العودة   منتديات العبير > «««©ღღ© - منتديات الأسرة والطفل - ©ღღ©»»» > مجلس الصحة والغذاء

مجلس الصحة والغذاء المشاكل الصحية وعلاجها ومعلومات طبية


عدد مرات النقر : 19,999
عدد  مرات الظهور : 35,041,228

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2012, 08:57 PM   #1


 رقم العضوية :  88421
 تاريخ التسجيل :  18-06-2011
 المشاركات :  12
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  رنيمو جيمي is on a distinguished road
 اخر مواضيع » رنيمو جيمي
 تفاصيل مشاركات » رنيمو جيمي
 أوسمة و جوائز » رنيمو جيمي
 معلومات الاتصال بـ رنيمو جيمي

افتراضي الصحة: تدشن نظاماً لمراقبة وإدارة الأمراض المعدية والأوبئة على شبكة الانترنت


الصحة: تدشن نظاماً لمراقبة وإدارة الأمراض المعدية والأوبئة على شبكة الانترنت
دشن معالي وزير الصحة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مساء اليوم الأربعاء في غرفة العمليات والسيطرة بمستشفى برج الطوارئ بمشعر منى نظام حصن الالكتروني العالمي الخاص بمراقبة وإدارة الأمراض المعدية والأوبئة على شبكة الانترنت .
وقال د. الربيعة أن هذا البرنامج (حصن) سيوفر للعاملين في المجال الصحي وأصحاب القرار المعلومات الدقيقة التي تمكنهم من تقديم مستوى عال من الخدمات الصحية مشيراً أن البرنامج سيمكن من المراقبة والحد من انتشار الأمراض المعدية كالأنفلونزا إضافة إلى متابعة التطعيمات الأساسية كما أنه يقدم خدمات وبرامج للمحافظة على الصحة العامة ورعاية الصحة الأولية.
وبين / معاليه أن النظام سيعزز مستوى الصحة المجتمعية ويساهم في توحيد الجهود نحو صحة أفضل للفرد والأسرة والمجتمع ويساعد في توحيد العمليات والنماذج والتقارير الصحية في المملكة بأكملها وسيزيد في دقة البيانات ويقلص الاختلاف في رصدها بين المناطق والمرافق التابعة لوزارة الصحة .
وأكد/ معاليه أن وزارته تعتبر ثاني دولة في العالم تطبق النظام بعد كندا لتكون معيار صحي عالمي لتحقيق الرؤية الإستراتيجية للصحة الالكترونية بالمملكة
من جانبه قال معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور/ محمد بن حمزة خشيم أن النظام يتسم بالمرونة إذ يسمح بتطويره مع التغيرات في ممارسات الصحة العامة والسياسات والبحوث موضحاً أن نظام حصن سينفذ في مرحلته الأولى على بعض المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومن ثم سيطبق على جميع المرافق الصحية بالمملكة .
وأبان/ خشيم أن النظام يتيح للمستخدم تكوين نموذج تبليغ جديد لإدخال معلومات جديدة حول حالات صحية لم يتم رصدها من قبل في النظام ولجمع بيانات بما يتناسب مع احتياجات المنطقة أو البرنامج أو الحالة
عقب ذلك اوضح الدكتور/ زياد ميمش وكيل الوزارة للصحة العامة ان الهدف من النظام هو الارتقاء بالصحة العامة حيث يعمل على تقليل الاجراءات الورقية وتوفير معايير ادق للعمل مما يرفع مستوى المعلومات الصحية والطبية عند الموظفين ويزيد من مهارتهم العلملية والشخصية.
وقد إطلع معاليه نتائج عمل النظام بعد تطبيقه قبل عدة اشهر كما اطلع على الخارطة الرقمية المرتبطة بالأقمار الصناعية والتي توضح مواقع المرافق الصحية بمناطق الحج ومتابعة حركة سيارات إسعاف الطب الميداني وتوجيهها لأقرب الطرق المؤدية للمواقع وأقلها كثافة مرورية كما اطلع معاليه على الفاكس الرقمي الخاص بتحويل الحالات المرضية بين المستشفيات .
الجدير بالذكر أن نظام حصن سيدعم أهداف وكالة الوزارة للصحة العامة من خلال تحسين مخرجات الصحة العامة ورفع معدلات التغطية للتطعيمات وتحديد مشاكل الصحة العامة واتخاذ الإجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض المعدية والوبائية وتعزيز العمل التكاملي بين المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والجهات ذات الصلة إضافة إلى مواكبة مبادرة وزارة الصحة في تطوير الصحة الالكترونية والبرنامج الخليجي لمكافحة الأمراض المعدية والسيطرة عليها ومن المتوقع أن يحقق هذا النظام العديد من الإيجابيات منها وضع كل المرضى والمراجعين على شبكة معلومات وطنية يستفيد منها الأطباء في تحسين إنتاجية ومتابعة موظفي الصحة العامة وتحسين إدارة تفشي الأمراض المعدية وتحديد الفاشية وإدارة اللقاحات .

توقيع :

رنيمو جيمي غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الصحة: مشاريع الجوف سترفع الخدمة الصحية.. وحريصون على الكوادر المؤهلة سماهر الحلوه مجلس الصحة والغذاء 0 23-03-2014 05:06 PM
أسماء المشمولين بالأمر الملكي لخريجي الدبلومات الصحية عبد الله الساهر مجلس أوراق ملونة 52 31-07-2013 03:30 AM
وزير الصحة يدشن المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري سماهر الحلوه مجلس الصحة والغذاء 0 11-06-2013 12:06 AM
الصحة تدشن المرحلة الاولى لخدمة 937 سماهر الحلوه مجلس الصحة والغذاء 0 15-05-2013 03:59 AM
وزراء يجمعون على حل مشاكل الامراض بشراكة الجميع رنيمو جيمي مجلس الصحة والغذاء 0 10-09-2012 08:55 PM


الساعة الآن 06:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها