مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 29,278
عدد  مرات الظهور : 37,533,723

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-2018, 09:12 PM   #1


 رقم العضوية :  124905
 تاريخ التسجيل :  22-05-2018
 المشاركات :  35
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  ماهر مارو is on a distinguished road
 اخر مواضيع » ماهر مارو
 تفاصيل مشاركات » ماهر مارو
 أوسمة و جوائز » ماهر مارو
 معلومات الاتصال بـ ماهر مارو

افتراضي المتصفح السريع والآمن فايرفوكس كوانتام


«فايرفوكس كوانتام»... متصفح سريع وآمن
يمنح خصوصية أكبر ويوقف تعقب «فيسبوك» لنشاطات المستخدمين

هل حان الوقت لكم لتجربة متصفح إنترنت جديد آمن؟ الجواب: نعم بالطبع، وهو ما يحققه متصفح «فايرفوكس».
المشكلة القائمة في الإنترنت هي أنكم تعانون من الإزعاجات، فعندما تشترون آلة للتحميص أو فرناً عبر الإنترنت، فلا بدّ أنكم تتوقعون أن يقودكم إعلان لهذا الفرن من موقع إلى موقع. وفي حال فتحتم عدداً من النوافذ في محرك البحث، فستلحظون أن بطارية اللابتوب تنفد بسرعة. ولا داعي مطلقاً للتذكير بمقاطع الفيديو التي تعرض تلقائياً أثناء زيارتكم صفحة ما.
لقد وصلت شبكة الإنترنت إلى مستوى هابط من الأداء والخدمة، وأصبحت مزعجة، وغالباً سامة، وتتحوّل أحيانا إلى محيط غير آمن للتصفّح. والأهم أنّها أصبحت تجارة غير عادلة، كما يقول الخبراء الأميركيون؛ إذ يتنازل المستخدم عن خصوصيته إلكترونياً، ليحصل في المقابل على خدمات غير متكافئة وإعلانات موجّهة.
- متصفح سريع
هذا يعني أن الوقت قد حان ربما لتجربة محرّك بحث جديد. كلكم تتذكرون «فايرفوكس»، محرّك البحث هذا الذي طوّرته شركة «موزيلا» غير الربحية للمرّة الأولى، الذي انطلق عام 2000، بوصفه وسيلة تتميز بسرعة أكبر وتصميم أفضل لتصفّح الشبكة العنكبوتية. ولكنّه لاحقاً فقدَ جدواه بعد أن أطلقت «غوغل» محرّك «كروم» عام 2008، الذي يقدّم سرعة وأمانا أكبر، إلى جانب تعددية عالية في المهام. عمدت «موزيلا» أخيراً إلى الضغط على «زرّ إعادة ضبط (فايرفوكس)» وذلك بعد اجتماع حدث قبل عامين لستة من موظفي «موزيلا» ناقشوا وضع محركات البحث، وتوصّلوا أخيراً إلى أن شبكة الإنترنت تواجه «أزمة ثقة».
وفي إحدى المقابلات الصحافية، قال مارك مايو، رئيس قسم المنتج في «موزيلا»: «إن لم يثق الناس بالشبكة، فإنهم لن يستخدموها. وبدا لنا أنّ الوضع ذاهب في هذا الاتجاه. لهذا السبب، بدأنا التفكير في أدوات وهندسات ومقاربات مختلفة».
- مزايا الخصوصية
ولكن «فايرفوكس» عاد الآن، فقد أطلقت «موزيلا» نسخة جديدة في أواخر العام الماضي، حملت اسم «كوانتام». تتميّز هذه النسخة من المتصفّح بتصميم أنيق وسريع. وتقول الشركة إنّ «فايرفوكس» الجديد يستهلك ذاكرة أقل من منافسيه، مما يعني أنه يتيح لكم فتح القدر الذي تشاءونه من النوافذ والبحث عبرها، مع حفاظ البطارية على أدائها وطاقتها. وقد بدا واضحاً أن «فايرفوكس» الجديد يوفّر أدوات للخصوصية بوصفها ميزةً داخلية في تصميمه لحجب متعقّبي الإعلانات، إلى جانب «صندوق» خاص يمكن تحميله لمنع «فيسبوك» من مراقبة نشاطات المستخدم في أرجاء الشبكة، في وقت تفتقر فيه سائر المحركات لهذه الميزات.
بعد تجربة النسخة الجديدة من «فايرفوكس» في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وجد الخبراء أنّه يتساوى مع «كروم» في معظم المجالات. وفي النهاية، يمكنه توفير القناعة بأن ميزات الخصوصية الجديدة التي يقدّمها تجعله محرّك البحث الأول بدلاً من «كروم».
- ميزات الخصوصية التي تريدونها: يدعم محرّكا «فايرفوكس» و«كروم» آلاف البرامج المساعدة، وهي عبارة عن إضافات تغيّر تجربة المستخدم أثناء التصفح. يتفوّق «كروم» بمئات آلاف البرامج الإضافية، مقابل 11 ألفاً فقط لـ«فايرفوكس».
بعد أشهر من استخدام «فايرفوكس»، يجد المستخدم أنّه لم تعد هناك أشياء يستطيع القيام بها على «كروم» ولا يستطيع القيام بها على محرّك «موزيلا» الجديد. يدعم كلا المحركين برنامج «باسوورد1»، المصمم لإدارة كلمات المرور والذي يحظى بشعبية واسعة، كما يدعمان أيضاً البرامج المساعدة التي تمنع مقاطع الفيديو من العرض الأوتوماتيكي أثناء زيارة المستخدم موقعا معينا، وبرنامج «يو بلوك أوريجين»، الحاجب للإعلانات الذي يوصي به كثير من خبراء الأمن الإلكتروني.
- يقدّم «فايرفوكس» الجديد برنامجاً مساعداً يعرف باسم «صندوق فيسبوك» (Facebook Container). يستطيع فيسبوك عادة تعقّب النشاطات البحثية للمستهلك حتى عندما يكون خارج منصته، من خلال استخدام برامج تعقب مزروعة في مواقع أخرى على شكل ملفات وحدة الارتباط. ومع برنامج «موزيلا» المساعد، عندما تفتحون «فيسبوك» في نافذة للتصفح، يعمل المحرّك على عزل هويتكم على «فيسبوك» في صندوق خاص به، مما يصعّب على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة ملاحقتكم من خارج موقعها.
تمسّك «فايرفوكس» ببعض ميزات الخصوصية التي أدرجت في المتصفح. ففي إعدادات الخصوصية، يمكنكم أن تفعّلوا ميزة الحماية من التعقّب، التي تعمل على منع المتعقّبين من جمع بيانات المتصفح من مواقع متعددة. أثناء استخدام «كروم»، يمكنكم أن تحمّلوا برنامجا مساعدا مستقلا لحجب المتعقبين، ولكن الأفضل دائماً أن تكون الإضافات التي تزيدونها على المتصفح قليلة.
- أمن وسلامة
يذكر أن «موزيلا» حاز إعجاب الخبراء الأمنيين على الجهود التي قام بها على صعيد الخصوصية. وقال كوبر كوينتين، الباحث في الشؤون الأمنية بمؤسسة «إلكترونيك فرونتيير» غير الربحية: «يبدو أنّ (فايرفوكس) نصب نفسه متصفحاً صديقاً للخصوصية، بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بعمل رائع لتحسين الأمن أيضاً. من ناحية أخرى، فان (غوغل) شركة تعتمد في الأساس على الإعلانات، لذا من المستبعد أن تبدي أي اهتمام بتعزيز سياسات الخصوصية في محرّك (كروم)».
إلا إن «غوغل» قالت إنها تهتم بالأمن والخصوصية، وإنّها تتزعّم القطاع على الجبهتين، لافتة إلى أن محرّكها هو الوحيد الذي يتميّز بوسيلة موثوقة لمعالجة ثغرة «سبيكتر» الأمنية التي برزت هذا العام والتي لا يمكن معالجتها بالكامل. وتؤثر ثغرة «سبيكتر» على المعالجات الدقيقة في كل كومبيوترات العالم تقريباً، وتتيح سرقة المعلومات من أحد التطبيقات لتتم مشاركتها مع تطبيق آخر. يضمّ محرّك «كروم» أيضاً فلتراً يحجب الإعلانات غير الملائمة والخبيثة، من العرض. وقال باريزا تبريزا، مدير قسم الهندسة المتخصص بالشؤون الأمنية في «غوغل»: «لا يمكنكم أن تتمتعوا بخصوصية دون أمن على الشبكة». في الحقيقة، يتميّز محرّكا «فايرفوكس» و«كروم» بأمن متماسك؛ إذ يحتوي كلاهما على نظام يعمل على عزل عمليات المحرك حتى لا يؤثر أحد المواقع الإلكترونية على الأجزاء الأخرى من الكومبيوتر. لذا؛ في حال فتحتم موقعاً ما يحمل رمزاً خبيثاً، فسيتم احتواؤه في صفحة إلكترونية حتى لا يؤثر على ملفاتكم والويب كام والميكروفون الخاصة بكم. ولكن عدّت «غوغل» أن شيئا واحدا يمكن تحسينه: تضمين إعدادات خصوصية لحجب التعقب التقني، تشبه الأدوات التي يقدّمها «فايرفوكس». ويضيف تبريزا: «أظنّ أنه يمكننا العمل على تحسين هذا الأمر. يملك محرّك (فايرفوكس) بعض الإعدادات التي نعمل على استكشافها».
- اختبار السرعة والبطارية
- اختبارات السرعة والبطارية: تقول بعض المواقع الإلكترونية التي تحدّد سرعة محرّك ما من خلال قياس استجابة مختلف العوامل الإلكترونية، إن محرّك «كروم» أسرع، في حين ترى مواقع أخرى أن «فايرفوكس» هو الأسرع. ولكن حسب بعض الاختبارات عند تقليب أكثر من 10 نوافذ إلكترونية في وقت واحد، ظهر أنّ كلا المحرّكين سريع جداً... وأنهما يبدوان متعادلين.
تعزز وعود «موزيلا» للمستخدمين باستهلاك «فايرفوكس» ذاكرة أقل، الآمال باستهلاكه طاقة أقلّ. ولكن من خلال الاختبارات على لابتوب يتضمّن برنامجاً يحمّل أوتوماتيكياً أفضل 10 مواقع إخبارية، يمكن القول إن «فايرفوكس» عمل لبضع دقائق فقط أكثر من «كروم» قبل أن يبدأ مخزون البطارية في الضمور. في اختبار آخر، تضمّن عرض فيديو على «نتفليكس» عبر أداة خاصة على كلّ محرّك، دامت البطارية لنحو 20 دقيقة أكثر أثناء استخدام محرّك «كروم».
- التجديد ليس إلا البداية: يحلّ «فايرفوكس» في المرتبة الثانية عالمياً بين محركات البحث، حيث يسيطر على نحو 12 في المائة من سوقها، ولكنّه متخلف بشكل ملحوظ عن «كروم»، الذي يسيطر على نحو 67 في المائة من السوق، بحسب «ستيت كاونتر». أمّا بالنسبة لمحركات «مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر» و«سافاري» من «آبل»، فيحلان في مرتبة متدنية جداً في السوق؛ إذ يسيطر الأول على 7 في المائة، في حين يسيطر الثاني على 5.5 في المائة منها. وعلى هواتف «آندرويد»، لا يزال محرّك «كروم» يتمتع بشعبية أكبر بكثير من شعبية «فايرفوكس»، مقابل نسخ صغيرة جداً من الأخير متوافرة على أجهزة «iOS» من «آبل».

ماهر مارو غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 05-08-2018, 04:31 AM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,207
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: المتصفح السريع والآمن فايرفوكس كوانتام


الله يقويك .. كفيت ووفيت ..

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 05-08-2018, 06:15 AM   #3

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  12,661
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: المتصفح السريع والآمن فايرفوكس كوانتام


يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2018, 04:15 PM   #4
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  26,521
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي رد: المتصفح السريع والآمن فايرفوكس كوانتام


مشكور الله يعطيك العافية

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 31-08-2018, 01:34 AM   #5
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  16,505
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  226359
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: المتصفح السريع والآمن فايرفوكس كوانتام


يعطيك ربي العافيه

وشكرآ لك ..

توقيع :

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 10-09-2018, 08:28 PM   #6


 رقم العضوية :  124905
 تاريخ التسجيل :  22-05-2018
 المشاركات :  35
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  ماهر مارو is on a distinguished road
 اخر مواضيع » ماهر مارو
 تفاصيل مشاركات » ماهر مارو
 أوسمة و جوائز » ماهر مارو
 معلومات الاتصال بـ ماهر مارو

افتراضي رد: المتصفح السريع والآمن فايرفوكس كوانتام


اشكركم

ماهر مارو غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها