مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 19,694
عدد  مرات الظهور : 34,985,350

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2019, 02:09 PM   #1


 رقم العضوية :  125937
 تاريخ التسجيل :  21-09-2019
 المشاركات :  16
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  B.I.G is on a distinguished road
 اخر مواضيع » B.I.G
 تفاصيل مشاركات » B.I.G
 أوسمة و جوائز » B.I.G
 معلومات الاتصال بـ B.I.G

افتراضي بدون تطبيقات جوجل هل يتأثر هواوي ميت 30


"سامســـــونج" و"هـــواوي" و"أبل"، تمثل هذه العلامات التجارية عمالقة تصنيع الهواتف، التي تسيطر بدورها على سوق الأجهزة الذكية في العالم، فبعد أن كشفت "سامسونج" عن سلسلة هواتف نوت 10، و"أبل" عن سلسلة هواتف آيفون 11، جاءت "هواوي" لتكشف عن سلسلة هواتف ميت 30 الأسبوع الماضي، لتكمل الأحجية، وتوضح معالم المنافسة القائمة بين عمالقة تصنيع الهواتف الثلاثة الكبار أمام الجميع، حيث إنها - ومع افتقار سلسلة أجهزتها الجديدة إلى تطبيقات "جوجل" الأساسية - يمكنها المنافسة وتوفير تطبيقات بديلة للمستخدمين، تقوم مقام التطبيقات الأساسية، وهنا يأتي السؤال المهم: هل سيؤثر حرمان "هواوي" من تطبيقات "جوجل" الأساسية في مبيعات الجهاز أو أجهزتها المستقبلية؟

الكشف عن «ميت 30» رغم الحظر
خلال حدثها الأكبر الأسبوع الماضي، كشفت "هواوي" عن عديد من المنتجات، التي كان من أبرزها سلسلة هواتف "ميت 30" و"ميت 30 برو" الداعمة للجيل الخامس، والإصدار الجديد من ساعتها الذكية إضافة إلى تلفزيونها الذكي الجديد.
يأتي هاتف "ميت 30 برو" بنظام تصوير مكون من أربع كاميرات خلفية مميزة بدقة 40 و40 و8 ميجا بكسل، تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية، وتقنية HDR+، وتصوير مميز في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتأتي الكاميرا الرابعة بحساس للتصوير ثلاثي الأبعاد، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بكسل مع ميزة المسح ثلاثي الأبعاد.
ويقدم هاتف "ميت 30 برو" شاشة من نوع OLED منحنية من الجانبين بقياس 6.53 بوصة، وبدقة 2400×1176 بكسل، تدعم القلم الإلكتروني، طورتها "هواوي" للتخلي عن الأزرار المادية للطاقة والصوت، ليدعم الهاتف أزرارا افتراضية، كما يدعم الهاتف بطارية تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير، مع تقنية الشحن السريع اللاسلكي وتقنيات الجيل الخامس.
يشترك الهاتفان في عديد من المواصفات، لكنهما يختلفان في بعض الأمور، مثل حجم الشاشة فهو أكبر قليلا بواقع 6.62 بوصة، ومن حيث الكاميرات أيضا حيث يأتي الهاتف بكاميرات خلفية بدقة 40 و16 و8 ميجا بكسل، إضافة إلى الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجا بكسل، وبطارية سعتها 4200 ميلي أمبير.
ويدعم كلا الهاتفين معالج Kirin 990 الذي يعمل بتقنية 7 نانو متر، ومعالج الرسوميات Mali-G76 MP16 أما ذاكرة الوصول العشوائي فهي بحجم ثمانية جيجا بايت، وذاكرة التخزين الداخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت.
وسيعمل كلا الهاتفين بواجهة المستخدم EMUI10 التي طالما كانت قائمة على نظام أندرويد، من دون خدمات "جوجل"، إلا أن "هواوي" أطلقت Huawei Mobile Services على غرار خدمات "جوجل"، وقد استثمرت الشركة مليار دولار أمريكي لجذب المطورين. ويمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات من متجرها الخاص AppGallery.
إلى جانب ذلك كشفت "هواوي" خلال الحدث ذاته عن Huawei Vision وهو جهاز تلفاز مدعوم بكاميرا جديدة يدعم تقنية 4K، يعمل بنظام التشغيل الخاص بها "هارموني"، ويأتي بطرازين من حيث حجم الشاشة، الأول: 65 بوصة، والآخر 75 بوصة، ومن المتوقع إطلاق شاشات بأحجام أخرى مستقبلا.
كما أعلنت عن ساعتها الذكية Watch GT 2 التي تمتاز أيضا بأنها تعمل بنظام تشغيل طورته "هواوي" هو LiteOS، التي تتمتع ببطارية تكفي للعمل لمدة أسبوعين في وضع الاستعداد، وتأتي بحجمين للشاشة هما 1.39 و1.2 بوصة، مدعومتين بمعالج من نوع Kirin A1 مع تقنية البلوتوث 5.1، وحساسات لمراقبة نبضات القلب، واللياقة، والتوتر. وتمتاز الساعة بأنها مقاومة للماء حتى عمق 50 مترا لمدة عشر دقائق.

هل ستعود تطبيقات «جوجل»؟
لقد أبدت "هواوي" ثقتها بقدرتها على بيع 20 مليون هاتف من سلسلة "ميت 30" على الرغم من الحظر ومن دون مساعدة "جوجل"، فقد قال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي "إن الحظر سيؤثر في المبيعات خارج الصين، لكن مبيعات الصين ستزيد كثيرا، لأن هذا الهاتف هو الهاتف الرائد الأكثر تنافسية في الجيل الخامس في العالم"، ويعتقد أن المبيعات يمكن أن تصل إلى أكثر من 30 مليونا. وعلى الرغم من أن "هواوي" تتوقع انخفاضا في المبيعات العالمية، إلا أنها تتوقع نموا قويا في سوقها المحلية في الصين.
وفي ظل عدم وجود تطبيقات وخدمات "جوجل"، فإن مستخدمي سلسلة الهواتف الجديدة بحاجة إلى استخدام منصة تطبيقات هواوي AppGallery المجموعة الأساسية لخدمات "هواوي HMS" بسبب الحظر التجاري ضد الشركة الصينية.
يذكر أن "هواوي" حققت خلال الربع الثاني من العام الجاري أعلى نسبة نمو مقارنة بأي شركة مصنعة في الصين خلال الأعوام الثمانية الماضية، وفقا لأبحاث شركة Canalys، وتظهر التقارير أن "هواوي" قادرة بمجرد رفع الحظر على إعادة تشغيل خدمات "جوجل" لجميع الهواتف بما فيها خدمات "جوجل بلاي".

B.I.G غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 03-10-2019, 08:38 PM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  69,691
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: بدون تطبيقات جوجل هل يتأثر هواوي ميت 30


يقويك ربي .. كفيت ووفيت

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-10-2019, 11:25 AM   #3

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  10,911
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: بدون تطبيقات جوجل هل يتأثر هواوي ميت 30


الله يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها