مجلس أوراق ملونة أوراقـ متساقطهـ على شغافـ قلوبكمـ .. [تم تحديث قوانين القسم نسعد بإطلاعكم]


عدد مرات النقر : 18,225
عدد  مرات الظهور : 34,698,792

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-2019, 11:00 AM   #1

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  10,121
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي هل جوجل يتجسس علينا؟


هل جوجل يتجسس علينا؟
الاجابة هي : لا يا سيدي إطمئن ... فجوجل لا يحتاج للتجسس على شخص اعطاه كل مفاتيح بيته وسمح له بالتجول فيه متى اراد ويفعل فيه ما شاء ..
ما تفعله جوجل أكبر من توصيفه بكلمة تجسس، بل نحن عراة بالمعني الحرفي امام جوجل وكذلك أمام كل التطبيقات والتكنولوجيا الحديثة ... جوجل وأمازون وفيسبوك وانستاجرام وواتساب .... واي تطبيق سمحت له -او لم تسمح له- بالوصول الي جهات اتصالك وصورك ومستنداتك والاماكن التي تزورها وكلماتك التي تبحث بها في الانترنت ومحادثاتك الخاصة ورسائلك، باختصار انت وقعت له علي شيك علي بياض لجمع كل ما يريد حولك ويستخدمه بعدها كيفما اراد .. هناك مقولة شائعة ... إذا لم يكن هناك رسوم مقابل السلعة التي تستخدكها فاعلم أنك أنت شخصيا السلعة ..
كنت اريد شراء شيء ما، وتجولت بين عدة محلات متخصصة في بيعه ثم اشتريت بالفعل، بعدها ظهرت لي اعلانات ممولة لمدة اكثر من شهر عن هذا المنتج والمنتجات البديلة له، هذا طبيعي لان ال GPS مفتوح وسهل عليهم معرفة المحلات التي زرتها وبناء عليها تعمل خوارزميات البحث علي تحليل هذه الاماكن واخيرا تظهر لك اعلانات تناسب الاماكن التي زرتها تلك ..
منذ عدة أسابيع كنت اتحدث هاتفيا مع صديق وجاء الكلام عن الطعام الصحي واخبرني عن مطعم جيد يشتري منه طعاما صحيا ... انتهت المكالمة ليظهر لي بعدها ولمدة ثلاثة اسابيع اعلانات علي الفيسبوك عن مطاعم الطعام الصحي في المنطقة التي فيها، واكثر الاعلانات ظهورا كان المطعم الذي ذكره صديقي العزيز ..

هذا ايضا طبيعي واعتدناه، لان هناك كلمات مفتاحية تتلقاها انظمة البحث في جوجل او الفيسبوك ثم تحللها وتبدا في عرض الاعلانات التي تناسبها ...
الغريب انني حينما اخرجت الملابس الصيفية المخزنة، وارتديت قميصا منها ظهرت لي بعدها عدة اعلانات عن هذه الماركة تحديدا، التفسير الوحيد لذلك ان الكاميرا تعمل بدون علمي وان الكاميرا التقطت نوع القميص وبناء عليه بدأت هذه الاعلانات في الظهور ..

تطبيقات الذكاء الاصطناعي مذهلة في الحقيقة، وقرأت منذ عدة شهور في مجلة هارفارد بيزنس ريفيو عن شركات صارت تعمل بشكل كامل مستندة الي هذا النوع من تحليل احجام هائلة من البيانات لتصل في النهاية الي تسويق المنتج الصحيح لك ووصلت مبيعات احدي هذه الشركات لنحو مليار دولار سنويا سنة ٢٠١٧ بناء علي تحليلات صورك والأماكن التي تزورها والاعلانات التي تبدي اهتماما بها، وفي مقابلة مع مديرة هذه الشركة، قالت ليس لدي فريق تسويق او مبيعات وانما ٨٠ عالما من علماء البيانات طوروا خوارزميات تعرف وتحلل وتتنبأ بأنماط المشترين الشرائية وعاداتهم التسويقية وتفضيلاتهم وسماتهم الشخصية مثل الوزن وشكل الجسد ولون البشرة وغيرها وتخبرنا الخوارزميات بتفضيلات هذا المشتري وأي الوان تناسبه وهل يحبذ المخطط أم المقلم او الكاروهات او السادة من الملابس واي ماركات يحبذها وهكذا ..
وعلي حسب قول مدير مشروع الخصوصية والتكنولوجيا في وكالة مراقبة المستهلك في امريكا: "في الواقع ، إن الأمر كله يتعلق بالتطفل عليك وعلى أسرتك في منزلك وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول أنشطتك."

علي سبيل المثال فقط، فان جوجل تسمح لك بالاطلاع علي جزء من المعلومات التي جمعت عنك في تطبيق نشاطي، ولتعلم محتوي هذا الجزء المسجل عليك فقط ادخل علي هذا الرابط بحسابك في جوجل
https://myactivity.google.com

خارطة بتحركاتك كاملة بالاماكن التي زرتها، وستجد الملفات التي رفعتها وسجل بحثك علي يوتيوب وتعليقاتك عما اعجبك وعما لم يعجبك في جوجل بلاي وكتب جوجل، والاعلانات التي ابديت اهتماما بها، عمليات الشراء والحجوزات، الافلام والمجلات والفئات والمصادر التي تهتم بها ... هذا جزء بسيط مما هو مجموع حولك ومشارك معك .. ماذا عما هو ليس متاحا لك ؟
الحرب الكبيرة بين أمريكا والصين ممثلة في شركة هواوي هي بالتحديد حرب عن امتلاك هذا السلاح الخطير المعلومات .. الشبكات تنقل يوميا اطنانا من المعلومات الرهيبة عن كل شيئ وعن كل أحد (في المتوسط بحسب مجلة هارفارد حوالي ٢.٥ ايكسابايت تنقل يوميا، والايكسا تساوي ١٠٢٤ بيتابايت والبيتا تساوي ١٠٢٤ جيجا وهكذا يعني ايكسا هي رقم ١ وبجانبه ١٨ صفر من البيانات) ... هذه المعلومات سلاح رهيب في يد من يستخدمه ... إذا ظهر لنا جزء من الوجه الاقتصادي لاستخدام هذه المعلومات، فهذا يمثل قمة جبل الجليد لما يمكن ان تستخدم فيه هذه البيانات الضخمة Big Data ...
تذكرت رجل الامن المسكين وهو يهرول ناحيتنا يمنعنا من التقاط صورة تذكارية في إحدي الجهات الحكومية قائلا لنا آسف ممنوع التصوير، أردت أن أخبره قصة أقمار جوجل التي تصورنا علي مدار الساعة ولكني تراجعت واكتفيت بالابتسام له والاعتذار ..


يمكن تنزيل نسخة من الانشطة المسجلة عليك في جوجل علي الكمبيوتر عندك، وكذلك يمكنك وقف خدمة تتبع الانشطة من جوجل، حتي لا تظهر في نتائج البحث في انشطتك .

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 29-08-2019, 01:32 AM   #2
المراقبـ العامـ
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية أبكاني قرآن ربي

 رقم العضوية :  38670
 تاريخ التسجيل :  09-05-2009
 المشاركات :  14,423
 الدولة :  في بيتي al3beer
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  226359
 قوة التقييم :  أبكاني قرآن ربي تم تعطيل التقييم
 SMS :

سيبقى هدوئي هو عتابي لكل من خاب ظني بهم .. !

 اخر مواضيع » أبكاني قرآن ربي
 تفاصيل مشاركات » أبكاني قرآن ربي
 أوسمة و جوائز » أبكاني قرآن ربي
 معلومات الاتصال بـ أبكاني قرآن ربي

افتراضي رد: هل جوجل يتجسس علينا؟


يعطيك ربي العافيه

،،

توقيع :

أبكاني قرآن ربي غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 03-09-2019, 10:28 AM   #3

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  69,260
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: هل جوجل يتجسس علينا؟


الله يقويك .. كفيت ووفيت ..

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2019, 10:49 AM   #4
مشرفة الأحتياجات الخاصة

الصورة الرمزية عزوف

 رقم العضوية :  57209
 تاريخ التسجيل :  17-11-2009
 المشاركات :  24,485
 الدولة :  طالبها بالحياة
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  68680
 قوة التقييم :  عزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud ofعزوف has much to be proud of
 SMS :

من الجيد اننا نكتب من خلف الشاشة ومن الجيد جدا انة لا احد يستطيع التاكد من كوننا نبكي ام لا

 اخر مواضيع » عزوف
 تفاصيل مشاركات » عزوف
 أوسمة و جوائز » عزوف
 معلومات الاتصال بـ عزوف

افتراضي رد: هل جوجل يتجسس علينا؟


مشكورهـ الله يعطيك العافية

توقيع :

آللهم ’
إن بين ضلوعي ( أُمْنـيَـة ) !
يتمنآهآ قلبي وروحي و عقلي . .
فلآ تحرمني من - فرحة - تحقيقهآ ،
فَ إنگ وحدگ من تقول :

گن ف يكوووووون

عزوف غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها