مجلس عبير التقنية شروحات برامج الكمبيوتر - الجديد في الإنترنت - Ios - Android


عدد مرات النقر : 19,696
عدد  مرات الظهور : 34,985,713

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2019, 02:11 PM   #1


 رقم العضوية :  125937
 تاريخ التسجيل :  21-09-2019
 المشاركات :  16
 الجـنـس :  أنثى
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  B.I.G is on a distinguished road
 اخر مواضيع » B.I.G
 تفاصيل مشاركات » B.I.G
 أوسمة و جوائز » B.I.G
 معلومات الاتصال بـ B.I.G

افتراضي خيبة أمل عملاء أبل من نظام iOS 13 الجديد


بين فترة وأخرى تقوم شركات تصنيع الهواتف وأنظمة تشغيلها بإطلاق تحديثات وإصدارات جديدة لأنظمة التشغيل في سبيل تطويرها وحمايتها وتوفير أفضل الخدمات والمزايا لمستخدميها، خاصة أن أنظمة التشغيل باتت تمثل ميزة تنافسية بين الأجهزة الذكية، وكعادتها كل فترة قامت "أبل" بإطلاق تحديث جديد لنظام تشغيلها iOS وهو الإصدار الـ13 الذي خيب آمال عديد من مستخدمي أجهزة "أبل"، بسبب المشكلات والثغرات التي واجهوها بعد تحديث أجهزتهم.

فقد تضمن تحديث iOS 13 الجديد من "أبل" مجموعة من الميزات الجديدة، إلى جانب ثغرة أمنية مكتشفة قبل إصداره بعدة أيام، تكشف عن تفاصيل جهات الاتصال دون الحاجة إلى رمز مرور، وهي الثغرة التي اكتُشِفت من قبل خوسيه رودريجيز الباحث الأمني، الذي نشر مقطع فيديو يوضح الثغرة الأمنية قبل أسبوع من إصدار "أبل" النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي، حيث يمكن استغلال الثغرة الأمنية عن طريق تلقي مكالمة عبر تطبيق فيس تايم، ثم استخدام ميزة التعليق الصوتي من "سيري" التي تتيح للمستخدمين التحكم في الهواتف عبر الصوت للوصول إلى قائمة جهات الاتصال.

ويمكن لأي شخص غير مصرح له الحصول على الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأي معلومات أخرى مخزنة في قائمة جهات اتصال الهاتف من دون فك قفل الجهاز. وبالنظر إلى أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل كان في المرحلة التجريبية العامة عند ظهور الثغرة الأمنية لأول مرة، فقد كان من المفترض على مطوري "أبل" إصلاحها في الوقت المناسب قبل إصدار النسخة الرسمية، إلا أن ذلك لم يتم.

وكما هي الحال مع جميع عمليات تجاوز قفل الشاشة، فإن الثغرة الجديدة تتطلب من المهاجم أن يكون لديه وصول مادي ودون انقطاع إلى هاتف الضحية، ولا يمكن استغلالها عن بعد عبر الرسائل القصيرة أو الوسائل المشابهة، وجرى توثيق وجود عدد من الأخطاء والثغرات الأمنية ضمن النسخة الجديدة من النظام التشغيلي.

وتحاول "أبل" تدارك الأمر عبر إصلاح هذه الثغرة الأمنية في تحديث نظام التشغيل الذي سيحمل رقم 13.1 الذي من المقرر أن يصل إلى أجهزة المستخدمين ابتداء من اليوم.

ولم يتوقف الأمر عند حد الثغرة الأمنية فحسب، فقد واجه المستخدمون أيضا - خاصة مجتمع اللاعبين في لعبتي ببجي وفورت نايت - تجربة ألعاب مزعجة منذ بدء وصول التحديث، إذ تجلب إيماءة الضغط الطويلة بثلاث أصابع شريط أدوات، ما يؤثر في تجربة اللعب، حيث إنه غالبا ما تتطلب الألعاب القتالية أكثر من إصبعين للعب اللعبة، والإيماءة الجديدة المقدمة مع التحديث تؤثر في اللعبة، ونشر عديد من المستخدمين لقطات شاشة تظهر شريط الأدوات الجديد المنبثق داخل اللعبة في الجزء العلوي من الشاشة، وقد أقرت "لعبة ببجي" بالمشكلة بالفعل.

ويحذر مطورو التطبيقات والألعاب الرئيسة، اللاعبين من تثبيت الإصدار الجديد من نظام التشغيل، نظرا إلى وجود خطأ في إيماءة الضغط الطويلة بثلاث أصابع.

وتؤثر إيماءة تحرير النص في طريقة اللعب، ذلك على الرغم من عدم وجود حقول نصية مرئية، ما دفع "لعبة ببجي" إلى عرض رسالة تحذير منبثقة من داخل اللعبة تؤكد أن المطورين على دراية بهذه المشكلة، ومن المتوقع أن يحمل الإصدار المرتقب من نظام التشغيل iOS 13.1 حلا للمشكلة.

B.I.G غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 03-10-2019, 08:39 PM   #2

الصورة الرمزية عبد الله الساهر

 رقم العضوية :  1
 تاريخ التسجيل :  22-07-2004
 المشاركات :  69,691
 الدولة :  ムレ3乃乇乇尺
 الجـنـس :  ذكر
 العمر :  37
 عدد النقاط :  243859
 قوة التقييم :  عبد الله الساهر تم تعطيل التقييم
 SMS :

حتى لو اجتهدت و قطعت فؤادك.. ووضعته للناس في طبق فضي ليرضوا عنك لن تفلح وربما لن تصل لمستوى يرضيك أنت عن نفسك فاجتهد ليكون الله وحده راضياً عنك وأغمض عينيك عن ما سواه

 اخر مواضيع » عبد الله الساهر
 تفاصيل مشاركات » عبد الله الساهر
 أوسمة و جوائز » عبد الله الساهر
 معلومات الاتصال بـ عبد الله الساهر

افتراضي رد: خيبة أمل عملاء أبل من نظام iOS 13 الجديد


يقويك ربي .. كفيت ووفيت

توقيع :





رحمك الله يا أنس
وجعل الفردوس دارك ومستقرك



عبد الله الساهر متواجد حالياً
رد مع اقتباس
قديم 07-10-2019, 11:26 AM   #3

الصورة الرمزية Rassan

 رقم العضوية :  84468
 تاريخ التسجيل :  10-04-2011
 المشاركات :  10,911
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  23367
 قوة التقييم :  Rassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud ofRassan has much to be proud of
 اخر مواضيع » Rassan
 تفاصيل مشاركات » Rassan
 أوسمة و جوائز » Rassan
 معلومات الاتصال بـ Rassan

افتراضي رد: خيبة أمل عملاء أبل من نظام iOS 13 الجديد


الله يعطيك العافية

توقيع :

Rassan غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها