مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 32,846
عدد  مرات الظهور : 38,605,372

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2007, 10:41 PM   #1
*moon al3beer*

الصورة الرمزية *moon*

 رقم العضوية :  2
 تاريخ التسجيل :  11-02-2007
 المشاركات :  6,227
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10017
 قوة التقييم :  *moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road
 اخر مواضيع » *moon*
 تفاصيل مشاركات » *moon*
 أوسمة و جوائز » *moon*
 معلومات الاتصال بـ *moon*

افتراضي ô_° كل ماتريد معرفته عن التورنت °_ô




مما لاشك فيه أن التورنت هو الآن أفضل وسائل التحميل من شبكة الانترنت إن لم يكن أفضلها على الإطلاق فدعونا نتعرف عليه بإختصار .

ماهو نظام التورنت ؟ Torrent

هو طريقة لتبادل ومشاركة الملفات عبر الشركة ولكن عن طريق مواقع للبحث فيها وليس من البرامج نفسها وعامة إن أشهر الملفات التى يتم مشاركتها من خلال عالم التورنت هى الأفلام والألعاب والبرامج
إن مصطلح التورنت أوالـ Bittorent هو صيغة تستخدم للتعبير عن أحد وسائل نقل الملفات من نوع " الند للند " أو المعروفة بـ P2P والتى جعلت من الممكن تناقل الملفات ذات الحجوم الكبيرة بدون تلفها.
يعتبر التورنت هو أفضل طرق المشاركة الـ P2P نظرا لاستخدامه نظام االِحَزم Packets.
حيث تتم تجزئة الملفات أثناء التحميل إلى ِحَزم صغيرة , ليس من الضرورى أن يتم تحميل هذه الِحَزم بتسلسل أو ترتيب معين أو حتى أن يتم تحميل كل الِحَزم فى نفس الوقت. وعلى نقيض أغلب برامج الـ P2P فإن التورنت لا يستدعى أن تقوم بتحميل كامل الملف حتى يتثنى لك المشاركة به ، ولكن يمكنك أن تشارك منذ أول ِحَزمة قمت بتحميلها وكل حزمة تم فحصها للتأكد من خلوها من الأخطاء.
كل هذه العوامل تساعد على زيادة الدقة فى عملية التناقل كما تساعد على زيادة السرعة أثناء التحميل بصورة مذهلة حيث أنك لست مضطرا لتحميل الملف بالكامل لتبدأ المشاركة.......
كل الملفات تتم المشاركة بها من خلال أجهزة الكمبيوتر مباشرة وتبقى الحاجة إلى شئ مهم هو التراكر الذى سيخبر برنامج التورنت لديك عن الأشخاص التى تحتوى أجهزتهم على الملفات المراد تحميلها......



ماهو ملف التوررنــــــــــــت ؟

هو ملف صغير الحجم يحوي على معلومات الملف الذي نقوم بتحميله فهذا الملف يخبرك عن موقع الـ Tracker وعدد الـ Seeds وعدد الـ Peers وحجم الملف وهذا الملف بعد أن تفتحه بأحد برامج التوررنت يقوم برنامج التوررنت بتجميع الأجهزة وربطها من خلال بعض من خلال ملف Torrent .



كيف ؟

يقوم التورنت بتقسيم الملف الى أجزاء صغيرة وكلما قام شخص بتحميل جزء يقوم شخص آخر بتحميله منه فى نفس الوقت أى أنك تأخذ وتعطي فى نفس الوقت .... لذلك تجد سرعة تداول الملفات تصل أحيانا الي سرعات تفوق الوصف ....
بالنسبة للـ Leecher عندما ينتهي من تحميل الملف فإنه لم يعد يحمل من أحد ويحمل الآخرون منه وعندها يطلق عليه seeder ...

السيدرز ( Seeds ) : هي الأجهزة التي تحمل النسخة الكاملة من الملف أي الذى يقوم برفعه من جهازه وأيضا كل من اتم تحميل الملف ومازال متصل .

الليشر أو البيــر ( Peers ) : هي الأجهزة التي لا تحمل النسخة الكاملة من الملف ولكن هي الأجهزة التي تحمل وترفع بنفس الوقت أي كل من يقوم بتحميل الملف ولم ينته بعد من التحميل .

وفى جميع الأحوال أنت تقوم بالتحميل ممن سبقك فى التحميل سواء كان سيدر أو ليشر وفى نفس الوقت يوجد من يقوم بالتحميل منك طالما أنك سبقتهم بالتحميل .

المتتبع ( Tracker ) : هو موقع يقوم بربط الأجهزة ببعضها البعض فالتراكر ما هو إلا عبارة عن وسيط لتجميع الأجهزة التي يتم فيها نقل الملفات في ما بينها .
وتنقسم لقسمين 1/ مواقع تورينت ذات تراكر خاص (تحتاج التسجيل) وهو لضمان رفع الملفات بعد تحميها وإذا لم ترفع بحجم مساوي تقريباً للحجم الذي حملته سوف يقومون بطردك وأكيد عندهم IP فلا تحاول ترجع لهم إلا إذا استخدمت برامج خاصة ...
2/ مواقع بحث تورينت ( لا تحتاج الي تسجيل ) حمل وانحااااش ولا حولك أحد ،،، ولكن هذا يسبب موت الملف أي من يأتي بعدك لتحميله لايجد من يحمل منه ...



كيف اشغل ملف التورنت ؟

لتنزيل ملفات التورنت تحتاج الى شيئين :
1 - برنامج التورنت :
عبارة عن برنامج يستطيع قراءة المعلومات من الملف السابق و البدء فى التنزيل الفعلي ، و فى الواقع هنالك العديد من برامج التورنت أمثال :
µTorrent
Azureus
BitSpirit
BitLord
BitComet

2- ملف التورنت :
ملف صغير بضعة كيلو بايت لا يحتوى على الفيلم أو المادة المراد تنزيلها و لكن يحتوى على معلومات التنزيل مثل أسماء الملفات و احجامها و عددها و مكان التنزيل .
يتم فتحه بواسطة برنامج التورنت , الذى يقوم بدوره بالبحث عن التراكر الذى يخبره عن مكان وجود الملفات المراد تحميلها...



من أين أحصل على ملفات التورنت أو ( البرامج والألعاب والأفلام ) ؟؟

ممكن تلاقيه فى موضوع فى منتدى مثلاً أو تبحث أنت عنه فى أى موقع من مواقع البحث عن التورنت وسوف اضع مجموعة من هذه المواقع في نهاية الموضوع .

السرعة في التورنت لا تعتمد على الموقع ... بل تعتمد على عدد ال Seedres ...

كلما كثر عدد ال Seeders لملف معين زادت فرصة حصولك على سرعة أعلى عند التنزيل ، لذا ابحث دائماً عن ملفات يكون عدد الـ Seeders لها كثيرون .

عامة المواقع التي تحتاج لتسجيل عادة تكون أسرع من المواقع المجانية ... ولكن الفكرة كما ذكرت لك .. تعتمد على عدد الذين يعملون Upload



ماذا بعد التحميل ؟

معظم الملفات الناتجة من التحميل بواسطة التورنت تأتى على شكل ملفات مضغوطة ، وهى عبارة عن ملفات بالامتداد " .RAR " مقسمة على أجزاء كثيرة وتكون غالبا بالصيغة name.part1.rar – name.part#.rar
يمكن التعامل معها بكل سهولة باستخدام برنامج WINRAR وهذه وسيلة أخرى من وسائل الأمان والدقة.... فمثلا إذا حدث أن صادف وجود مشكلة فى بعض الملفات فيكون كل المطلوب هو حذف الملف المعطوب وإعادة تشغيل ملف التورنت ... ومن ثم تحميل الملفات مرة أخرى ... تهانينا تم حل المشكلة ...
وطريقة فك الملفات المضغوطة بالزر الأيمن على أحد الملفات > فك هنا .... وسوف يقوم بفك الضغط عن الملفات جميعها ويدمجها معاً .... أي لست بحاجة لفك كل ملف على حدة .



كيفية التعامل مع الملفات بعد تحميلها ؟

وسنتطرق إلى كيفية التعامل مع كل منهم بطريقة مختصرة....

الأفلام ......

فى الغالب تنقسم أنواع إصدارات الأفلام التى يمكن تحميلها من خلال التورنت إلى عدة أنواع لعل أشهرها هو :
Cams, SVCDs, VCDs, DVDrips, DVDrs

Cams/TC/TS : غالبا ما تكون نسخ سيئة تم تصويرها من دور العرض السينمائى ..
أحيانا ما تكون ذات جودة عالية مثل تلك الإصدارات ال TC الجديدة التى تصدرها بعض المجموعات المشهورة مثل ZN .
SVCDs/VCDs : وهى نسخ مجهزة لأجهزة العرض الرقمية ولكنها تعمل أيضا على أجهزة الكمبيوتر وأحيانا ما تكون ذات جودة متوسطة...
DVDRips : وهى بيت القصيد ... أفلام ذات جودة وصوت وصورة فى منتهى الروعة وغالبا ما تكون مساحتها 700 ميجا , 1.4 جيجا 2.1 جيجا .
DVD-Rs : وهى صورة وهمية من قرص الدى فى دى الأصلى للفيلم .

وللأفلام لا تنزل سوى أفلام بجودة DvDrip-aXXo واختار ذات الحجم 700 ميجا تقريباً ...

يليها أفلام DVD SCR أو DVD Screener

وتجد جودة الفيلم مذكورة في اسمه

باقي انساق الصور مثل TS و Tele Syne ... الخ .. ستكون مضيعة للوقت لأن صورتها سيئة جداً

إصدارات TC تكون صورتها مقبولة ... ويعتبرها الكثيرون جيدة ... الأمر يرجع للجودة التي تحب أن ترى بها الفيلم .

فى الغالب بعد فك ضغط الملفات تكون الصورة النهائية للملف الناتج على صورة ملف بامتداد " .avi " أو " .mpeg " يمكن مشاهتها بكل سهولة على برنامج Windows Media Player المدمج مع الويندوز
- أحيانا ما يأتى الملف على الصيغة bin/cue وهذا ما يقودنا إلى سؤال آخر وهو كيفية التعامل مع هذه الملفات....
فى الواقع هناك طريقتين وهى إما أن تقوم بحرقها على قرص مدمج أو أن تقوم بوضع الملف الأكبر حجماً فى برنامج الأقراص الوهمية الخاص بك

الألعاب والبرامج ......

غالبا ما يكون ناتج فك ضغط ملفات البرامج والألعاب على هيئة صورة وهمية للقرص الأصلى من اللعبة أو البرنامج
بامتدادات مثل .bin/.cue, .mdf/.msd, .img, .nrg

كما قلنا سابقاً هناك طريقتين للتعامل مع هذه الملفات وهى :
1- أن تقوم بحرقها على قرص مدمج وتتم عن طريق أى من برامج النسخ مثل النيرو أو Alcohol120% الآن قم بحرق الصورة الوهمية على قرص مدمج... قم بتحميل اللعبة أو البرنامج وفى حالة ما إذا كانت الصورة الوهمية لفيلم يمكنك مشاهدته بكل سهوله من خلال برنامجك المفضل..
2- أن تقوم بوضع الملف الأكبر حجماً فى برنامج الأقراص الوهمية الخاص بك وتشاهده هناك ...



بالنسبة للملفات العالمية ( المقصود بها الملفات التى لا يقتصر تحميلها على دولة أو مجموعة دول ) مثل البرامج و الافلام الاجنبية والسيديات التعليمية والكتب ... الخ ستجد كل ما تريدة هنا :
*** قائمة بمحركات البحث التي تقوم بالبحث عن ملفات التورنت وهي منوعة منها الذي يحتاج لتسجيل ومنها المجاني ... وأغلب الذي بالقائمة هو مجاني .


إسلامي
http://www.files4islam.com/

مليء بسيديات تعليمية
http://isohunt.com/

أنمي
http://www.Animelab.com/
http://www.animesuki.com/
http://www.Mrtwig.net/
http://www.files4arab.net/



مواقع تورنت عربية :
http://tracker.sharingcode.com/
http://www.arabfilms.org/login.php



ملاحظات هامة :

* لبدء التحميل اما بالضغط مرتين على ملف التورينت الذي نزلته فيعمل على تشغيل البرنامج أو بتشغيل البرنامج وعمل فتح التورينت والتنزيل واختيار مكان لحفظ الملف .
* بنظري انصح المستخدمين باستعمال برنامج µTorrent فهو الأفضل حتى الآن ، إن شاء الله سوف اشرح طريقة عمله وكيفية التنزيل في موضوع مستقل .
* الله الله إخواني في ما تقومون بتحميله فالإنترنت مرتع خصب للزين والشين ومو كل شيء نحمله .. اتقوا الله في ما تقومون بتحميله .. اللهم أني بريء ممن تسول له نفسه بتحميل مايغضبك .
* الموضوع مُجمع من كذا مصدر مع إضافات ورتوش مني بالطبع .

توقيع :



أحم أحم جبت بنوته

*moon* غير متواجد حالياً
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 23-05-2007, 02:46 PM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,570
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


*moon*


ليس من الغريب عليك اضافتك الجميلة والمفيدة

شخصيا كانت معلوماتي جدا بدائية عن التورنت


اعرف القليل


لكنك كفيتي ووفيتي


موضوع يستحق التثبيت


وموضوع في قمة الابداع


بارك الله فيك

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
قديم 24-05-2007, 03:56 AM   #3
*moon al3beer*

الصورة الرمزية *moon*

 رقم العضوية :  2
 تاريخ التسجيل :  11-02-2007
 المشاركات :  6,227
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10017
 قوة التقييم :  *moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road
 اخر مواضيع » *moon*
 تفاصيل مشاركات » *moon*
 أوسمة و جوائز » *moon*
 معلومات الاتصال بـ *moon*

افتراضي


العفو عبد الله ... وبارك الله فيك أيضاً



وهذي بعض برامج التورنت المشهورة والتي يمكنك تحميلها من موقعها الرسمي

اسم البرنامج : µTorrent



موقع البرنامج

http://www.utorrent.com/index.php



اسم البرنامج : Azureus



موقع البرنامج

http://azureus.sourceforge.net/index.php



اسم البرنامج : Bit Comet



موقع البرنامج

http://www.bitcomet.com/



اسم البرنامج : Bitspirt



موقع البرنامج

http://www.167bt.com/intl/

*moon* غير متواجد حالياً
قديم 26-05-2007, 04:26 PM   #4

الصورة الرمزية نهر الحياة

 رقم العضوية :  2935
 تاريخ التسجيل :  17-04-2007
 المشاركات :  363
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  نهر الحياة is on a distinguished road
 اخر مواضيع » نهر الحياة
 تفاصيل مشاركات » نهر الحياة
 أوسمة و جوائز » نهر الحياة
 معلومات الاتصال بـ نهر الحياة

افتراضي


رائعة يامووووووووووووون

نقلل وإضافات رائعة من إنسانة مبدعة

لا حرمناك يامون


جزاك الله خيراً على المعلومات والترتيب والتنظيم

تحياتي غاليتي

نهر الحياة غير متواجد حالياً
قديم 27-05-2007, 04:22 AM   #5
*moon al3beer*

الصورة الرمزية *moon*

 رقم العضوية :  2
 تاريخ التسجيل :  11-02-2007
 المشاركات :  6,227
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10017
 قوة التقييم :  *moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road
 اخر مواضيع » *moon*
 تفاصيل مشاركات » *moon*
 أوسمة و جوائز » *moon*
 معلومات الاتصال بـ *moon*

افتراضي


ويجزاك كل خير نهر الحياة

ونورتي صفحتي



المنتدى يستاهل أكثر من كذا ....

*moon* غير متواجد حالياً
قديم 27-05-2007, 05:33 AM   #6

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,570
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي


حين تبدع مووون ترفض إلا وان تكمل إبداع ما بدأت به





عبد الله الساهر متواجد حالياً
قديم 28-05-2007, 05:48 AM   #7
*moon al3beer*

الصورة الرمزية *moon*

 رقم العضوية :  2
 تاريخ التسجيل :  11-02-2007
 المشاركات :  6,227
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10017
 قوة التقييم :  *moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road
 اخر مواضيع » *moon*
 تفاصيل مشاركات » *moon*
 أوسمة و جوائز » *moon*
 معلومات الاتصال بـ *moon*

افتراضي


الله يعافيك على هـ الكلمات نهر الحياة ، عبد الله

وأنا عند وعدي بـ اشرح طريقة التحميل بالتفصيل الممل ببرنامج مايكرو تورنت ...

*moon* غير متواجد حالياً
قديم 01-06-2007, 01:59 AM   #8

الصورة الرمزية hunter

 رقم العضوية :  2371
 تاريخ التسجيل :  20-02-2007
 المشاركات :  882
 الدولة :  ksa
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  hunter is on a distinguished road
 اخر مواضيع » hunter
 تفاصيل مشاركات » hunter
 أوسمة و جوائز » hunter
 معلومات الاتصال بـ hunter

افتراضي


ايش هذا ايش هذااااااااااااااااااا ابدع هذا والله ما كنت اعرف شيء اسمه تورنت
ذاحين عرفة الف شكرا moon

توقيع :




Valve's Left 4 Dead2 coming November 17th

hunter غير متواجد حالياً
قديم 01-06-2007, 02:11 AM   #9
*moon al3beer*

الصورة الرمزية *moon*

 رقم العضوية :  2
 تاريخ التسجيل :  11-02-2007
 المشاركات :  6,227
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10017
 قوة التقييم :  *moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road*moon* is on a distinguished road
 اخر مواضيع » *moon*
 تفاصيل مشاركات » *moon*
 أوسمة و جوائز » *moon*
 معلومات الاتصال بـ *moon*

افتراضي


حياك أخوي هنتر



وأنا الآن أضع اللمسات الأخيرة على شرحي لطريقة التحميل بالبرنامج ،،، غداً أو بعد غد بإذن الله تكون بالعبير

*moon* غير متواجد حالياً
قديم 04-06-2007, 08:39 PM   #10
عضو متألق

الصورة الرمزية DaViNCi

 رقم العضوية :  2241
 تاريخ التسجيل :  04-02-2007
 المشاركات :  4,368
 الدولة :  ☜яiчάĐĦ☞
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  19
 قوة التقييم :  DaViNCi is on a distinguished road
 اخر مواضيع » DaViNCi
 تفاصيل مشاركات » DaViNCi
 أوسمة و جوائز » DaViNCi
 معلومات الاتصال بـ DaViNCi

افتراضي


يسلمووووووو موووون

توقيع :

.. OFFLiNE ..

DaViNCi غير متواجد حالياً
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثمان مراحل لفهم القرآن عزوف ۩ ۞ ۩ مجلس القرآن الكريم وعلومه ۩ ۞ ۩ 14 03-01-2018 03:14 AM
الجزء الأول فضائل عشر ذي الحجة عزوف مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 12 19-11-2014 07:54 AM
من فضـائل شهر رمـضان رمزالعطاء مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 5 03-08-2014 02:17 PM
‏أحكام وسنن يوم العيد وليلته‏ عزوف مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 2 01-08-2014 10:23 AM
للسان صيام خاص يعرفه الذين هم عن اللغو معرضون أبكاني قرآن ربي مجالسُ الدعوةِ إلى الله حُجةٌ وتاجٌ من نور 12 30-07-2014 05:01 AM


الساعة الآن 02:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها