العودة   منتديات العبير > «««©ღღ© - منتديات الأسرة والطفل - ©ღღ©»»» > مجلس الصحة والغذاء

مجلس الصحة والغذاء المشاكل الصحية وعلاجها ومعلومات طبية


عدد مرات النقر : 20,045
عدد  مرات الظهور : 35,050,258

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2012, 07:29 PM   #1


 رقم العضوية :  34378
 تاريخ التسجيل :  01-04-2009
 المشاركات :  154
 الدولة :  جدة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  سماهر الحلوه is on a distinguished road
 اخر مواضيع » سماهر الحلوه
 تفاصيل مشاركات » سماهر الحلوه
 أوسمة و جوائز » سماهر الحلوه
 معلومات الاتصال بـ سماهر الحلوه

افتراضي مستشفى الولادة والأطفال بمكة يدشن خدماته الصحية لموسم الحجاج


مستشفى الولادة والأطفال بمكة يدشن خدماته الصحية لموسم الحجاج

في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم رعاية صحية متطورة لضيوف الرحمن، واستمراراً منها في تقديم الخدمات الصحية التخصصية لهم، قدم مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ الجمعة الماضية الموافق 3ذوالحجة 1433هـ، خدماته الصحية موسم حج هذا العام ضمن منظومة الوزارة المتكاملة والشاملة والتي تضم (25) مستشفى و(141) مركز صحي مدعومة بخدمات المستوى الرابع التي تقدمها مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة.
ويعتبر مستشفى الولادة والأطفال الجديد المرجع الأساس لطب الأطفال والنساء والولادة بمكة المكرمة، وصرحاً مهماً لخدمة سكان العاصمة المقدسة والقرى المجاورة لها وقاصدي البيت العتيق من الحجاج والمعتمرين في تخصصات طب الأطفال والنساء والتوليد، حيث روعي في إنشاء هذا المستشفى أن الفئة العمرية للأطفال هي من أعلى فئات المجتمع تعداداً بالمملكة، وأن نسبة الولادات تعد الأعلى عالمياً. إضافة إلى ذلك يقع المستشفى الحالي(القديم) وسعته (205 سرير) في منطقة مزدحمة جداً (حي جرول) ويصعب الوصول إليه أثناء المواسم مما يشكل خطورة بالغة على المرضى والمريضات في حالات الطوارئ.
وأوضح د.وليد العمري مدير المستشفى أن المستشفى الجديد الذي يقع بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية على طريق (مكة المكرمة ـ الطائف) تصل سعته السريرية (621) سريراً منها (507) سريراً لأقسام التنويم و(115) سريراً لأقسام العناية المركزة، إضافة إلى (34) سريراً لأقسام الطوارئ و(23) سريراً لغرفة التوليد.
وأضاف د.العمري أن هذا المستشفى تم تجهيزه بأحدث ما وصلت إليه التقنية الطبية في مجال التخصص ويتميز بمساحاته الداخلية الواسعة وكذلك التوسع في غرف الانتظار والمواقف الخارجية للسيارات، مبيناً أن المستشفى يقدم خدماته الطبية في مجال طب الأطفال بجميع التخصصات الدقيقة(عدا الأورام) ومجال طب النساء والولادة وفروعه إضافة إلى الخدمات المساندة لتلك التخصصات، كما شهد المستشفى الولادة والأطفال الجديد التوسع في مجالات جديدة لم تكن موجودة في المستشفى القديم.
ولفت د.العمري إلى أن المستشفى في مجال خدمات طب الأطفال يضم قسماً للعناية المركزة لحديثي الولادة بسعة(76) سريراً وقسماً للعناية المركزة للأطفال (19) سريراً ، وثالث لطب طوارئ الأطفال بسعة (21) سريراً، إضافة إلى ذلك يضم المستشفى أقساماً أخرى تشمل أعصاب الأطفال، مركز قلب الأطفال والقسطرة القلبية ، المناظير، جراحة الأطفال، وحدة جراحة المسالك البولية للأطفال، جراحة اليوم الواحد، مركز أمراض الدم ، مركز الأمراض الجينية والوراثية، وحدة النطق والسمع، مركز التأهيل، إضافة إلى طب الأطفال العام وجميع التخصصات الفرعية للأطفال موزعة على 250 سرير تنويم.
وفي مجال تخصصات النساء والولادة يبين د.وليد العمري أن المستشفى يضم قسماً للعناية المركزة والمتوسطة بسعة (19) سريراً، وقسماً للتوليد (23) سريراً، طوارئ النسائية(13) سريراً، إضافة إلى وحدة المناظير، وحدة علاج العقم والإخصاب، علم الأجنة، المسالك البولية لدى النساء، جراحة اليوم الواحد إلى جانب طب النساء والولادة ومتابعة جميع مراحل الحمل موزعة على (257) سرير تنويم.
وأكد بأن المستشفى يسعى في المستقبل القريب إلى تقديم الخدمة الطبية عبر مراكز متخصصة لخدمة المريض بنظام العيادات الخارجية أو تنويم اليوم الواحد في معظم التخصصات، مشيراً إلى أن المستشفى يتميز بتخصصاته الدقيقة للاطفال وخصوصاً مركز قلب الأطفال ومركز الأمراض الوراثية والجينية وقسم المناظير، مع التوسع في الخدمات الطبية المساندة مثل قسم الأشعة وتجهيزه بأحدث الأجهزة ابتداء من الأشعة وانتهاء بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية وأجهزة فحص الثدي(الماموجرام) إضافة إلى نظام الأرشفة الإلكتروني للأشعة، وبيّن أن القدرة الاستيعابية لأسرة العناية المركزة بأنواعها (حديثي الولادة والأطفال والنسائية) تصل 115 سريراً، وأن عدد غرف العمليات يبلغ 13 غرفة منها 3 غرف لجراحة اليوم الواحد.
وأوضح د.العمري أن مستشفى الولادة والأطفال يتميز بالخصوصية العالية لأقسام الولادة حيث تعتبر كل غرفة ولادة جناحاً خاصاً تتم فيه جميع إجراءات الولادة مع بقاء المولود داخل جناح الأم حتى الانتقال لأقسام التنويم مما يعطي اماناً للام ومولودها، كما جهز المستشفى بجميع وسائل الراحة والخدمات للمرضى والمراجعين ابتداء من المواقف الخارجية إلى استراحة الانتظار الداخلية.
وأشار إلى أن المستشفى الجديد شهد تطوراً كبيراً عن سابقه حيث تضمن مركز قلب الأطفال والقسطرة القلبية، قسم مناظير الأطفال، وحدة علاج العقم والإخصاب، جراحة اليوم الواحد، وحدة تنويم اليوم الواحد ووحدة جراحة المسالك البولية للأطفال.
احصائيات
قسم النساء والولادة ـ 257 سريراً قسم الأطفال ـ 204 سريراً
قسم جراحة الأطفال 46 سريراً العناية المركزة أطفال 19سرير
العناية المركزة كبار 10 أسرة وحدة الحمل عالي الخطورة 9 أسرة
الحضانة 76 سريراً العيادات الخارجية 40 عيادة
غرف التوليد 23 غرفة غرف العمليات 13 غرفة
أسرة الإفاقة 26 سريراً الحضانة 100 سرير

سماهر الحلوه غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأمير متعب سماهر الحلوه مجلس الصحة والغذاء 0 30-03-2014 04:40 PM
وزير الصحة يدشن المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري سماهر الحلوه مجلس الصحة والغذاء 0 11-06-2013 12:06 AM
وظائف على لائحة بند الاجور في وزارة النقل بمكة سمو الأميرهـ عبير مجلس أوراق ملونة 4 19-05-2013 11:44 PM
لو خيروني بين كل الأندية ...ماللنصر والله بديل خطآآآه ضيع غلآآآه مجلس أوراق ملونة 83 10-05-2013 02:35 AM
1400وظيفه بمكتب إرشاد حافلات الحجاج بمكة المكرمة سمو الأميرهـ عبير مجلس أوراق ملونة 6 03-09-2012 06:38 AM


الساعة الآن 12:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها