العودة   منتديات العبير > «««©ღღ© - مجلس عالم التصميم ©ღღ©»»» > مجلس عبير التقنية

مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 19,824
عدد  مرات الظهور : 35,012,336

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-2019, 12:57 PM   #1


 رقم العضوية :  125655
 تاريخ التسجيل :  24-07-2019
 المشاركات :  14
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  2378
 قوة التقييم :  Hiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud ofHiperlove has much to be proud of
 اخر مواضيع » Hiperlove
 تفاصيل مشاركات » Hiperlove
 أوسمة و جوائز » Hiperlove
 معلومات الاتصال بـ Hiperlove

افتراضي تشابك العالمين الافتراضي والواقعي يجلب فرصا ومخاطر


مقاطع الفيديو التي تولدها برامج الذكاء الاصطناعي التي تصور فيها أناسا يبدون حقيقيين، لكنهم في حقيقة الأمر هم المساعدون الرقميون الذين يتظاهرون بأنهم بشر، أضافت لمسة جديدة إلى عصر ما بعد الحقيقة. كيف تعرف أن ما تشاهده حقيقي، أو أن الأشخاص الذين تتفاعل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي هم بشر في الواقع؟ تنامي القلق الناشئ عن ذلك أفضى أخيرا إلى أول جلسة استماع للكونجرس الأمريكي لمناقشة مخاطر تكنولوجيا الـ"ديب فيك".
لكن التكنولوجيا الكامنة وراء هذا التهديد على الديمقراطية تسلط الضوء أيضا على عصر جديد في عالم الوسائط الرقمية. اللعب على الحدود بين العالمين الرقمي والبشري، يعتمد غالبا على وعي المشاهدين بأن المجالين أصبحا أكثر تشابكا.
مقطع الفيديو المزيف لمارك زوكربيرج؛ الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك"، الذي نشر أخيرا على نطاق واسع، يبرز الخط الفاصل بين الأخبار المزيفة والترفيه. الفيديو - الذي يبدو أن زوكربيرج؛ يعترف فيه بسوء تعامله مع البيانات بصوت من الواضح أنه ليس صوته - يعتمد على استيعاب المشاهد أن من يتحدث ليس مؤسس "فيسبوك".
قد يكون استخدام هذه التكنولوجيا لصنع مقاطع الفيديو الساخرة ملحوظا، إلا أن عديدا من الأمثلة الجديدة بدأ يظهر بين حدود العالمين الواقعي والافتراضي.
تشمل هذه الأمثلة مشاهير رقميين مثل العارضة ليل ميكويلا Lil Miquela، الشخصية التي تم إنشاؤها بوساطة الكمبيوتر. لديها 1.6 مليون متابع على منصة "إنستجرام"، الصور التي تنشرها تجعلها كأنها تعيش في العالم الحقيقي، إلا أنها لا تخفي طبيعتها الرقمية أبدا. منحتها شهرتها مكانا في إعلانات شركات مثل "إقز" Uggs و"كالفين كلاين".
اتجاهات التكنولوجيا التي تقود هذا الانفجار في إيجاد المحتوى الذي يحصد عدد مشاهدات كبيرا تعد أمرا مألوفا تماما. مثلا، يمكن العثور على كثير من البرامج اللازمة لإنشاء الـ "ديب فيك" في مستودعات الشفرة مفتوحة المصدر. تسببت الحوسبة السحابية في خفض تكلفة طاقة المعالجة الضخمة اللازمة لتدريب أنموذج تعلم الآلة ووضعتها في أيدي أي شخص يملك بطاقة ائتمانية.
استخدمت أحدث خوارزميات تعلّم الآلة هذه البنية التحتية التكنولوجية الواسعة النطاق والمنخفضة التكلفة استخداما جيدا. برامج الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تكنولوجيا الـ"ديب فيك" –المعروفة باسم شبكة الخصومة التوليدية– تستخدم شبكتين عصبيتين للتعلم من بيانات العالم الواقعي، ومن ثم محاكاتها ثم صقل الناتج حتى يقترب من مطابقة الشيء الحقيقي. إلى جانب مقاطع الفيديو، نتج عن ذلك أنظمة كتابة تلقائية يمكنها أن تكتب نثرا يبدو حقيقيا ومولدات سمعية قادرة على إنتاج موسيقى حسب الطلب.
من المحتمل أن تكون فرص الأعمال والمخاطر التي تنشأ عن هذا التوغل الرقمي في العالم الحقيقي كبيرة. "بيتا ويركس" Betaworks، حاضنة التكنولوجيا في نيويورك، صاغت مصطلح "الوسائط الاصطناعية" لوصف هذا. يمكن أن تحاكي الأشكال الرقمية الجديدة الإنسان أو تحل محله، لكن من المرجح أن تأتي التطورات الأكثر إثارة للاهتمام من دمج الاثنين.
تنبع إحدى الفرص التجارية الواضحة من الحاجة إلى التعرف على الـ"ديب فيك" والتخلص من برامج الروبوتات غير المشروعة. مثل مكافحة الرسائل غير المرغوبة، أصبحت هذه الحاجة واجهة مهمة في مكافحة التلوث الرقمي.
يمكن أن يضيف هذا أيضا إلى تقدير قيمة الوسائط الموثوق بها ومنصات التكنولوجيا التي تحرص على أن تكون لديها ميزة حماية داخلية ضد هذه الموجة المتصاعدة من التزييف. لكن هذا لن يحدث إلا إذا كان المشاهدون يريدون الحقيقة: ظهور الأخبار مزيفة كشف عن حقيقة غير مريحة مفادها أن الكثير من الناس يتقبلون تصديق أي خبر يؤكد وجهات نظرهم، حتى لو كان لديهم شك في أن بعضها قد يكون مزيفا.
كما هو الحال مع جميع التكنولوجيا الجديدة، من المحتمل أن يأتي كثير من التطبيقات الأولى لإنتاج المحتوى المستند إلى الذكاء الاصطناعي من محاولات لتوفير المال عن طريق استبدال الأنشطة البشرية القائمة والمكلفة. في وقت سابق من هذا العام، وقعت "وورنر براذرز" أول عقد تسجيل لها مع شركة ذكاء اصطناعي ناشئة لإنتاج موسيقى من صنع الكمبيوتر. تصمم المقطوعات الصوتية لإنشاء خلفية سمعية، مثلا "موسيقى للنوم" للحد من القلق.
مثال آخر لهذه الرغبة في توفير المال كان انتشار روبوتات الدردشة chatbots. توفير التفاعلات البسيطة مع العملاء من قبل عاملين رقميين له جاذبية واضحة - لكن اختلاف الجودة بين عديد من برامج الدردشة المبكرة كشف عن أوجه القصور في معالجة اللغة الطبيعية، فضلا عن التصميم الرقمي غير المدروس من قبل صانعي هذه البرامج.
وفقا لجون بورثويك؛ رئيس "بيتا ويركس"، الخطوة التالية، والأكثر إثارة للاهتمام، في إنشاء المحتوى الرقمي ستكون استحداث وظائف جديدة تماما، بدلاً من مجرد تخفيض التكاليف على أنواع خدمات المحتوى الموجودة. مثلا، لعبة "بوكيمون جو" Pokémon Go للهواتف المحمولة كانت أول ما أثبت أن الواقع المعزز – وضع الأشياء الرقمية في العالم الحقيقي – يمكن أن يحقق نجاحا كبيرا.
التكنولوجيا القوية موجودة بالفعل. بعيدا عن الحيل والتزييف، بدأت تتضح معالم عالم إعلامي جديد.


Hiperlove غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 25-07-2019, 12:19 AM   #2
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  14,481
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  226359
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: تشابك العالمين الافتراضي والواقعي يجلب فرصا ومخاطر


يعطيك ربي العافيه

،،

توقيع :

أبكاني قرآن ربي متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 25-07-2019, 02:41 AM   #3

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  70,059
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: تشابك العالمين الافتراضي والواقعي يجلب فرصا ومخاطر


الله يقويك .. كفيت ووفيت

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 25-07-2019, 05:48 PM   #4

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  10,911
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: تشابك العالمين الافتراضي والواقعي يجلب فرصا ومخاطر


الله يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 25-07-2019, 06:18 PM   #5
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,503
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي رد: تشابك العالمين الافتراضي والواقعي يجلب فرصا ومخاطر


مشكورهـ الله يعطيك العافية

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها