أبدت لنا ما كنا نجهله حول حقيقة هؤلاء وما يرمون إليه!! إنهم يحاربون الإسلام تحت شعار (حقوق المرأة) وبالتالي فسرد الأدلة من الكتاب والسنة لا يجدي مع هؤلاء شيئاً ، إذ فاقد الشيء لا يعطيه وإنما حوارنا معهم مبني على الحجج والبراهين والقواطع من الأدلة العقلية ، فقد تكون ـ الأخيرة ـ اللغة التي يمكن أن يفهموها ـ هذا إذا أحسنا الظن بهم ـ!!
ومن يحسن تتبع أطروحاتهم عبر صحفهم ومجلاتهم ـ المعروفة ـ يجد أنها مهما تنوعت أو تلونت إلا أنها تصب في نهاية المطاف في مطلب نزع الحجاب ولو تدبر هؤلاء قليلاً في الحجاب لعلموا أن الحجاب ليس في القماش والكساء والأبنية ، وكأن حجاب الأخلاق النسوية يصنعه الحائك أو معامل الخياطة!!
ولا تصنعه الشريعة والأدب والحياة الاجتماعية ، وما كان الحجاب مضروباً على المرأة نفسها ؛ بل على حدود من الأخلاق أن تجاوز مقدارها أو يخالطها السوء أو يتدسس إليها ، إذ كل ما أدى إلى هذه الغاية فهو حجاب ، وليس يؤدي إليها شيء إلا أن تكون المرأة في دائرة بيتها ثم إنساناً فقط!! فيما وراء هذه الدائرة إلى آخر حدود المعاني..
ولنا أن نتساءل حول جدوى تلك المشاركة الآثمة في الدورة الأوليمبية ، ومدى الفائدة والمردود منها!! فلو كانت الرياضة بالنسبة للنساء من خلال مدارس البنات شأنها شأن الأنشطة النسوية الأخرى دون أن تكون مادة ضمن جدول الحصص وإنما نشاطاً رياضياً خفيفاً للطالبات والمعلمات على حد سواء ؛ لأمكن قبول النظر في مثل هكذا النشاط!!
أما أن نضرب بثقافتنا وهويتنا عرض الحائط وندخل معهم في كل جحر ضب يدخلونه!! فهذا ما لا يمكن قبوله ولا النظر أو الحوار فيه!!
ولا يمكن أن نسلم بأننا والمجتمعات الغربية قد أصبحنا شيئاً واحداً !!
إذ لنا ثقافتنا وهويتنا ، ولهم كذلك ثقافتهم وهويتهم ، ولا يحق لأي طرف أن يفرض حضارته وثقافته على الآخر ، فنحن نرى الصين مثلاً والهند واليابان لم يرتموا في أحضان الثقافة الغربية كارتماء بعض كتابنا ـ هداهم الله ـ فلماذا هذا الغلو والتطرف في حقوق المرأة !!
وكم هو أسلوب مكشوف أن نجد في مطالباتهم المتعلقة بحقوق المرأة كالمشاركة في النشاط الرياضي على مستوى العالم مثلاً يأتون بعبارات من مثل : (ممارسة الرياضة حق يكفله الدين للمرأة) ، (سماحة الدين) ، (بضوابط وأطر شرعية) فهذه الكلمات وغيرها إنما يؤتى بها لأجل الاستهلاك وذر الرماد في العيون وإلا فإنك إذا دعوتهم للحوار تحت مظلة الشرع المطهر نكصوا على أعقابهم وتركوك قائماً !!
على أن الرياضة بالنسبة للنساء ـ أصلاً ـ محل أخذ ورد في المجتمعات الغربية نفسها فها هي الدراسات الغربية تؤكد على ضرورة اتباع الحذر في ممارسة الرياضة النسائية لأن التدريب الزائد عن الحد ، ربما تعرضت المرأة للإصابة من خلاله بمشكلات طبية كاضطرابات التغذية واختلال مواعيد الدورة الشهرية ونحر العظام ووجود حامض اللبنيك لدى النساء المرضعات !!
بقي أن نختم فنقول:
ـ كل من أراد أن يتفيهق أتى بموضوع حقوق المرأة !!
ـ لا نريد أحداً يتكلم بالنيابة عن النساء السعوديات !!
ـ إثارة التساؤلات حول هذا المطلب الغريب (مشاركة المرأة السعودية في الرياضة على مستوى العالم) ما مردوده وما أبعاده ؟!
ـ إثارة مثل هذه القضايا ـ لاسيما الرياضة النسائية ـ لن تكون المطلب الأخير ، إذ من المحتمل أن لدى القوم أجندة بمطالب أخرى منتظرة !!
ـ الرياضة في الأساس جانب ترفيهي حتى للرجل نفسه .. فهل هي من ضرورات العيش ، فالمجتمع يمكن أن يعيش من دون رياضة أصلاً !!
ـ كل ما يتغير يسهل تغييره على من شاء ، ولكن النتائج الآتية من التغيير لا تكون إلا حتماً مقضياً كما يقضى ، فلن يسهل تبديلها ولا تحويلها ولا ردها أن تقع ، وقد أخطأ جماعة (الرياضة النسائية) ، بل إنهم جاؤنا بالجاهلية الثانية !!
ـ (حقوق المرأة) شعار يرفع من قبل الغرب على دول العالم الثالث ، وإليكم هذا الخبر : ((قدمت فرق النساء في الدوري العام لكرة القدم التماساً إلى محكمة العدل العليا تطالب فيه بإلغاء التمييز ضدها ، والحصول على مبالغ مما تحصل عليه فرق الرجال في الدوري العام لكرة القدم من مجلس تنظيم المراهنات الرياضية.
وسبحان من لو شاء لهدى الناس جميعاً،،،

د.عبدالمحسن بن عبدالكريم البكر
منقول


توقيع :

روشة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 14-05-2011, 10:57 PM   #2

الصورة الرمزية حكايا

 رقم العضوية :  72586
 تاريخ التسجيل :  28-04-2010
 المشاركات :  13,463
 الدولة :  al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  6409
 قوة التقييم :  حكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud ofحكايا has much to be proud of
 SMS :

كَلَّن عَلَى نِيَّتِه ,,يُلْقَى تُوافِيقِه ..^_^

 اخر مواضيع » حكايا
 تفاصيل مشاركات » حكايا
 أوسمة و جوائز » حكايا
 معلومات الاتصال بـ حكايا

افتراضي رد: (نساؤنا والرياضة ) للدكتور عبدالمحسن البكر


الله يهديهم..اللي يميزنا انا نختلف عن العالم كله بتطبيق الشريعه الاسلاميه..حتى الدول الخليجيه عندهم اندية نسائيه واتمنى ان دولتنا الحبيبه ماتتأثر وتبقى رمزيقتدى به..مو يكفي انها الان بتدرس عند الطالبات بالجامعه تربيه بدنيه وسكتنا انديه مستحيل ان شاء الله..

بارك الله فيك روشاا..@

توقيع :




حكايا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 15-05-2011, 02:25 PM   #3

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  70,263
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: (نساؤنا والرياضة ) للدكتور عبدالمحسن البكر


وهذا هو .. كل من اراد يحقق له شهره وصيت ..

لعب على وتر حقوق المراءة .. ليثبت الكاتب انه شخص على قدر من الرقي في التعامل

كان ودي القى شخص يكتب عن الحقوق الضائعه في الوزارات في التقاعد

في العنف الأسري .. لكننا نلاقيهم يبدعون في عكس الصالح العام

وجميله جداً كلمته ..


اقتباس:
لا نريد أحداً يتكلم بالنيابة عن النساء السعوديات !!

نعم لانريد .. ولن نسمح للمرضى في ذلك

نقل موفق وطرح بحاجته الجميع .. في هذا الوقت

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 01:46 AM   #4
ђέήď

الصورة الرمزية رآئحة القهوهـ

 رقم العضوية :  24776
 تاريخ التسجيل :  28-12-2008
 المشاركات :  12,753
 الدولة :  ..~al3abeer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2090
 قوة التقييم :  رآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud ofرآئحة القهوهـ has much to be proud of
 SMS :

أنآ أملْ - مُمتَد ‘ مِنْ أقصَىىْ آلـ " هِنآ " إلىْ أقصَصى آلـِ : هِنآكَ ‘

 اخر مواضيع » رآئحة القهوهـ
 تفاصيل مشاركات » رآئحة القهوهـ
 أوسمة و جوائز » رآئحة القهوهـ
 معلومات الاتصال بـ رآئحة القهوهـ

افتراضي رد: (نساؤنا والرياضة ) للدكتور عبدالمحسن البكر


الحين الرياضه صارت تمرد وعصيان وفسووق ..

الله اكبر اجل الكبائر والزناء وكشف الوجه وش تطلع ..

الرياضه مافيها شي .. ( اقصد ممارسة المراه للرياضه سواء بنادي او بالبيت )

شي صحي .. ويقي من كثير من الامراض بأذن الله ..

وطبعا كونه بقصد المطالبه بأقامة دوره اولومبيه ومايترتب عليها من كشف الوجه وغيره ..

انا لا اعلق ..

اوكي احنا نخاف على دينا وعلى الدخلاء .. وعلى المحاربين

لديننا واللي يحاولون يسلخون منا النزعه الاسلاميه..

بس ممارسة المراه للرياضه وفق انوثتها انا مااشوف فيه اي غلط .

توقيع :





رآئحة القهوهـ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 22-05-2011, 12:26 PM   #5

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي رد: (نساؤنا والرياضة ) للدكتور عبدالمحسن البكر


يعطيكِ العافيه

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة رائعة العجوز المريضة والبنت البكر أبكاني قرآن ربي مجلس الصوتيات والمرئيات 6 16-06-2013 08:10 PM


الساعة الآن 10:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها