العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس الصوتيات والمرئيات

مجلس الصوتيات والمرئيات صوتيات , مرئيات , بلوتوث , مقاطع فيديو " يمنع إضافة ملفات أغاني او اي موسيقى "


عدد مرات النقر : 39,368
عدد  مرات الظهور : 41,167,919

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2006, 01:43 AM   #1

الصورة الرمزية موزارت الشرق

 رقم العضوية :  136
 تاريخ التسجيل :  22-02-2005
 المشاركات :  2,525
 العمر :  36
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  موزارت الشرق is on a distinguished road
 اخر مواضيع » موزارت الشرق
 تفاصيل مشاركات » موزارت الشرق
 أوسمة و جوائز » موزارت الشرق
 معلومات الاتصال بـ موزارت الشرق

افتراضي اساطير سكنت القلوب (2)..... دينس بيركامب (معلومات - صور - فيديو)


يسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم


الموضوع اليوم عن اسطوراة الارسنال و هولندا دينس بيركامب

رجل المهمات الصعبة.. ومنقذ الفريق في اللحظات الحاسمة..لاعب يتميز بالمهارة الهولندية حيث السرعة في الحركة والهدوء في الملعب والمهارة العالية التي تدفع الجميع للتصفيق له احتراماً لقدراته يجيد التسديد بكلتا القدمين ومنفذ بارع لضربات الجزاء والركلات الحرة وصاحب هدف من أجمل الأهداف في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يلقب «برجل الثلج» الذي نادرا ما يبتسم ، ويسجل ويصنع الأهداف بتفوق.
برز مع أياكس وتألق مع الانتر وأبدع ووصل للقمة مع الارسنال، يتحدث الإنجليزية والإيطالية والهولندية والألمانية بطلاقة..، يعشق الهدوء والاطلاع والقراءة ، انه نيكولاس ماريا بيركامب سمي دنيسبيركامب على اسم لاعب كرة القدم المشهور جدا ونجم المان يونايتد دنيس لاو (القانون) حيث كانت عائلته من أبرز المتابعين الذين يعشقون مانشيستر يونايتد الإنجليزي انذاك .



( البداية )



سن الـ12 عاما التحق باكاديمية اياكس لكرة القدم وقد كان يتميز بالحماس والتنافس الشديد للفوز من بين 200 ولد في عمره لدخول الأكاديمية والتخرج منها كلاعب كرة قدم في النادي .
وتحققت كل أمنياته حيث أصبح نجم أياكس الأول حيث جذبت مهارته وأهدافه الاسطوره كرويف لأن يعتمد عليه في الفريق الأول وأن يعطيه الثقه ليكون نجم أياكس .
وكان ظهوره الأول مع أياكس في 24 ديسمبر 1986م ضد فريق رودا جي. سي وساهم في تحقيق الكأس عام1987م وفاز بالبطولة الهولندية 1990م وتابع مسيرته في حصد الانجازات بفوزه بكأس اتحاد كرة القدم الأوروبي (1992)، وكأس هولندا (1993) بالإضافة لحصوله على لقب هداف الدوري الهولندي لثلاث سنوات متتالية وحقق رقما قياسيا في تسجليه للأهداف في عشر مباريات متتالية .



(المنتخب )

وكان ظهوره الدولي الأول في 26 سبتمبر1990 في مباراة ودية ضد إيطاليا وأثار إعجاب كل المتابعين وأحرز هدفه الدولي الأول ضد اليونان في مباراته الثانية . وأداؤه الدولي الأفضل ظهر في بطولة أوروبا 1992م حيث لعب بجوار جوليت. فان باستين. ريكارد. وكويمان وكان هدافا للمنتخب برصيد ثلاثة أهداف في البطولة.شارك منتخب بلاده في التصفيات التأهيلية لكأس العالم 1994م بالولايات المتحدة الأمريكية ونجح في المساهمة في تأهل هولندا للنهائيات حيث لعب نهائيات كأس العالم وقدم مستويات أكثر من رائعة.
وفي مباراة هولندا والبرازيل قدم الفريقان عرضاً قويا يليق بسمعة البلدين كرويا وبرز دينيس في ذلك اللقاء بشكل ملفت للأنظار إلا أن طموحاته بالفوز اصطدمت بالمهارة البرازيلية المتمثلة بوجود نجوم مثل روماريو وبيبتو وفرانكو وماريو سيلفا وتافاريل وبقية نجوم السامبا الذين تمكنوا من الفوز بلقب كأس العالم 94 .
وفي 20 يونيو 1995م انتقل بيركامب من الانتر للارسنال ب 5 ،7 ملايين باوند في موسم 19951996 حيث لعب 33 مباراة وسجل 11 هدفا وكان أول أهدافه في مرمى ساوثهمبتون وشعر بالراحة والاستقرار مع الفريق مما دفعه للتألق موسما بعد الآخر مع فريق المدفعجية حتى أصبح نجمهم الأول وحصل على لاعب الموسم في انجلترا وجائزة أفضل هدف لموسم 1997 1998 عندما سجل هدفا بطريقة فنية عالية تدل على الموهبة المتأصله في هذا النجم.
المشاركة الثانية
شارك في نهائيات كأس العالم 98 بفرنسا وكان الأبرز على الاطلاق من بين زملائه زندن وسيدورف ودافيدز وفرانك ورونالد ديبور والحارس فان دير سار ولعل أبرز مباراة لعبها كانت أمام المنتخب الأرجنتيني في دور الثمانية عندما راوغ روبيرتوأيالا بطريقة فنيه تعكس المهاره العالية التي يتمتع بها هذا النجم الخلوق ليواجه المرمى ويسكن الكرة في الشباك كهدف ذهبي يحجز به بطاقة التأهل لدورالأربعة ليواجه المنتخب البرازيلي بنجومه رونالدو وريفالدو ودينلسون وربيرتوكارلوس في مبارة ثأرية لخروج منتخب هولندا على يد المنتخب البرازيلي في نهائيات94 الا أن الهولنديين وقفوا عاجزين عن الثأر من المنتخب البرازيلي حيث ودعوا البطولة للمرة الثانية على التوالي على يد نجوم السامبا .. وعبر دينيس بيركامب عن حزنه الشديد لعدم تحقيقه حلمه بالفوز ببطولة كأس العالم وقال في تصريح لإحدى الصحف بأنه لا يعلم إن كان سيشارك مرة أخرى في بطولات كأس العالم أم لا ولكنه لا زال يحلم ويتمنى أن تفوز هولندا بلقب البطولة مستقبلا لأنها تستحق ذلك فهي تملك مكانه كروية مرموقة بين دول العالم وسيأتي اليوم الذي ينتظره جميع الرياضين في هولندا ونحقق الكأس الذهبية.
موسم 19992000 شعر بالاحباط لخروج فريقه مبكرا من بطولة اوروبا ابطال الدوري على يد فيورنتينا الايطالي وشارك في بطولة اوروبا 2000 بعد أن أعلن بأنه سيعتزل اللعب دوليا مع المنتخب بعد هذه البطولة ولابد من تحقيق شيئ مع المنتخب وتعتبر الفرصة الأخيرة له .
ومر المنتخب من الأدوار الأولية نحو دور الثمانية وسحق منتخب يوغسلافيا بنتيجة 61 وتقابل في دور الأربعة مع المنتخب الايطالي ووقف الحظ في وجه دنيس ورفاقه عندما تصدى تولدو لضربة جزاء أضاعها فرانكدي بور واستمرت المباراة حتى خرجت هولندا بركلات الحظ الترجيحية مما أحبط آمال بيركامب بالفوز ببطولة دولية مع المنتخب الهولندي.وبعده اعتزال العب دوليا


( الانتر )


بعد العروض الناجحة مع اياكس والمنتخب تلقى دنيس عروضا هائلة من ميلان وبرشلونة ولكنه رفضها.
وعلل رفضه لبرشلونة بأنه يريد اللعب في الدوري الايطالي، وعلل رفضه باللعب في ميلان بأنه سيتم دراسة الموضوع وكأنه فان باستن الجديد مما سيسبب العبء على كاهله لذلك فضل الانتقال مع صديقه. ويم جونك للانتر ولعب اول مواسمه 1993 1994 حيث شارك في 31 مباراة وسجل 8 أهداف وفي الموسم الذي يليه لعب 21 مباراة وسجل 3 أهداف ، ولعل أكثر المشاكل التي واجهت بيركامب في ايطاليا هي الصحافه وكثرة كلامها عنه وعن مستواه ومحاولة الصحفيين الوصول إليه وإجراء أحاديث صحفيه معه ومع زوجته فالإعلام الايطالي يسلط الأضواء ويدخل في ادق التفاصيل لحياة النجم وهو مالايحبذه دنيس مما اضطره لقبول عرض الأرسنال.


( ارسنال )




وصل دينيس بيرغكامب الى لندن قادمأ من مدينه ميلانو الإيطالي في يوم 20 / 6 / 1995 م ليوقع عقدآ مع رئيس آرسنال السابق السيد بروس ريوتش مع المدرب الأسبق كذلك جورج جراهام في صفقه قياسيه في تاريخ اللوندني العريق بلغت 7.5 جنيه أسترليني وعلق بيرغي على قرار إنتقاله الى الآرسنال فقال :"لقد وقعت للارسنال عندما كان بروس ريوتش مدرباً للفريق و كان بصدد بناء اسلوب جديد من اللعب في كرة القدم , و هذا ما شعرت به فعلاً عندما وصل ارسين فينجر حيث شعرت بأن هناك شيء مميز يبنى في النادي ". وتطرق الى الموسمين الذين لعبهم في الأنتر الإيطالي فأضاف قائلآ :" انا ارفض النظر لهذه الفترة على اساس انها اخفاق , لا اعتقد ذلك بكل تأكيد لم اتمكن من لعب كرة القدم التي لعبتها في اياكس او التي العبها الان و لكني كلاعب تعلمت الكثير , اعتقد انني لم اكن لاصبح الاعب الذي انا عليه اليوم لو لم اذهب لهناك " .
إنتقال دينيس بيرغكامب كان أحد الإنتقالات الحديثه التي سطعت في إنجلترا وحينما لم يستطيع بيرغي تسجيل اهداف في اولى لقاءاته مع الفريق قال ماسيمو موراتي رئيس الأنتر عن بيرغكامب قائلآ :" سيكون الارسنال محظوظاً اذا استطاع بيركامب من تسجيل 10 اهداف هذا الموسم " في حين قال البعض الاخر :" دينس لم يتأقلم مع الفريق الى الان و هو بحاجة لبعض الوقت" , في حقيقة الامر هذه الانتقادات كانت غير عادلة , حيث و كما قال رود خوليت " إن بيركامب ليس هداف و ليس لاعب وسط مبدع بل هو يجمع الشيئين معاً , حيث تكمن قوته في انه يكون في المكان المناسب في الوقت المناسب ,حيث انه يصنع الاهداف اكثر مما يسجلها. "

و هذا ما ظهر من خلال الاحصائيات حيث كان بيركامب متسبب في 75% من الاهداف التي سجلها الارسنال في بداية الموسم , و في مباراته الثامنة بالدوري الانجليزي الممتاز اسكت بيركامب منتقديه بتسجيله هدفين رائعين , اول هدفين يسجلهما للارسنال و يعلق بيركامب عن هذا الامر قائلاً :"لم استطع التسجيل بسرعة و اتخذ الامر بعض الوقت لكي اسجل, حيث كانت الكثير من الضغوط متراكمة علي و اتذكر ان أحد الصحف كانت تخصص زاوية بعنوان ( ساعة بيركامب ) متسائلة كم ساعة من اللعب ستستغرقني لكي اسجل اول اهدافي في النهاية سجلت في المباراة ضد ساوثهامبتون و اتذكر عندما كنت اركض بعيداً عن المرمى و كان كل هذا الضغط و العبأ ازيح عن ظهري".

بعد إحرازه لهدفه الأول تأقلم دينيس بيرغكامب في الآرسنال وظهر عليه الإرتياح الكامل من طريقه وأسلوب لعب الآرسنال وساعده زملائه فحصل على الدعم اللازم منهم وكوّن صداقات داخل وخارج الملعب وكان أبرزها مع اللاعب الأسطوري آيان رايت فكان موسمه الأول جيدآ مع المدفعجيه ..!

موسم 97 / 98 كان أفضل موسم لبيرغكامب مع الآرسنال حيث قاد الفريق ولأول مره إلى إحراز الثنائيه الدوري والكأس مع المدرب الجديد العبقري والمُلقب بالثعلب الفرنسي آرسين فينجر رغم إن الإصابات اللعينه داهمته في آخر الموسم وغاب عن نهائي الكأس ضد نيوكاسل في الملعب الشهير ملعب ويمبلي في لندن وحصل بيرغكامب بعد موسمه الرائع على جوائز عده منها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في السنه الميلاديه في إنجلترا وفي شهر سبتمبر حصل على جائزه أفضل لاعب في الشهر ليكون اول لاعب يحصل على الجائزه مرتين متتاليتين و قبل ذلك و في برنامج هيئة الاذاعة و التلفزيون البريطانية (BBC) تم اختيار اهدافه كأفضل هدف و ثاني أفضل هدف و ثالث افضل هدف و ذلك في مسابقة افضل هدف في الشهر ذلك من خلال برنامج مباراة اليوم التي تقدمه القناة المذكورة , و هذا انجاز لم يستطع اي لاعب اخر تحقيقه خلال فترة امتدت الى 25 عاماً و هي الفترة منذ بداية بدأ بث البرنامج .
هذا الموسم كان الأفضل لدينيس بيرغكامب حيث قال عليها :" خلال النصف الاول من موسم 97-98 لعب بالتأكيد ما هو أفضل ما قدمته على الاطلاق خلال مسيرتي , كل شيء كنت احاول ان اعمله كان يعمل , احسست ان جسدي كان بخير و ان كل شي كان يسير على احسن ما يرام بالنسبة لي, كنت في قمة مستواي هذا ما اعطاني شعوراً عظيماً".و يصر ارسين فينجر مدرب نادي الارسنال بأن بيركامب كان الافضل حيث قال عنه :" انه يسجل الاهداف من خارج منطقة الجزاء كلاعب وسط , و هو يحتاج لاقل عدد ممكن من لمس الكرة لكي يسجل , ففي بعض الاحيان كان يحتاج فقط للمسة واحدة لكي يسجل في حين ان غيره يحتاج للمستين او ثلاث , هو في قمة مستواه و لا اعتقد انه يوجد لاعب في العالم أفضل منه".
و مع حلول فصل الشتاء و بفضل سلسلة من الايقافات و الاصابات , ذهب التألق الافت و المستوى الاسطوري هذا ما تسبب في حصوله على جائزة ثالث افضل لاعب في العالم لعام 1997 , و قبل ذلك بفترة اختير كرابع أفضل لاعب في أوربا , و بعد ان اتهم بيركامب بالمبالغة في التمثيل و بتوجيه ضربة بالكوع لاحد الخصوم تم طرده في شهر مارس و تم ايقافه على اثرها لثلاثة مباريات في الفترة التي كان فيها الارسنال يبدو منسجماً و متألقاً , و على اثرها صرح بيركامب بانه اصبح هدف و ضحية الحاكم و المدافعين في انجلترا .
أصبح دينس سعيداً منذ ان انتقل للعب في الدوري الانجليزي الممتاز و ذلك بعد ان لعب في هولندا و إيطاليا , حيث يقول بيركامب : " هنا في انجلترا تحد اللعب الهجومي و الناس يريدون مشاهدة هذا الشيء بشدة اكثر من مشاهدة مباراة تنتهي في النهاية بتعادل سلبي , هنا في انجلترا تجد المساحة المناسبة و هذا يناسب طريقة لعبي و انا سعيد جداً بطريقة سير الأمور , انا اريد ان انهي مسيرتي هنا في انجلترا , فطريقة اللعب تناسبني و انا مرتاح جداً , و انا لا افكر بأن العب في اي دولة اخرى او اي نادي اخر غير الارسنال حالياً" .
في موسم 98 / 99 لم يكن سعيدآ لبيرغكامب ففي بدايه الموسم كان مصاب ولم يشارك مع الفريق في لقاءاته لكنه عاد في مُنتصف الموسم وعادت معه تمريراته الساحره والإستثنائيه فساعد الفريق في الفوز في اللقاءات بمساعده من اللاعب الفرنسي نيكولاس أنيلكا ولزملائه الآخرين وعاد فريقه الى منافسه نده التقليدي مانشستر يونايتد على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي آنذاك , وفي نصف نهائي كأس إنجلترا في ذلك الموسم إلتقى الآرسنال بغريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ملعب ويمبلي الشهير وقد أضاع بيرغكامب في ذلك اللقاء ركه جزاء في الدقيقه الأخيره كانت كفيله بنقل الآرسنال الى نهائي الكأس إلا إن بيتر شمايكل نجح في صد ضربه الجزاء وقد تم إعاده المباراه ففاز مانشستر في لقاء العوده بهدف رائع لراين غيغز في الوقت الإضافي وعلق بيرغكامب على تضييعه لضربه الجزاء قائلآ :" لو كنت سجلت تلك الركلة , لما ذهب مانشستر يونايتد لملعب ويمبلي لخوض المباراة النهائية , و بذلك لن يستطيعوا الفوز بالثلاثية , و من يدري ربما كانوا لن يربحوا شيئاً ؟
عادت الإصابه من جديد لتسكن في دينيس بيرغكامب لكنه سرعان ماعاد ليصنع هدفين جميلين في الغريم الأزلي لفريقه فريق توتنهام سبيرز وكان مذهلآ فحصل على لقب رجل المباراه دون ادنى شك ولكن خسر الآرسنال لقاءه مع ليدز يونايتد بهدف جيمي فلويد هاسلبيانك وتعادل مانشستر يونايتد مع بلاكبيرن فأصبحت الأمور خارجه عن يد الآرسنال وكان يحتاج الى فوز عريمه التقليدي توتنهام على مانشستر لكي يطير اللقب للآرسنال لكنه فشل في إقتناص الفوز فخسر الآرسنال جميع بطولات الموسم لكنه كان موسم عالقآ في الأذهان
وتحدث بيرغي عن ذلك الموسم قائلآ يتحدث دينس بيركامب عن هذا الموسم قائلاً :" ان موسم 1999-2000 كان محبطاً , لقد خرجنا من الدور الاول في دوري ابطال اوربا , و اضعنا ركلة جزاء في مباراة حاسمة في احد مباريات هذه البطولة , و من ثم خرجنا من كاس انجلترا و من كاس ورثينجتون و خسرنا نهائي كاس الاتحاد الاوربي (Uefa Cup ) بركلات الحظ الترجيحية "
و في مطلع موسم 2000-2001 م كان بيركامب امام وضعية جديدة كلياً , حيث انه لن يكون لديه المزيد من الارتباطات الدولية مع هولندا بعد الان , بدأ بيركامب الموسم بشكل مقلق و لكنه ايضاً اظهر بأنه لا يزال يحتفظ بموهبته , حيث سجل هدفين ابسويتش و مانشستر ستي , و في الخريف لعب بيركامب كلاعب وسط ايمن , و هذا المركز لم يكن غريب عليه , و مثالاً على ما اقول ان اداء بيركامب الخيالي في هذا المركز امام لازيو في بطولة ابطال اوربا سيظل عالقاً في الاذهان .
و مع حلول الشهور الاخيرة من سنة 2000 ظهرت الكثير من الاشاعات و التكهنات بشأن مستقبل دينس مع الارسنال حيث ان عقده ينتهي مع نهاية الموسم , و ايضاً كانت هناك عدة اندية من امثال نيوكاسل تحاول خطف بيركامب و لكن كما هو متوقع جدد بيركامب عقده مع الارسنال لمدة موسمين .
وهاهي لعنه الإصابات تعود الى معجزة كره القدم ففي شهر مارس تعرض بيرغكامب إلى إصابه في قدمه الأمر الذي أبعده عن اللعب لتسع مباريات متتاليه لكنه عاد في نهائي الكاس عام 2001 م ضد ليفربول الإنجليزي حينما خسر الآرسنال بنتيجه 2 / 1 وهو موسم ليس من أفضل المواسم لبيرغكامب باللبس الأبيض والأحمر حيث علق بيرغكامب قائلآ :"لقد وصلنا لربع نهائي دوري ابطال اوربا و هذا خطوة متطورة بالنسبة لنا في السنوات الاخيرة , و كنا على بعد 8 دقائق من الفوز بكاس انجلترا و حصلنا على المركز الثاني في الدوري الانجليزي خلف مانشستر يونايتد , انها ليست كارثة".
وعن الموسم القادم قال :" نحن بحاجة الى ان نتابع تطورنا و بحاجة الى المزيد من الحظ , سيكون امر رائع لرؤية ماذا سيحدث الموسم القادم , حيث انه سيكون اخر موسم للسير اليكس فيرجسون في تدريب مانشستر يونايتد , و هناك بعض الفرق مثل ليفربول و ليدز يونايتد اعدت نفسها بقوة لكي تنافس على البطولات".
موسم 2001-2002 م لم يكن اخر موسم لفيرجسون في تدريب مانشستر , و لكن بكل تأكيد الارسنال تطور و حصل على القليل من الحظ , حيث فاز للارسنال بالثنائية للمرة الثالثة و الثانية في مسيرة بيركامب , و حقق الارسنال بعض الارقام القياسية هذا الموسم في طريقهم لتحقيق البطولة حيث لم يخسر اي مباراة خارج ارضه في الدوري , و سجل هدف على الاقل في جميع المباريات التي لعبها بالدوري , و فاز بـ 13 مباراة متتالية في نهاية الموسم , و كما هو الحالي في موسم 1998 كان لبيركامب دور كبير في تحقيق الثنائية التاريخية .

بدأ معجزة كره القدم موسمه هذا كلاعب في دكه الإحتياط لكنه سجل 4 أهداف في فصل الخريف جاءات في شباك ميدلزبره بواقع هدفين وهدف في شباك كل من توتنهام سبيرز وبلاكبيرن روفرز وجلس دينيس بيرغكامب طويلآ في دكه الإحتياط الأمر الذي جعل الصحافه الإنكليزيه تشير الى قُرب إنتقاله من الآرسنال بنهايه الموسم الشي الذي أزعج بيرغكامب وأطلق تصريحآ كان الغضب فيه في شهر أكتوبر وقال :" في وقت من الاوقات ظهرت شائعات بشأن تركي للارسنال , انه كلام تافه فأنا سعيد هنا في الارسنال , و لا توجد هناك مشكلة بيني و بين ارسين فينجر على الاطلاق" .

في شهر ديسمبر من العام نفسه عاد بيرغي الى التشكيل الأساسي بالفريق وبشكل رائع وذكر الجميع بمستواه في موسم الثنائيه حيث صنع الكثير من الأهداف بطريقته المعهوده والساحره والمخادعه للاعبي الفريق المنافس وإستطاع أن يدك شبوك الخصوم بالكثير من الأهداف وأختير لمرتين كأفضل لاعب في الشهر وفي نهاية شهر فبراير سجل بيرغكامب أحد أروع اهدافه في مرمى باير ليفركوزن في يوم الأربعاء 27 / 2 / 2002 م وبعدها بأيام قليله سجل بيرغكامب أحد أروع الاهداف التاريخيه في سجل أهداف كره القدم مرمى نيوكاسل , حيث بعد 10 دقائق من اللعب قام روبرت بيريز بتمرير كرة من قرابة منتصف الملعب الى بيركامب المتمركز بالقرب من منطقة الجزاء و كان بيركامب معطياً ظهره للمرمى و خلفه المدافع نيكوس دابيزاس و بطريقة عجيبة و خرافية قام بيركامب بتمرير الكرة على يمينه و التف على المدافع و حصل على الكرة مجدداً و سجل هدف تاريخي و اسطوري .

وقال المدير الفني لفريق آرسنال آرسين فينغر عن هذا الهدف :" انه هدف من ماركة دينيس بيركامب , فهو دائماً يسجل الاهداف المتميزة فقط ".

وبعد هذا اللقاء عاد بيرغكامب الى إبداعه المعتاد فقاد الآرسنال الى إقصاء نيوكاسل العنيد من الدور الخامس من كأس إنجلترا بثلاثيه نظيفه حيث قام بصنع هدفين وتسجيله لهدف واحد فواصل إبداعه الغير معهود في شهر مارس وحصل على أفضل لاعب في الشهر نفسه وقاد الآرسنال إلى إعتلاء منصه الترتيب بالدوري الإنكليزي الممتاز
شهر أبريل كان حافلآ لدينيس بيرغكامب كما كان شهر مارس بالنسبه له وفي شهر مايو قاد الآرسنال إلى إحراز الثنائيه من جديد بعد الفوز على تشلسي في نهائي كأس إنجلترا بملعب ويمبلي بنتيجه 2 / 0 وبعدها بثلاث أيام قاد الآرسنال الى تحقيق لقب البريميرشيب في معقل نادي مانشستر يونايتد الأولدترافورد بعد الفوز بنتيجه 1 / 0 بهدف ويلتورد لكنه لم يلعب في ذلك اللقاء بسبب الإصابه في القدم لكنه إستمتع كثيرآ بتحقيق الثنائيه

حيث يقول بيركامب بعد المباراة بيوم :" ماذا استطيع ان اقول عن ليلة البارحة ؟ كل ما استطيع قوله هو انني لم اكن ق بهذه السعادة طوال مسيرتي الكروية , انظروا الى الاحترام الذي يحظى به فريق الارسنال الفائز بالثنائية عام 1971 و انظروا ايضاً الى الاحترام الذي يحظى به الفريق الذي فاز بالثنائية موسم 1998 , لقد كانوا اساطير بحق و حقيقة , و ايضاً استطعنا ان نحقق الثنائية هذا الموسم , هذا امر رائع , لا استطيع ان اكون اسعد مما انا عليه الان , انا حالياً انظر بتطلع الى الموسم المقبل , حيث سنحرص على ان لا نعمل اي خطأ , هذه مجرد بداية شيء كبير جداً في انجلترا, القوة بدأت تميل لنا , الان يجب ان نحافظ على قوتنا و أن نحقق الانجازات على الصعيد المحلي و الاوربي ".

وفي هذا الموسم لعب دينيس بيرغكامب لـ 46 مباراه مسجلآ 14 هدف و صنع العديد من الاهداف و كالعادة بشكل رائع يفوق الخيال , و اعطى بيركامب رسالة بأن الاعب المذهل و الرائع لا زال موجود .

بدأ بيرغكامب موسمه 2002 / 2003 م بشكل جميل لكن الإصابات الطفيفه مازالت تلاحقه لكنه إستمر في قياده الآرسنال الى تحقيق الإنتصارات وقال بيرغكامب عن ذلك :" انك لا تعرف ابداً من من الوقت يمكنك الحفاظ على فريد فريد هكذا , فهذا هو افضل فريق لعبت له قط , و لقد اثبتنا ذلك بالطريقة التي بدأنا بها الموسم هذا العام "

وبعدها بفتره قصيره مر الآرسنال بأسوء فتره له في هذا الموسم حيث مني بأربع هزائم كانت بنتيجه 2 / 1 من فريقي إيفيرتون وبلاكبيرن في الدوري الإنجليزي ومن أوكسير الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال الأوروبي الأمر الذي دخل الحيره والشك والخوف في لاعبيه من مستواهم المخيب للآمال .
في الدور الثالث من نفس الموسم وفي ملعب هايبري ضد نادي أوكسفورد يونايتد شهد هذا اللقاء تسجيل الهدف رقم 100 لبيرغكامب طوال مسيرته مع المدفعجيه حيث استقبل دينس تمريرة من فرانسيس جيفرز و لم يتوانى بيركامب في ايداع الكرة في شباك اندي وود مان و بخصوص مئوية بيركامب يقول ارسين فينجر :" دينس قد اضاف الشيء الكثير للارسنال , ليس فقط كأحد اعظم الاعبين في تاريخ النادي و لكن كمثال عظيم , لا استطيع ان اصدق كم استطاع ان يسجل 100 هدف للنادي بهذه السرعة و كانت جميع اهدافه رائعة و مذهلة , بصراحة ان تسجيله للهدف رقم مئة في هذه المباراة يدل على ان بيركامب محترف عظيم , فلم يتوانى عن التسجيل من اجل ان يسجل في مباريات اقوى و اكبر " اما دينس نفسه فيقول :" لقد كانت لحظة مميزة جداً بالنسبة لي , ان تسجيلي للهدف رقم 100 للنادي هو شيء تاريخي بالنسبة لي و للنادي , ليس مهم على من اتت الاهداف , انهم 100 هدف في مختلف البطولات و هذا شيء سافتخر فيه طوال مسيرتي ".

وبعدها بعدة أشهر لعب بيرغكامب لقاءه الـ 300 مع الآرسنال ضد نادي ليفربول الإنجليزي في الدوري الممتاز في أنفيلد وإنتهى ذالك اللقاء بنتيجه 2 / 2 وسجل بيرغي الهدف الثاني للفريق في مرمى دوديك

وفي بدايه شهر مارس مر بيرغكامب بأسوء فتره له مع الآرسنال حيث كان الفريق بين المتصدر آرسنال وملاحقه مانشستر يونايتد يصل الى فارق الـ 8 نقاط لكن بعد ذلك استطاع مانشستر يونايتد من اللحاق بالارسنال و تعادل الارسنال مع بولتون و من ثم خسر من ليدز و لذلك ذهب الدوري لمانشستر يونايتد بفارق 5 نقاط , و لكن مجددً اظهر بيركامب لمساته السحرية في اخر مباراة للارسنال بالموسم عندما التقى بـ سوثهامبتون في نهاي الكاس و صنع بيركامب الهداف الذي سجله روبيرت بيريز , على الاقل فاز الارسنال ببطولة واحد هذا الموسم الا و هي كاس انجلترا .

ولعب في هذا الموسم لـ 32 لقاء مسجلآ
لـ 7 اهداف

موسم 2003 / 2004 كان من المفترض إن يكون الأخير لبيرغكامب مع الفريق إلا إنه قام بتجديد عقده لموسم واحد إضافي قبل آخر لقاء من لقاءات الموسم وقال عن تجديد عقده :" ان سعيد جداً لانني سأبقى في الارسنال لسنة اخرى , الموسم القادم سيكون عاشر موسم لي مع الارسنال , و هذا يبين ما يعنيه الارسنال لي , نحن نملك تشكيلة عظيمة من الاعبين و ايضاً نملك روح الفريق الواحد , و هذا ما اظهرناه من خلال فوزنا بالدوري الانجليزي الممتاز هذا العام , اتمنى بأن اكون جزأً من من نجاحات الارسنال الموسم القادم " . وتحدث آرسين فينغر عن تجديد عقد بيرغكامب وقال :" نحن مسرورون بأن دينيس سيبقى معنا لموسم اخر , لقد اظهر مجدداً كم هو مهم بالنسبة لتشكيلتنا , ان دينس محترف عظيم و انا اعرف مدى خبرته و المهارات "
وأضاف فينجر مادحآ لاعبه :" نحن مسرورون بأن دينيس سيبقى معنا لموسم اخر , لقد اظهر مجدداً كم هو مهم بالنسبة لتشكيلتنا , ان دينس محترف عظيم و انا اعرف مدى خبرته و المهارات الطبيعية التي يمتلكها و التس سوف تساعدنا في التقدم الموسم القادم".
ومع بدايه الموسم إحتاج دينيس بيرغكامب الى التاقلم في اللعب بعد العوده من الإصابه لكنه أثبت إنه لاعب من الطراز الرفيع بتمريراته الساحره وأهدافه الأسطوريه ففي شهر نوفمبر سجل بيرغكامب أولى أهدافه الخمسه في ذالك الموسم في مرمى برمنجهام سيتي بعد إن إنطلق بكره من مُنتصف الملعب في هجمه مرتده ليصل ليواجه الحارس تايلور ويلعبها من فوقه كره سهله وبسيطه لتسكن شباكه وكان في ذاك اللقاء كابتنآ للفريق الأمر الذي جعله يسجل الهدف وبعدها صرح بإمكانيه إعتزاله اللعب ومستقبله الكروي مع الفريق فقال :" سأتخذ قراراً صعباً في مايو , الطريقة التي سنلعب بها في اوربا لان تأثر على اتخاذ قراري , حيث انني لا اريد الاستمرار من اجل ان احصل على بطولة اوربية مع الارسنال , الشيء الوحيد الذي قد يجعلني افكر في قرار اعتزالي هو مستوى ادائي في الملعب و استمتاعي بلعبي , و هذا هو المهم ".
وإستمر معجزة كره القدم في إزعاج دفاعات الخصوم بإنطلاقته السحريه وتمريراته المُخادعه وبإهدافه الأسطوريه وفي شهر يناير مجح المدير الفني آرسين فينجر في جلب الماتادور الإسباني الموهوب خوسيه أنطونيو رييس من فريق إشبيليه الإسباني لكنه إحتاج الى وقت طويل للتعود على الآجواء والملاعب الإنجليزيه الأمر الذي لم يؤثر على الدقائق التي يسطرها بيرغكامب داخل الملعب , وأستمر على إبداعه وتسطيره لأروع معاني كره القدم فقدم مبارتين رائعه امام الغريم التقليدي تشلسي اللوندني [مرتين ] وسلتا فيجو في دوري الأبطال الأوروبي وبولتون في الدوري الإنجليزي الممتاز فقال زميل بيرغكامب في خط المقدمه بالآرسنال الفرنسي تييري هنري عنه :" لقد لعبت بجانب الكثير من الاعبين , انه لا يرواغ و يخدع الخصوم مثل زين الدين زيدان و لكن لا اعلم ان كان هناك لاعب اخر يستطيع ان يقرأ المباراة بالسرعة التي يقرأ بيركامب بها المباراة ". وأضاف هداف الدوري الإنجليزي :" كل من لعب بجانب دينس يستطيع اخبارك كم عظيماً هو " .
وفي شهر مايو حقق الآرسنال لقب الدوري الإنجليزي في أرض عدوه اللدود توتنهام سبيرز عندما تعادل الفريقان بنتيجه 2 / 2 كان بيرغكامب المتسبب في ولوج هدفي الآرسنال في مرمى السبيرز تحت أقدام باتريك فييرا وروبرت بيريس وقدم مستوى رائع جدآ في ذاك اللقاء يتذكره جيدآ عاشقيه وعاشقي السحر الذي يقدمه بإمتياز

وفي نفس الشهر حقق الآرسنال إنجازآ في الكره الإنجليزيه لايتحقق الا كل 1000 الف سنه بفوزه بلقب الدوري دون تعرضه لخساره واحده في جميع الجولات التي بلغت 38 جوله بعد إن إستطاع الفوز على بيرمنجهام سيتي في هايبري بنتيجه 2 / 1 جاءت عن طريق تييري هنري وباتريك فييرا بتمريره ساحره وذكيه خادعت كل لاعبي الدفاع بنادي بيرمنجهام وقال آرسين فينجر عن هذا الإنجاز :" لقد اردنا الفوز و الفوز بأداء و ليس نتيجة فقط , و اعتقد اننا حققنا هذا الشيء هذا الموسم و نحن فخورون بذلك , اريد ان اهنئ لاعبيني و طاقمي للروح التي يمتلكونها و اصرارهم و للمستوى الذي قدموه , من المؤكد انه شيء رائع بالنسبة لجماهيرنا لنريهم اعادة ما حدث موسم 1971 عندما فزنا باللقب في توتنهام ".
و عندما سؤل بيركامب عن اي موسم استمتع به اكثر بالفوز بالدوري اجاب :" اخر بطولة ستكون دائمً الافضل و ذلك باختصار لاننا لم نهزم طوال الموسم" .
ولعب دينيس بيرغكامب في هذا الموسم لـ 29 لقاء وسجل 5 اهداف
بعد إن مدد عقده معجزه كرة القدم دينيس بيرغكامب مع الآرسنال لمده موسم واحد بدى بيرغكامب موسمه قبل الأخير مع الآرسنال بدايه قويه جدآ ففي بدايه شهر أغسطس بيومه الثامن لعب معجزه كرة القدم مباراه الدرع الخيريه ضد نادي مانشستر يونايتد في ملعب الألمنيوم بكارديف بتشكيله كان هو قائدها وإستطاع إن يقود الآرسنال الى الفوز بنتيجه 3 - 1 بعد إن لعب لـ 68 دقيقه من اللقاء ورفع الدرع عاليآ بعد نهايه اللقاء
ومع بدايه منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وفي الجوله الثانيه من البطوله قاد دينيس بيرغكامب الفريق الى دخول التاريخ من أوسع أبوابه حينما وصل بالفريق الى المباراه الـ 43 دون أن يتعرض الى خساره واحد متخطيآ بذلك فريق نوتنجهام فورست الذي وصل الى الرقم 42 سابقآ وفاز الآرسنال في ذلك اللقاء بنتيجه قياسيه وكبيره قوامها 5 - 3 بعد إن كان الفريق خاسرآ مع بدايه الشوط الثاني بنتيجه 3 - 1 بعد إن سجل بيرغكامب الهدف الثاني الرائع بتسديده من على قوس منطقه الجزاء سكنت الشباك ليعود الآرسنال بعدها منتفضآ ليسجل ثلاث اهداف متتاليه حملت تواقيع خوزيه أنطونيو رييس وتييري هنري وروبرت بيريس .

وفي يوم 23 من شهر يناير عاد بيرغكامب الى هوايته المعهوده بتسجيله لهدف اللقاء الوحيد الذي جمع فريقه الآرسنال بنيوكاسل يونايتد على أرضيه هايبري بعد تمريره ماكره من الحبيب كولو توريه وعاد الى التسجيل مره أخرى في يوم الأثنين 14 فبراير في شباك كريستال بلاس بالهدف الثالث في المباراه التي إنتهت خماسيه ساحقه .
مشت الأيام ومرت الشهور إلا أن جاء يوم 11 مايو أخر لقاء يلعبه الآرسنال على أرضيه ميدانه في هايبري وكانت أمام ايفيرتون وكان آخر لقاء لبيرغكامب في هذا الموسم ومع الآرسنال قبل أن يجدد عقده بعد ذلك , فوز ساحر من أبناء المدفعجيه قياسيه بلغت 7 - 0 كان بيرغكامب العريس الأوحد بتسجيله لهدف ومساهمته بتسجيل ثلاثه أهداف كان أحدها لتلميذه القادم روبن فان بيرسي

بعد اللقاء , الكل يصرخ والجميع يهتف يطالب فينجر بتجديد عقد معجزه كره القدم , مشهد خيالي منظر حصري تشهدها قلعه هايبري التاريخيه والعظيمه بما فيهم اللاعبين الراغبين بالأستمتاع والحصول على شرف عظيم باللعب لموسم آخر مع بيرغكامب في آخر سنه " فعليه " لملعب هايبري قبل الإنتقال الى ملعب الإمارات هذا الموسم .فجاء الخبر السعيد , فينغر يوافق على تجديد العقد , بيرغكامب مسرور , اللاعبين فرحين . الجمهور يرقص جنونآ على تجديد العقد وعلى مشاهدتة لبيرغكامب لسنه إضافيه أخرى
في يوم 21 مايو كان جماهير وعشاق الآرسنال وبيرغكامب خاصه على موعد من الذهب والبطولات المعتاده سنويآ من العبقري فينجر ورجاله الأفاضل , ملعب الألمنيوم يشهد مره أخرى نهائي الكأس بين الآرسنال ونده التقليدي مانشستر يونايتد , بيرفكامب يقود الفريق هجوميآ بجانبه تلميذه روبن فان بيرسي , تفاصيل اللقاء نتيجه سلبيه في الأشواط الأربعه ثم ركلات الترجيح حتى تفصل من هو البطل , هاهم أبطال المدفعجيه يترجلون جوادهم ويعتلون منصه التتويج بضربه باتريك فيير الأخيره لتسكن شباك مانشستر يونايتد وتعلن إن الآرسنال بطلآ لكاس إنجلترا للمره الرابعه خلال العشر سنوات الأخيره وللمره العاشره طوال تاريخه المجيد

* لعب دينيس بيرغكامب في هذا الموس لـ 29 لقاء مسجلآ لـ 7 اهداف
موسم 2005 - 2006 تقرر ان يكون آخر موسم في تاريخ بيرغكامب الكروي ليلعن إعتزاله بعده , الموسم يبدأ وبيرغكامب موجود ليلعب أولى لقاءاته في موسمه الأخير في هايبري وفي الآرسنال ضد نيوكاسل ليستمر الى الدقيقه الـ 72 ليعطي الفرصه الى تلميذه القادم روبن فان بيرسي , وفي يوم الأربعاء 14 سبتمبر يدخل الآرسنال أولى لقاءاته في بطوله دوري أبطال أوروبا ضد فريق ثون السويسري الصاعد حديثآ لهذه البطوله , شوط اول ينتهي سلبي مع ضياع أكثر من فرصه محققه للتسجيل من أبناء المدفعجيه مع طرد مُستحق لروبن فان بيرسي نهايه الشوط , شوط ثاني يبدأ , فاول يلعبه روبرت بيريس الى رأس المنقذ جلبيرتو سيلفا الذي لم يتواني في إيدعائها في شباك الحارس السويسري معلنه أول اهداف اللقاء , فرح جماهيري كبير يحدث في هايبري , الخبر السيئ ثون ينجح في إصطياد التعادل بكره مخادعه لشباك مامويل المونيا , الحزن يعود والشؤوم قد جاء مجددآ الى قلعه هايبري . البديل دينيس بيرغكامب يدخل . فكره طائره من الحبيب كولو توريه تصل الى المعجزه دينيس بيرغكامب وكعادته يسجب بالمدافع ويهدئ الكره ويسكنها هادئه في الشباك في الدقيقه الـ 87 من زمن اللقاء , الجميع يهتف والكل تجنن , هاهو بيرغكامب يعود من جديد يعود من الخلف ليؤكد إنه حاضر مهما كبر في العمر , فرح صاخب في لندن كلها من هدف المعجزه دينيس نيكولاس بيرغكامب
يوم السبت 15 أبريل خُصص ليوم الوفاء ورد الجميل لصانع البسمه في لندن ولجماهير الآرسنال لظاهرة كرة القدم ومعجزتها دينيس بيرغكامب وسُمي ذاك اليوم بـ " Bergkamp Day " , اللقاء ضد وست بروميتش البيون ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز , بيرغكامب يجلس على دكه الإحتياط , الشوط الاول ينتهي بتقدم للآرسنال عن طريق الساحر البيلاروسي ألكسندر هليب , الشوط الثاني البيون يحرز التعادل .. ياله من أمر محبط فالفريق يصارع على المركز الرابع بالدوري حتى يضمن له مركزآ بدوري الأبطال للموسم القادم من غريمه التقليدي توتنهام سبيرز فينغر يؤمر بيرغي بالتسخين , الكل يغني والجميع يصرخ فالمعجزه سوف يدخل , الدقيقه الـ 72 تشهد دخول بيرغي الى أرض الملعب . الدقيقه 75 وفور دخوله , دينيس يقلب موازين اللقاء تمريره الى التوجولي أديبايور الذي يسدها الى الحارس ليقوم بصدها ليلحقها دينيس ويسحب بالحارس كعادته ويمررها في طبق من ذهب الى الريشه بيريس الذي لم يتراجع عن إطلاق الكره في شباك بيريس ليعلن الهدف الثاني بتمريره ساحره من بيرغي .
الدقيقه قبل الأخير وبالتحديد عند الدقيقه الـ 89 صاحت ساعه البيج بن في لندن وأحدث إزعاجآ كبيرآ في بريطانيا العظمى , هاهو يسجل وهاهو ينحت اهدافه الأسطوريه كعادته , كره لولبيه خادعه من فوق الحارس لتسكن شباكه ليكون آخر هدف في مشواره الكبير مع النادي العريق ويسجل في يومه ويؤكد إن للكبار موعد في اللقاء يطهرون من خلاله وليجعل النتيجه ثلاثيه ويحطم آمال البيون بالهدف القاتل .

وقال فينجر بعد اللقاء عن سبب إدخاله لبيرغي : " أدخلت بيرغكامب ليس لانه يوم بيرغكامب , أدخلته لأني فعلآ كنتُ أحتاج إمكانياته في اللقاء وهو لم يخيب ظني " .


يوم السبت 7 مايو , هو يوم الوداع المُر لقلعه هايبري وملكها المتوج دينيس بيرغكامب , لقاء هام جدآ فلابد من الفوز حتى يتم التأهل الى دوري الأبطال الأوروبي بشكل رسمي , دقائقه الأولى تسفر عن هدف مُبكر لروبرت بيريس ثم يعادل ويجان ثم يحقق المفاجاه , ويجان يتقدم , ياللهول مالذي حدث , أمير هايبري والمدمر الكروي العالمي تييري هنري يقوم بلبس " وشاح " دينيس بيرغكامب ليقوم بالمهمه ويسجل هدف التعادل قبل نهايه الشوط الأول , شوط ثاني يبدئه المدمر كعادته بهدف ثالث والتقدم لفريقه بعد " تسحيبه " للحارس ليودعها في الشباك الخاليه , الدقيقه الـ 79 تشير الى دخول ملك هايبري ومعجزه كره القدم دينيس بيرغكامب الى أرض الملعب كأخر 10 دقائق يلعبها على الأرض الملكيه في حياته الكرويه , هدف رابع من نُقطه الجزاء يلعبها " كالمعتاد " تييري هنري في شباك ويجان , فرص بالجمله تضيع , بيرغكامب يحاول أن يصنح لنفسه وأن يكتب لنفسه اسم في سجل اللقاء لكنه لم يحاول لضيق الوقت ليصفر الحكم ويعلن قصر باكنجهام عن نهايه مسيره عظيمه لبيرغكامب وإغلاق للأرض الشامخه الملكيه هايبري وعن تاهل المدفعجيه الى دوري الأبطال الاوروبي .


ولعب بيرغكامب هذا الموسم لـ 31 مسجلآ لـ 3 أهداف فقط


(معلومات غريبة )


يرفض دينيس السفر بالطائرة مع أي فريق يلعب لمصلحته وكان يتنقل بالسيارة للمشاركه في المنافسات الأوروبية مع الأرسنال ومع منتخب بلاده ويعود سبب ذلك إلى الخوف الى الحادثة التي تعرض لها حيث كان دينيس بيركامب مثل أي شخص طبيعي في العالم لا يمانع السفر بالطائرة لأي مكان يتحتم عليه السفر إليه. إلى أن تعرض لحادثة سقوط الطائرة أثناء انتقاله من ولايه أمريكية لأخرى عندما كان مع البعثة المسافرة مع المنتخب الهولندي المشارك في نهائيات كأس العالم94 حيث عم الهلع والخوف عندما حذر كابتن الطائرة الجميع بالالتزام والبقاء في مقاعدهم وأن الطائرة تتعرض لخطر السقوط نتيجة عطل في أحد محركاتها.
ويقول بيركامب: لم أتوقع بأنه في يوم من الأيام بأن حياتي ستنتهي بمجرد تحذير من كابتن طائرة ولم يسبق لي أن شعرت بالخوف الشديد لدرجة أني كنت أنتظر أن ألقى حتفي وعندما نجونا من الكارثة بأعجوبة قررت أن لا أركب الطائرة نهائياً مهما كانت الظروف.


سئل دنيس عن سر تألقه وتفوقه على زملائه أوضح بانه لم يدخن أو يشرب الخمور في حياته وهو رياضي ملتزم لا يسهر الليل ولا يغادر منزله في عطلةالاسبوع ، ويستطيع أداء تمارينه دون مشقه أو تعب،


ا(لإنجازات الشخصية )

* هداف الدوري الهولندي في مواسم 199119921993
* أفضل لاعب في السنة 19921993
* المركز الثالث كأفضل لاعب في أوروبا 1993 1997
* أفضل لاعب في انجلترا 1998
* جائزة أفضل هدف في موسم 1998
* وفي موسم 2002 أفضل رياضي في الأرسنال 1998




[ البطـاقة الشخصـية ]

* الاسم: دنيس نيكولاس ماريا بيركامب
* تاريخ الميلاد: 10 مايو 1969 م
* مكان الميلاد: امستردام هولندا
* الطول: 183 سم
* الوزن: 78 كجم
* المركز: مهاجم وصانع ألعاب
* الحالة الاجتماعية: متزوج
* الفرق التي لعب لها: أياكس انترميلان الأرسنال



الصور






















الفيديو

بيركامب

بيركامب 2

بيركامب 3

بيركامب 4

بيركامب 5

بيركامب 6

في الاخير اتمنى يكون الموضوع عجبكم
وهو ب مجهود شخصي مني

توقيع :


لكل داء دواء ولكل باب مفتاح ولكل لعبة ...حريف
اضغط على الصورة
(( مــكــتــبـــة الأهــــداف والمـهــارات )) ‏

موزارت الشرق غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 12-10-2006, 01:53 AM   #2
عضو

الصورة الرمزية كعبولا

 رقم العضوية :  416
 تاريخ التسجيل :  25-02-2006
 المشاركات :  1,557
 الدولة :  جده
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  كعبولا is on a distinguished road
 اخر مواضيع » كعبولا
 تفاصيل مشاركات » كعبولا
 أوسمة و جوائز » كعبولا
 معلومات الاتصال بـ كعبولا

افتراضي


المهـــــــــــــــــاجر

عشقك للأرسنــــــــــال
تعدى حدود العشق

توقيع :



كعبولا غير متواجد حالياً
قديم 13-10-2006, 01:56 PM   #3

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  72,136
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  248773
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


دينيس بيرغكامب


لاعب في فنه وفي ابداعه لن ينسينا احد ابداعه واهدافه وافكاره في اللعب


الاعب الذي ابكانا حين غادر الكرة للابد


لكن قد مايهون علينا هو بزوغ الرائع فان بيرسي


شكرا لك على المجهود المحل التقدير مننا ومن الكل


سلامي لقلبك

المهاجر

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
قديم 14-10-2006, 11:52 AM   #4

الصورة الرمزية HeNrY

 رقم العضوية :  132
 تاريخ التسجيل :  15-02-2005
 المشاركات :  446
 الدولة :  kSA
 العمر :  28
 عدد النقاط :  55
 قوة التقييم :  HeNrY will become famous soon enough
 اخر مواضيع » HeNrY
 تفاصيل مشاركات » HeNrY
 أوسمة و جوائز » HeNrY
 معلومات الاتصال بـ HeNrY

افتراضي


سئل دنيس عن سر تألقه وتفوقه على زملائه أوضح بانه لم يدخن أو يشرب الخمور في حياته وهو رياضي ملتزم لا يسهر الليل ولا يغادر منزله في عطلةالاسبوع ، ويستطيع أداء تمارينه دون مشقه أو تعب،

سلم لي على لاعبين الاندية العربية والمنتخبات


بلوووت وشيش وسهر وماخفي كان اعظم

تحدث عن اسطورة كبيرة في الارسنال شكرا لك

المهاجر

توقيع :

BesT PLayeR


HeNrY غير متواجد حالياً
قديم 22-10-2006, 04:01 AM   #5

الصورة الرمزية موزارت الشرق

 رقم العضوية :  136
 تاريخ التسجيل :  22-02-2005
 المشاركات :  2,525
 العمر :  36
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  موزارت الشرق is on a distinguished road
 اخر مواضيع » موزارت الشرق
 تفاصيل مشاركات » موزارت الشرق
 أوسمة و جوائز » موزارت الشرق
 معلومات الاتصال بـ موزارت الشرق

افتراضي


مشكور كعبولا & عبدالله& هنري على المرور

هنري اكيد في فرق بين الاعب المحترف 100% وغيرة

ودينس لاعب صعب يتكرر

موزارت الشرق غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل صور للحدائق في العالم .. سمو الأميرهـ عبير روائع الفن التشكيلي والفوتغرافي 20 13-05-2013 11:36 PM
أجهزة سامسونج جالكسي، قائمة بمنتجات الجالكسي والفروق بينها اديم المطر مجلس عبير التقنية 11 30-08-2012 08:38 PM
صور استوقفتني قطرة بحر روائع الفن التشكيلي والفوتغرافي 7 29-06-2012 06:05 PM
حكم وضع صور ذوات الأرواح من ( أطفال ونساء ورجال وحيوانات ) وحكم إستخدام الأيقونات حروف الصمت مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 18 11-05-2012 09:07 AM


الساعة الآن 06:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها