مجلس عـائـلـتـي لكِ حواء ولك آدم - التربية والطفل - الديكورات والافكار المنزليه


عدد مرات النقر : 19,699
عدد  مرات الظهور : 34,986,317

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2011, 01:50 PM   #1
♥ .. αήfαş άŁωάяяd ♥

الصورة الرمزية بلسم العبير

 رقم العضوية :  49384
 تاريخ التسجيل :  14-08-2009
 المشاركات :  2,154
 الدولة :  في قلب من يحبنـــي
 الجـنـس :  أنثى
 العمر :  32
 عدد النقاط :  1633
 قوة التقييم :  بلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud of
 SMS :

لا تفتخر بـما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة لكن .. الدليل على ثـقافتك هو كلامك وسلوكك.

 اخر مواضيع » بلسم العبير
 تفاصيل مشاركات » بلسم العبير
 أوسمة و جوائز » بلسم العبير
 معلومات الاتصال بـ بلسم العبير

Love زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟




تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حينا ويتذمرون حينا آخر ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.


للإهمال أسباب



الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءا من شخصيته والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.





وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.





وتتابع د.سهام حديثها عن دور الزوج في هذه الحالة:



للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة ومن ثم تستمر معها ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:





1- التأكيد على مطالبه:



حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء وشيئا فشيئا سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.





2- المشاركة معها في الاهتمام




إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.





3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:



إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته لأنها سوف تشعر بالنقص عندها ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).





4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:



بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصرارا على أسلوبها إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.





5- اتباع أسلوب التوعية:



وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.





6- دور الأبناء:



على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.





وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوما صار منهم" ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.











توقيع :


- أبي -
ب مشآعريُ آلفياضة أقول لك من الأعماق : أحُـبكْ حتى آلجنـون

بلسم العبير غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 02-06-2011, 08:42 PM   #2
{هوآآهـآـآ نجدآآويღ

الصورة الرمزية لحن نجد

 رقم العضوية :  10996
 تاريخ التسجيل :  20-04-2008
 المشاركات :  11,495
 الدولة :  ّجنة الخلد باذن الله ّّّّ
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2874
 قوة التقييم :  لحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud ofلحن نجد has much to be proud of
 SMS :

.(( ربنا أغفر لنا ولإخوننا الذين سبقونا بالإيمان ولاتجعل في قلوبنا غلاً للذين أمنوا ))

 اخر مواضيع » لحن نجد
 تفاصيل مشاركات » لحن نجد
 أوسمة و جوائز » لحن نجد
 معلومات الاتصال بـ لحن نجد

افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


الله يجزاك خير

نقاط مهمة ...

توقيع :

دع المقادير تجري في أعنتها ولآ تنم إلا خالي البـآل ..!
[ مابين غمضه عين وانتباهتها يغير الله حال إلى حـآل ]
فـ اطمئن و اهدأ و تفـآءل وآبشر ،،

واجعل شعارك في هذه الحياه
(لاتحزن إن الله معنا )




!!
..
اللهم اجعلني للنـاس قــدوة ولا تجعلنـي للنـاس عبــرة .!!
اللهم اجعلني ممن أستودعت الهدى في قلبه!!
اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون!! ..

لحن نجد غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2011, 09:28 PM   #3

الصورة الرمزية آهات الرياض

 رقم العضوية :  32045
 تاريخ التسجيل :  14-03-2009
 المشاركات :  4,757
 الدولة :  ~الرياض~
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  216
 قوة التقييم :  آهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really niceآهات الرياض is just really nice
 اخر مواضيع » آهات الرياض
 تفاصيل مشاركات » آهات الرياض
 أوسمة و جوائز » آهات الرياض
 معلومات الاتصال بـ آهات الرياض

افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


نقاط جدآآ مهمه

يعطيكـ العافيه

توقيع :

سبحان الله وبحمده ,سبحان الله العظيم

آهات الرياض غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 03-06-2011, 07:29 PM   #4
» Ro07 al3beer «

الصورة الرمزية طبيعي مني يغارون

 رقم العضوية :  19324
 تاريخ التسجيل :  07-09-2008
 المشاركات :  39,977
 الدولة :  ›› فيـ عشقيـ al3beer ‹‹
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  20948
 قوة التقييم :  طبيعي مني يغارون تم تعطيل التقييم
 SMS :

لَحّظَه | تَرَى سُلَطّآنَ , مَ مَاتَ مَوّجُوَدَ , بَآقِيِ بِ قَلّبِيَ | لِيّنْ يُوَمَ القِيّامَه

 اخر مواضيع » طبيعي مني يغارون
 تفاصيل مشاركات » طبيعي مني يغارون
 أوسمة و جوائز » طبيعي مني يغارون
 معلومات الاتصال بـ طبيعي مني يغارون

افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


مُحتوىّ قيـمّ

يسلمـوؤو

توقيع :

يَ آلمقــــآبرّ أمتلىّ حضنـككّ حبــآيبْ ..!!
فيككّ أعــزّ إنسســآنّ غــآيبْ وأكبـر أحـــلآمِيْ رجـــوعه :(

طبيعي مني يغارون غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-06-2011, 12:49 PM   #5
♥ .. αήfαş άŁωάяяd ♥

الصورة الرمزية بلسم العبير

 رقم العضوية :  49384
 تاريخ التسجيل :  14-08-2009
 المشاركات :  2,154
 الدولة :  في قلب من يحبنـــي
 الجـنـس :  أنثى
 العمر :  32
 عدد النقاط :  1633
 قوة التقييم :  بلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud of
 SMS :

لا تفتخر بـما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة لكن .. الدليل على ثـقافتك هو كلامك وسلوكك.

 اخر مواضيع » بلسم العبير
 تفاصيل مشاركات » بلسم العبير
 أوسمة و جوائز » بلسم العبير
 معلومات الاتصال بـ بلسم العبير

افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


لحونه .. آهــات .. طبيعـي

منورات ياحلوات

بلسم العبير غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 30-06-2011, 01:44 AM   #6

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  69,691
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


خطوات جداً رائعه

نفع الله بك ..

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 30-06-2011, 11:53 PM   #7
♥ .. αήfαş άŁωάяяd ♥

الصورة الرمزية بلسم العبير

 رقم العضوية :  49384
 تاريخ التسجيل :  14-08-2009
 المشاركات :  2,154
 الدولة :  في قلب من يحبنـــي
 الجـنـس :  أنثى
 العمر :  32
 عدد النقاط :  1633
 قوة التقييم :  بلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud ofبلسم العبير has much to be proud of
 SMS :

لا تفتخر بـما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة لكن .. الدليل على ثـقافتك هو كلامك وسلوكك.

 اخر مواضيع » بلسم العبير
 تفاصيل مشاركات » بلسم العبير
 أوسمة و جوائز » بلسم العبير
 معلومات الاتصال بـ بلسم العبير

افتراضي رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟


يسلمو استاذ منور

بلسم العبير غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسب ملايين الحسنات عاشق سيل الوديان مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 4 21-04-2014 03:29 AM
كيف تُقيّم علاقاتك مع الآخرين؟ أبكاني قرآن ربي مجلس تطوير الذات 10 11-10-2012 02:28 AM
عجبتُ لأربع كيف يغفلون عن أربع اديم المطر مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 1 20-06-2012 01:21 PM
كيف تعلم طفلك الثقه بالنفس سميه مجلس عـائـلـتـي 14 08-04-2012 01:51 PM
يامن أحبك كيف أشكرك ..~ احلامي سراب مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 10 13-03-2012 02:26 AM


الساعة الآن 01:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها