مجلس الصحة والغذاء المشاكل الصحية وعلاجها ومعلومات طبية


عدد مرات النقر : 22,712
عدد  مرات الظهور : 35,566,539

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-2019, 03:46 PM   #1


 رقم العضوية :  125869
 تاريخ التسجيل :  10-09-2019
 المشاركات :  47
 الجـنـس :  ذكر
 عدد النقاط :  10
 قوة التقييم :  kilany alola is on a distinguished road
 اخر مواضيع » kilany alola
 تفاصيل مشاركات » kilany alola
 أوسمة و جوائز » kilany alola
 معلومات الاتصال بـ kilany alola

افتراضي خطر الألمنيوم وتجنب اضطرابات نمو وظائف المخ


دراسة تحذّر من التعرض لنسبة مرتفعة من الألمنيوم
لتجنب اضطرابات نمو وظائف المخ والحركة وتلف الكلى والكبد والعظام

القهوة تحتوي على مادة الألمنيوم (رويترز)

قد لا يكون الألمنيوم على رأس قائمتك للأشياء التي يجب التقليل من استخدامها، لكن دراسة جديدة تفيد بأنه تجب إضافته كأولوية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

خلصت الدراسة التي أجرتها المؤسسة الاتحادية لتقييم المخاطر في ألمانيا إلى أن التعرض بكثرة إلى الألمنيوم يمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية محتملة عندما يتراكم في الجسم.

وقد لا يدرك المرء الأمر، ولكن هذا يمكن أن يتأتى جراء التعامل مع الألمنيوم عدة مرات في اليوم. فيمكن العثور عليه في كثير من الأطعمة والمضافات الغذائية والمواد التي تتصل بالأطعمة ومستحضرات التجميل.

ووجدت الدراسة أنه قد يتم تجاوز كمية الاستهلاك الأسبوعية المقبولة من الألمنيوم - سواء عبر الفم أو الجلد - في كل الفئات العمرية.

وكتب واضعو الدراسة التي نشرت في دورية «أركايفس أوف توكسكولوجي» أنه رغم إجراء جمع بيانات التعرض للألمنيوم مع الوضع في الاعتبار السكان الألمان على وجه الخصوص، فإن هذه البيانات تمثل أيضاً الأوروبيين مع قابلية مقارنتها بالمستهلكين الدوليين.

ويمكن العثور على الألمنيوم، على سبيل المثال، في مضادات التعرق ومعاجين الأسنان المبيضة وأحمر الشفاه والواقي من الشمس ومواد غذائية مثل الشاي والقهوة والتوابل والشوكولاته. ويمكن أيضاً أن يدخل إلى الطعام عبر الأواني المصنوعة من الرقائق المعدنية غير المطلية وصواني الشواء وصواني الخبز.

ويكون امتصاص المعدن بنسبة أعلى بشكل ملحوظ في الأطعمة المالحة أو اللاذعة أو المخزنة في أوعية ألمنيوم أو معدنية غير مطلية، بحسب المؤسسة الاتحادية لتقييم المخاطر التي تقوم مهمتها على ضمان سلامة الغذاء والمواد والمنتجات.

وتنصح المؤسسة باستخدام المنتجات التي تحتوي على الألمنيوم بشكل مقتصد، نظراً لأن الاستهلاك المرتفع لهذا المعدن قد يشكل على المدى الطويل مخاطر صحية مرتفعة. وتشمل العواقب المحتملة اضطرابات نمو وظائف المخ والحركة وكذلك تلف الكلى والكبد والعظام.

ونظراً لأن الجسم يخزن الألمنيوم لفترة طويلة جداً، فإن التعرض لهذا المعدن يمثل مشكلة صعبة بالنسبة للشباب على وجه الخصوص، بحسب المؤسسة الاتحادية لتقييم المخاطر.

وتضيف أن النساء اليافعات اللاتي يعد استهلاكهن مرتفعاً، مثلاً عن طريق مستحضرات التجميل، يمكن أن يعرضن الأجنة لمستويات مرتفعة من الألمنيوم خلال الحمل.

kilany alola غير متواجد حالياً
رد مع اقتباس
رسالة لكل زوار منتديات العبير

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع و لكن من اجل منتدى ارقي و ارقي برجاء عدم نقل الموضوع و يمكنك التسجيل معنا و المشاركة معنا و النقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذلك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات العبير
المحتوى المنشور فى موقع العبير لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبها