العودة   منتديات العبير > المنتديات العامة > مجلس أوراق ملونة

مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 18,121
عدد  مرات الظهور : 34,653,758

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2019, 09:08 PM   #1


 رقم العضوية :  125738
 تاريخ التسجيل :  13-08-2019
 المشاركات :  123
 الدولة :  Mongolia
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  WileyRot is on a distinguished road
 اخر مواضيع » WileyRot
 تفاصيل مشاركات » WileyRot
 أوسمة و جوائز » WileyRot
 معلومات الاتصال بـ WileyRot

افتراضي لوحات جمالية ترشد زوار موسم السودة





حرص العاملون في موسم السودة الذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى المملكة على خدمة الزوار المصطافين والأهالي الذين يفدون إلى مقر الموسم، حيث سخرت إدارة المهرجان كافة إمكانياتها لإرشاد الزوار القادمين إلى الفعاليات سواء عن طريق الأشخاص العاملين الذين يقدمون الخدمة بروح فريق العمل الواحد وبأخلاق عالية وبمهنية مميزة، في وقت عُمل فيه «خريطة الموسم» بإقامة عددٍ من اللوحات الإرشادية التي توضح مواقع الفعاليات داخل مداخل وجوانب الموسم.

رسم توضيحي

بدأت خريطة الموسم عبر لوحات جمالية رسمت عبارات وإنفوجرافيك، وهي مُقسمة إلى أربع مناطق رئيسية بدأت بـ«منطقة الفعاليات» الرئيسية التي احتوت على عددٍ من الفعاليات، منها: المغامرات، معرض الخطوة، بينتبول، الملتقى، منطقة الصغار، منطقة الهايكنق، بيت القط، النادي المفتوح، سبارتن، ثم «منطقة الأدرينالين» التي تشمل: المقلاع، القفز العمودي، الطيران المظلي، ثم «منطقة المغامرات» التي تحتوي على: تعلق وطير، مسار المشي، الحبال المعلقة، وأخيرًا «منطقة المطاعم» ومنها: مطعم ميراكي، بيات، سيرافينا.

ويشمل الموسم المناطق الفرعية الأخرى المصاحبة لموسم السودة، ومنها: الصخرة الحمراء، قرية رجال التاريخية، مسرح طلال مداح بالمفتاحة، قصر أبو سراح، متحف الجحل.

آراء الزوار

هذه اللوحات تعد من أبزر المواقع التي ترشد الزائر إلى مقر كل فعالية، حيث أشاد عدد من الزوار بهذه الفكرة، حيث قال المواطن محمد الشهراني، إنها فكرة جميلة من إدارة الموسم؛ لأنها تسهل على الأشخاص معرفة مواقع الفعاليات. فيما وصف المواطن علي عسيري هذه الأعمال التي تُقدّم في الموسم بأنها فوق الوصف؛ كونها أول مرة تقام في المنطقة لاسيما أن الموقع سياحي وجاذب ومميز.

الأميرة طرفة بنت فهد: منطقة عسير تستحق ثوبا جديدا تزهو به ويليق برؤية المملكة

هواة الفن التشكيلي أحد أبرز من يستطيعون رسم لوحة واقعية للحياة والطبيعة، وهنا في موسم السودة يشارك الفن التشكيلي بحضوره، مضيفا ذائقة فنية وفهما خاصا لرؤية وقراءة لوحات الواقع، وهنا تتحدث صاحبة الريشة الفنية والإبداعية الفنانة التشكيلية الأميرة طرفة بنت فهد آل سعود، لتصف الفرق بين زمن السودة في الماضي والحاضر، والتي قامت بزيارة لموسم السودة، وتبدي عن إعجابها وسعادتها عن ما شاهدته من اختلاف كبير وحضور مهيب لموسم السودة، مبينة أنها أعطت الأولوية لموسم السودة للحضور.

وأضافت أن تصويرها للسودة بجوالها دعا الكثير من داخل البلد ودول خارجية للاستفسار عن تلك الأماكن الساحرة وموقعها، لترد على الجميع أنها في السعودية، وأكدت للوطن أنها قامت بتأجيل لرحلة سياحة دولية، تشجيعا منها على السياحة الداخلية ودعما منها لفعاليات ومواسم السعودية.

ماض جميل

قالت الأميرة «أنا زرت السودة عندما كنت صغيرة بصحبة أهلي، واعتبر ذلك من الذكريات الجميلة والرائعة التي تربطني بالسودة ولايمكن تنسى، وبعد كل تلك السنين اشتقت لرؤية أبها، من أجل مشاهدة الجديد في السودة الجميلة، التي تربطني بها علاقة قديمة جدا، وفي العادة الشخص الذي يفقد شيئا كان يحبه، ويستمتع فيه يحن إليه، وهذه طبيعة البشر، ورغم أنني زرت السودة العام الماضي، ولكن على عجل، وفي الحقيقة أزورها الآن وانبهرت مما شاهدته اليوم من تغير كبير وملحوظ وفتان في السودة، رغم جمال جوها وطبيعتها وجبالها وتراكم سحبها وطبقات ضبابها إلا أن الإضافات الضخمة والمشاريع الضخمة التي تمت مؤخرا في السودة ، شكلت إضافة لاحتياجات الزوار، وصنعت فارقا كبيرا اليوم، هنا في السودة نحن أمام مطاعم عالمية وجلسات عائلية فائقة الجودة والضخامة.

التصوير والفن

أضافت الأميرة طرفة قائلة أنا فنانة تشكيلية التصوير من أدواتي الفنية، وهناك متابعات لي وأنا مهتمة بالطبيعة والرحلات السعودية، وما يعكس حقيقة هويتنا السعودية، وقمت بالتقاط مجموعة من الصور والكثير كان يسألني عن هذه المواقع أغلبهم من خارج السعودية، لم يكونوا مصدقين بأن هذه المواقع السياحية موجودة لدينا .

درجة حرارة عالمية

تقول الأميرة طرفة درجة الحرارة هنا حكاية أخرى، لا أحد يصدق أننا نشعر بالبرد في أجواء السودة، حيث كانت درجة الحراراة تتفاوت بين 15 إلى 17 ْ، بينما في بعض المناطق السعودية تصل إلى 50 ْ، وكذلك بعض دول الخليج والعالم، هذه الطقس الذي يميز السودة عن غيرها منحة ربانية، وكل هذا وسط طبيعة وجمال المكان.

خطوة التميز

أكدت الأميرة أن مايحدث في السودة أول خطوة نحو التميز، وأنا أؤمن أن هناك نقلة عظيمة في كل أنحاء السعودية، وكنا ننتظر هذا الشيء من زمان، وحاليا نجحت مواسم السعودية، وهناك نسبة تجاوزت 13 % الذين أجلوا وألغوا سفرهم للخارج، وهناك عودة للسياحة الداخلية، هذا والمشاريع السياحية أتت في وقت زمني قصير.

الكرم والترحيب

أشارت الأميرة طرفة إلى أنه عندما نسافر للخارج نستمتع بالطبيعة نستمتع بالمكان أوربا أميركا، لكن متعتنا في السعودية لها طعم مختلف عن الخارج عندما تشاهد ابن البلد يعمل بشغف وحب لوطنه وتسمع كلمات وعبارات الترحيب وتشاهد أهل عسير كيف يربحون فيك، وهذا يعبر عن حب الوطن ولذا الإحساس بشيء مختلف غير الخارج، الذي يعكس ضيافة أبها وعسير المنظمين والضيافة الفندقية والتشغيل طاقات سعودية كانت بأعلى مستوى واحترافية، وقدموا الخدمة بأعلى المقاييس.

القدرة على صناعة السياحة

ليس هناك صعب على أبناء السعودية في صناعة السياحة خاصة، والسعوديون أذكياء ولديهم القدرات الكبيرة والإمكانيات العالية، وفي ظل وجود مقومات كاملة للنهوض بوطنهم شبابانا مبدعون متقدمون ونحتاج فقط صبرا وتركيزا، وأن نؤمن بقدراتنا بلادنا فيها التنوع الغني، ولدينا هنا في السودة مواقع متعددة وكثيرة وكيف بمنطقة عسير، وباقي منطقة الجنوب، وكل مكان له نكهة مختلفة ومتميزة.

نجاح المرأة في الموسم

أبانت الأميرة تفوقها ونجاحها وقدرتها أنا شاهدت هنا في السودة فتيات سعوديات قائدات ومبدعات، وافتخر بالمرأة السعودية، والتي هي مكملة لدور الرجل وللوطن الكبير ولديها قدراتها وكفاءتها وشغفها وحبها لوطنها، والمرأة السعودية لم يمنعها عملها من الإبداع والتأثير والمرأة السعودية حصدت وتحصد العديد من الجوائز العالمية المختلفة، وفي مجالات متعددة ، والحمدلله على ما تشهده المرأة السعودية من تطور كبير .

الاستثثمار الأجنبي

قالت الأميرة طرفة إن مايحدث اليوم في بلادنا من مواسم السعودية بهذا الشكل الضخم والكبير، بالإضافة إلى مايميز بلادنا ولله الحمد بالإرث الجغرافي والعمراني والتراثي، وأهله يستحق أن يستمثر فيه وأبها ومنطقة عسير تستاهل، أن الواحد يسوي فيها مشاريع، ولذا كل المقومات للاستثمار المحلي والأجنبي مؤهلة ووطنا مقبل على خير كبير .

متنزهات عسير تلتحف الضباب على قمم جبال السروات

تعدّ متنزهات منطقة عسير واجهة سياحية تلتحف الضباب، وتعانق السحاب، ومتنفسا لجميع الأهالي والسياح القادمين من خارج المنطقة، ومكانا للجلوس والاسترخاء، وتعتبر المتنزهات من أجمل المناطق الطبيعية التي تستطيع قضاء بعض أجمل الأوقات الجميلة والممتعة فيها، نظرا للطبيعية الخلابة، وقامت «الوطن» بجولة مع مدير إدارة متنزهات عسير الوطنية مريح الشهراني على المتنزهات، حيث بدأنا من إدارة المتنزهات المطلة على عقبة ضلع واطلعت «الوطن» على متحف متكامل يحتوي على مجسمات لتضاريس الجغرافية، وكذلك على معرض حنط فيه عدد من الطيور والحيوانات، ولوحات تعريفية كتب عليها نبذه تعريفية، وحوى 50 ألف متر مربع، وحوى مشتلا لزراعة شجر العرعر.

متنزه الملك عبدالعزيز الوطني بالسودة

يعد أعلى المتنزهات ارتفاعا في أعلى قمم جبال السودة، ويبعد عن مدينة أبها 25 كيلومترا، ويحتوي على غابة كثيفة الأشجار لها إطلالات متميزة على تهامة. ويعتبر من أوائل المتنزهات الطبيعية وأشهرها بمنطقة عسير وفي المملكة، وتبلغ مساحته 16,858176 مترا مربعا.

متنزه مركز الزوار بأبو خيال

يمتاز متنزه أبو خيال بأبها بإطلالته الرائعة والجميلة على مدينة أبها، وتبلغ مساحته 100 ألف متر مربع، ويقع على حزام أبها الدائري ويطل على مدينة أبها من الجهة الشرقية، كما يمتد المتنزه إلى منحدرات ضلع من الجهة الغربية، ويقع على الحزام الدائري الغربي لمدينة أبها ويطل على منحدرات عقبة ضلع من الجهة الغربية (مركز الزوار) وعلى مدينة أبها من الجهة الشرقية، وارتبط بالعربات المعلقة التي تصل إليه قادمة من أبها الجديدة وجبل ذرة.

متنزه الهضبة وطور آل يزيد

يقع في الجزء الجنوب الشرقي من مدينة أبها وعلى بعد 15 كلم تقريبا يقع متنزه الهضبة على مساحة قدرها 10 هكتارات، وقد اُختير هذا الموقع لسنح الفرصة فيه لمشاهدة الطيور الجارحة في منطقة عسير، وقد تمت مراعاة محدودية التسهيلات المقدمة لمرتادي هذا الموقع محافظة على هذه الثروة الغالية.

متنزه دلغان

يقع في الجنوب الشرقي من أبها على بعد (27 كلم) تقريبا وتبلغ مساحتها (440) هكتارا يقطع أرضها وادي دلغان المحاط بأشجار السنط أو الأكاسيا، وتتخلل هذه المساحة المنبسطة جلاميد الصخور المتناثرة والأشجار والشجيرات، وتمت سفلتة طرق وممرات كثيرة داخل المتنزه، وزودت الأماكن بمواقف للسيارات، وطاولات ومقاعد للنزهة، وممرات المشاهد الطبيعية، وملاعب فسيحة، ومواقع للمخيمات مزودة بالمياه والكهرباء.

متنزه الأمير سلطان

يقع على بعد 2 كلم من مركز الشعف، توجد به أشجار العتم والعرعر، ويتميز بتشكيلاته الصخرية، ويعتبر من أكبر المتنزهات وأكثرها جاذبية للزوار خاصة في فصل الصيف، ويتميز بكبر مساحته التي تقدر بـ(2) مليون متر مربع.

متنزه المسقي والجرة

يقع متنزه المسقي جنوب مدينة أبها على بعد (30 كلم) وتوجد به كافة الخدمات على غرار المواقع السياحية الأخرى، وتبلغ مساحته (2696 هكتارا) معظمها من الجبال التي تكسوها أشجار العرعر، ومتنزه الجرة بتمنية ويبعد عن أبها 40 كلم ويقع جنوب الفرعاء.

رجال الطّيب يكشف العمق الحضاري والتاريخي لأهالي المنطقة الجنوبية

بين المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة عبدالكريم الحميد، في تصريح خاص إلى «الوطن» مساء أمس، أن مهرجان «رجال الطّيب» المُقام حالياً في قرية «رُجال» التراثية، يعدُ واحداً من مجموعة مهرجانات نوعية تنظمها وزارة الثقافة لخدمة الثقافة المحلية بمختلف ألوانها واتجاهاتها.

نمو اقتصادي

أشار الحميد إلى أن الأصداء الواسعة التي حققها المهرجان منذ انطلاق فعالياته يوم 12 أغسطس الجاري وحتى الآن، تؤكد أن الرهان على الثقافة المحلية الأصيلة هو الركيزة الأساسية لبناء قطاع ثقافي فعّال يحقق الأهداف الثلاثة التي نصت عليها رؤية وتوجهات وزارة الثقافة وهي أن تكون الثقافة نمط حياة، وأن تساهم في النمو الاقتصادي، وأن تعزز مكانة المملكة دولياً.

توجيهات ومتابعة

أكد الحميد أن توجيهات وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود تشدد دائماً على ضرورة خدمة الثقافة السعودية في كل منطقة من مناطق المملكة انطلاقاً من الإيمان بثراء المملكة ثقافياً وحضارياً وتنوعها الغني في عاداتها وتقاليدها وفنونها، مضيفاً أن مهرجان «رجال الطّيب» بفعالياته المتنوعة ركزَ على الكشف عن العمق الحضاري لأهالي «رجال ألمع» والمنطقة الجنوبية بشكل عام، مُقدماً للزوار وجبة ثقافية غنية تمزج الترفيه بالفائدة المعرفية.

فرقة جازان

أبدعت فرقة جازان للفنون الشعبية بقيادة رئيس الفرقة عيسي غزواي وبمشاركة أكثر من 30 شاباً بزيهم الجازاني المعروف، حيث نثروا إبداعاتهم بألوان الفلكلور المميز الذي امتازت به فرقة جازان عن غيرها خصوصاً في حركاتهم الحماسية ذات الطابع الفني الفريد الذي نالَ استحسان الحضور وسط صيحات وتشجيع من الجمهور، ثم قدمت الفرقة عددًا من الألوان تسمى: الزامل على السيف، لعبة العزاوي، الريش، لعبة الجيش.

كما شاركت فرقة رجال ألمع التي قدمت ألواناً فلكلورية من تراث المنطقة بعدد 25 شابًا، يتقدمهم قائد الفرقة صالح سعيد العرفجي، وشاعرا الفرقة سعد هادي الألمعي وعبدالله عامر القيسي، حيث قدمت فنوناً منها: الدمة، العرضة، الخطوة، البدوية، وذلك بزي مُوحد بلبسِ الخناجر واللحاف الملون.

تلا ذلك، إسقاط الضوء الثلاثي الأبعاد تزامناً مع بدء أوبريت «ألمع وطن»، إضافة إلى إقامة عروض وقصص ولوحات بالضوء الثلاثي الأبعاد مرة أخرى؛ لأن الإضاءة تعرض 3 مرات يوميا، وهذا الضوء الثلاثي يعد من أشهر برامج الفعالية، حيث يحول القرية إلى جمال يحاكي كافة الألوان والنقش والقط العسيري وصور عصائب الرأس على جدران القرية في صور أشبه بالخيال، وهو عمل احترافي يقدمه متخصصون بأحدث ما تم التوصل له في عالم التكنولوجيا.



WileyRot غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 18-08-2019, 01:23 PM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  69,204
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: لوحات جمالية ترشد زوار موسم السودة


ماشاء الله

الله يقويك .. كفيت ووفيت .

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 27-08-2019, 08:26 AM   #3

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  10,121
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: لوحات جمالية ترشد زوار موسم السودة


الله يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 29-08-2019, 01:07 AM   #4
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  14,409
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  226359
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: لوحات جمالية ترشد زوار موسم السودة


يعطيك ربي العافيه

،،

توقيع :

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2019, 10:43 AM   #5
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,485
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي رد: لوحات جمالية ترشد زوار موسم السودة


مشكورهـ الله يعطيك العافية

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها