العودة   منتديات العبير > «««©ღღ© - مجلس عالم التصميم ©ღღ©»»» > مجلس عبير التقنية

مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 29,212
عدد  مرات الظهور : 37,501,940

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2019, 01:09 AM   #1


 رقم العضوية :  125507
 تاريخ التسجيل :  30-03-2019
 المشاركات :  155
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  عفاف فوزى is on a distinguished road
 اخر مواضيع » عفاف فوزى
 تفاصيل مشاركات » عفاف فوزى
 أوسمة و جوائز » عفاف فوزى
 معلومات الاتصال بـ عفاف فوزى

افتراضي مصيدة غوغل توظف التقنيات الإلكترونية لتعقب الهواتف


عندما اعتقل المحققون عاملاً في أحد المخازن في ضاحية مدينة فينيكس أثناء التحقيق بجريمة قتل في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، استخدموا تقنية جديدة لحل هذه القضية، وذلك بعد مرور كثير من الوقت على بقاء قضايا أخرى دون حل.
وقالت الشرطة للمشتبه به خورخيه مولينا إنها رصدت بيانات من هاتفه في موقع تعرض فيه رجل لإطلاق نار قبل تسعة أشهر. وحصل المحققون على هذه البيانات بناء على مذكرة تفتيش تفرض على «غوغل» تقديم المعلومات المتعلقة بجميع الأجهزة التي تم رصدها بالقرب من موقع الجريمة، والتي قد تتضمن معلومات الموقع الخاصة بأي شخص مر في المنطقة.

مصيدة «غوغل»
حصل المحققون أيضاً على دليل ظرفي، أي غير مباشر، آخر، وهو مقطع فيديو من كاميرا أمنية يُظهِر شخصاً يطلق النار من مسدس في سيارة «هوندا سيفيك» بيضاء مطابقة لسيارة مولينا، ولكن دون التمكن من رصد رقم اللوحة أو هوية المعتدي. بعد إمضائه لنحو أسبوع في السجن، سقطت القضية الموجهة ضد مولينا مع تلقي المحققين لمعلومات جديدة وإطلاق سراحه. ثم اعتقلت الشرطة الشهر الماضي رجلاً آخر، هو الصديق الأسبق لوالدة مولينا، الذي كان يقترض منه سيارته أحياناً.

وترتكز مذكرات الاعتقال التي تقدمها السلطات على قاعدة «سينسورفولت» Sensorvault العملاقة للبيانات التي تجمع معلومات من اتصالات الموظفين في «غوغل»، من ملاحقة ورصد مواقع مستخدمي الهواتف الجوالة. وهذه القاعدة ليست سوى مصيدة رقمية لإنفاذ القانون. وفي عصر يشيع فيه جمع البيانات من قبل الشركات، تعتبر قاعدة «سينسورفولت» المثال الأحدث على كيفية استخدام المعلومات الشخصية (أين أنتم؟ من هم أصدقاؤكم؟ ماذا تقرأون؟ وماذا تأكلون وتشاهدون؟ ومتى تفعلون كل ما ذُكر؟) لأهداف قد لا يتوقعها الكثيرون. ومع تصاعد مخاوف الخصوصية بين المستهلكين، تشهد ممارسات جمع البيانات التي يقودها صناع السياسات والأجهزة التنظيمية وشركات التقنية، مراقبة شديدة.

توضح هذه القضية في ولاية أريزونا، الوعود والمخاطر التي تنطوي عليها تقنية التحقيق الجديدة، التي شهد استخدامها تنامياً كبيراً وسريعاً في الأشهر الستة الأخيرة بحسب ما أكد موظفو «غوغل» العاملون في هذا المجال. صحيح أن هذه التقنية قد تساعد فعلاً في حل الجرائم، ولكنها في الوقت نفسه، قد تؤدي إلى توريط أشخاص أبرياء.

ووصف مسؤولون عاملون في مجال إنفاذ القانون هذه التقنية بالمثيرة، ولكنهم حذروا من أنها مجرد أداة واحدة.
وقال غاري إرنسدورف، المدعي العام في واشنطن الذي عمل في قضايا عدة تضمنت عدداً من هذه المذكرات: «هذه التقنية لا تعطيكم الجواب السريع الذي يؤكد أن هذا الرجل قاتل، أي أن التحقيق مع المشتبه بهم المحتملين لا يزال ضرورة. فنحن لن نتهم أحداً لمجرد أن (غوغل) قالت إنه كان في مكان الجريمة».

سجلات مواقع الأجهزة
إن عدد طلبات البحث التي أدَّت إلى اعتقالات وإدانات لا يزال غير واضح، لأن كثيراً من التحقيقات لم تنتهِ، والقضاة يحافظون على سِرّية هذه المذكرات. وكشف موظفو «غوغل» أن الوكلاء الفيدراليين استخدموا هذه التقنية للمرة الأولى عام 2016، وأُعلن عن استخدامها للمرة الأولى في كارولينا الشمالية العام الماضي. ومنذ ذلك الحين، اتسع نطاق استخدامها ليشمل الإدارات المحلية في جميع أنحاء البلاد، في ولايات مثل كاليفورنيا وفلوريدا ومينيسوتا وواشنطن. وكشف أحد موظفي «غوغل» أن الشركة تلقت ما يقارب 180 طلباً في أسبوع واحد هذا العام، ولكن الشركة رفضت إعطاء رقم محدد.
ويشرح موظفو «غوغل» أن قاعدة «سينسورفولت» تتضمن سجلات المواقع المفصلة التي تعتمد على مئات الأجهزة حول العالم، ويعود تاريخها إلى نحو 10 سنوات.

تحدد هذه النظم الجديدة، التي تعرف باسم «السياج الجغرافي» geofence)) منطقة ومدة زمنية محددة، وتجمع «غوغل» المعلومات من «سينسورفولت» عبر الأجهزة التي كانت موجودة في هذه المنطقة، ومن ثم تصنفها بأرقام هوية مجهولة، ليبحث المحققون فيها عن أنماط المواقع والحركة، لمعرفة ما إذا كان أي منها متصلاً بالجريمة. وبعد حصر المحققين لخياراتهم بعدد من الأجهزة التي يظنون أنها تعود لمشتبه به أو شاهد، تعلن «غوغل» عن أسماء المستخدمين ومعلومات أخرى.

في حديث لهم مع صحيفة «نيويورك تايمز»، قال محققون إنهم لم يرسلوا طلبات مذكرات «السياج الجغرافي» لشركات غير «غوغل»، ومن جهتها، صرحت شركة «آبل» بأنها غير قادرة على أداء أبحاث كهذه. ولن تستطيع شركة «غوغل» تقديم تفاصيل عن قاعدة «سينسورفولت»، ولكن آرون إيدنس، المحلل الاستخباراتي يعمل في مكتب مأمور شرطة مقاطعة سان ماتيو في كاليفورنيا وتحقق من بيانات مئات الهواتف، قال إن معظم أجهزة «أندرويد» وبعض أجهزة الـ«آيفون» التي رآها تحمل هذه البيانات التي توفرها «غوغل».

وفي تصريح له، قال ريتشارد سالجادو، مدير قسم إنفاذ القانون وأمن المعلومات في «غوغل» إن الشركة حاولت «وبجهد كبير حماية خصوصية مستخدميها بالتزامن مع دعم أعمال إنفاذ القانون الضرورية»، لافتاً إلى أنه سلم معلومات الهوية فقط عند «الضرورة الأمنية».
بيانات وخصوصيات
> منطلقات جديدة: يستعين المحققون بالمذكرات لتساعدهم في قضايا السلب والاعتداء الجنسي والحرائق المتعمدة والقتل. وكان الوكلاء الفيدراليون قد تقدموا العام الماضي بطلب للحصول على بيانات للتحقيق في مجموعة من التفجيرات في أنحاء أوستن، تكساس.
حصل محققو أوستن على مذكرة أخرى بعد تفجير رابع، ولكن المشتبه به قتل نفسه بعد ثلاثة أيام على الاعتداء وهم يوشكون على الإمساك به. في ذلك الوقت، قال المحققون إن كاميرا المراقبة ووصولات مشتريات مشبوهة ساعدت في تحديد هويته.
أكد المحققون أن هذه المنطلقات قدمت معلومات مفيدة رغم أنها لم تكن السبب المباشر في حل القضية. فقد أفادت التقارير الإخبارية ومستندات الشرطة حول حادثة اقتحام منزل في مينيسوتا مثلاً، بأن «بيانات غوغل» أظهرت هاتفاً يتبع مسير المقتحم المحتمل. ولكن المحققين تحدثوا أيضاً عن مساهمات أخرى كمعلومات قدمها مخبر سري ساعد في اكتشاف المشتبه بهم. وانتهت هذه الجريمة بتوجيه المحكمة الفيدرالية الاتهامات إلى أربعة أشخاص.
> كنز من البيانات: تشكل بيانات الموقع اليوم مصدراً كبيراً للأرباح، وتُعتبر «غوغل» اللاعب الأكبر والأكثر انتشاراً في هذا المجال اليوم بفضل أجهزتها التي تعمل بأنظمة «أندرويد». وتستخدم الشركة بيانات لتغذية إعلاناتها المصممة بحسب موقع الشخص، وشكلت هذه البيانات العام الماضي جزءاً من سوق فاقت قيمتها 20 مليار دولار لترويج الإعلانات المبنية على معلومات الموقع.
وصرح موظفون حاليون وسابقون في «غوغل» بأنهم تفاجأوا بالمذكرات. فقد كشف براين ماك كليندون، الذي تولى قيادة تطوير «غوغل مابس» (خرائط غوغل) والمنتجات المرتبطة بها حتى عام 2015، أنه ومهندسين آخرين افترضوا أن الشرطة ستبحث عن بيانات تخص أشخاصاً محددين، وشبّه التقنية الجديدة بـ«حملة الصيد».
> أرضية قانونية مجهولة: يرى أورين كير، أستاذ محاضر في القانون في جامعة جنوب كاليفورنيا وخبير في القانون الجنائي في العصر الرقمي، أن هذه التقنية أدت إلى بروز مشكلات قانونية جديدة.
ويبقى الخوف الأول والأكبر على خصوصية الأشخاص البريئين الذين قد تشملهم هذه الأبحاث. فقد كشف عدد من المسؤولين عن إنفاذ القانون أن السلطات القضائية تبقي على هذه المعلومات سرية، ولكن ليس في جميع الحالات.

عفاف فوزى غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 16-05-2019, 10:51 PM   #2

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  12,661
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: مصيدة غوغل توظف التقنيات الإلكترونية لتعقب الهواتف


الله يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2019, 12:52 AM   #3
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  16,505
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  226359
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: مصيدة غوغل توظف التقنيات الإلكترونية لتعقب الهواتف


يعطيك ربي العافيه

وشكرآ لك ..

توقيع :

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2019, 04:07 AM   #4

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  71,207
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  38
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: مصيدة غوغل توظف التقنيات الإلكترونية لتعقب الهواتف


الله يقويك
كفيت ووفيت

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 22-06-2019, 12:42 PM   #5
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  26,521
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي رد: مصيدة غوغل توظف التقنيات الإلكترونية لتعقب الهواتف


مشكورهـ الله يعطيك العافية

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 28-06-2019, 02:32 PM   #6
عضو مبدع


 رقم العضوية :  125009
 تاريخ التسجيل :  12-08-2018
 المشاركات :  2,580
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  أبو أيمن is on a distinguished road
 اخر مواضيع » أبو أيمن
 تفاصيل مشاركات » أبو أيمن
 أوسمة و جوائز » أبو أيمن
 معلومات الاتصال بـ أبو أيمن

افتراضي رد: مصيدة غوغل توظف التقنيات الإلكترونية لتعقب الهواتف


شكرا لك على الموضوع

أبو أيمن غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها