مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 36,694
عدد  مرات الظهور : 40,220,735

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-2007, 10:22 AM   #1

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

Ahmed26 إنتقل إلى رحمة الله




الرياض - سعد المحارب

انتقل إلى رحمة الله تعالى الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة بعد صراع مع المرض دام اكثر من عام، وكان الأمير عبد المجيد قد تولى العديد من المناصب القيادية ابرزها امارة منطقة مكة المكرمة قبل سبع سنوات وقبلها أميرا لمنطقة المدينة المنورة.

كما سبق للأمير الراحل أن تولى إمارة تبوك ، ويبلغ الامير الراحل خمسة وستين عاما، وهو الابن الثالث والثلاثين من ابناء مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود.

وربما تكون الشهور الأخيرة من حياة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز هي الأهدأ في تاريخ عمله الحكومي في ختام مشوار جاوز ربع قرن من الانجاز المتواصل، فقد اعتاد السعوديون على النجاحات المتلاحقة والمشاريع الطموحة في عديد الميادين للأمير الراحل، إلا أن العارض الصحي الذي ألمّ به، وفرض عليه رحلة علاجية طويلة خارج المملكة، أخفى الحضور المتميز لأمير منطقة مكة المكرمة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز استقبل الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالرياض عقب عودته من رحلته العلاجية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، في 22 يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، قبل انتقاله إلى جدة مساء 17 فبراير/ شباط الماضي، والتي رحب به فيها أهلها باستقبال شعبي أصرّ على المشاركة فيه بما عرّضه إلى الإرهاق الذي يرجح أنه ساهم في تراجع حالته الصحية من جديد، بما قاد إلى نقله إلى المستشفى للمرة الأخيرة.




أصغر اشقاءه

ولد الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالرياض عام 1943م (1363هـ) وتعلم القرآن الكريم ومبادئ العلوم الدينية على يد الشيخ عبد الله عبد الغني خيّاط، ثم التحق بمدرسة الأنجال بالرياض، ونال الشهادتين الابتدائية والمتوسطة من معهد العاصمة النموذجي، ثم التحق بكلية العلوم البحرية العسكرية في بريطانيا عام 1954م (1374هـ).

والأمير عبد المجيد هو أحد الأبناء الستة والثلاثين لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، أما والدته فهي الأميرة هيا بنت سعد السديري، وهو اصغر أشقاءه، وهم الأمير بدر بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني، وعبد الإله بن عبد العزيز الذي سبق أن عمل أميراً لمنطقة القصيم، ثم أميراً لمنطقة الجوف، والأميرة نورة بنت عبد العزيز.

وتزوج الأمير عبد المجيد من الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري، وأنجب منها ابنه الوحيد الأمير فيصل بن عبد المجيد، وله ثلاثة أحفاد هم الأميران عبد العزيز وتركي والأميرة العنود.




أمير لثلاث مناطق

وتولى الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز منصبه الحكومي الأول في 19 مارس من عام 1980م (1400هـ) بموازاة تغييرات واسعة عرفتها السعودية في ذلك العام، حيث عيّن الأمير عبد المجيد أميراً لمنطقة تبوك -شمال غربي المملكة-، وساهم خلال أقل من ست سنوات في إحداث تطور عمراني في المنطقة، تمثلت أبرز مظاهره في إعادة تنظيم الشوارع، ومداخل مدينة تبوك.

وفي 26 من يناير عام 1986م (1406هـ) وعلى إثر وفاة الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز (1925م-1985م) أمير منطقة المدينة المنورة، صدر أمر ملكي بتعيين الأمير عبد المجيد أميراً لمنطقة المدينة المنورة، فواكب المرحلة الأولى لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز لأكبر توسعة شهدها الحرم النبوي الشريف، وتطوير المنطقة المحيطة به، وتحديث المساجد التاريخية في عاصمة الإسلام الأولى.

وكان للأمير عدد من الإسهامات في تطوير المنطقة ومن ذلك انشأه جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، والمعرض الدائم للصناعات الوطنية، وتأسيسه مهرجان المدينة للتنشيط السياحي، كما أنشأ أول جمعية خيرية بالمدينة المنورة.

وفي 25 نوفمبر/تشرين الثاني 1999م (1420هـ) صدر أمر ملكي بتعيين الأمير عبد المجيد أميراً لمنطقة مكة المكرمة، وقد بذل العديد من الجهود في ميادين مختلفة من أجل مواصلة التنمية في المنطقة، فبالإضافة إلى رئاسته لجنة الحج المركزية التي تشرف على الجانب التنظيمي لموسم الحج، والإسهام في تطوير البنى التحتية في المنطقة، تبنى "مشروع الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز لتوطين الوظائف".

وأطلق أول مشروع لرعاية المسنين في محافظة جدة، ولجنة لتطوير خدمات الإسعاف، ورأس مجلس الفروسية بمكة المكرمة، والهيئة العليا لتطوير منطقة مكة، ومجلس تطوير الخدمات الصحية بمكة، ومجلس إدارة مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة، وترأس النادي العلمي السعودي بجدة، والذي يهدف إلى رعاية الطلاب المتفوقين والموهوبين وتعزيز قدراتهم وتبني ابتكاراتهم العلمية، كما أنشأ مركز الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز للأطفال الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إلى ذلك كان الأمير عبد المجيد رئيساً فخرياً لشركة جدة القابضة للتطوير، وجمعية أصدقاء مرضى الربو بمنطقة مكة المكرمة، ولجنة مساعدة المسجونين والمعسرين بجدة، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة.




الأمير الراحل.. وثقافة الإنجاز

اهتم الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالتطوير الاقتصادي في منطقة مكة المكرمة عناية خاصة، وساهم بصورة فاعلة في إنشاء مركز "خديجة بنت خويلد" في غرفة جدة للتجارة والصناعة المخصص لسيدات الأعمال، كما ابتكر ما أطلق عليه "الدائرة الاقتصادية بأمارة مكة المكرمة"، وتتصل هذه الدائرة بأمير المنطقة بشكل مباشر.

والدائرة عبارة عن مجموعة تطوعية تتكون من نخبة من رجال الأعمال والأكاديميين المتخصصين في علمي الاقتصاد والاجتماع، وتقدم استشارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المنطقة، بما يجعلها نقطة جذب سياحي وترفيهي وعلاجي، ومركزاً للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ونجحت هذه الدائرة في احتضان العديد من المشروعات الاقتصادية المبتكرة، كما حرصت على دعم المبادرات الاجتماعية مثل تقديمها العون في إنشاء الجمعية السعودية لمرضى الإيدز، وتكوين مجموعة لتقييم التعليم الأهلي، ولجنة للاهتمام بقضايا الشباب كان من ابرز توصياتها السماح للشباب بدخول المراكز التجارية.




رئيس لجنة تطوير الرياضة

وكان الأمير عبد المجيد محباً للرياضة، فبالإضافة إلى ممارسته اليومية لرياضة المشي، فإن ابرز هواياته الفروسية والسباحة ولعبة التنس، فضلاً عن الصيد بواسطة الصقور "القنص"، وهي الهواية التي كان يخصص لها عادة عشرين يوماً من شتاء كل عام.
ولكن الرياضة في حياة الأمير عبد المجيد تجاوزت الهواية إلى العمل الرسمي، حيث ترأس مجلس أعضاء الشرف بنادي الوحدة بمكة المكرمة، ودعم إنشاء مشروع "ميدان جدة لسباق السيارات"، وأطلق اسمه على كأس البطولة المدرسية في منطقة مكة المكرمة.

لكن ظهوره الرياضي الأبرز تم بتعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز –ولي العهد آنذاك- رئيساً للجنة تطوير الرياضة وكرة القدم في السعودية، بعد الظهور المتواضع لمنتخبها في مونديال كوريا واليابان عام 2002م.

توقيع :

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 05-05-2007, 10:23 AM   #2

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:`لَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ . الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ . أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ` وقال رسول الله `ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها الا آجره الله في مصيبته واخلف له خيرا منها` بقلوب ملؤها الأيمان والتسليم بقضاء الله وقدره نقدم أحر التعازي وأصدق المواساة لمقام الوالد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير سلطان وإلى أبناء الأمير عبد المجيد والأسرة الحاكمة جميعا وإلى محبي الفقيد بوفاة الأمير عبيد المجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته وإنا لله وإن إليه راجعون

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 12:40 PM   #3
عضو

الصورة الرمزية كعبولا

 رقم العضوية :  416
 تاريخ التسجيل :  25-02-2006
 المشاركات :  1,557
 الدولة :  جده
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  كعبولا is on a distinguished road
 اخر مواضيع » كعبولا
 تفاصيل مشاركات » كعبولا
 أوسمة و جوائز » كعبولا
 معلومات الاتصال بـ كعبولا

افتراضي




قال تعالى

( يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عـبادي وادخلي جنتي ) .

صدق الله العـظيم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه, وأن يغفر له ذنوبه, إنه جواد كريم

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


فاجعة المت بنا ولا نملك إلا أن نقول الحمدلله لله ما أخذ ولله ما أعطـــــــــــــى

ونعم الاب كان ونعم الراعي

رحمك الله ياسيدي رحمك الله يا والدي

سنفتقد أمير الرحمة والطيبه امير العدل

ستبكي أمارتنا على فراقك سيدي

رحمــــــــك الله واسكنك فسيح جناته

بالأمس فرحنا بقدومــــــــك بيننا واليوم نبكي ونعزي انفسنا بفراقك

أعزي نفسي و أعزيكم أخواني ففقيدنا فقيد امـــــــة

سيدي ان العين قد مالها الدمع على فراقك ... رحمك الله ... رحمك لله يا والدي

توقيع :



كعبولا غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 12:53 PM   #4

الصورة الرمزية عبير

 رقم العضوية :  1926
 تاريخ التسجيل :  11-12-2006
 المشاركات :  6,658
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  13
 قوة التقييم :  عبير is on a distinguished road
 اخر مواضيع » عبير
 تفاصيل مشاركات » عبير
 أوسمة و جوائز » عبير
 معلومات الاتصال بـ عبير

افتراضي


الله يغفر له ويرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب


وجميع المسلمين

عبير غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 07:54 PM   #5

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


اللهم آمين يارب العالمين كع بولا
وام عبد الله
مشكووووووووور لكم

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 08:53 PM   #6
*moon al3beer*

الصورة الرمزية *moon*

 رقم العضوية :  2
 تاريخ التسجيل :  11-02-2007
 المشاركات :  6,227
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10017
 قوة التقييم :  *moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road
 اخر مواضيع » *moon*
 تفاصيل مشاركات » *moon*
 أوسمة و جوائز » *moon*
 معلومات الاتصال بـ *moon*

افتراضي


الله يرحمة ويفسح له بقبره ويسكنه الفردوس الأعلى وجميع المسلمين

توقيع :



أحم أحم جبت بنوته

*moon* غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 10:16 PM   #7


 رقم العضوية :  2230
 تاريخ التسجيل :  03-02-2007
 المشاركات :  226
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  جــــــــنى is on a distinguished road
 اخر مواضيع » جــــــــنى
 تفاصيل مشاركات » جــــــــنى
 أوسمة و جوائز » جــــــــنى
 معلومات الاتصال بـ جــــــــنى

افتراضي


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه, وأن يغفر له ذنوبه,


ويغفر موتنا وموووت المسلمين

جــــــــنى غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-05-2007, 10:21 PM   #8

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,948
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  246352
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:`لَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ . الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ . أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ` وقال رسول الله `ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها الا آجره الله في مصيبته واخلف له خيرا منها` بقلوب ملؤها الأيمان والتسليم بقضاء الله وقدره نقدم أحر التعازي وأصدق المواساة لمقام الوالد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير سلطان وإلى أبناء الأمير عبد المجيد والأسرة الحاكمة جميعا وإلى محبي الفقيد بوفاة الأمير عبيد المجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته وإنا لله وإن إليه راجعون



اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واسكنه الفردوس


ياربالعالمين


والحمد لله على كل مصاب

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2007, 07:57 AM   #9

الصورة الرمزية أمـ جود ـ

 رقم العضوية :  4
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  6,182
 العمر :  36
 عدد النقاط :  32
 قوة التقييم :  أمـ جود ـ is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أمـ جود ـ
 تفاصيل مشاركات » أمـ جود ـ
 أوسمة و جوائز » أمـ جود ـ
 معلومات الاتصال بـ أمـ جود ـ

افتراضي


إنا لله وإنا إليه راجعون

توقيع :



مٍَآعُآدُ يًرٍضَيًنٍيً وَفٍآ...و لآيًزٍعُلنٍيً جََفٍآ..
مٍَتِسِآويًهُـ َفٍيً خٍآطَرٍيً ..ظِلمٍَـ آلبُشُرٍ وآنٍصِآَفٍهُمٍَـ..
ولو تِوَقٍَِفٍ آلدُنٍيًآ عُلىٍ شُمٍَعُ آلغٌَرٍآمٍَـ آلليً طََفٍآ..
بُعُضَ آلشُمٍَوعُ..أنٍآ أتِعُمٍَدُ گسِرٍهُآ وآتِلآَفٍهُآ..

أمـ جود ـ غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2007, 12:44 AM   #10

الصورة الرمزية سكوتي كلآآم

 رقم العضوية :  10
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  19,959
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  91
 قوة التقييم :  سكوتي كلآآم will become famous soon enough
 اخر مواضيع » سكوتي كلآآم
 تفاصيل مشاركات » سكوتي كلآآم
 أوسمة و جوائز » سكوتي كلآآم
 معلومات الاتصال بـ سكوتي كلآآم

افتراضي


الله يرحمة ويفسح له بقبره ويسكنه الفردوس الأعلى وجميع المسلمين


موووووووووووووووووووووووو وووووووووون

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واسكنه الفردوس


ياربالعالمين


والحمد لله على كل مصاب


عبووووووووووووووووووووووو ووووووووووود


إنا لله وإنا إليه راجعون


القيصررررررررررر


مشكووووووووووور لكم جميعا
اللهم ثبته واغفر له يارب العالمين

سكوتي كلآآم غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير سورة الكهف حروف صامتة ۩ ۞ ۩ مجلس القرآن الكريم وعلومه ۩ ۞ ۩ 41 21-07-2017 05:24 PM
إلى أين أنت ذاهب؟ أبكاني قرآن ربي مجلس تطوير الذات 10 07-05-2015 09:48 PM
الامتصاص المائي المعجز في النبات آية من آيات الله عبد الله الساهر مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 22 22-11-2014 09:51 AM
تاريخ مكة المكرمة رمزالعطاء مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 8 03-08-2014 02:21 PM
الإيجاز البلاغي في قصة النبي يوسف عبد الله الساهر ۩ ۞ ۩ مجلس القرآن الكريم وعلومه ۩ ۞ ۩ 13 24-03-2012 09:56 AM


الساعة الآن 06:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها