مجلس تطوير الذات يهتم بتنميه المهارات وتطوير الذات والسلوكيات , فن التعامل ,بناء الذات , تطوير الشخصية


عدد مرات النقر : 14,025
عدد  مرات الظهور : 30,102,800

Like Tree14Likes
  • 2 Post By لا حياة لمن تنادي
  • 2 Post By أبكاني قرآن ربي
  • 1 Post By لا حياة لمن تنادي
  • 4 Post By حروف صامتة
  • 3 Post By أبكاني قرآن ربي
  • 2 Post By سُقيا أمل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2014, 06:33 AM   #1


 تاريخ التسجيل :  03-05-2014
 المشاركات :  3
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  لا حياة لمن تنادي is on a distinguished road
 اخر مواضيع » لا حياة لمن تنادي
 تفاصيل مشاركات » لا حياة لمن تنادي
 أوسمة و جوائز » لا حياة لمن تنادي
 معلومات الاتصال بـ لا حياة لمن تنادي

9 اريد حلا


العنوان واضح اريد ان اطور من حالي وان ارتقي من نفسي .. لكن كيف

انا وحيد بلا اصدقاء وبلا معارف " ومزاجي ممتقلب لا اتحمل أي شي حتى لو تافة


دايما اشعر اني غريب واشعر اني حاله ثانية : واني ضعيف شخصية " والنفس ايضا ضعيف ودايما افكر بلأنتحار بهذي الحالة اريد انتحر لاني لا افعل شيئا ولاني وحيد وافكار كثير سوداوية: لا اقدر اصيطر على نفسي ولا اتحمل أي شي اشعر ملل دايم وروتيني زي ماهو / ايد ان اتغير اريد افعل شيئا

لحالتي : بدون ان اخذ علاجات كيميائية ولا نفسية او مهدئات : حتى مامعي سيارة ولا اعرف اسوق اريد اطلع من حالتي واتغير لو شيئا بسيطا < فقط ابغى احد يعلمني اسوق علشان اخذ رخصة او واسطة دبره منه ولا منة

دايما احس نفسي **فاشل بلحياه ** لا اعرف كيف اتصرف " وامعة ؛ لا ادري ما
سبب ك فاشل بلتعليم : والصحيح عندي بطيء بتعليم . وايضا الفهم : وافهي كثيرا : وكثير النسياان ,. في تكوين العلاقات, بختلاط المجتمع ، ليس عندي اسلوب بلكلام والسوالف كي يصادقني " اتوتر بلكلام :عندي خوف من النضرات المجتمع محب احد يناضرني .!
حتى السواقة عجزت اتعلمها وبعد صرت اخاف منها !,؟

وايضا كئيب وحزين وشرود الذهن مصيطر علي الافكار والاوهام

زي الانتحار # وتقلباات مزاجية اعصب بدون سبب ودايما اواجة

عبارات احباط كثيره تسبب لي ذالك وصرت حساس مرره بحيث لا

اتحمل أي كلمة وديما اعذب ذاتي ليش انا كيذا وليش ليش وهكذا الى اخره """"


بعد وفات الوااالد زادت حالتي اكثر من الاول حتى يوم موجود كان هو الوحيد الي افضفضله
ورتاح له وينصحني كثير / فقد الامل كل شي عقب وفاته الله يرحمة

والوالده تعاتبني وتحطمني كثير كأني عدو لها مهما فعلت من جمايل تنكره وكأنه ماسويت له شي


اخوي ف لا تهتم له وتحبه اكثر مهما غلط وسوا وفعل
انا ترتيبي الثاني بعد اخوي الكبير دايما نتهاوش انا وياه

معه سيارة ويروح ويجي انا ماعندي سياره

وسؤال :/ هل يمكن ان اتغير وان انجح في الحياة ولو بصيص الامل ؟@ ولا لا يمكنني ذالك < والحالة نفسية ستستمر معاي.!؟

الى وفااتي .,!؟

حتى اني رحت لم الدكتور شخصلي
ويقول عندك اضطراب شخصية حادة كيف
اتعامل معها .,!.؟

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
ارجوكم لاتتركوني هكذا فأني بحاجة ماسة لمساعدتكم ..!,,@!؟
تكفوون ياشباب ساعدوني فرجو كربتي الله يفرج كربتكم يااارب


ملاحضة
ـــــــــــــ

ابغلا حل من مدير الى مشرف .؟! ومن عضو فضي وايجابي نشيط الى عادي

وكلنا عااادين اصلا محدن طلع من بطن امه وطبيعي , وكلنا ابن ادم ويجمعنا التراب بلنهاية وسنتحاسب بلأخير

واختم كلامي بلأخير


عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه: كان الله في
حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر
مسلماً ستره الله يوم القيامة" متفق عليه [379].
وايضا // حديث اخر مشابه
//
[
عَن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي
تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى
مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى
)(

بحفض الله

ارجو التفاعل ضروري ياأخواني واخواتي

وياليت الشيخ ولاستاذ / يساعدني طالبة طلبة لوجه رب العاالمين

لا حياة لمن تنادي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 04-05-2014, 02:39 AM   #2
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  11,203
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  220029
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: اريد حلا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصيحتي لك أخي أن تذهب لطبيب نفسي وتتابع معه

وتتقبل كل شيء يقوله لك ، وتأخذ ادويه ومهدئات

واصبر أخي وتحمل وبإذن الله ستشفى

فلآ تيأس من رحمة الله

ربي يفرج عنك ويريحك والمسلمين

توقيع :

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2014, 10:32 AM   #3


 تاريخ التسجيل :  03-05-2014
 المشاركات :  3
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  لا حياة لمن تنادي is on a distinguished road
 اخر مواضيع » لا حياة لمن تنادي
 تفاصيل مشاركات » لا حياة لمن تنادي
 أوسمة و جوائز » لا حياة لمن تنادي
 معلومات الاتصال بـ لا حياة لمن تنادي

افتراضي رد: اريد حلا


اللهم امين وياك يارب العالمين والجميع

الله يسعدك ويسعد الحاضرين

ويفرج همك زي ماتحاولين تفريج هموم الاخرين

لكن حبذا لو تكون نقاشات اكثر

فأنا محتاج كلمة طيبة منكم

والمثل يقول الكلمة الطيبة صدقة

لا حياة لمن تنادي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2014, 11:16 AM   #4
عضو مجتهد

الصورة الرمزية حروف صامتة

 رقم العضوية :  109871
 تاريخ التسجيل :  10-03-2014
 المشاركات :  1,122
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  37634
 قوة التقييم :  حروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud ofحروف صامتة has much to be proud of
 اخر مواضيع » حروف صامتة
 تفاصيل مشاركات » حروف صامتة
 أوسمة و جوائز » حروف صامتة
 معلومات الاتصال بـ حروف صامتة

افتراضي رد: اريد حلا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن اقول اذهب الى طبيب نفسي لانني الذي اراه

انك لا تريد الاستعانه بالاطباء على الرغم من انه لازم لاي

شخص يعاني ان يبحث عن الاسباب التي تساعده على اجتياز معاناته

يعني نأخذ بالاسباب بارك الله فيك

اخي الافكار السلبيه هي التي تساعد في تحطيم شخصيتك لا تقول لا اعرف

لا تقول لا استطيع لا لا لا لا هذه الكلمه التي تساعد على الموت البطء

لذلك كن ايجابي انا استطيع ان افعل وانا استطيع ان اقول كذا انا استطيع مادمت

سليم معافى وعلى قيد الحياة انا استطيع كل شيء سلبي في حياتك امحوة انساه

اسم الانسان مأخوذ من النسيان وان صدفتك لحظات فشل فالفشل يعني النجاح اقراء

عن العلماء والمفكرين والعباقرة كلهم بداوء بدايات فاشله ثم ابهروا العالم بنجاح يذكر الى يومنا هذا

اخي وفقك الله استعن بالله توكل عليه وجعل كتاب الله صديقه وجعل الله امام عينيك

اذهب الى المسجد حاول ان تتعرف على اهل الخير وان اخطأت او تلعثمت لا يهمك كمل كلامك مع

الاستمرار سيذهب الخوف واذا اخطأت في كلمه ورايت الناس يضحكون لا تحبط بالعكس اضحك معهم

ومشي الموضوع حاول وفقك الله

اذا عملت عمل لا تنتظر من الناس الثناء والشكر اعمل لوجه الله وان جحدوك او انكروا معروفك فلك رب

يجازي بالحسنه ويعوضك ان شاء الله بالخير انت صح ومن حولك تعاملهم غلط او لا يجيدون التعامل

لا تغضب من امك اعمل جاهد على ارضاها ربما هي لديها اعتقاد ان الشدة تخرج الرجال فلا نلومها

تريد لك الخير لكن بطريقة خاطاءة ثبتك الله البار بولديه وهم في شدة معه في التعامل افضل واعظم اجر

ممن يكون اهله هينين لينين وهنا مقياس البر اعانك الله

اخي تابع الدكتور طارق الحبيب وابراهيم الفقي كتب او يوتيوب او اي شيء اذا بدات اعلم انك قوي وذو

عزيمه قويه في الاساس طرحك لهذا الموضوع يعني انك تريد ان تجد نفسك وانت لست ضعيف انت قوي

ان شاء الله بالله لا تقل انا مريض قل لدي بعض الامور التي تحتاج الى تعديل وتوجيه وسابحث عن من يساعدني

وانت فعلت كن مع الله يكن معك اذكرة يذكرك استمر يسر الله لك امورك وكان في عونك رفع الله قدرك اكثر من الدعاء والاستغفار

فضلهما عظيم ونتائجهم مبهره

حروف صامتة غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2014, 12:11 AM   #5
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  11,203
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  220029
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: اريد حلا


آمين .. ويسعدك ويفرج همك ويريح بالك

ودي ي أخي تسمع بنصيحتي وتذهب لطبيب نفسي

وتحضر عنده جلسات

وبعدها سوف اتكلم معك بخطوات آخرى .. واناقشك !

وكلنا هنا لك أخوه وأخوات ،، وحاضرين

.

.

أختي حروف صامته

مع احترامي لوجهة نظرك كلامك كله صحيح وبمحله

ولكن ... من وجهة نظري أنه يذهب للطبيب

ويراجع عنده لحد ما يهدأ ويرتاح

وبكذا يقدر يتقبل النصائح ويتفاعل ويغير من وضعه

لأن اضطراب الشخصيه الحاد .. مو شيء سهل !

ومثله مثل أي مرض عادي له جلسات وعلاجات ولله الحمد

توكل ع الله أخي

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2014, 04:08 AM   #6


 رقم العضوية :  111198
 تاريخ التسجيل :  18-04-2014
 المشاركات :  9
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  سُقيا أمل is on a distinguished road
 اخر مواضيع » سُقيا أمل
 تفاصيل مشاركات » سُقيا أمل
 أوسمة و جوائز » سُقيا أمل
 معلومات الاتصال بـ سُقيا أمل

افتراضي رد: اريد حلا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحك رضى من الله اخي الكريم

تعجبت كثيرا حينما ذكرت بأنك فاشل .. هل ما كتبته هنا يعتبر فشلا
لا ما كتبته هنا ليس فشلا ابدا والدليل انك تكتب وتوضح وتحاول جاهدا أن تصبح شخصا آخر
وهذه بداية مهمه للتغير الجذري لكل ما يحدث لك
الشخص منا سواء انت او انا او الغير يتمنى أن يطور نفسه للافضل ويرتقي ويتعلم ويصبح مهما لذاته قبل مجتمعه
..

عزيزي ..
دع عنك ما يدور بخلجات النفس وما تشعر به من نقص ذاتي
قبل كل شيئ ما تحتاجه انت هو
1/ التقرب من الله اكثر من كل أمر بهذه الحياه كي تلغي فكرة الانتحار وما يحدث لنفسك من ضيق وتوتر وتذكر ان الله مع عبده كلما قرب منه .
2/عزز من ثقتك بنفسك وذلك بمخاطبتها بأنك الافضل وانك افضل من غيرك بكثير فهناك من لا يستطيع تحريك اصبع واحد ويتمنى أن يرمش بعينيه فالعافية اهم من كل شئ
3/حاول جاهدا أن لا تضع نفسك بمكان الخوف والنقص وتحدث وتكلم وناقش وخذ واعطي وتأقلم مع المجتمع وكأنك ملكا لا تهتم لما يدور حولك , ولا تعطي اهتماما للغير مهما تحدث عنك بالسيئ فأنت ملك نفسك ولا احد يستطيع ان يمتلك جزء منك ...
4/ كان والدك الشخص الوحيد الذي تفضفض له وتحدثه بما يدور بنفسك , الان ضع امامك قلما وورقة وتحدث وأكتب بها كل ما يدور بنفسك
فبهذا المجال تستطيع ان تطور نفسك كتابيا كلاميا وتصبح شخص تستطيع ان تواجه نفسك قبل مجتمعك ,,
5/كلما شعرت بالكآبه والحزن تذكر ان بالسماء من يفرج الهم والغم ويبعد الحزن والضيق فدعوة بآناء الليل وآطراف النهار تستعيد بها حياتك ككل
6/اقرأ الكتب تصفح كثيرا ولا تنسى ان كتاب الله القرآن خير شفاء بعد الله ..
الذي الاحظة من كلامك أنك تعاني بشدة من القلق مما آدى الى عدم التوازن في حياتك ككل
اهدأ ,, تنفس بعمق ,, استغفر كثيرا .. اخرج من نطاق الاسرة كلما شعرت باليأس والضغوط النفسية كل يوم اقضى ساعه بالمشي وممارسة الرياضة
اذا كنت ممن يحب ان يعمل بأي مجال ويتفنن به اقضى وقتك فيه
لديك الرغبة الشديدة في التعلم ولكنك انت من يعجز نفسه بنفسه لا تكن مكتوف الايدي بل انهض واستمر في تحقيق اهدافك ورغباتك
...
دع عنك الاطباء النفسيين لا تذهب إليهم بل إجعلهم آخر المشوار لحياتك
دوائك بين يديك بالقرآن و الصلاة
..

اسال الله العلي القدير أن يجعل لك من هم وغم فرجا,, وأن يجعل لك من كل ضيق مخرجا
وان يفتح لك أبواب السعادة وراحة البال
..

سُقيا أمل غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2014, 11:51 PM   #7


 تاريخ التسجيل :  03-05-2014
 المشاركات :  3
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  لا حياة لمن تنادي is on a distinguished road
 اخر مواضيع » لا حياة لمن تنادي
 تفاصيل مشاركات » لا حياة لمن تنادي
 أوسمة و جوائز » لا حياة لمن تنادي
 معلومات الاتصال بـ لا حياة لمن تنادي

افتراضي رد: اريد حلا


ربي يعطيك الصحة والعافية وشاكر وقفاتكم معاي التي لن انساها

دامني حي

وذا فيه اضافات ثانيه قولوها

هنا
ولكم دعاء خاصة وقبلو تحياتي

لا حياة لمن تنادي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة في برنامج الديمو......اريد حلا لها ارجوكم شوكلاتة فوشية استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 4 15-05-2014 11:50 PM
اريد الحل لو سمحتوا حروف صامتة مجلس عبير التقنية 5 03-04-2014 12:58 PM
اريد مساعدة (البوربوينت) ندى العطاء استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 1 11-02-2013 02:57 AM
الله يسعدكم اريد اسئلة عن المعلومات والاتصالات ولكم مني الدعااء في ظهر الغيب بالجنة مون فلاور استفسارات شهادة تقنية المعلومات CIT 4 24-09-2012 01:49 PM


الساعة الآن 05:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها