مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 34,612
عدد  مرات الظهور : 39,204,234

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2006, 07:16 AM   #1

الصورة الرمزية / الفجر البعيد /

 رقم العضوية :  411
 تاريخ التسجيل :  23-02-2006
 المشاركات :  1,785
 الدولة :  وأتـم . . . بـعـيـد ,!
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  133
 قوة التقييم :  / الفجر البعيد / has a spectacular aura about/ الفجر البعيد / has a spectacular aura about
 اخر مواضيع » / الفجر البعيد /
 تفاصيل مشاركات » / الفجر البعيد /
 أوسمة و جوائز » / الفجر البعيد /
 معلومات الاتصال بـ / الفجر البعيد /

افتراضي (( .. معني السياسه .. ))


بسم الله الرحمن الرحيم







- سأل طفل والده : ما معنى السياسه .....؟

- فأجابه : لن أخبرك يا بني لانه صعب عليك في هذا السن ، لكن دعني أقرب لك الموضوع ،

انا اصرف على البيت لذلك

فلنطلق علي اسم الرأسمالية …وامك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة …

وانت تحت تصرفها لذلك فسنطلق

عليك اسم الشعب …واخوك الصغير هو املنا فسنطلق عليه اسم المستقبل …اما الخادمة التي

عندنا فهي تعيش من ورائنا

فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة …

اذهب يا بني وفكر عساك تصل الى نتيجة .....

وفي الليل لم يستطع الطفل ان ينام .. فنهض من نومه قلقآ وسمع صوت أخيه الصغير يبكي

فذهب اليه فوجده متسخ

ذهب ليخبر امه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ ، وتعجب أن والده ليس نائما

بجوارها .. فذهب باحثآ عن أبيه ..

فنظر من ثقب باب غرفة الخادمة فوجد أبوه معها


وفي اليوم التالي ،

قال الولد لابيه : لقد عرفت يا أبي معنى السياسه ..

فقال الوالد : وماذا عرفت ...؟!




فقال الولد :

عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة

تكون الحكومة نائمة في سبات عميق

فيصبح الشعب مهملاً تماماً

و يصبح المستقبل غارقا في القذارة!!!

توقيع :



أنا في معظم أوقاتي أنا ولاني أنا في معظم أوقاتي .!

/ الفجر البعيد / غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 01-08-2006, 09:27 AM   #2
عضو

الصورة الرمزية كعبولا

 رقم العضوية :  416
 تاريخ التسجيل :  25-02-2006
 المشاركات :  1,557
 الدولة :  جده
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  كعبولا is on a distinguished road
 اخر مواضيع » كعبولا
 تفاصيل مشاركات » كعبولا
 أوسمة و جوائز » كعبولا
 معلومات الاتصال بـ كعبولا

افتراضي


الطفل تعلم السياسه وعلم والده السياسه

القصه إلى حدِ كبير تشبه السياسه في ......؟


شكرا على الموضوع الفجر البعيد

توقيع :



كعبولا غير متواجد حالياً
قديم 01-08-2006, 10:55 AM   #3

الصورة الرمزية حلم الطفوله

 رقم العضوية :  1486
 تاريخ التسجيل :  10-07-2006
 المشاركات :  169
 الدولة :  فيـ الاحـــــــلامـ
 عدد النقاط :  23
 قوة التقييم :  حلم الطفوله is on a distinguished road
 اخر مواضيع » حلم الطفوله
 تفاصيل مشاركات » حلم الطفوله
 أوسمة و جوائز » حلم الطفوله
 معلومات الاتصال بـ حلم الطفوله

افتراضي


في الصميـــــــــم ..

من جد هالطفل ذكي ..

علم ابوه السياسه ..

تسلمين الفجر على الموضوع الحلووو ..

يعطيج العافيه على مجهودج ..











حلم الطفوله

توقيع :

:5GL_017: يقول القلب الصادق أنا احبك إذن انا مستعد لفعل أي شي من أجلك:5GL_017:

حلم الطفوله غير متواجد حالياً
قديم 02-08-2006, 06:19 AM   #4


 رقم العضوية :  41
 تاريخ التسجيل :  14-09-2004
 المشاركات :  427
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  البحـــر is on a distinguished road
 اخر مواضيع » البحـــر
 تفاصيل مشاركات » البحـــر
 أوسمة و جوائز » البحـــر
 معلومات الاتصال بـ البحـــر

افتراضي


فقال الولد :

عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة

تكون الحكومة نائمة في سبات عميق

فيصبح الشعب مهملاً تماماً

و يصبح المستقبل غارقا في القذارة!!!
[/size][/align][/B][/QUOTE]

ههههههههههههههههههههههههه ههه
ههههههههههههههههههههه
هههههههههههههه

ضحكني الولد والله .. جاب معنى السياسة من مافي

لا .. ووالده سير له الطريق للوصول إلى معنى السياسة الغير مباشر

عجييييييييييييييييييييب

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الفجر البعيد ,, والله موضوعك أطفى علي نوعا من السعادة

يسلموووووووووووووووو ,, فعلا مثل ما عودتينا

أتمنى لك التوفيق عزيزتي

توقيع :

البحــــــر

البحـــر غير متواجد حالياً
قديم 02-08-2006, 06:50 AM   #5

الصورة الرمزية / الفجر البعيد /

 رقم العضوية :  411
 تاريخ التسجيل :  23-02-2006
 المشاركات :  1,785
 الدولة :  وأتـم . . . بـعـيـد ,!
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  133
 قوة التقييم :  / الفجر البعيد / has a spectacular aura about/ الفجر البعيد / has a spectacular aura about
 اخر مواضيع » / الفجر البعيد /
 تفاصيل مشاركات » / الفجر البعيد /
 أوسمة و جوائز » / الفجر البعيد /
 معلومات الاتصال بـ / الفجر البعيد /

افتراضي



(( . كــــــعبولا . ))


القصه إلى حدِ كبير تشبه السياسه في ......؟


ولكن تاكد بان ليس للسياسه مكان ثابت فالسياسه تجدها وستجدها بكل مكـــان وزمــــان

.........................

(( . حـــــــلم الطفوله . ))


مشكوره علي متابعتك الملحوظه جد يسعدني تواصلكِ

.......................

(( . الـــــــــبحر . ))


شكرا لقرائتك للموضوع .. وهذي سياسة الدنيا بالرغم من أن هناك سياسه مقبوله

وسياسه مرفوضه ..

يسعدنا تواصلكم



إحترامي






الفجر

/ الفجر البعيد / غير متواجد حالياً
قديم 03-08-2006, 12:22 AM   #6
Has A Reputation Beyond Repute

الصورة الرمزية أحمد نسيب

 رقم العضوية :  220
 تاريخ التسجيل :  17-10-2005
 المشاركات :  4,029
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  50215
 قوة التقييم :  أحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud ofأحمد نسيب has much to be proud of
 اخر مواضيع » أحمد نسيب
 تفاصيل مشاركات » أحمد نسيب
 أوسمة و جوائز » أحمد نسيب
 معلومات الاتصال بـ أحمد نسيب

افتراضي


(( . أحمد النسيب . ))


شكرا لقرائتك للموضوع .. وهذي سياسة الدنيا بالرغم من أن هناك سياسه مقبوله

وسياسه مرفوضه ..

يسعدنا تواصلكم



إحترامي


أعتذر على عدم الرد لأني في الأصل لم أقرأ الموضوع

بل قطع الاتصال وها أنا أقرأه الان

تفسير الولد حلو ومنطقي ويناسب عمره حسب المعطيات التي أخدها من والد

كما أنه أعطى والده درس بطريقة غير مباشرة

ولكن يدور في أذهاننا السؤال هل سيتعلم الوالد من الولد هذا الدرس.


أم أنه سيكون ليس سوى درس عابر مثل غيره من الدرورس التي لانهتم لها في الحياة.


أم سيحاول الاب رشوة الطفل لكي لا يخبر أمه وهنا يدخل معنى الفساد بكل معانيه.

الكثير الكثير لدينا نتعلم من هذه القصة ولكن لن نصل إلى المغزى إذا لم نحرك أذهاننا



سلامي لك يا فجر أبدعتي وأروعتي كما هو معهود

توقيع :

سبحانك اللهم وبحمدَك

من يهتم بنفسه العليا يصبح رجلا عظيما، أما من يهتم بنفسه السفلي فيصبح رجل وضيعا.
منسيوس
فيلسوف صيني كونفوشيوسي قديم.

أحمد نسيب غير متواجد حالياً
قديم 03-08-2006, 05:53 AM   #7

الصورة الرمزية / الفجر البعيد /

 رقم العضوية :  411
 تاريخ التسجيل :  23-02-2006
 المشاركات :  1,785
 الدولة :  وأتـم . . . بـعـيـد ,!
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  133
 قوة التقييم :  / الفجر البعيد / has a spectacular aura about/ الفجر البعيد / has a spectacular aura about
 اخر مواضيع » / الفجر البعيد /
 تفاصيل مشاركات » / الفجر البعيد /
 أوسمة و جوائز » / الفجر البعيد /
 معلومات الاتصال بـ / الفجر البعيد /

افتراضي




هل سيتعلم الوالد من الولد هذا الدرس.؟


ممكن لما لأ

فبدلا من أن يتعلم الولد من الوالد تعلم الوالد من الولد .. !!

هذا ماتعلمته من إبني .. !!

وهذا ما علمنياه أبي .. !!


شكرا لمرورك الرااااااااااائــــــــــ ــع



يعجبني التفكير في الكلمــات والغوص في بحـــر المعني

/ الفجر البعيد / غير متواجد حالياً
قديم 08-08-2006, 06:35 PM   #8

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,695
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


روووووووووووعه



لكن السؤال الذي يؤرقني لما ذا يرفض الكل الحديث عن السياسة

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
قديم 08-08-2006, 09:34 PM   #9

الصورة الرمزية أمـ جود ـ

 رقم العضوية :  4
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  6,182
 العمر :  36
 عدد النقاط :  32
 قوة التقييم :  أمـ جود ـ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أمـ جود ـ
 تفاصيل مشاركات » أمـ جود ـ
 أوسمة و جوائز » أمـ جود ـ
 معلومات الاتصال بـ أمـ جود ـ

افتراضي


ما اذكااااااه هالطفل

توقيع :



مٍَآعُآدُ يًرٍضَيًنٍيً وَفٍآ...و لآيًزٍعُلنٍيً جََفٍآ..
مٍَتِسِآويًهُـ َفٍيً خٍآطَرٍيً ..ظِلمٍَـ آلبُشُرٍ وآنٍصِآَفٍهُمٍَـ..
ولو تِوَقٍَِفٍ آلدُنٍيًآ عُلىٍ شُمٍَعُ آلغٌَرٍآمٍَـ آلليً طََفٍآ..
بُعُضَ آلشُمٍَوعُ..أنٍآ أتِعُمٍَدُ گسِرٍهُآ وآتِلآَفٍهُآ..

أمـ جود ـ غير متواجد حالياً
قديم 09-08-2006, 01:12 AM   #10


 رقم العضوية :  117
 تاريخ التسجيل :  26-01-2005
 المشاركات :  2,041
 الدولة :  K u W a I t E
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  77
 قوة التقييم :  الملك كاظم will become famous soon enough
 SMS :

أنـا عـنـدي الكـلمة كـلـمة لمـا أقول أحـب أحـب .. ولو أشيـل الدنيـا عنـكـ .. عمـري مـأأحس بتعــب ,,

 اخر مواضيع » الملك كاظم
 تفاصيل مشاركات » الملك كاظم
 أوسمة و جوائز » الملك كاظم
 معلومات الاتصال بـ الملك كاظم

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(( الـولد ))



تعجبت من ذكاء هذا الطفل ... فهـو بالفعل .. أستطآع أن يأتي بمعنـى السياســة ...



و



رداً على سؤال الأخ الغالي [overline]عبدالله السآهر [/overline]...





انت تـعلم ... أننـآ لا نملك الحرية الكافية لنـتحدث عن السياسة ومجرياتها فكل يوم نحاول الابتعاد عنها وكما يقول المثل ( إبعــد عن الشر وغني له ) .... ولماذا نتحدث عن السياسة ؟ ونحن نعلم أن العمـة هي من تسيطر على الاوضآع ...








[motr1]الفجر البعيــد [/motr1]






يعجـز لساني عن وصف ابداعك ... فأني فخـور بوجودك معآنـآ لانك كاتبة مميــزة


الف شكر لك على هذا الموضوع الرائــع ...





تقبلي حبي وإحترامي وتقديري






الملك كاظم

الملك كاظم غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهارات تساعد الطفل علي فهم معني الاعتذار يغار الحلا مجلس عـائـلـتـي 9 05-07-2013 08:16 PM


الساعة الآن 03:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها