روائع الفن التشكيلي والفوتغرافي روائع الفن التشكيلي والفوتغرافي والصور المتنوعة


عدد مرات النقر : 18,243
عدد  مرات الظهور : 34,705,503

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2018, 01:20 PM   #1


 رقم العضوية :  124970
 تاريخ التسجيل :  23-07-2018
 المشاركات :  16
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  لافيس سامي is on a distinguished road
 اخر مواضيع » لافيس سامي
 تفاصيل مشاركات » لافيس سامي
 أوسمة و جوائز » لافيس سامي
 معلومات الاتصال بـ لافيس سامي

افتراضي أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


في مواسم العطل والأعياد والزواج يبحث عشاق البحر والشمس، وهواة السفر والتجوال في العالم عن الوجهات السياحية الأجمل والأكثر رومانسية، الواعدة بالجمال والسحر والسعادة لزوارها، ولكن ما نجهله أن أجمل وأشهر وأعرق وجهاتنا السياحية لن تبقى حاضرة ببهائها للأبد، فقد دقت أجراس الخطر فيها معلنة بدء العد التنازلي لعمر تلك الأماكن والمدن القديمة الصامدة أمام الزمن والتاريخ، حيث ظهرت أسباب طبيعية مختلفة تهدد وجودها على الأرض.
شبكة قنوات ومؤسسة trt الإعلامية التركية ألقت الضوء تلك الأماكن:
مياه البحر تهدد البندقية
البندقية، فينيسيا، فينيجيا، مدينة الرومانسية، أسماء عديدة تشير جميعها إلى ثاني أكبر وجهة سياحية في إيطاليا بعد العاصمة روما.
تتمتع البندقية التي بنيت في وسط بحيرة آسنة بطبيعة مميزة، وطابع خاص، متمثلة في الممرات المائية التي يتخذها السكان طرقًا تربط أجزاء المدينة ببعضها البعض، والتي تتكون في الأصل من 116 جزيرة يربط بينها 416 جسرًا.
وبينما كانت تلك الممرات وموقع المدينة المميز سببًا في اكتسابها ذلك الطابع والرونق الخاص وفي جعلها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الملايين حول العالم، فإن تلك الأسباب ذاتها ستؤول بتلك المدينة في القريب العاجل إلى الهلاك والفناء بطريقة أشبه بالخيال، لكنه ليس خيالاً، بل حقيقة متوقعة.

ويبدو أن 1597 عامًا عاشتها تلك المدينة على وجه الأرض كانت كافية لتشعر بالإرهاق وتعلن انهزامها، تاركة الغرق يكتب نهايتها، وفقًا لدراسات إيطالية عديدة تؤكد أن مدينة البندقية تغرق بالفعل منذ عقود، نظرًا لارتفاع مستوى مياه البحر فيها وهبوطها بمعدل ميليمترين في السنة.
وأوضحت الدراسات أيضًا أن المدينة أصبحت تميل إلى جهة الشرق. وهذا ما أكده الباحث في معهد «كريبس» لعلم المحيطات في كاليفورنيا، إيهودا بوك بأن البندقية تواصل الهبوط، بمعدل حوالي ميليمترين في السنة، لافتًا إلى أنه تأثير بسيط، لكنه مهم على المدى البعيد.
وأشار إلى أنه إذا استمر ارتفاع مستوى المياه بالمعدل نفسه فإن المدينة ستهبط بمعدل 0.08 متر إلى المحيط بحلول العام 2023.
وبذلك فإن مدينة البندقية لن تكون صالحة للعيش في غضون عقود قليلة قادمة.

مدينة تمبوكتو.. جوهرة الصحراء السمراء
في حين أن البندقية تغرق في البحر منذ فترة من الزمن، فإن مدينة «تومبوكتو» في مالي تغرق بالفعل هي الأخرى ولكن في الرمال وليس في البحر كالبندقية، وبعد أن كانت تلك المدينة يطلق عليها اسم «جوهرة الصحراء» قررت الصحراء ابتلاع جوهرتها بالكامل بدون أي عوائق طبيعية أو علمية تنجيها من هذا المصير الحتمي الذي أكدته دراسات هامة عديدة.
وبالرغم من محاولات الحكومة المالية إيجاد حل للتصحر الذي يزحف بجنون سريع مغطيًا المدينة، فإن جميع المحاولات لم تتمكن بعد من إنقاذها.
وتشير الدراسات إلى أنه بهذا المعدل الكبير لزحف الرمال نحو المدينة فإنها سوف تدفن خلال العقود القادمة بالكامل تحت الرمال.

سان فرانسيسكو وخطر الزلازل
تعيش مدينة «سان فرانسيسكو الأمريكية مدينة أحلام الأمريكيين والمهاجرين في خطر دائم، بحسب دراسات عديدة، والتي تشير إلى أن المدينة في انتظار حدوث زلزال مدمر بقوة «7» درجات أو أكثر بنسبة تصل إلى 75% في عام خلال العقود القادمة، وقبل نهاية القرن الحالي، متوقع أن يقضي على المدينة بأكملها.
جزر المالديف الساحرة مهددة بالغرق
تعد جزر المالديف واحدة من أكثر وأجمل الجزر الرومانسية الساحرة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة كوجهة سياحية مفضلة للمتزوجين حديثًا وللمشاهير الأجانب والعرب والأتراك الراغبين في قضاء عطلة هادئة وسط طبيعة ساحرة.
وتواجه جزر المالديف منذ سنوات خطر الغرق، بحسب دراسة أمريكية حديثة نشرت في المجلة العلمية الأمريكية «ساينس أدفانس»، والتي أفادت بأن ارتفاع منسوب مياه البحر، سيجعل آلاف الجزر، خصوصًا ما بين المالديف بالمحيط الهندي وهاواي في المحيط الهادئ، غير قابلة للعيش في غضون عقود من الزمن.
وتوقعت الدراسة أن يحدث ذلك بحلول منتصف القرن الحالي أي في 2050، مشيرة إلى أن ارتفاع مستوى مياه البحار، سيتسبب في الفيضانات المتكررة، ما سيدمر البنى التحتية في هذه الجزر.

جزر مارشال وسيشل وهاواي ومدغشقر
وبالطبع ليس «المالديف الجزر الوحيدة المهددة بالغرق مستقبلاً، بل هناك جزر أخرى يهدد خطر من نوع آخر ترفض الدول الصناعية الاعتراف به».
ومن المتوقع أن يضطر الآلاف من سكان الجزر عبر العالم إلى مغادرة بيوتهم، حيث ذكرت المجلة العلمية الأمريكية «ساينس أدفانس»، بأن النتائج التي توصلوا إليها تنطبق على جميع الجزر حول العالم، خصوصًا جزر «المالديف» و«سيشيل» و«مارشال» و«مدغشقر» وبعض الأجزاء من هاواي.
واعتمد الباحثون على قياس معدل انبعاث الغازات الدفينة عبر العالم، من أجل التنبؤ بآثار التغير المناخي على هذه الجزر، واكتشفوا أنه عندما يصل مستوى سطح البحر حول الجزر إلى متر واحد أعلى من المستوى الحالي، فإن نصفها سيغرق كل سنة.
واستنادًا إلى نتائج الدراسة هذه: فإن الجزر التي كان يعتقد أنها آمنة لمدة قرن، ستكون مهددة خلال العقود القليلة المقبلة.

غابات الأمازون مهددة بالانقراض
تعد غابات الأمازون، التي يعتقد المؤرخون أن تاريخها يعود إلى 55 مليون عام، واحدة من أشهر الغابات في العالم، كما أنها أكبر غابة استوائية على مستوى العالم كله، وتضم واحدة من أكثر مجموعات الأشجار تنوعًا، ولكن خطر الانقراض يهدد تلك الأشجار، حيث تم تدمير أكثر من 600 ألف كم مربع من هذه الغابات خلال الثلاثة عقود الماضية، وتشير الدراسات إلى أن 15 ألف نوع مختلف من الأشجار الذي تتميز بها تلك الغابات سينقرض خلال العقود القادمة.
جبال الألب.. ذوبان الجليد
تواجه المجاري الجليدية في جبال الألب خطر الانصهار بفعل تغير المناخ، وفقًا لما حذرت منه منظمة حماية البيئة «جرين بيسفي» في دراسة حديثة.
وحسب توقعات الباحثين في مجال البيئة، فإنه من المتوقع أن تختفي تلك المجاري الجليدية بحلول عام 2050، متسببة في تشريد نحو 100 مليون إنسان يقطنون المدن الساحلية، حيث سيؤدي انصهار ذلك الجليد إلى ارتفاع منسوب المياه، وبالتالي غرق العديد من المدن الساحلية.

مدينة الإسكندرية مهددة بالغرق
ومدينة الإسكندرية المصرية الشهيرة عالميًا بلقب «عروس البحر الأبيض المتوسط» تعد من المدن المرجح غرقها وفق اعتقاد العلماء، حيث تشير بعض الأبحاث الحديثة إلى أن البحر المتوسط بصدد ابتلاع عروسه بحلول عام 2070.
ولا يعرف بعد موقف الدول المسؤولة عن هذه الأماكن والمدن التي تعد من أهم وأجمل الوجهات السياحية العالمية من نتائج هذه الدراسات المرعبة، وكيف من الممكن بمساعدة العلماء رفع نسبة نجاتها، الغموض يكتنف مستقبلها، لكن المؤكد أن هذه الدراسات ستمنح هذه الوجهات الأولوية في السفر لقضاء أجمل العطل فيها قبل تحقق ما توقعته أبحاث العلماء من غرقها واندثارها وانقراضها بعد عقود قليلة من القرن الحالي.

لافيس سامي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 31-07-2018, 06:40 AM   #2
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,485
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي رد: أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


مشكور الله يعطيك العافية

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 04:34 AM   #3

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  69,449
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


الله يقويك .. كفيت ووفيت ..

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 06:25 AM   #4

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  10,121
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 01-09-2018, 12:57 AM   #5
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  14,450
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  226359
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


يعطيك ربي العافيه

وشكرآ لك ولطرحك

توقيع :

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 13-09-2018, 08:49 AM   #6

الصورة الرمزية hana hassan

 رقم العضوية :  125066
 تاريخ التسجيل :  08-09-2018
 المشاركات :  276
 الدولة :  ام الدنيا مصر
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  hana hassan is on a distinguished road
 اخر مواضيع » hana hassan
 تفاصيل مشاركات » hana hassan
 أوسمة و جوائز » hana hassan
 معلومات الاتصال بـ hana hassan

افتراضي رد: أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


احسنت صورة رائعه











hana hassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 28-06-2019, 02:44 PM   #7
عضو مبدع


 رقم العضوية :  125009
 تاريخ التسجيل :  12-08-2018
 المشاركات :  1,932
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  أبو أيمن is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أبو أيمن
 تفاصيل مشاركات » أبو أيمن
 أوسمة و جوائز » أبو أيمن
 معلومات الاتصال بـ أبو أيمن

افتراضي رد: أماكن ومدن عريقة ستختفي من الوجود


شكرا لك على الموضوع

أبو أيمن غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها